الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Titre : |
الإعلام و العلاقات العامة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
علي فلاح الضلاعين, Auteur ; محمود عزت اللحام, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Auteur ; كافي، مصطفى يوسف, Auteur |
Editeur : |
دار الإعصار العلمي |
Année de publication : |
2015 |
Importance : |
192 ص |
Format : |
24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-83-414-2 |
Note générale : |
الإعلام والعلاقات العامة في ظل عصر التكنولوجية المعاصرة والمعلومات كتاب جديد تحتاج إليه المكتبة العربية والإدارات والمؤسسات والوزارات والمعاهد المتخصصة والكليات ...الخ. من هذا المنطلق أصبحت الإعلام والعلاقات العامة في السنوات الأخيرة، أحد الأنشطة الهامة التي تساعد الإدارة العليا في المؤسسات المختلفة حتى تكون هذه الإدارة على علم مستمر، وعلى اتصال دائم مع الجماهير في الداخل والخارج مما يعمل على تجويد قراراتها وتصحيح مسارها ، خاصة تلك التي تعكس أثراً على الناس.يتكون هذا المقرر من ثلاثة فصول، ويتكون الفصل الأول من ثلاثة مباحث،يتناول المبحث الأول مفهوم وفلسفة الإعلام والإعلامي، ووظيفة الإعلام وعوامل نجاحه، كما يتناول المبحث الثاني نظريات الإعلام وجوهر الاختلاف بين هذه النظريات من حيث تكوينها ونشأتها وملكيتها ولإشراف عليها، ويتناول المبحث الثالث نماذج ووظيفة وسائل الإعلام والاتصال من الإعلام الإذاعي والتلفزيوني،والسينمائي وقادة الرأي....الخ.أما المبحث الرابع دور الإعلام في الثقافة والتنمية.أما الفصل الثاني، يتناول الإعلام والدعاية من حيث نشأة الدعاية والإعلام وتطورها وبيان أهم العوامل والأسباب والدوافع التي أدت ظهور الدعاية وتعريفها اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وعلمياً والعوامل الموضوعية والذاتية،وحدود والأساليب المتبعة في الدعاية،وأهم سماتها وخصائصها،ووسائلها.ويتناول الفصل الثالث الإعلام والعلاقات العامة ويتكون من ثمانية مبحثاًيتناول المبحث الأول فلسفة وجوهر العلاقات العامة،أما المبحث الثاني يتناول نشأة وتطور العلاقات العامة والمبحث الثالث يتناول متطلبات رجل العلاقات العامة الناجح. ويتناول المبحث الرابع مفهوم الجمهور وأنواعه وخصائصه ،أما المبحث الخامس يتناول أقسام العلاقات العامة ونشاطات العلاقات العامة ومديرو العلاقات ووظائفها ومسؤولياتها..الخ. المبحث السادس يتناول وظائف العلاقات العامة داخل وخارج المؤسسة وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية ...الخ .المبحث السابع يتناول تنظيم وتخطيط العلاقات العامة ومقوماتها ومعوقاتها.والمبحث الثامن الأخير يتناول برامج العلاقات العامة داخليا وخارجياً من برمجها الإعلامية الهجومية والدفاعية ...والشكاوي على المستوى الداخلي والخارجي ومن ثم كيفية وضع وتنظيم ميزانية العلاقات العامة |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
العلاقات العامة الإعلام الرأي العام الاعلام و الدعاية الاعلام و العلاقات العامة |
الإعلام و العلاقات العامة [texte imprimé] / علي فلاح الضلاعين, Auteur ; محمود عزت اللحام, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Auteur ; كافي، مصطفى يوسف, Auteur . - عمان : دار الإعصار العلمي, 2015 . - 192 ص ; 24 سم. ISBN : 978-9957-83-414-2 الإعلام والعلاقات العامة في ظل عصر التكنولوجية المعاصرة والمعلومات كتاب جديد تحتاج إليه المكتبة العربية والإدارات والمؤسسات والوزارات والمعاهد المتخصصة والكليات ...الخ. من هذا المنطلق أصبحت الإعلام والعلاقات العامة في السنوات الأخيرة، أحد الأنشطة الهامة التي تساعد الإدارة العليا في المؤسسات المختلفة حتى تكون هذه الإدارة على علم مستمر، وعلى اتصال دائم مع الجماهير في الداخل والخارج مما يعمل على تجويد قراراتها وتصحيح مسارها ، خاصة تلك التي تعكس أثراً على الناس.يتكون هذا المقرر من ثلاثة فصول، ويتكون الفصل الأول من ثلاثة مباحث،يتناول المبحث الأول مفهوم وفلسفة الإعلام والإعلامي، ووظيفة الإعلام وعوامل نجاحه، كما يتناول المبحث الثاني نظريات الإعلام وجوهر الاختلاف بين هذه النظريات من حيث تكوينها ونشأتها وملكيتها ولإشراف عليها، ويتناول المبحث الثالث نماذج ووظيفة وسائل الإعلام والاتصال من الإعلام الإذاعي والتلفزيوني،والسينمائي وقادة الرأي....الخ.أما المبحث الرابع دور الإعلام في الثقافة والتنمية.أما الفصل الثاني، يتناول الإعلام والدعاية من حيث نشأة الدعاية والإعلام وتطورها وبيان أهم العوامل والأسباب والدوافع التي أدت ظهور الدعاية وتعريفها اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وعلمياً والعوامل الموضوعية والذاتية،وحدود والأساليب المتبعة في الدعاية،وأهم سماتها وخصائصها،ووسائلها.ويتناول الفصل الثالث الإعلام والعلاقات العامة ويتكون من ثمانية مبحثاًيتناول المبحث الأول فلسفة وجوهر العلاقات العامة،أما المبحث الثاني يتناول نشأة وتطور العلاقات العامة والمبحث الثالث يتناول متطلبات رجل العلاقات العامة الناجح. ويتناول المبحث الرابع مفهوم الجمهور وأنواعه وخصائصه ،أما المبحث الخامس يتناول أقسام العلاقات العامة ونشاطات العلاقات العامة ومديرو العلاقات ووظائفها ومسؤولياتها..الخ. المبحث السادس يتناول وظائف العلاقات العامة داخل وخارج المؤسسة وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية ...الخ .المبحث السابع يتناول تنظيم وتخطيط العلاقات العامة ومقوماتها ومعوقاتها.والمبحث الثامن الأخير يتناول برامج العلاقات العامة داخليا وخارجياً من برمجها الإعلامية الهجومية والدفاعية ...والشكاوي على المستوى الداخلي والخارجي ومن ثم كيفية وضع وتنظيم ميزانية العلاقات العامة Langues : Arabe ( ara) | |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
dsp16123 | 070/128.1 | Ouvrage | Faculté de Droit et des Sciences Politiques | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Exclu du prêt |
dsp16124 | 070/128.2 | Ouvrage | Faculté de Droit et des Sciences Politiques | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
dsp16125 | 070/128.3 | Ouvrage | Faculté de Droit et des Sciences Politiques | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |