الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
مناهج التعليم بين الواقع والمستقبل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
اللقاني،احمد حسين, Auteur ; محمد،فارعة حسن, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
القاهرة:عالم الكتب |
Année de publication : |
2001 |
Importance : |
376ص |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-232-256-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المناهج طموحات المستقبل تطوير المناهج المناهج في الدول العربية البحث العلمي بناء المناهج الابداع التكنولوجيا والمناهج البيئة توجيه القيم توجيه المناهج المهارات الحياتية المناهج والعولمة ادوار المعلم المنهج الادارة المدرسية التوجيه الفني تطبيق الفكر التربوي |
Index. décimale : |
375علم التربية:المناهج التعليمية:التدريس |
Résumé : |
المناهج وطموحات المستقبل-ممارسات حاكمة لتطوير المناهج في العالم العربي-تصنيف السلوك الانساني-تحديات تواجه نظم تربية المعلم في الوطن العربي-موقف المناهج في الدول العربية من المتغيرات والتحديات العالمية-التغيرات والتحديات العالمية-عوامل التغير في المجتماعت وانعكاساتها على النظم التعليمية-استخدام التكنولوجيا في مراحل التعليم-خصائص التربية المنشودة للمستقبل وانعكاساتها على المناهج الدراسية-دور البحث العلمي في بناء المناهج وتطويرها-التواصل بين النظرية والتطبيق-التراكم المتسارع للمعرفة الانسانية-وحدة المعرفة الانسانية-اتساع مجالات تاثير التقدم العلمي والتكنولوجي-الاتجاه نحو انشاء مراكز بحوث في المناهج-الاتجاه نحو انشاء مراكز بحوث في المناهج-الاعتماد على التجاريب الميداني-الاعتماد الى حد كبير على مشاركة المعلمين-مدى تاثر المناهج بهذه التغيرات-اين التكنولوجيا من عملية تطوير المناهج-موقف لاالمعلم من تكنولوجيا التعليم-التكنولوجيا بين كم المعلومات واسايلب تدريسها-التكنولوجيا والقيم والسلوك-المنهج المستتر منهج قديم حديث-خبرات المنهج الرسمي وخبرات المنهج ىقديم المستتر-ماذا يحدث بين تخطيط المنهج الرسمي وتنفيذه؟-دور المعلم بالنسبة للمنهج المستتر-المنهج المسستتر والمناخ المدرسي-متطلبات التعليم والتعلم من خبرات المنهج المستتر-تقويم نواتج تعلم خبرات المنهج المستتر-تقويم خبرات المنهج المستتر-البيئة وتوجيه عملية تطوير المناهج-المجتمع والبيئة والانسان-المناهج الموجهة بيئيا ومحليا وعربيا وعالميا-الوزن النسبي للبعد البيئي في المناهج الدراسية-نواتج التعلم من المناهج الموجهة بيئيا-المناهج الموجهة بيئيا والتعامل البيئة-القيم وتوجيه عملية تطوير المناهج-موقف خبراء المناهج من المعرفة-خصائص خبراء المناهج من المعرفة-خصائص القيم-تعليم القيم وتعلمها-المهارات الحياتية وعملية تطوير المناهج-مفهوم التمكن في اداء المهارات-مناهج المهارات الحياتية وعصر التخصص-اهمية اكتساب المهارات الحياتية-مكانة المهارات الحياتية في المناهج الحالية-ماذا يحتاج خبراء المناهج عند تخطيط مناهج قائمة على المهارات الحياتية؟المهارات الحياتية في مرحلة الاعداد ومرحلة ممارسة العمل او المهنة-المهارات الحياتية في عصر المعلوماتية والتطوير التكنولوجي-تطوير المناهج في عصر العولمة-كيف نربي الابناء في ظل العولمة-ضوابط تضمين فكرة العولمة في المناهج-الحاجة الى فكر تربوي واضح ومحدد-الحاجة الى نقل الفكر التربوي من مستوى الفكر الى مستوى التطبيق-اجراءات اساسية في جوانب العملية التربوية لتمثيل فكرة العولمة-دور كل مجال معرفي في اعداد الابناء من اجل معايشة العولمة والتفاعل معها-ادوار المعلم في عملية تطوير المناهج-دور المعلم في عملية تطوير المناهج-المعلم مشارك في عملية تقويم المنهج-المعلم مشارك في عملية تقويم المنهج-تطوير المنهج والادوار الجديدة للمعلم-متطلبات اساسية يجب توافرها لتكون مشاركة المعلم في التطوير مؤثرة-التوجيه الفني وتطوير المناهج-الادارة المدرسية وتطوير المناهج-علاقة عملية تطوير المناهج بقطاعات العمل والانتاج-تطوير المناهج والفصول ذات المستويات المتعددة-متطلبات تعددية المناهج-المنهج واثارة الميول الميول والاهتمامات لدى التلاميذ ذوى المستويات المتعددة-التعلم التعاوني في اطار فكرة المناهج ىلفصول متعددة المستويات-تطوير المناهج بين الاصالة متعددة المستويات-تطوير المناهج بين الاصالة والمعاصرة-ماذا يقصد بالمعاصرة-ماذا يقصد بالاصالة-المنطلقات الفكرية لمناهج تتكامل فيها الاصالة منهج المعاصرة-معايير اختيار محتوى منهج جمع بين الاصالة والمعاصرة-مناهجنا بين الاصالة والمعاصرة-المناهج واستثمار الطاقات الكامنة رؤى تطبيقية-مفهوم الطاقة واهميتها-تخطيط المنهج في ظل الفكطر المستند الى الطاقات الكامنة-تحديد اهداف المنهج في اطار فكرة الطاقات الكامنة-تنفيذ المنهج والطاقات الكامنة-تنفيذ المنهج والطاقات الكامنة-معوقات تحول بين المعلم وممارسة دوره في الكشف عن الطاقات الكامنة واستثمارها وتوجيهها-الكشف عن الطاقات الكامنة والابداع-نتماذج تطبيقية لخبرات واقعية |
مناهج التعليم بين الواقع والمستقبل [texte imprimé] / اللقاني،احمد حسين, Auteur ; محمد،فارعة حسن, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : القاهرة:عالم الكتب, 2001 . - 376ص ; 17*24سم. ISBN : 978-977-232-256-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المناهج طموحات المستقبل تطوير المناهج المناهج في الدول العربية البحث العلمي بناء المناهج الابداع التكنولوجيا والمناهج البيئة توجيه القيم توجيه المناهج المهارات الحياتية المناهج والعولمة ادوار المعلم المنهج الادارة المدرسية التوجيه الفني تطبيق الفكر التربوي |
Index. décimale : |
375علم التربية:المناهج التعليمية:التدريس |
Résumé : |
المناهج وطموحات المستقبل-ممارسات حاكمة لتطوير المناهج في العالم العربي-تصنيف السلوك الانساني-تحديات تواجه نظم تربية المعلم في الوطن العربي-موقف المناهج في الدول العربية من المتغيرات والتحديات العالمية-التغيرات والتحديات العالمية-عوامل التغير في المجتماعت وانعكاساتها على النظم التعليمية-استخدام التكنولوجيا في مراحل التعليم-خصائص التربية المنشودة للمستقبل وانعكاساتها على المناهج الدراسية-دور البحث العلمي في بناء المناهج وتطويرها-التواصل بين النظرية والتطبيق-التراكم المتسارع للمعرفة الانسانية-وحدة المعرفة الانسانية-اتساع مجالات تاثير التقدم العلمي والتكنولوجي-الاتجاه نحو انشاء مراكز بحوث في المناهج-الاتجاه نحو انشاء مراكز بحوث في المناهج-الاعتماد على التجاريب الميداني-الاعتماد الى حد كبير على مشاركة المعلمين-مدى تاثر المناهج بهذه التغيرات-اين التكنولوجيا من عملية تطوير المناهج-موقف لاالمعلم من تكنولوجيا التعليم-التكنولوجيا بين كم المعلومات واسايلب تدريسها-التكنولوجيا والقيم والسلوك-المنهج المستتر منهج قديم حديث-خبرات المنهج الرسمي وخبرات المنهج ىقديم المستتر-ماذا يحدث بين تخطيط المنهج الرسمي وتنفيذه؟-دور المعلم بالنسبة للمنهج المستتر-المنهج المسستتر والمناخ المدرسي-متطلبات التعليم والتعلم من خبرات المنهج المستتر-تقويم نواتج تعلم خبرات المنهج المستتر-تقويم خبرات المنهج المستتر-البيئة وتوجيه عملية تطوير المناهج-المجتمع والبيئة والانسان-المناهج الموجهة بيئيا ومحليا وعربيا وعالميا-الوزن النسبي للبعد البيئي في المناهج الدراسية-نواتج التعلم من المناهج الموجهة بيئيا-المناهج الموجهة بيئيا والتعامل البيئة-القيم وتوجيه عملية تطوير المناهج-موقف خبراء المناهج من المعرفة-خصائص خبراء المناهج من المعرفة-خصائص القيم-تعليم القيم وتعلمها-المهارات الحياتية وعملية تطوير المناهج-مفهوم التمكن في اداء المهارات-مناهج المهارات الحياتية وعصر التخصص-اهمية اكتساب المهارات الحياتية-مكانة المهارات الحياتية في المناهج الحالية-ماذا يحتاج خبراء المناهج عند تخطيط مناهج قائمة على المهارات الحياتية؟المهارات الحياتية في مرحلة الاعداد ومرحلة ممارسة العمل او المهنة-المهارات الحياتية في عصر المعلوماتية والتطوير التكنولوجي-تطوير المناهج في عصر العولمة-كيف نربي الابناء في ظل العولمة-ضوابط تضمين فكرة العولمة في المناهج-الحاجة الى فكر تربوي واضح ومحدد-الحاجة الى نقل الفكر التربوي من مستوى الفكر الى مستوى التطبيق-اجراءات اساسية في جوانب العملية التربوية لتمثيل فكرة العولمة-دور كل مجال معرفي في اعداد الابناء من اجل معايشة العولمة والتفاعل معها-ادوار المعلم في عملية تطوير المناهج-دور المعلم في عملية تطوير المناهج-المعلم مشارك في عملية تقويم المنهج-المعلم مشارك في عملية تقويم المنهج-تطوير المنهج والادوار الجديدة للمعلم-متطلبات اساسية يجب توافرها لتكون مشاركة المعلم في التطوير مؤثرة-التوجيه الفني وتطوير المناهج-الادارة المدرسية وتطوير المناهج-علاقة عملية تطوير المناهج بقطاعات العمل والانتاج-تطوير المناهج والفصول ذات المستويات المتعددة-متطلبات تعددية المناهج-المنهج واثارة الميول الميول والاهتمامات لدى التلاميذ ذوى المستويات المتعددة-التعلم التعاوني في اطار فكرة المناهج ىلفصول متعددة المستويات-تطوير المناهج بين الاصالة متعددة المستويات-تطوير المناهج بين الاصالة والمعاصرة-ماذا يقصد بالمعاصرة-ماذا يقصد بالاصالة-المنطلقات الفكرية لمناهج تتكامل فيها الاصالة منهج المعاصرة-معايير اختيار محتوى منهج جمع بين الاصالة والمعاصرة-مناهجنا بين الاصالة والمعاصرة-المناهج واستثمار الطاقات الكامنة رؤى تطبيقية-مفهوم الطاقة واهميتها-تخطيط المنهج في ظل الفكطر المستند الى الطاقات الكامنة-تحديد اهداف المنهج في اطار فكرة الطاقات الكامنة-تنفيذ المنهج والطاقات الكامنة-تنفيذ المنهج والطاقات الكامنة-معوقات تحول بين المعلم وممارسة دوره في الكشف عن الطاقات الكامنة واستثمارها وتوجيهها-الكشف عن الطاقات الكامنة والابداع-نتماذج تطبيقية لخبرات واقعية |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
FSS15938 | 375/57.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS15939 | 375/57.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS15940 | 375/57.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS15941 | 375/57.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS15942 | 375/57.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS15943 | 375/57.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |