الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
37 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الملاحظة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
أساليب البحث العلمي في العلوم الإجتماعية و الإنسانية / فوزي غرايبة
Titre : أساليب البحث العلمي في العلوم الإجتماعية و الإنسانية Type de document : texte imprimé Auteurs : فوزي غرايبة, Auteur ; نعيم دهمش, Auteur ; ربحي الحسن, Auteur Mention d'édition : ط5 Editeur : عمان : دار وائل للنشر والطباعة Année de publication : 2010 Importance : 214ص. Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-270-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي البيانات الملاحظة المقابلة الأساليب الجداول الإحصائية مقاييس التوسط مقاييس التشتت الرسوم البيانية كتابة تقرير Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب الى أربعة عشر فصلا نلخصها بالترتيب: مدخل في البحث العلمي، مراحل البحث العلمي، وسائل جمع البيانات- وسيلة الملاحظة، وسائل جمع البيانات- وسيلة المقابلة الشخصية، وسائل جمع البيانات - وسيلة الإستبيان، وسائل جمع البيانات- وسيلة الأساليب، تحليل البيانات الكمية- مقدمة، طرق عرض البيانات- الجداول الإحصائية، طرق عرض البيانات- الرسوم البيانية، تحليل البيانات الإحصائية- مقاييس التوسط، تحليل البيانات إحصائيا- الإنحدار والإرتباط، إختبار الفرضيات، كتابة تقرير البحث، النواحي الفنية في كتابة تقرير البحث. أساليب البحث العلمي في العلوم الإجتماعية و الإنسانية [texte imprimé] / فوزي غرايبة, Auteur ; نعيم دهمش, Auteur ; ربحي الحسن, Auteur . - ط5 . - [S.l.] : عمان : دار وائل للنشر والطباعة, 2010 . - 214ص. ; 24×17سم.
ISSN : 978-9957-11-270-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي البيانات الملاحظة المقابلة الأساليب الجداول الإحصائية مقاييس التوسط مقاييس التشتت الرسوم البيانية كتابة تقرير Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب الى أربعة عشر فصلا نلخصها بالترتيب: مدخل في البحث العلمي، مراحل البحث العلمي، وسائل جمع البيانات- وسيلة الملاحظة، وسائل جمع البيانات- وسيلة المقابلة الشخصية، وسائل جمع البيانات - وسيلة الإستبيان، وسائل جمع البيانات- وسيلة الأساليب، تحليل البيانات الكمية- مقدمة، طرق عرض البيانات- الجداول الإحصائية، طرق عرض البيانات- الرسوم البيانية، تحليل البيانات الإحصائية- مقاييس التوسط، تحليل البيانات إحصائيا- الإنحدار والإرتباط، إختبار الفرضيات، كتابة تقرير البحث، النواحي الفنية في كتابة تقرير البحث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16844 796.1/104.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/16845 796.1/104.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16846 796.1/104.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16847 796.1/104.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16848 796.1/104.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20126 796.1/104.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20127 796.1/104.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20128 796.1/104.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20129 796.1/104.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20130 796.1/104.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible أساليب و أدوات البحث الإجتماعي / طلعت إبراهيم لطفي
Titre : أساليب و أدوات البحث الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : طلعت إبراهيم لطفي, Auteur Editeur : القاهرة : دار غريب Année de publication : 1990 Importance : 143ص. Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-215-141-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث الإجتماعي المعرفة العلم البحث العلمي الأسلوب التجريبي الأسلوب التاريخي المسح الإجتماعي دراسة الحالة العينة أدوات الملاحظة الإستبيان المقابلة تحليل المضمون البيانات كتابة تقرير Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : يعد هذا الكتاب مرشدا لكل من يرغب في دراسة الظواهر والمشكلات الإجتماعية دراسة علمية، ويحاول هذا الكتاب تعريف الطلاب بالمنهج العلمي المستخدم في البحوث الإجتماعية وكيفية تصميم خطة البحث العلمي الإجتماعي، والأساليب المختلفة التي تستخدم في هذه البحوث مثل الأسلوب التجريبي والتاريخي والمسح الإجتماعي ودراسة الحالة. كما يوضح أساليب اختيار عينة البحث وأهم الأدوات المستخدمة في عملية جمع البيانات مثل الملاحظة والإستبيان والمقابلة، وتحليل المضمون. بالإضافة الى توضيح كيفية تحليل وتفسير البيانات وكتابة التقرير النهائي للبحث. وأخيرا يتضمن الكتاب معجما لأهم المصطلحات المستخدمة في البحث الإجتماعي أساليب و أدوات البحث الإجتماعي [texte imprimé] / طلعت إبراهيم لطفي, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار غريب, 1990 . - 143ص. ; 24×17سم.
ISSN : 978-977-215-141-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث الإجتماعي المعرفة العلم البحث العلمي الأسلوب التجريبي الأسلوب التاريخي المسح الإجتماعي دراسة الحالة العينة أدوات الملاحظة الإستبيان المقابلة تحليل المضمون البيانات كتابة تقرير Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : يعد هذا الكتاب مرشدا لكل من يرغب في دراسة الظواهر والمشكلات الإجتماعية دراسة علمية، ويحاول هذا الكتاب تعريف الطلاب بالمنهج العلمي المستخدم في البحوث الإجتماعية وكيفية تصميم خطة البحث العلمي الإجتماعي، والأساليب المختلفة التي تستخدم في هذه البحوث مثل الأسلوب التجريبي والتاريخي والمسح الإجتماعي ودراسة الحالة. كما يوضح أساليب اختيار عينة البحث وأهم الأدوات المستخدمة في عملية جمع البيانات مثل الملاحظة والإستبيان والمقابلة، وتحليل المضمون. بالإضافة الى توضيح كيفية تحليل وتفسير البيانات وكتابة التقرير النهائي للبحث. وأخيرا يتضمن الكتاب معجما لأهم المصطلحات المستخدمة في البحث الإجتماعي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15064 796.1/60.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/15065 796.1/60.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15066 796.1/60.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15067 796.1/60.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15068 796.1/60.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible العملية الإرشادية / محمد أحمد إبراهيم سعفان
Titre : العملية الإرشادية : التشخيص- الطرق العلاجية الإرشادية- البرامج الإرشادية- إدارة الجلسات والتواصل Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur Editeur : القاهرة : دارالكتاب الحديث Année de publication : 2005 Importance : 411ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-350-106-x Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإرشاد النفسي العملية الإرشادية المقابلة الملاحظة البرامج الإرشادية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يضم الكتاب سبعة فصول تعالج الجانب النظري والتطبيقي للعملية الإرشادية، فيتناول الفصل الأول بعض الموضوعات كمدخل عام للعملية الإرشادية مثل: مصطلح الإرشاد النفسي وتطوره التاريخي وخصائص الإرشاد النفسي ومحاوره والإرشاد الفردي والجماعي والإعداد المهني، ويتناول الفصل الثاني أدوات التشخيص مثل: المقابلة، دراسة الحالة، الملاحظة، الإختبارات النفسية، ويتناول الفصل الثالث التشخيص في الإرشاد النفسي ويتناول الفصل الرابع بعض الطرق العلاجية الإرشادية، ويتناول الفصل الخامس البرامج الإرشادية، ويتناول الفصل السادس إدارة المرشد النفسي للجلسات الإرشادية والإتصال، ويتناول الفصل السابع نماذج لبرامج إرشادية في مجال البحوث والدراسات. العملية الإرشادية : التشخيص- الطرق العلاجية الإرشادية- البرامج الإرشادية- إدارة الجلسات والتواصل [texte imprimé] / محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب الحديث, 2005 . - 411ص ; 17x24سم.
ISSN : 977-350-106-x
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإرشاد النفسي العملية الإرشادية المقابلة الملاحظة البرامج الإرشادية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يضم الكتاب سبعة فصول تعالج الجانب النظري والتطبيقي للعملية الإرشادية، فيتناول الفصل الأول بعض الموضوعات كمدخل عام للعملية الإرشادية مثل: مصطلح الإرشاد النفسي وتطوره التاريخي وخصائص الإرشاد النفسي ومحاوره والإرشاد الفردي والجماعي والإعداد المهني، ويتناول الفصل الثاني أدوات التشخيص مثل: المقابلة، دراسة الحالة، الملاحظة، الإختبارات النفسية، ويتناول الفصل الثالث التشخيص في الإرشاد النفسي ويتناول الفصل الرابع بعض الطرق العلاجية الإرشادية، ويتناول الفصل الخامس البرامج الإرشادية، ويتناول الفصل السادس إدارة المرشد النفسي للجلسات الإرشادية والإتصال، ويتناول الفصل السابع نماذج لبرامج إرشادية في مجال البحوث والدراسات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12475 155/249.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12476 155/249.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12477 155/249.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12478 155/249.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12479 155/249.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12480 155/249.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible دليل إرشادي لتحسين الإستذكار / محمد أحمد إبراهيم سعفان
Titre : دليل إرشادي لتحسين الإستذكار : لطلاب الجامعة خاصة.الكتاب الثاني Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur Editeur : القاهرة : دارالكتاب الحديث Année de publication : 2003 Importance : 127ص Présentation : جداول- رسومات Format : 16x23سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-035-7 Note générale : سلسلة الارشاد النفسي
Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإرشاد النفسي الإستذكار التعليم الشخصية الملاحظة الترتيب العقلي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب من الكتب الهامة في مجال الإرشاد النفسي التربوي، الذي يتناول عملية من عمليات التعليم الهامة، وهي عملية إإستذكار المواد الدراسية، ويهدف الكتاب إلى تزويد الطلاب بالمعلومات والخبرات والمهارات المرتبطة بعملية الإستذكار من خلال محاور ثلاثة. في المحور الأول: تم مناقشة الإطار النظري الذي يعين على فهم عملية الإستذكار مثل: شروط الإستذكار، والذاكرة والتذكر والنسيان ومستويات المعرفة. في المحور الثاني تم عرضالبرنامج الإرشادي الموجه لتحسين الإستذكار ، وقد تضمنت جلسات هذا البرنامج الموضوعات المتعلقة بهذا التحسن مثل: الدوافع وتحديد المشكلات المعوقة والتهيئة والعادات، كما تضمن البرنامج طرق الإستذكار الجيدة، والإستعداد للإمتحان وأداء الإمتحان، والخدمات الإرشادية التي تقدم بعد الأداء الجيد أو الأداء المنخفض عن أسئلة الإمتحان. في المحور الثالث: من أجل تقييم بعض جوانب الشخصية المرتبطة بالإستذكار والتعليم تم عرض مقياس الإستذكار ودليل إرشادي لتقييم الشخصية في جوانب ثلاثة: عزو أسباب النجاح والفشل والتقييم الذاتي والتفضيل الشخصي المرتبط بالتعليم، كما تضمن هذا المحور بعض التدريبات لتقوية الملاحظة والربط والترتيب العقلي، والتذكر(قصير المدى) دليل إرشادي لتحسين الإستذكار : لطلاب الجامعة خاصة.الكتاب الثاني [texte imprimé] / محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب الحديث, 2003 . - 127ص : جداول- رسومات ; 16x23سم.
ISSN : 978-977-350-035-7
سلسلة الارشاد النفسي
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإرشاد النفسي الإستذكار التعليم الشخصية الملاحظة الترتيب العقلي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب من الكتب الهامة في مجال الإرشاد النفسي التربوي، الذي يتناول عملية من عمليات التعليم الهامة، وهي عملية إإستذكار المواد الدراسية، ويهدف الكتاب إلى تزويد الطلاب بالمعلومات والخبرات والمهارات المرتبطة بعملية الإستذكار من خلال محاور ثلاثة. في المحور الأول: تم مناقشة الإطار النظري الذي يعين على فهم عملية الإستذكار مثل: شروط الإستذكار، والذاكرة والتذكر والنسيان ومستويات المعرفة. في المحور الثاني تم عرضالبرنامج الإرشادي الموجه لتحسين الإستذكار ، وقد تضمنت جلسات هذا البرنامج الموضوعات المتعلقة بهذا التحسن مثل: الدوافع وتحديد المشكلات المعوقة والتهيئة والعادات، كما تضمن البرنامج طرق الإستذكار الجيدة، والإستعداد للإمتحان وأداء الإمتحان، والخدمات الإرشادية التي تقدم بعد الأداء الجيد أو الأداء المنخفض عن أسئلة الإمتحان. في المحور الثالث: من أجل تقييم بعض جوانب الشخصية المرتبطة بالإستذكار والتعليم تم عرض مقياس الإستذكار ودليل إرشادي لتقييم الشخصية في جوانب ثلاثة: عزو أسباب النجاح والفشل والتقييم الذاتي والتفضيل الشخصي المرتبط بالتعليم، كما تضمن هذا المحور بعض التدريبات لتقوية الملاحظة والربط والترتيب العقلي، والتذكر(قصير المدى) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12788 155/253.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12789 155/253.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12790 155/253.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12791 155/253.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12792 155/253.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12793 155/253.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible قواعد البحث العلمي و الاجتماعي / جمال محمد أبو شنب
Titre : قواعد البحث العلمي و الاجتماعي : المناهج الطرق والأدوات- الجزء الأول Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال محمد أبو شنب, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2009 Importance : 346ص. Format : 24×17سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي التفكير العلمي المسح القياس المضمون الإستبيان الملاحظة Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب الى اثني عشر فصلا نلخصها كالتالي: خصائص التفكير العلمي وتطور مراحله التاريخية، الإلتزامات الأخلاقية في الأبحاث الإجتماعية والسلوكية أصول وقواعد عملية البحث العلمي، المفاهيم المستخدمة في مجال البحث العلمي، مناهج وطرق وأدوات البحث العلمي، استراتيجية تحقيق العلاقة الإضطرادية بين مجال ونوع الدراسة والأساليب البحثية المعتمد عليها في تحقيق أهدافها، طرق وأساليب البحث التجريبي، طرق وأساليب البحث التقويمي، طرق وأساليب المسح والقياس، طريقة أو أداة البحث الأرشيفي الصحفي والإعلامي، الإستبيان والمقابلة طرق وأدوات البحث الإستطلاعي، الملاحظة بالمشاركة طريقة وأداة بحوث التنشئة والتفاعل أو الإتصال. قواعد البحث العلمي و الاجتماعي : المناهج الطرق والأدوات- الجزء الأول [texte imprimé] / جمال محمد أبو شنب, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2009 . - 346ص. ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي التفكير العلمي المسح القياس المضمون الإستبيان الملاحظة Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب الى اثني عشر فصلا نلخصها كالتالي: خصائص التفكير العلمي وتطور مراحله التاريخية، الإلتزامات الأخلاقية في الأبحاث الإجتماعية والسلوكية أصول وقواعد عملية البحث العلمي، المفاهيم المستخدمة في مجال البحث العلمي، مناهج وطرق وأدوات البحث العلمي، استراتيجية تحقيق العلاقة الإضطرادية بين مجال ونوع الدراسة والأساليب البحثية المعتمد عليها في تحقيق أهدافها، طرق وأساليب البحث التجريبي، طرق وأساليب البحث التقويمي، طرق وأساليب المسح والقياس، طريقة أو أداة البحث الأرشيفي الصحفي والإعلامي، الإستبيان والمقابلة طرق وأدوات البحث الإستطلاعي، الملاحظة بالمشاركة طريقة وأداة بحوث التنشئة والتفاعل أو الإتصال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15617 796.1/77.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/15618 796.1/77.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible قياس الشخصية / عثمان علي أميمن
Permalinkمناهج البحث الإجتماعي / إحسان محمد الحسن
Permalinkمنظومة الرياضة المدرسية / عبدالكريم محمود عبد الحليم
Permalinkأساليب البحث العلمي / جودت عزت عطوي
Permalinkأساليب البحث العلمي / فايز جمعه النجار
Permalink