الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'indexation
|
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص
Affiner la recherche Interroger des sources externes
ادارة النظم التعليمية للجودة الشاملة / زاهر،ضياء الدين
Titre : ادارة النظم التعليمية للجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : زاهر،ضياء الدين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار السحاب للنشر والتوزيع Année de publication : 2005 Importance : 293ص Format : 24*17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة؛المراقبة؛التخطيط؛قياس؛المؤسسة؛التعليم؛ النظم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé :
الوظائف الحديثة للإدارة المدرسية من منظور نظمي-موقع الجودة من وظائف وعمليات الإدارة والمنظمة-إدارة الجودة الشاملة تطورها وفلسفات روادها-التطور التاريخي لإدارة الجودة الشاملة-مرحلة مراقبة الجودة-مرحلة ضمان أو تأكيد الجودة-مرحلة إدارة الجودة الشاملة-الرواد الأوائل لإدارة الجودة الشاملة وفلسفاتهم-مساندة أو دعم الإدارة العليا-التخطيط الإسترتيجي للجودة-التركيز على العميل-التدريب وزيادة إلمام العاملين بالجودة-العمل الجماعي-قياس الأداء-تأكيد ضمان الجودة-المفاهيم-المباديء-التخطيط الإسترتيجي للجودة-تكوين فرق العمل-تقويم جودة المؤسسة التعليمية-نموذج خطة تحسين الجودة-ثقافة الجودة وتهيئة الناس للتغيير-نماذج لتطبيق نظم الجودة في التعليم-ضمان الجودة-النموذج الصحي لضمان الجودة-النموذج الصناعي لضمان الجودة-تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم العام-النموذج الأمريكي تجربة ألاسكا-تطبيقات في المجال الجامعيادارة النظم التعليمية للجودة الشاملة [texte imprimé] / زاهر،ضياء الدين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار السحاب للنشر والتوزيع, 2005 . - 293ص ; 24*17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة؛المراقبة؛التخطيط؛قياس؛المؤسسة؛التعليم؛ النظم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé :
الوظائف الحديثة للإدارة المدرسية من منظور نظمي-موقع الجودة من وظائف وعمليات الإدارة والمنظمة-إدارة الجودة الشاملة تطورها وفلسفات روادها-التطور التاريخي لإدارة الجودة الشاملة-مرحلة مراقبة الجودة-مرحلة ضمان أو تأكيد الجودة-مرحلة إدارة الجودة الشاملة-الرواد الأوائل لإدارة الجودة الشاملة وفلسفاتهم-مساندة أو دعم الإدارة العليا-التخطيط الإسترتيجي للجودة-التركيز على العميل-التدريب وزيادة إلمام العاملين بالجودة-العمل الجماعي-قياس الأداء-تأكيد ضمان الجودة-المفاهيم-المباديء-التخطيط الإسترتيجي للجودة-تكوين فرق العمل-تقويم جودة المؤسسة التعليمية-نموذج خطة تحسين الجودة-ثقافة الجودة وتهيئة الناس للتغيير-نماذج لتطبيق نظم الجودة في التعليم-ضمان الجودة-النموذج الصحي لضمان الجودة-النموذج الصناعي لضمان الجودة-تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم العام-النموذج الأمريكي تجربة ألاسكا-تطبيقات في المجال الجامعيRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS3028 371/59.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS3029 371/59.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS3030 371/59.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4421 371/59.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4422 371/59.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4423 371/59.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible استراتيجية التفكير بالمقلوب / شمس،سمية محمود
Titre : استراتيجية التفكير بالمقلوب Type de document : texte imprimé Auteurs : شمس،سمية محمود, Auteur Editeur : عمان:دارامجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2021م Importance : 222ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99232-53557-- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : تفكير بالمقلوب ؛ التفكير الابداعي ؛ علم النفس التربوي - حل المشكلات ؛ طرق التعليم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : نظرية تريز - استراتيجية التفكير بالمقلوب - الاساس الذي تقوم عليه الاستراتيجية - اهميتها - مميزاتها - و خطواتها - دور المعلم فيها -
2*- التفكير - اراء الفلاسفة و المفكرين فيه - انماطه واهميته و خصائصه - ومميزاته - التفكير عالي الرتبة و علاقته بالتفكير الناقد والابداعي - مهارات الفتكير العالي الرتبة - و خصائصه - و الافتراضات التي يقوم عليها - و الطرائق الخاصة لتعليمه - و الاتجاهات النظرية له - النظريات التطورية - الاتجاهات النظرية الاجرائية - علاقته بنظرية تيريز -
3 - */ منهجية البحث و اجراءاته -استراتيجية التفكير بالمقلوب [texte imprimé] / شمس،سمية محمود, Auteur . - [S.l.] : عمان:دارامجد للنشر و التوزيع, 2021م . - 222ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-99232-53557--
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : تفكير بالمقلوب ؛ التفكير الابداعي ؛ علم النفس التربوي - حل المشكلات ؛ طرق التعليم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : نظرية تريز - استراتيجية التفكير بالمقلوب - الاساس الذي تقوم عليه الاستراتيجية - اهميتها - مميزاتها - و خطواتها - دور المعلم فيها -
2*- التفكير - اراء الفلاسفة و المفكرين فيه - انماطه واهميته و خصائصه - ومميزاته - التفكير عالي الرتبة و علاقته بالتفكير الناقد والابداعي - مهارات الفتكير العالي الرتبة - و خصائصه - و الافتراضات التي يقوم عليها - و الطرائق الخاصة لتعليمه - و الاتجاهات النظرية له - النظريات التطورية - الاتجاهات النظرية الاجرائية - علاقته بنظرية تيريز -
3 - */ منهجية البحث و اجراءاته -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49762 371/547.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49763 371/547.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين / المناعي شمسان عبد الله
Titre : الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين Titre original : GIFTED TALENTED Type de document : texte imprimé Auteurs : المناعي شمسان عبد الله, Auteur Editeur : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2020م Importance : 348ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957901256 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الطلاب الموهوبون//الارشاد النفسي الجماعي//التربية Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : عن مركز ديبونو لتعليم التفكير - مفهوم الموهوبين و المتفوقين
الموهبة تصنيفها مفهوم الطفل الموهوب - النظرة الشمولية لها - اعتقادات و افكار خاطئة عنهم - مقاييس التحصيل الاكاديمي - مقياس الابداع - و القدرة العقلية - اختبارات الذكاء الفردية - مقاييس السمات الشخصية و العقلية - اختبارات الاستعدادات و القدرات - مقاييس الدافعية و المواقف - توصيات حول الطرائق التقنية في التعرف على الموهوبين الخصائص التطورية و المعرفية و الشخصية و الدافعية للموهوب و المتفوق - في تصنيف كلارك -
حاجاتهم العاطفية و الاجتماعية - اكتشاف النواحي هذه فيهم - التفكير التشعبي - شدة الاهتياجية - الحساسية - الادراكية الحسية - امتلاك الدافع - الحاجات النفسية و الاجتماعية - فهم التميز العاطفي - و الفكر - و الاجتماعي - لهم - عدم التكيف مع الرفاق في نفس العمر - قوةو شدة العاطفة القوة التي تدفع تفكيرهم - حاجاتهم و احتياجاتهم التربوية - و الجسمية و الحسية -
سلوكياتهم المتعلقة بالمشاكل العاطفية و اجت و الشخصية - تستدعي الاهتمام - نشاة مشاكلهم و انواعها و هل هم اكثر او اقل تاثرا بالمشاكل النفسية من اقرانهم غير الموهوبين - ؟
فهم الطلاب الموهوبين و ارشادهم - قضاياهم - مفهوم الذات و تقدريها و التوافق الاجتماعي و الهوية - مشكلات التوافق - للقروين و الفقراء و المتخلفين عقليا - التسمية - خوض المخاطرة - النزوع الى الكمال - او للكمال - الحساسية الاتفعالية - و فرط القابلية للاستشارة - مالذي يستطيعونهم المرشدون ان يفهموهم - بكلمات ؟ - الموهوبون و زيادة الوزن - الانتحار - الارشاد و التوجيه المهني - القدرات الكامنة المتعددة التوقعات اساليب المشورة لهم - العلاج بالاكتئاب - استشارة المجموعة لتصحيح المشاكل و للوقاية منها -ادارة الضغوط اعاد برنامج ارشادي لهم - الادوار الارشادية للمدراء و المعلمين و المرشدين و الوالدين - انشطة ارشادية بالنسبة للمعلمين و المرشدين -
مجالات ارشادهم - مفهوم الذات و تدني مستوى التحصيل *- الاختيار المهني - الاسرة و المدرسة - برامج ارشادهم - و خصائص البرنامج - و اهدافه و عناصره -
اساليب الارشاد الفردي و الجمعي - */ المقابلة التعبير الكتابي - التلمذة النشرات الارشادية - الارشاد الجمعي - النندوات و اللقاءات الدورية - خدمة المجتمع و الاعمال التطوعية - التدريب على القيادة - دور الاختبارات و المقاييس في عملية الارشاد -
العناصر الاساسية للبرنامج الارشادي للموهوبين -
*/ النمو الابداعي و الارشاد للموهوبين و المتفوقين - / القدرات الابداعية لهم - الطلاقة المرونة الصالة - الافاضة اة الافاضات و التفاصيل - الحساسية للمشكلات - ارشاد الموهوبين بالدراما الابداعية الدراما ابداعية دراما -
*/ النمو المهني لهم و الارشاد */ مفهوم اختيار مهنة المستقبل - مبادئ اختيار الفرد - امهنته - العوامل المؤثرة في اختيار مهنته المستقبلية - علاقة المرحلة الثانوية باختيار الوظيفة مستقبلية - و مهارت مهمة لهم في ذلك - مهارت القرن الحادي و العشرين مهارات التواصل و اتخاذ القرار -
الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين = GIFTED TALENTED [texte imprimé] / المناعي شمسان عبد الله, Auteur . - [S.l.] : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2020م . - 348ص ; 24/17سم.
ISSN : 9789957901256
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الطلاب الموهوبون//الارشاد النفسي الجماعي//التربية Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : عن مركز ديبونو لتعليم التفكير - مفهوم الموهوبين و المتفوقين
الموهبة تصنيفها مفهوم الطفل الموهوب - النظرة الشمولية لها - اعتقادات و افكار خاطئة عنهم - مقاييس التحصيل الاكاديمي - مقياس الابداع - و القدرة العقلية - اختبارات الذكاء الفردية - مقاييس السمات الشخصية و العقلية - اختبارات الاستعدادات و القدرات - مقاييس الدافعية و المواقف - توصيات حول الطرائق التقنية في التعرف على الموهوبين الخصائص التطورية و المعرفية و الشخصية و الدافعية للموهوب و المتفوق - في تصنيف كلارك -
حاجاتهم العاطفية و الاجتماعية - اكتشاف النواحي هذه فيهم - التفكير التشعبي - شدة الاهتياجية - الحساسية - الادراكية الحسية - امتلاك الدافع - الحاجات النفسية و الاجتماعية - فهم التميز العاطفي - و الفكر - و الاجتماعي - لهم - عدم التكيف مع الرفاق في نفس العمر - قوةو شدة العاطفة القوة التي تدفع تفكيرهم - حاجاتهم و احتياجاتهم التربوية - و الجسمية و الحسية -
سلوكياتهم المتعلقة بالمشاكل العاطفية و اجت و الشخصية - تستدعي الاهتمام - نشاة مشاكلهم و انواعها و هل هم اكثر او اقل تاثرا بالمشاكل النفسية من اقرانهم غير الموهوبين - ؟
فهم الطلاب الموهوبين و ارشادهم - قضاياهم - مفهوم الذات و تقدريها و التوافق الاجتماعي و الهوية - مشكلات التوافق - للقروين و الفقراء و المتخلفين عقليا - التسمية - خوض المخاطرة - النزوع الى الكمال - او للكمال - الحساسية الاتفعالية - و فرط القابلية للاستشارة - مالذي يستطيعونهم المرشدون ان يفهموهم - بكلمات ؟ - الموهوبون و زيادة الوزن - الانتحار - الارشاد و التوجيه المهني - القدرات الكامنة المتعددة التوقعات اساليب المشورة لهم - العلاج بالاكتئاب - استشارة المجموعة لتصحيح المشاكل و للوقاية منها -ادارة الضغوط اعاد برنامج ارشادي لهم - الادوار الارشادية للمدراء و المعلمين و المرشدين و الوالدين - انشطة ارشادية بالنسبة للمعلمين و المرشدين -
مجالات ارشادهم - مفهوم الذات و تدني مستوى التحصيل *- الاختيار المهني - الاسرة و المدرسة - برامج ارشادهم - و خصائص البرنامج - و اهدافه و عناصره -
اساليب الارشاد الفردي و الجمعي - */ المقابلة التعبير الكتابي - التلمذة النشرات الارشادية - الارشاد الجمعي - النندوات و اللقاءات الدورية - خدمة المجتمع و الاعمال التطوعية - التدريب على القيادة - دور الاختبارات و المقاييس في عملية الارشاد -
العناصر الاساسية للبرنامج الارشادي للموهوبين -
*/ النمو الابداعي و الارشاد للموهوبين و المتفوقين - / القدرات الابداعية لهم - الطلاقة المرونة الصالة - الافاضة اة الافاضات و التفاصيل - الحساسية للمشكلات - ارشاد الموهوبين بالدراما الابداعية الدراما ابداعية دراما -
*/ النمو المهني لهم و الارشاد */ مفهوم اختيار مهنة المستقبل - مبادئ اختيار الفرد - امهنته - العوامل المؤثرة في اختيار مهنته المستقبلية - علاقة المرحلة الثانوية باختيار الوظيفة مستقبلية - و مهارت مهمة لهم في ذلك - مهارت القرن الحادي و العشرين مهارات التواصل و اتخاذ القرار -
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49706 371/545.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 28/11/2024 الارشاد و التوجيه المهني بين النظرية و التطبيق / رشدي،عثمان فريد
Titre : الارشاد و التوجيه المهني بين النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي،عثمان فريد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 218ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957544598 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية المهنية؛ الارشاد المهني Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : ماهية الارشاد و التوجيه-الارشاد المهني-التوجيه المهني-نظريات الارشاد و
التوجيه المهني-الارشاد و التوجيه المهني عمليا-اتخاذ القرار المهني-التعليم
المهني و التنمية المهنية للمعلم-الارشاد و التوجيه التربوي و الطلابي(المهني)-
الارشاد و التوجيه المهني بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / رشدي،عثمان فريد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2013 . - 218ص ; 17/24سم.
ISSN : 9789957544598
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية المهنية؛ الارشاد المهني Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : ماهية الارشاد و التوجيه-الارشاد المهني-التوجيه المهني-نظريات الارشاد و
التوجيه المهني-الارشاد و التوجيه المهني عمليا-اتخاذ القرار المهني-التعليم
المهني و التنمية المهنية للمعلم-الارشاد و التوجيه التربوي و الطلابي(المهني)-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS40589 371/483.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاشراف المدرسي من وجهة نظر العاملين في الحقل التعليمي
Titre : الاشراف المدرسي من وجهة نظر العاملين في الحقل التعليمي : الموجهين - المديرين - النظار - المعلمين - التلاميذ Type de document : texte imprimé Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 1993م Importance : 429ص Format : 24/17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التدريس؛ الاشراف المدرسي؛ المعلمين؛ العاملين؛ التلاميذ Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : اطار الدراسة النظري -
الدراسة الميدانية / استبيان الموجهين - استبيان المديرين - استبيان المعلمين و التلاميذ -
توصيات و مقترحات -
المضامين التربويةالاشراف المدرسي من وجهة نظر العاملين في الحقل التعليمي : الموجهين - المديرين - النظار - المعلمين - التلاميذ [texte imprimé] . - [S.l.] : القاهرة: دار الفكر العربي, 1993م . - 429ص ; 24/17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التدريس؛ الاشراف المدرسي؛ المعلمين؛ العاملين؛ التلاميذ Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : اطار الدراسة النظري -
الدراسة الميدانية / استبيان الموجهين - استبيان المديرين - استبيان المعلمين و التلاميذ -
توصيات و مقترحات -
المضامين التربويةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS19739 371/127.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible التنمية اللغوية للطفل في السنوات المبكرة / لمى،رزاق غني كريم
Permalinkالديسلكسيا / جاد الله،أبو المكارم
Permalinkالمرشدالنفسي التربوي / محمدعلي،محمد
Permalinkالمفاهيم الحديثة في صعوبات التعلم / الصمادي،محمد علي
Permalinkالمهارات التقنية للمعلم / المخلافي،عبد الرحمان غالب
Permalinkتربية خاصة. صعوبات التعلم / غانم،محمد حسن
Permalinkتنمية المهارات اللغوية لاطفال ماقبل المدرسة / الناشف،هدى محمود
Permalinkدليل المعلم في تقييم و تشخيص صعوبات التعلم / الديسي،ربى محمود
Permalinkدليلك الى صعوبات الرياضيات / ابو الديار،مسعد
Permalinkدليلك الى صعوبات تعلم الرياضيات / ابو الديار،مسعد
Permalink