الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
دليل إرشادي لتحسين الإستذكار : لطلاب الجامعة خاصة.الكتاب الثاني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دارالكتاب الحديث |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
127ص |
Présentation : |
جداول- رسومات |
Format : |
16x23سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-035-7 |
Note générale : |
سلسلة الارشاد النفسي
|
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإرشاد النفسي الإستذكار التعليم الشخصية الملاحظة الترتيب العقلي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
هذا الكتاب من الكتب الهامة في مجال الإرشاد النفسي التربوي، الذي يتناول عملية من عمليات التعليم الهامة، وهي عملية إإستذكار المواد الدراسية، ويهدف الكتاب إلى تزويد الطلاب بالمعلومات والخبرات والمهارات المرتبطة بعملية الإستذكار من خلال محاور ثلاثة. في المحور الأول: تم مناقشة الإطار النظري الذي يعين على فهم عملية الإستذكار مثل: شروط الإستذكار، والذاكرة والتذكر والنسيان ومستويات المعرفة. في المحور الثاني تم عرضالبرنامج الإرشادي الموجه لتحسين الإستذكار ، وقد تضمنت جلسات هذا البرنامج الموضوعات المتعلقة بهذا التحسن مثل: الدوافع وتحديد المشكلات المعوقة والتهيئة والعادات، كما تضمن البرنامج طرق الإستذكار الجيدة، والإستعداد للإمتحان وأداء الإمتحان، والخدمات الإرشادية التي تقدم بعد الأداء الجيد أو الأداء المنخفض عن أسئلة الإمتحان. في المحور الثالث: من أجل تقييم بعض جوانب الشخصية المرتبطة بالإستذكار والتعليم تم عرض مقياس الإستذكار ودليل إرشادي لتقييم الشخصية في جوانب ثلاثة: عزو أسباب النجاح والفشل والتقييم الذاتي والتفضيل الشخصي المرتبط بالتعليم، كما تضمن هذا المحور بعض التدريبات لتقوية الملاحظة والربط والترتيب العقلي، والتذكر(قصير المدى) |
دليل إرشادي لتحسين الإستذكار : لطلاب الجامعة خاصة.الكتاب الثاني [texte imprimé] / محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب الحديث, 2003 . - 127ص : جداول- رسومات ; 16x23سم. ISSN : 978-977-350-035-7 سلسلة الارشاد النفسي
Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإرشاد النفسي الإستذكار التعليم الشخصية الملاحظة الترتيب العقلي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
هذا الكتاب من الكتب الهامة في مجال الإرشاد النفسي التربوي، الذي يتناول عملية من عمليات التعليم الهامة، وهي عملية إإستذكار المواد الدراسية، ويهدف الكتاب إلى تزويد الطلاب بالمعلومات والخبرات والمهارات المرتبطة بعملية الإستذكار من خلال محاور ثلاثة. في المحور الأول: تم مناقشة الإطار النظري الذي يعين على فهم عملية الإستذكار مثل: شروط الإستذكار، والذاكرة والتذكر والنسيان ومستويات المعرفة. في المحور الثاني تم عرضالبرنامج الإرشادي الموجه لتحسين الإستذكار ، وقد تضمنت جلسات هذا البرنامج الموضوعات المتعلقة بهذا التحسن مثل: الدوافع وتحديد المشكلات المعوقة والتهيئة والعادات، كما تضمن البرنامج طرق الإستذكار الجيدة، والإستعداد للإمتحان وأداء الإمتحان، والخدمات الإرشادية التي تقدم بعد الأداء الجيد أو الأداء المنخفض عن أسئلة الإمتحان. في المحور الثالث: من أجل تقييم بعض جوانب الشخصية المرتبطة بالإستذكار والتعليم تم عرض مقياس الإستذكار ودليل إرشادي لتقييم الشخصية في جوانب ثلاثة: عزو أسباب النجاح والفشل والتقييم الذاتي والتفضيل الشخصي المرتبط بالتعليم، كما تضمن هذا المحور بعض التدريبات لتقوية الملاحظة والربط والترتيب العقلي، والتذكر(قصير المدى) |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/12788 | 155/253.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/12789 | 155/253.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12790 | 155/253.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12791 | 155/253.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12792 | 155/253.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12793 | 155/253.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |