الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
تعديل سلوك الأطفال و المراهقين : المفاهيم و التطبيقات |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
إبراهيم عبد الله فزج الزريقات, Auteur |
Mention d'édition : |
ط2 |
Editeur : |
عمان : دارالفكرالعربي |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
440ص |
Présentation : |
بيانات- جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-503-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
السلوك التعزيز التفاضلي إدارة الذات السلوك المعرفي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب خمسة أبواب وهي: الباب الأول: ويتناول هذا الباب السلوك وتعديله والتحليل الوظيفي له، وطرق قياس السلوك وتغير السلوك، وتقييم برنامج تعديل السلوك. الباب الثاني: ويناقش هذا الباب إستؤاتيجيات التعزيز والإطفاء والعقاب والتمييز والتعميم. الباب الثالث: ويشرح هذا الباب إجراءات التسلسل والتشكيل والتلقين والإخفاء، وإجراءات التدريب على المهارات السلوكية وتطبيقاتها. الباب الرابع: ويتناول هذا الباب إجراءات وتطبيق التعزيز التفاضلي، وتكلفة الإستجابة والعزل والتصحيح الزائد، والمثيرات التنفيرية وإدارة الذات وضبطها. الباب الخامس: ويناقش إجراءات مهمة أخرى في تعديل السلوك، إذ يعرض إجراءات تغيير السلوك الإستجابي، والعقد السلوكي، والتعزيز الرمزي، أما الفصل الأخير، فيعرض إجراءات تعديل السلوك المعرفي وأساليبه. |
تعديل سلوك الأطفال و المراهقين : المفاهيم و التطبيقات [texte imprimé] / إبراهيم عبد الله فزج الزريقات, Auteur . - ط2 . - عمان : دارالفكرالعربي, 2011 . - 440ص : بيانات- جداول ; 17x24سم. ISBN : 978-9957-07-503-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
السلوك التعزيز التفاضلي إدارة الذات السلوك المعرفي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب خمسة أبواب وهي: الباب الأول: ويتناول هذا الباب السلوك وتعديله والتحليل الوظيفي له، وطرق قياس السلوك وتغير السلوك، وتقييم برنامج تعديل السلوك. الباب الثاني: ويناقش هذا الباب إستؤاتيجيات التعزيز والإطفاء والعقاب والتمييز والتعميم. الباب الثالث: ويشرح هذا الباب إجراءات التسلسل والتشكيل والتلقين والإخفاء، وإجراءات التدريب على المهارات السلوكية وتطبيقاتها. الباب الرابع: ويتناول هذا الباب إجراءات وتطبيق التعزيز التفاضلي، وتكلفة الإستجابة والعزل والتصحيح الزائد، والمثيرات التنفيرية وإدارة الذات وضبطها. الباب الخامس: ويناقش إجراءات مهمة أخرى في تعديل السلوك، إذ يعرض إجراءات تغيير السلوك الإستجابي، والعقد السلوكي، والتعزيز الرمزي، أما الفصل الأخير، فيعرض إجراءات تعديل السلوك المعرفي وأساليبه. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16077 | 155/264.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/16078 | 155/264.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16079 | 155/264.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16080 | 155/264.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16081 | 155/264.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |