الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
المنصات الالكترونية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خالد،عبد السلام احمد, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار البينة للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2021م |
Importance : |
258ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-99237-85034-- |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المنصات الاكترونية؛ الذكاء الاصطناعي؛ المنصات التعليمية؛ علم الحاسوب؛ تكنولوجيا المعلومات |
Index. décimale : |
020 علم المكتبات والمعلومات |
Résumé : |
التعلم الاليكتروني ماهيته ومفهومه - العوامل التي تشجع على هذا النوع من التعليم - مزاياه - تقنيات المعلومات و الاتصالات التي يمكن ان تستخدم فيه - برمجيات التاليف بالوسائط المتعدد - الاقراص المضغوطة المقروءة - البث التلفزيوني الفضائي - ماهية ومفهوم التعليم الإلكتروني - طبيعته - فوائده - المساهمة في وجهات النظر المختلفة للطلاب - الاحساس بالمساواة - سهولة الوصول الى المعلم - امكانية تحوير طريقة التدريس - ملائمة مختلف اساليب التعليم - المساعدة الاضافية على التكرار - عدم الاعتماد على الحضور الفعلي - طرق تقييم الطالب - الاستفادة من الزمن - تقليل الاعباء الادارية للمعلم و حجم العمل في المدرسة - مميزات نظام الادارة في التعليم الالكترونى - و مكونات نظام ادارته - اهميته - و انواعه - و خصائصه و ايجابياته - و تحديات نشره - بيئته - منصاته نظام ادارته و مراحل تطورها و مكوناتها و مميزاتها انظمة ادارة التعليم -
2*/ منصات الحاسب في التعليم : مفهوم انظمة ادارة التعلم الالكتروني - المحتوى الالكتروني - ادارة المحتوى الالكتروني - نظام ادارة المحتوى و نظام التعلم - انواع نظم ادارة التعلم الالكتروني : - نظام مودل - انظمة الادارة مغلقة المصدر - نظام بلاك بورد - المكونات الرئيسية للانظمة - واجهة النظام - ادوات تاليف المحتوى - ادوات الاتصال - التقويم و الاختبارات - ادراة المقرر - ادوات المشاركة الجماعية - مميزات ادارة نظم التعلم و اقع استخدامها - جامعة سعود عمادة التعلم - و عبد العزيز و الامام و فيص و الاميرة نورة بنت عبد الرحمن بن سعود -
3*/ تطوير و تقييم نظام التعليم الالكتروني باستخدام نظم المنصات المتطورة - : التجرية الامريكية و الكندية و البريطانية و التجارب الاوروبية و الصينية و اليبانية و الهندية و الماليزية و الافريقية و العربية و الاردنية - معيار سكورم - سي ام سي - ال سي ام سي - بنيته و نظامه التداخل و الاختلافات بينهما - امثلة عنهما - نظام ويب سي تي - دوكيوس -
4* استراتيجية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات : بيئة الملكية الفكرية - دور الويبو فيها - الاتجاهات الناشئة لها - العناصر الرئيسية لاستراتيجيتها - عناصر الاختيار الاستراتيجى - حوكمة تكنولوجيا المعلومات في الويبو - في مجالات العمل الرئيسية الخاصة - معاهدة التعاون بشان البراءات - نظام مدريد و نظام لاهاي - البنية التحتية العالمية -
5* اقتراح ادارة المعرفة لبناء بيئة حقيقية للتعليم الالكتروني : تعتمد على محاكاة و تقليد التعليم التقليدي - نموذج ادارة المعرفة - نظرية الترابطية - التعلم عبر العمل - مساحة التعلم - العناصر الاساسية لادارة المعرفة لتعليم الكتروني ناجح
6* شبكات المنصات المبرمجة : بنية المنصات البرمجية - وحدة التحكم في عرض النموذج ام في سي - سماتها - نظام قوالب الانترنت - التخزين الاحتياطي - مقالة مفصلة ذاكرة الواب المخبئة - الامان - تخطيط قواعد البيانات و الوصول اليها - توزيع العناوين الالكترونية - اجاكس - اطار عمل الاجاكس - خدمة الويب خدمات الانترنت -
7* المنصة هوت مارت للتعليم : ماهي المنتجات الرقمية - المنتجون - المنتج الرقمي - انواعها - المسوقون بالعمولة -
8* اليوتيوب / تعريفه كيفية البحث في يوتوب - استخدامات اليوتيب في التعليم - خطوات التدريس باستخدام يوتيب - مميزاته في التعلم - التحديات التي تواجه اليوتوب باستخدام يوتوب - youtub -
9* منهجيات لتقييم التداخل من الوصلة الهابطة في الخدمة الثابتة : منهجية تقييم التداخل - تداخل من نظام لمحطات المنصات عالية الارتفاع - التداخل من انظمة هابس عديدة - التحكم في قدرة الوصلة الهابطة - معلمات المدخلات - خصائصها عالية ارتفاع - و دخل الخدمة الثابتة الساتلية -
10* تقييم التداخل من انظمة الخدمة الثابتة التي تستعمل محطات المنصات عالية الارتفاع الى انظمة الخدمة الثابتة التقليدية في النطاقين 27.5-28.35 ميغاهرز - و 31-31.3 ميجا هارتز - - و اذ تعترف - من منطاد محطات هبس الى محطة نفاذ فواي - افتراضات لتحليل التداخل - نظام فواي بتشغيل من نقطة الة نقاط متعددة - - الى محطة القاعدةى ثم الى محطة مشترك - الى الارضية الى القاعدة - |
المنصات الالكترونية [texte imprimé] / خالد،عبد السلام احمد, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار البينة للنشر و التوزيع, 2021م . - 258ص ; 24/17سم. ISBN : 978-99237-85034-- Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المنصات الاكترونية؛ الذكاء الاصطناعي؛ المنصات التعليمية؛ علم الحاسوب؛ تكنولوجيا المعلومات |
Index. décimale : |
020 علم المكتبات والمعلومات |
Résumé : |
التعلم الاليكتروني ماهيته ومفهومه - العوامل التي تشجع على هذا النوع من التعليم - مزاياه - تقنيات المعلومات و الاتصالات التي يمكن ان تستخدم فيه - برمجيات التاليف بالوسائط المتعدد - الاقراص المضغوطة المقروءة - البث التلفزيوني الفضائي - ماهية ومفهوم التعليم الإلكتروني - طبيعته - فوائده - المساهمة في وجهات النظر المختلفة للطلاب - الاحساس بالمساواة - سهولة الوصول الى المعلم - امكانية تحوير طريقة التدريس - ملائمة مختلف اساليب التعليم - المساعدة الاضافية على التكرار - عدم الاعتماد على الحضور الفعلي - طرق تقييم الطالب - الاستفادة من الزمن - تقليل الاعباء الادارية للمعلم و حجم العمل في المدرسة - مميزات نظام الادارة في التعليم الالكترونى - و مكونات نظام ادارته - اهميته - و انواعه - و خصائصه و ايجابياته - و تحديات نشره - بيئته - منصاته نظام ادارته و مراحل تطورها و مكوناتها و مميزاتها انظمة ادارة التعليم -
2*/ منصات الحاسب في التعليم : مفهوم انظمة ادارة التعلم الالكتروني - المحتوى الالكتروني - ادارة المحتوى الالكتروني - نظام ادارة المحتوى و نظام التعلم - انواع نظم ادارة التعلم الالكتروني : - نظام مودل - انظمة الادارة مغلقة المصدر - نظام بلاك بورد - المكونات الرئيسية للانظمة - واجهة النظام - ادوات تاليف المحتوى - ادوات الاتصال - التقويم و الاختبارات - ادراة المقرر - ادوات المشاركة الجماعية - مميزات ادارة نظم التعلم و اقع استخدامها - جامعة سعود عمادة التعلم - و عبد العزيز و الامام و فيص و الاميرة نورة بنت عبد الرحمن بن سعود -
3*/ تطوير و تقييم نظام التعليم الالكتروني باستخدام نظم المنصات المتطورة - : التجرية الامريكية و الكندية و البريطانية و التجارب الاوروبية و الصينية و اليبانية و الهندية و الماليزية و الافريقية و العربية و الاردنية - معيار سكورم - سي ام سي - ال سي ام سي - بنيته و نظامه التداخل و الاختلافات بينهما - امثلة عنهما - نظام ويب سي تي - دوكيوس -
4* استراتيجية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات : بيئة الملكية الفكرية - دور الويبو فيها - الاتجاهات الناشئة لها - العناصر الرئيسية لاستراتيجيتها - عناصر الاختيار الاستراتيجى - حوكمة تكنولوجيا المعلومات في الويبو - في مجالات العمل الرئيسية الخاصة - معاهدة التعاون بشان البراءات - نظام مدريد و نظام لاهاي - البنية التحتية العالمية -
5* اقتراح ادارة المعرفة لبناء بيئة حقيقية للتعليم الالكتروني : تعتمد على محاكاة و تقليد التعليم التقليدي - نموذج ادارة المعرفة - نظرية الترابطية - التعلم عبر العمل - مساحة التعلم - العناصر الاساسية لادارة المعرفة لتعليم الكتروني ناجح
6* شبكات المنصات المبرمجة : بنية المنصات البرمجية - وحدة التحكم في عرض النموذج ام في سي - سماتها - نظام قوالب الانترنت - التخزين الاحتياطي - مقالة مفصلة ذاكرة الواب المخبئة - الامان - تخطيط قواعد البيانات و الوصول اليها - توزيع العناوين الالكترونية - اجاكس - اطار عمل الاجاكس - خدمة الويب خدمات الانترنت -
7* المنصة هوت مارت للتعليم : ماهي المنتجات الرقمية - المنتجون - المنتج الرقمي - انواعها - المسوقون بالعمولة -
8* اليوتيوب / تعريفه كيفية البحث في يوتوب - استخدامات اليوتيب في التعليم - خطوات التدريس باستخدام يوتيب - مميزاته في التعلم - التحديات التي تواجه اليوتوب باستخدام يوتوب - youtub -
9* منهجيات لتقييم التداخل من الوصلة الهابطة في الخدمة الثابتة : منهجية تقييم التداخل - تداخل من نظام لمحطات المنصات عالية الارتفاع - التداخل من انظمة هابس عديدة - التحكم في قدرة الوصلة الهابطة - معلمات المدخلات - خصائصها عالية ارتفاع - و دخل الخدمة الثابتة الساتلية -
10* تقييم التداخل من انظمة الخدمة الثابتة التي تستعمل محطات المنصات عالية الارتفاع الى انظمة الخدمة الثابتة التقليدية في النطاقين 27.5-28.35 ميغاهرز - و 31-31.3 ميجا هارتز - - و اذ تعترف - من منطاد محطات هبس الى محطة نفاذ فواي - افتراضات لتحليل التداخل - نظام فواي بتشغيل من نقطة الة نقاط متعددة - - الى محطة القاعدةى ثم الى محطة مشترك - الى الارضية الى القاعدة - |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS49780 | 020/480.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |