الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur يوسف ذياب عواد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
دليل المعلم في عمله / يوسف ذياب عواد
Titre : دليل المعلم في عمله : دراسات نفسية و تربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف ذياب عواد, Auteur Editeur : عمان : دار المناهج للنشر Année de publication : 2010 Importance : 291ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-268-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس الإحتياجات الخاصة تعليم المعلم الصعوبات المشكلات دراسات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الباحث في كتابه خمس دراسات تناولت الاولى منها معوقات استخدام المعلمين لاستراتيجيات فعالة في التعامل مع الطلاب ذوي المشكلات السلوكية في المرحلة الثانوية، فيما تناولت دراسته الثانية بعض الصعوبات التي تواجه معلمي التربية الخاصة في عملهم مع التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. في حين تناولت الدراسة الثالثة مدى تحمل المعلمين للمشكلات السلوكية لطلبة المرحلة الثانوية، وأما الدراسة الرابعة فقد تناولت مدى شيوع الأعراض المصاحبة لقلق الامتحان لدى عينة من دارسي جامعة القدس المفتوحة وتأثرها ببعض المتغيرات المتعلقة بهم، واخيرا تناولت الدراسة الخامسة استراتيجيات المشرفين الأكاديميين في التعامل مع المشكلات السلوكية لدارسي جامعة القدس المفتوحة. دليل المعلم في عمله : دراسات نفسية و تربوية [texte imprimé] / يوسف ذياب عواد, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المناهج للنشر, 2010 . - 291ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-18-268-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس الإحتياجات الخاصة تعليم المعلم الصعوبات المشكلات دراسات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الباحث في كتابه خمس دراسات تناولت الاولى منها معوقات استخدام المعلمين لاستراتيجيات فعالة في التعامل مع الطلاب ذوي المشكلات السلوكية في المرحلة الثانوية، فيما تناولت دراسته الثانية بعض الصعوبات التي تواجه معلمي التربية الخاصة في عملهم مع التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. في حين تناولت الدراسة الثالثة مدى تحمل المعلمين للمشكلات السلوكية لطلبة المرحلة الثانوية، وأما الدراسة الرابعة فقد تناولت مدى شيوع الأعراض المصاحبة لقلق الامتحان لدى عينة من دارسي جامعة القدس المفتوحة وتأثرها ببعض المتغيرات المتعلقة بهم، واخيرا تناولت الدراسة الخامسة استراتيجيات المشرفين الأكاديميين في التعامل مع المشكلات السلوكية لدارسي جامعة القدس المفتوحة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17994 372/223.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/17995 372/223.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17996 372/223.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17997 372/223.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17998 372/223.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible سيكولوجيا التاخر الدراسي / يوسف ذياب عواد
Titre : سيكولوجيا التاخر الدراسي : نظرة تحليلية علاجية Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف ذياب عواد, Auteur Editeur : عمان : دارالمناهج Année de publication : 2007 Importance : 245ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية التأخر الدراسي التأخر الدراسي الأدب التربوي التعليم تدريس المهارات الدراسية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب: التعريف بمشكلة التأخر الدراسي وأسبابها وعلاقتها مع المشكلات التعليمية الأخرى وتناول عدد من الدراسات التي تناولت المتأخرين دراسيا خاصة والمشكلات السلوكية للطلبة بعامة ومن ثم بناء إطار تطبيقي لجملة الإستراتيجيات المستخدمة التي تم صياغتها وتحديدها في وضع يسهل على المعنيين إستخدامها في ظل صياغة برنامج تأهيلي للمعلمين بأخذ بعين الإعتبار تخصصاتهم المختلفة. سيكولوجيا التاخر الدراسي : نظرة تحليلية علاجية [texte imprimé] / يوسف ذياب عواد, Auteur . - عمان : دارالمناهج, 2007 . - 245ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية التأخر الدراسي التأخر الدراسي الأدب التربوي التعليم تدريس المهارات الدراسية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب: التعريف بمشكلة التأخر الدراسي وأسبابها وعلاقتها مع المشكلات التعليمية الأخرى وتناول عدد من الدراسات التي تناولت المتأخرين دراسيا خاصة والمشكلات السلوكية للطلبة بعامة ومن ثم بناء إطار تطبيقي لجملة الإستراتيجيات المستخدمة التي تم صياغتها وتحديدها في وضع يسهل على المعنيين إستخدامها في ظل صياغة برنامج تأهيلي للمعلمين بأخذ بعين الإعتبار تخصصاتهم المختلفة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17591 155/276.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/17592 155/276.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17593 155/276.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17594 155/276.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17595 155/276.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible