الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur بلخيري،رضوان |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة / بلخيري،رضوان
Titre : استراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : بلخيري،رضوان, Auteur ; جابري،سارة, Auteur Editeur : العين الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع Année de publication : 2020م Importance : 286ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-452-238-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال العلاقات العامة الاستراتيجية Résumé : 1*/ الاتصال - مفهومه و عناصره - مكوناته - مفهوم الاعلام - اوجه الاختلاف و التشابه- بين الاعلام و الاتصال - خصائص الاعلام - عناصر العملية الاتصالية - عناصر الاتصال الفعال - انواع الاتصال من حيث المستويات - انواع الانتصال من حيث مباشرته - انواع الاتصال من حيث محدوديته - من حيث رسميته - حسب طبيعته - من حيث اتجاهاته -
2*/ الاتصال المؤسساتي - هيكل الاتصال داخل المؤسسة - الاتصال العمودي من اعلى الى اسفل - الاتصال من اسفل الى اعلى - الانتصال الافقي - الاتصال غير الرسمي -
اسباب و وسائل الاتصال في المؤسسة - اشكاله - رسمس و غير رسمي - اهداف الاتصال - اهمية الاتصال - في المؤسسة - مهوقاته في المنظمة و المؤسسة- المعوقات و المشاكل المرتبطة بالمرسل و بوسيلة الاتصال - - بمضمون الرسالة - المتعلقة بالتغذية المرتدة - او العكسية او رجع الصدى -
3*/ الاتصال الخارجي و الداخلي للمؤسسة - مفهومه - انواع الاتصال الخارجي و وسائله - وسائل الاتصال الشفوية و السمعية البصرية - وسائل الاتصال التكنولوجي -- اهداف الاتصال الخارجي و عوائقه -
- الاتصال الجتماعي - الاتصال الخارجي المؤسساتي - الاتصال التجاري -
- الاتصال الداخلي في المؤسسة مفهومه و انواعه - الرسمي و غير الرسمي - اهمية الاتصال الداخلي و اتخاذ القرارات - - الاتصال الداخلي و التوجيه - اتصال داخلي و التنسيق - اهداف الاتصال الداخل ي و التوجيه - - الاهداف الخاصة بالعاملين - و الخاصة بالقيادات الادارية - بالنسبة للجمهور - - مهاراته - مهارة التحدث و و الكتابة و القراءة الصامتة و المسموعة - الانصات - التفكير - استخدام و سيلة الاتصال المناسبة - الحصول على المعلومانت الكافية لنجاح التعامل - - وسائل الاتصال - معايير تصنيف الوسائل الاتصالية - وسائل الاتصال الداخلي - انواع الانماط الاتصالية الداخلية -العوامل التي تؤثر في انماط الاتصال الداخلي للمؤسسة - شبكات الاتصال - معوقات الاتصال الداخلي و طرق تحسينه -
4*/ التسويق و العملية التسويقية للمؤسسة - طور التسويق تاريخيا -- مرحلة التوجه بالمفهوم الانتاجي - مرحلة المفهوم البيعي - مرحلة التوجيه بالمفهوم التسويقي - مرحلة المفهوم الاجتماعي للتسويق -اهمية التسويق - خصائصه - وظائفه - اهدافه و دوره في المئسسة -
العملية التسويقية - مفهومها - العناصر الاساسية لها - المزيحج التسويقي -
النظام التسويقي - الرئيسي للمنظمة - جماهير المنظمة - البئة - التسويقية - استراتيجيات الاتصال التسويقي - استراتيجية الدفع - استراتيجية الجذب -و البع المكثف - و البيع اللين - ناذج الاتصال التسويقي - النموذج التقليدي - نموذج الاتصال الرمزي -و نموذج الاتصال الاقناعي -نماذج قرارات المستهلك - نموذج ايدا A.I.D.A نموذج التاثير المتدرج - نموذج تبني المنتجات الجديدة -
5*/ العلاقات العاممة في المؤسسة - تحديد المصطلح - التمييز بين العلاقات العامة - و بعض المفاهيم المقاربة - التمييز بين العلاقات العامة و بين العلاقات الصناعية - و بينها و بين الدعاية - و بينها و بين الاشهار
الاسس العلمية للعلاقات العامة - تاريخها - الحاجة اليها - اسسها و مبادؤها - اهدافها - ادارتها و برنامجها - كيفية الحصول على خدماتها - حجم ادارتها - مكانة ادارتها في التنظيم العام للؤسسة - وظلئفها - القائمين بها او عليها - برنامجها - مرحلة البحث عن الحقائق - تمديد معالم الجمهور الذي تلجا اليه - وسائل الحصول على البيانات المطلوبة - التخطيط -
كيف يمكن وظع ميزانية العلاقات العامة ؟ وسائلها لمطبوعات لوحة الاعلانات العلاقات مع الصحافة - اعلانات مدفوعة - الاشهار التحريري او الاعلام الاعلاني - جريدة المؤسسة الكلمة المسموعة - الوسائل السمعية البصرية - وسائل اخرى
- نشاط العلاقات العامة - في المجال الحكومي - و في مجال المنظمات و الهيئات الحكومية -
الاعلاقات العامة و ادارة الازمات - وسائل الاعلام الجماهيرية كقناة من قنوات الاتصال للعلاقات العامة - الاعلان و تطور فنونه -*
المجال الوظيفي لنشاط العلاقات العامة - مفاهيمها نشاتها و تطورها - - العلاقات المتبادلة في نشاطاطات العلاقات العامة - العلاقات العامة و الصحافة - و الدعاية و الاعلان - و المعلوماتية - التاثير المتبادل لها و العلاقات الاجتماعية - خصائص تطور سوق العلاقات العامة -
6*/ العلاقات العامة و التسويق - فاعليتها - هي و اليات التسويق - المجالات الخارجية لها - خلق السمعة الحسنة - تجاوز و منع الازمات - التعامل مع ظغوط ناتجة عن مصالح اخرى -
وسائل العلاقات العامة - عناصرها - مع وسائل الاتصال - و مع التكرار و الاساطير - و مواجهة الفضائح و الشائعات - تنظيم عمل ادارة العلاقات العامة - الاسس القانونية لادارتها - قواعدها الاخلاقية -الاسس التنظيمية لها - الاحتياجات المادية و المالية االازمة لتنفيذ ستراتيجية العلاقات العامة -
الاستعدادت اللازمة لتنفيذ حملات العلاقات العامة
طبيعتها - مراحل تنظيم و تنفيذها - مهامه و اهدافها - دراسات تنفيذ مشاريع حملات العلاقات العامة - مبادئ اعداد خطط حملاتها و نفقاتها التقديرية - تنفيذ و تقييم اداء حملاتها - الخلفيات المعاصرة لتقييم فاعلية العلاقات الاجتماعية في بعض الدول - اعداد الكوادر المتخصصة بالعلاقات العامةاستراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة [texte imprimé] / بلخيري،رضوان, Auteur ; جابري،سارة, Auteur . - [S.l.] : العين الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع, 2020م . - 286ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-614-452-238-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال العلاقات العامة الاستراتيجية Résumé : 1*/ الاتصال - مفهومه و عناصره - مكوناته - مفهوم الاعلام - اوجه الاختلاف و التشابه- بين الاعلام و الاتصال - خصائص الاعلام - عناصر العملية الاتصالية - عناصر الاتصال الفعال - انواع الاتصال من حيث المستويات - انواع الانتصال من حيث مباشرته - انواع الاتصال من حيث محدوديته - من حيث رسميته - حسب طبيعته - من حيث اتجاهاته -
2*/ الاتصال المؤسساتي - هيكل الاتصال داخل المؤسسة - الاتصال العمودي من اعلى الى اسفل - الاتصال من اسفل الى اعلى - الانتصال الافقي - الاتصال غير الرسمي -
اسباب و وسائل الاتصال في المؤسسة - اشكاله - رسمس و غير رسمي - اهداف الاتصال - اهمية الاتصال - في المؤسسة - مهوقاته في المنظمة و المؤسسة- المعوقات و المشاكل المرتبطة بالمرسل و بوسيلة الاتصال - - بمضمون الرسالة - المتعلقة بالتغذية المرتدة - او العكسية او رجع الصدى -
3*/ الاتصال الخارجي و الداخلي للمؤسسة - مفهومه - انواع الاتصال الخارجي و وسائله - وسائل الاتصال الشفوية و السمعية البصرية - وسائل الاتصال التكنولوجي -- اهداف الاتصال الخارجي و عوائقه -
- الاتصال الجتماعي - الاتصال الخارجي المؤسساتي - الاتصال التجاري -
- الاتصال الداخلي في المؤسسة مفهومه و انواعه - الرسمي و غير الرسمي - اهمية الاتصال الداخلي و اتخاذ القرارات - - الاتصال الداخلي و التوجيه - اتصال داخلي و التنسيق - اهداف الاتصال الداخل ي و التوجيه - - الاهداف الخاصة بالعاملين - و الخاصة بالقيادات الادارية - بالنسبة للجمهور - - مهاراته - مهارة التحدث و و الكتابة و القراءة الصامتة و المسموعة - الانصات - التفكير - استخدام و سيلة الاتصال المناسبة - الحصول على المعلومانت الكافية لنجاح التعامل - - وسائل الاتصال - معايير تصنيف الوسائل الاتصالية - وسائل الاتصال الداخلي - انواع الانماط الاتصالية الداخلية -العوامل التي تؤثر في انماط الاتصال الداخلي للمؤسسة - شبكات الاتصال - معوقات الاتصال الداخلي و طرق تحسينه -
4*/ التسويق و العملية التسويقية للمؤسسة - طور التسويق تاريخيا -- مرحلة التوجه بالمفهوم الانتاجي - مرحلة المفهوم البيعي - مرحلة التوجيه بالمفهوم التسويقي - مرحلة المفهوم الاجتماعي للتسويق -اهمية التسويق - خصائصه - وظائفه - اهدافه و دوره في المئسسة -
العملية التسويقية - مفهومها - العناصر الاساسية لها - المزيحج التسويقي -
النظام التسويقي - الرئيسي للمنظمة - جماهير المنظمة - البئة - التسويقية - استراتيجيات الاتصال التسويقي - استراتيجية الدفع - استراتيجية الجذب -و البع المكثف - و البيع اللين - ناذج الاتصال التسويقي - النموذج التقليدي - نموذج الاتصال الرمزي -و نموذج الاتصال الاقناعي -نماذج قرارات المستهلك - نموذج ايدا A.I.D.A نموذج التاثير المتدرج - نموذج تبني المنتجات الجديدة -
5*/ العلاقات العاممة في المؤسسة - تحديد المصطلح - التمييز بين العلاقات العامة - و بعض المفاهيم المقاربة - التمييز بين العلاقات العامة و بين العلاقات الصناعية - و بينها و بين الدعاية - و بينها و بين الاشهار
الاسس العلمية للعلاقات العامة - تاريخها - الحاجة اليها - اسسها و مبادؤها - اهدافها - ادارتها و برنامجها - كيفية الحصول على خدماتها - حجم ادارتها - مكانة ادارتها في التنظيم العام للؤسسة - وظلئفها - القائمين بها او عليها - برنامجها - مرحلة البحث عن الحقائق - تمديد معالم الجمهور الذي تلجا اليه - وسائل الحصول على البيانات المطلوبة - التخطيط -
كيف يمكن وظع ميزانية العلاقات العامة ؟ وسائلها لمطبوعات لوحة الاعلانات العلاقات مع الصحافة - اعلانات مدفوعة - الاشهار التحريري او الاعلام الاعلاني - جريدة المؤسسة الكلمة المسموعة - الوسائل السمعية البصرية - وسائل اخرى
- نشاط العلاقات العامة - في المجال الحكومي - و في مجال المنظمات و الهيئات الحكومية -
الاعلاقات العامة و ادارة الازمات - وسائل الاعلام الجماهيرية كقناة من قنوات الاتصال للعلاقات العامة - الاعلان و تطور فنونه -*
المجال الوظيفي لنشاط العلاقات العامة - مفاهيمها نشاتها و تطورها - - العلاقات المتبادلة في نشاطاطات العلاقات العامة - العلاقات العامة و الصحافة - و الدعاية و الاعلان - و المعلوماتية - التاثير المتبادل لها و العلاقات الاجتماعية - خصائص تطور سوق العلاقات العامة -
6*/ العلاقات العامة و التسويق - فاعليتها - هي و اليات التسويق - المجالات الخارجية لها - خلق السمعة الحسنة - تجاوز و منع الازمات - التعامل مع ظغوط ناتجة عن مصالح اخرى -
وسائل العلاقات العامة - عناصرها - مع وسائل الاتصال - و مع التكرار و الاساطير - و مواجهة الفضائح و الشائعات - تنظيم عمل ادارة العلاقات العامة - الاسس القانونية لادارتها - قواعدها الاخلاقية -الاسس التنظيمية لها - الاحتياجات المادية و المالية االازمة لتنفيذ ستراتيجية العلاقات العامة -
الاستعدادت اللازمة لتنفيذ حملات العلاقات العامة
طبيعتها - مراحل تنظيم و تنفيذها - مهامه و اهدافها - دراسات تنفيذ مشاريع حملات العلاقات العامة - مبادئ اعداد خطط حملاتها و نفقاتها التقديرية - تنفيذ و تقييم اداء حملاتها - الخلفيات المعاصرة لتقييم فاعلية العلاقات الاجتماعية في بعض الدول - اعداد الكوادر المتخصصة بالعلاقات العامةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49606 333/83.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible مدخل الى الاعلام الجديد / بلخيري،رضوان
Titre : مدخل الى الاعلام الجديد : المفاهيم والوسائل والتطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : بلخيري،رضوان, Auteur Editeur : الجزائر:دار جسور للنشر والتوزيع Année de publication : 2014م Importance : 256ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-475-11-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : وسائط الاعلام؛ وسائل الاتصال و الاعلام الجديد Index. décimale : 322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد Résumé : وسائط الاعلام؛ وسائل الاتصال الحديثة؛ الاعلام الجديد؛ التاثير؛ مواقع التواصل الاجتماعي؛ التلفزيون الجزائري؛ الانترنت؛ الصحافة في زمن الاعلام الجديد من التقليدية الى الالكترونية؛ البيئة التكنولوجيةو التسويق الالكتروني مدخل الى الاعلام الجديد : المفاهيم والوسائل والتطبيقات [texte imprimé] / بلخيري،رضوان, Auteur . - [S.l.] : الجزائر:دار جسور للنشر والتوزيع, 2014م . - 256ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-9931-475-11-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : وسائط الاعلام؛ وسائل الاتصال و الاعلام الجديد Index. décimale : 322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد Résumé : وسائط الاعلام؛ وسائل الاتصال الحديثة؛ الاعلام الجديد؛ التاثير؛ مواقع التواصل الاجتماعي؛ التلفزيون الجزائري؛ الانترنت؛ الصحافة في زمن الاعلام الجديد من التقليدية الى الالكترونية؛ البيئة التكنولوجيةو التسويق الالكتروني Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS48118 322/96.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible مدخل للاتصال والعلاقات العامة / بلخيري،رضوان
Titre : مدخل للاتصال والعلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : بلخيري،رضوان, Auteur ; جابري،سارة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر:جسور للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 295ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9947-878-29-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة؛التسويق؛الاتصال؛المؤسسة Index. décimale : 333-الاعلام والاتصال:علاقات عامة Résumé : الاتصال،مفهومهوعناصره-الاتصال المؤسساتي:يكل الاتصال داخل المؤسسة-اساليب ووسائل الاتصال في المؤسسة-اشكال الاتصال في المؤسسة -اهمية واهداف الاتصال في المؤسسة الاتصال الداخلي والخارجي للمؤسسة-التسويق والعملية التسويقية للمؤسسة-النظام التسويقي-العلاقات العامة في المؤسسة-الاسس العملية للعلاقات العامة-ادارة العلاقات العامة وبرنامجها-كيف يمكن وضع ميزانية العلاقات العامة-نشاظ العلاقات العامة-العلاقات العامة وادارة الازمات-المجال الوظيفي لنشاطات العلاقات العامة-وسائل العلاقات العامة-تنظيم عمل ادارة العلاقات العامة -الاستعدادات الازمة لتنفيذ حملات العلاقات العامة مدخل للاتصال والعلاقات العامة [texte imprimé] / بلخيري،رضوان, Auteur ; جابري،سارة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الجزائر:جسور للنشر والتوزيع, 2013 . - 295ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9947-878-29-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة؛التسويق؛الاتصال؛المؤسسة Index. décimale : 333-الاعلام والاتصال:علاقات عامة Résumé : الاتصال،مفهومهوعناصره-الاتصال المؤسساتي:يكل الاتصال داخل المؤسسة-اساليب ووسائل الاتصال في المؤسسة-اشكال الاتصال في المؤسسة -اهمية واهداف الاتصال في المؤسسة الاتصال الداخلي والخارجي للمؤسسة-التسويق والعملية التسويقية للمؤسسة-النظام التسويقي-العلاقات العامة في المؤسسة-الاسس العملية للعلاقات العامة-ادارة العلاقات العامة وبرنامجها-كيف يمكن وضع ميزانية العلاقات العامة-نشاظ العلاقات العامة-العلاقات العامة وادارة الازمات-المجال الوظيفي لنشاطات العلاقات العامة-وسائل العلاقات العامة-تنظيم عمل ادارة العلاقات العامة -الاستعدادات الازمة لتنفيذ حملات العلاقات العامة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS48120 333/35.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible