الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur محمد أحمد إبراهيم سعفان |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
العملية الإرشادية / محمد أحمد إبراهيم سعفان
Titre : العملية الإرشادية : التشخيص- الطرق العلاجية الإرشادية- البرامج الإرشادية- إدارة الجلسات والتواصل Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur Editeur : القاهرة : دارالكتاب الحديث Année de publication : 2005 Importance : 411ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-350-106-x Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإرشاد النفسي العملية الإرشادية المقابلة الملاحظة البرامج الإرشادية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يضم الكتاب سبعة فصول تعالج الجانب النظري والتطبيقي للعملية الإرشادية، فيتناول الفصل الأول بعض الموضوعات كمدخل عام للعملية الإرشادية مثل: مصطلح الإرشاد النفسي وتطوره التاريخي وخصائص الإرشاد النفسي ومحاوره والإرشاد الفردي والجماعي والإعداد المهني، ويتناول الفصل الثاني أدوات التشخيص مثل: المقابلة، دراسة الحالة، الملاحظة، الإختبارات النفسية، ويتناول الفصل الثالث التشخيص في الإرشاد النفسي ويتناول الفصل الرابع بعض الطرق العلاجية الإرشادية، ويتناول الفصل الخامس البرامج الإرشادية، ويتناول الفصل السادس إدارة المرشد النفسي للجلسات الإرشادية والإتصال، ويتناول الفصل السابع نماذج لبرامج إرشادية في مجال البحوث والدراسات. العملية الإرشادية : التشخيص- الطرق العلاجية الإرشادية- البرامج الإرشادية- إدارة الجلسات والتواصل [texte imprimé] / محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب الحديث, 2005 . - 411ص ; 17x24سم.
ISSN : 977-350-106-x
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإرشاد النفسي العملية الإرشادية المقابلة الملاحظة البرامج الإرشادية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يضم الكتاب سبعة فصول تعالج الجانب النظري والتطبيقي للعملية الإرشادية، فيتناول الفصل الأول بعض الموضوعات كمدخل عام للعملية الإرشادية مثل: مصطلح الإرشاد النفسي وتطوره التاريخي وخصائص الإرشاد النفسي ومحاوره والإرشاد الفردي والجماعي والإعداد المهني، ويتناول الفصل الثاني أدوات التشخيص مثل: المقابلة، دراسة الحالة، الملاحظة، الإختبارات النفسية، ويتناول الفصل الثالث التشخيص في الإرشاد النفسي ويتناول الفصل الرابع بعض الطرق العلاجية الإرشادية، ويتناول الفصل الخامس البرامج الإرشادية، ويتناول الفصل السادس إدارة المرشد النفسي للجلسات الإرشادية والإتصال، ويتناول الفصل السابع نماذج لبرامج إرشادية في مجال البحوث والدراسات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12475 155/249.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12476 155/249.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12477 155/249.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12478 155/249.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12479 155/249.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12480 155/249.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible دليل إرشادي لتحسين الإستذكار / محمد أحمد إبراهيم سعفان
Titre : دليل إرشادي لتحسين الإستذكار : لطلاب الجامعة خاصة.الكتاب الثاني Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur Editeur : القاهرة : دارالكتاب الحديث Année de publication : 2003 Importance : 127ص Présentation : جداول- رسومات Format : 16x23سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-035-7 Note générale : سلسلة الارشاد النفسي
Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإرشاد النفسي الإستذكار التعليم الشخصية الملاحظة الترتيب العقلي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب من الكتب الهامة في مجال الإرشاد النفسي التربوي، الذي يتناول عملية من عمليات التعليم الهامة، وهي عملية إإستذكار المواد الدراسية، ويهدف الكتاب إلى تزويد الطلاب بالمعلومات والخبرات والمهارات المرتبطة بعملية الإستذكار من خلال محاور ثلاثة. في المحور الأول: تم مناقشة الإطار النظري الذي يعين على فهم عملية الإستذكار مثل: شروط الإستذكار، والذاكرة والتذكر والنسيان ومستويات المعرفة. في المحور الثاني تم عرضالبرنامج الإرشادي الموجه لتحسين الإستذكار ، وقد تضمنت جلسات هذا البرنامج الموضوعات المتعلقة بهذا التحسن مثل: الدوافع وتحديد المشكلات المعوقة والتهيئة والعادات، كما تضمن البرنامج طرق الإستذكار الجيدة، والإستعداد للإمتحان وأداء الإمتحان، والخدمات الإرشادية التي تقدم بعد الأداء الجيد أو الأداء المنخفض عن أسئلة الإمتحان. في المحور الثالث: من أجل تقييم بعض جوانب الشخصية المرتبطة بالإستذكار والتعليم تم عرض مقياس الإستذكار ودليل إرشادي لتقييم الشخصية في جوانب ثلاثة: عزو أسباب النجاح والفشل والتقييم الذاتي والتفضيل الشخصي المرتبط بالتعليم، كما تضمن هذا المحور بعض التدريبات لتقوية الملاحظة والربط والترتيب العقلي، والتذكر(قصير المدى) دليل إرشادي لتحسين الإستذكار : لطلاب الجامعة خاصة.الكتاب الثاني [texte imprimé] / محمد أحمد إبراهيم سعفان, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب الحديث, 2003 . - 127ص : جداول- رسومات ; 16x23سم.
ISSN : 978-977-350-035-7
سلسلة الارشاد النفسي
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإرشاد النفسي الإستذكار التعليم الشخصية الملاحظة الترتيب العقلي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب من الكتب الهامة في مجال الإرشاد النفسي التربوي، الذي يتناول عملية من عمليات التعليم الهامة، وهي عملية إإستذكار المواد الدراسية، ويهدف الكتاب إلى تزويد الطلاب بالمعلومات والخبرات والمهارات المرتبطة بعملية الإستذكار من خلال محاور ثلاثة. في المحور الأول: تم مناقشة الإطار النظري الذي يعين على فهم عملية الإستذكار مثل: شروط الإستذكار، والذاكرة والتذكر والنسيان ومستويات المعرفة. في المحور الثاني تم عرضالبرنامج الإرشادي الموجه لتحسين الإستذكار ، وقد تضمنت جلسات هذا البرنامج الموضوعات المتعلقة بهذا التحسن مثل: الدوافع وتحديد المشكلات المعوقة والتهيئة والعادات، كما تضمن البرنامج طرق الإستذكار الجيدة، والإستعداد للإمتحان وأداء الإمتحان، والخدمات الإرشادية التي تقدم بعد الأداء الجيد أو الأداء المنخفض عن أسئلة الإمتحان. في المحور الثالث: من أجل تقييم بعض جوانب الشخصية المرتبطة بالإستذكار والتعليم تم عرض مقياس الإستذكار ودليل إرشادي لتقييم الشخصية في جوانب ثلاثة: عزو أسباب النجاح والفشل والتقييم الذاتي والتفضيل الشخصي المرتبط بالتعليم، كما تضمن هذا المحور بعض التدريبات لتقوية الملاحظة والربط والترتيب العقلي، والتذكر(قصير المدى) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12788 155/253.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12789 155/253.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12790 155/253.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12791 155/253.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12792 155/253.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12793 155/253.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible