الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
دليل المعلم في عمله : دراسات نفسية و تربوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
يوسف ذياب عواد, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار المناهج للنشر |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
291ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-18-268-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تدريس الإحتياجات الخاصة تعليم المعلم الصعوبات المشكلات دراسات |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
تناول الباحث في كتابه خمس دراسات تناولت الاولى منها معوقات استخدام المعلمين لاستراتيجيات فعالة في التعامل مع الطلاب ذوي المشكلات السلوكية في المرحلة الثانوية، فيما تناولت دراسته الثانية بعض الصعوبات التي تواجه معلمي التربية الخاصة في عملهم مع التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. في حين تناولت الدراسة الثالثة مدى تحمل المعلمين للمشكلات السلوكية لطلبة المرحلة الثانوية، وأما الدراسة الرابعة فقد تناولت مدى شيوع الأعراض المصاحبة لقلق الامتحان لدى عينة من دارسي جامعة القدس المفتوحة وتأثرها ببعض المتغيرات المتعلقة بهم، واخيرا تناولت الدراسة الخامسة استراتيجيات المشرفين الأكاديميين في التعامل مع المشكلات السلوكية لدارسي جامعة القدس المفتوحة. |
دليل المعلم في عمله : دراسات نفسية و تربوية [texte imprimé] / يوسف ذياب عواد, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المناهج للنشر, 2010 . - 291ص ; 17x24سم. ISSN : 978-9957-18-268-4 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
تدريس الإحتياجات الخاصة تعليم المعلم الصعوبات المشكلات دراسات |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
تناول الباحث في كتابه خمس دراسات تناولت الاولى منها معوقات استخدام المعلمين لاستراتيجيات فعالة في التعامل مع الطلاب ذوي المشكلات السلوكية في المرحلة الثانوية، فيما تناولت دراسته الثانية بعض الصعوبات التي تواجه معلمي التربية الخاصة في عملهم مع التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. في حين تناولت الدراسة الثالثة مدى تحمل المعلمين للمشكلات السلوكية لطلبة المرحلة الثانوية، وأما الدراسة الرابعة فقد تناولت مدى شيوع الأعراض المصاحبة لقلق الامتحان لدى عينة من دارسي جامعة القدس المفتوحة وتأثرها ببعض المتغيرات المتعلقة بهم، واخيرا تناولت الدراسة الخامسة استراتيجيات المشرفين الأكاديميين في التعامل مع المشكلات السلوكية لدارسي جامعة القدس المفتوحة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/17994 | 372/223.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/17995 | 372/223.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/17996 | 372/223.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/17997 | 372/223.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/17998 | 372/223.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |

Titre : |
سيكولوجيا التاخر الدراسي : نظرة تحليلية علاجية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
يوسف ذياب عواد, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارالمناهج |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
245ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
سيكولوجية التأخر الدراسي التأخر الدراسي الأدب التربوي التعليم تدريس المهارات الدراسية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب: التعريف بمشكلة التأخر الدراسي وأسبابها وعلاقتها مع المشكلات التعليمية الأخرى وتناول عدد من الدراسات التي تناولت المتأخرين دراسيا خاصة والمشكلات السلوكية للطلبة بعامة ومن ثم بناء إطار تطبيقي لجملة الإستراتيجيات المستخدمة التي تم صياغتها وتحديدها في وضع يسهل على المعنيين إستخدامها في ظل صياغة برنامج تأهيلي للمعلمين بأخذ بعين الإعتبار تخصصاتهم المختلفة. |
سيكولوجيا التاخر الدراسي : نظرة تحليلية علاجية [texte imprimé] / يوسف ذياب عواد, Auteur . - عمان : دارالمناهج, 2007 . - 245ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
سيكولوجية التأخر الدراسي التأخر الدراسي الأدب التربوي التعليم تدريس المهارات الدراسية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب: التعريف بمشكلة التأخر الدراسي وأسبابها وعلاقتها مع المشكلات التعليمية الأخرى وتناول عدد من الدراسات التي تناولت المتأخرين دراسيا خاصة والمشكلات السلوكية للطلبة بعامة ومن ثم بناء إطار تطبيقي لجملة الإستراتيجيات المستخدمة التي تم صياغتها وتحديدها في وضع يسهل على المعنيين إستخدامها في ظل صياغة برنامج تأهيلي للمعلمين بأخذ بعين الإعتبار تخصصاتهم المختلفة. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/17591 | 155/276.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17592 | 155/276.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17593 | 155/276.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17594 | 155/276.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17595 | 155/276.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |