الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
عمان : دار الثقافة |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساليب البحث العلمي / جودت عزت عطوي
Titre : أساليب البحث العلمي : مفاهيمه-أدواته- طرقة الإحصائية Type de document : texte imprimé Auteurs : جودت عزت عطوي, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 321ص. Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-467-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي العلم الإستبيان الملاحظة المقابلة الإختبارات مصادر المعلومات المكتبة الأسلوب التاريخي الأسلوب الوصفي الأجهزة البحث التجريبي البحث الإجرائي كتابة تقرير النزعة المركزية مقاييس التشتت الفرضيات مقاييس Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تضمن الكتاب ثمان وحدات أساسية، تطرقت الوحدة الأولى الى التعريف بالعلم وخصائصه وأهدافه وإفتراضاته و إتجاهاته. اما الوحدة الثانية فتناولت التعريف بالبحث العلمي واهميته وخصائصه ومعوقاته وعوامل نجاحه. والوحدة الثالثة تطرقت الى إجراءات البحث التربوي وخطته. وتناولت الوحدة الرابعة التعريف بمجتمع وعينة الدراسة وطرق إختيار العينة. أما الوحدة الخامسة فتناولت وسائل وأدوات جمع المعلومات من إستبيانات ومقابلة وملاحظة وإختبارات وغيرها. والوحدة السادسة تناولت أساليب البحث العلمي المختلفة، والوحدة السابعة تناولت كتابة البحث العلمي وتقويمه وتوثيقه، وتطرقت الوحدة الثامنة الى الإحصائيات اللازمة لتجميع البيانات وتحليلها وتفسير نتائجها من أجل إتخاذ القرارات المناسبة في مختلف أوجه النشاطات الإنسانية. أساليب البحث العلمي : مفاهيمه-أدواته- طرقة الإحصائية [texte imprimé] / جودت عزت عطوي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2009 . - 321ص. ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-16-467-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي العلم الإستبيان الملاحظة المقابلة الإختبارات مصادر المعلومات المكتبة الأسلوب التاريخي الأسلوب الوصفي الأجهزة البحث التجريبي البحث الإجرائي كتابة تقرير النزعة المركزية مقاييس التشتت الفرضيات مقاييس Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تضمن الكتاب ثمان وحدات أساسية، تطرقت الوحدة الأولى الى التعريف بالعلم وخصائصه وأهدافه وإفتراضاته و إتجاهاته. اما الوحدة الثانية فتناولت التعريف بالبحث العلمي واهميته وخصائصه ومعوقاته وعوامل نجاحه. والوحدة الثالثة تطرقت الى إجراءات البحث التربوي وخطته. وتناولت الوحدة الرابعة التعريف بمجتمع وعينة الدراسة وطرق إختيار العينة. أما الوحدة الخامسة فتناولت وسائل وأدوات جمع المعلومات من إستبيانات ومقابلة وملاحظة وإختبارات وغيرها. والوحدة السادسة تناولت أساليب البحث العلمي المختلفة، والوحدة السابعة تناولت كتابة البحث العلمي وتقويمه وتوثيقه، وتطرقت الوحدة الثامنة الى الإحصائيات اللازمة لتجميع البيانات وتحليلها وتفسير نتائجها من أجل إتخاذ القرارات المناسبة في مختلف أوجه النشاطات الإنسانية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16384 796.1/98.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/16385 796.1/98.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16386 796.1/98.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16387 796.1/98.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16388 796.1/98.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible التدريس الفعال / عبد اللطيف بن حسين فرج
Titre : التدريس الفعال Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد اللطيف بن حسين فرج, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 286ص. Présentation : جداول Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-386-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس المعلم تعليم الأهداف الدرس الوسائل التعليمية الحاسوب الكمبيوتر الأنترنت Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : هذا الكتاب فيه إضاءات للمعلم بدأت بأهم الجوانب الأساسية في التدريس ثم بالأهداف والتقويم ثم بالتقنية التي يمكن أن يستخدمها المعلم في تدريسه وانتهت ببعض التطبيقات العملية للتدريس الفعال. التدريس الفعال [texte imprimé] / عبد اللطيف بن حسين فرج, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2009 . - 286ص. : جداول ; 24×17سم.
ISSN : 9957-16-386-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس المعلم تعليم الأهداف الدرس الوسائل التعليمية الحاسوب الكمبيوتر الأنترنت Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : هذا الكتاب فيه إضاءات للمعلم بدأت بأهم الجوانب الأساسية في التدريس ثم بالأهداف والتقويم ثم بالتقنية التي يمكن أن يستخدمها المعلم في تدريسه وانتهت ببعض التطبيقات العملية للتدريس الفعال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16394 372/159.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/16395 372/159.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16396 372/159.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16397 372/159.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16398 372/159.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible تخطيط المناهج المعاصرة / عادل أبو العز سلامة
Titre : تخطيط المناهج المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل أبو العز سلامة, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2008 Importance : 400ص. Présentation : جداول Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-300-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي المناهج المنهج Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : جاء هذا الكتاب موجها للباحث والمتعلم والمعلم العربي الذي يقوم بالتدريس ويتضمن الكتاب تسعة فصول تتناول أسس المناهج ومداخلها وكذلك نظرية المنهج وتصميمه وتطويره، بالغضافة الى تقديم مجموعة من نماذج تخطيط المنهاج وعناصره، وتوضيح كيفية تقويم المناهج، وبيان التنظيمات المنهجية وتطبيقاتها، وعرض بعض نماذج تطوير المنهاج والقائمين على تنفيذه ، والتطرق الى الإشراف الفني وعلاقته بالمنهاج، ومن ثم الغشارة الى واقع المناهج في الولايات المتحدة الامريكية، ليتم فيما بعد ختم هذا الكتاب بفصل يبرز تطور المناهج في انظمة تعليمية متقدمة ونامية. تخطيط المناهج المعاصرة [texte imprimé] / عادل أبو العز سلامة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2008 . - 400ص. : جداول ; 24×17سم.
ISSN : 978-9957-16-300-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي المناهج المنهج Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : جاء هذا الكتاب موجها للباحث والمتعلم والمعلم العربي الذي يقوم بالتدريس ويتضمن الكتاب تسعة فصول تتناول أسس المناهج ومداخلها وكذلك نظرية المنهج وتصميمه وتطويره، بالغضافة الى تقديم مجموعة من نماذج تخطيط المنهاج وعناصره، وتوضيح كيفية تقويم المناهج، وبيان التنظيمات المنهجية وتطبيقاتها، وعرض بعض نماذج تطوير المنهاج والقائمين على تنفيذه ، والتطرق الى الإشراف الفني وعلاقته بالمنهاج، ومن ثم الغشارة الى واقع المناهج في الولايات المتحدة الامريكية، ليتم فيما بعد ختم هذا الكتاب بفصل يبرز تطور المناهج في انظمة تعليمية متقدمة ونامية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16399 796.1/99.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/16400 796.1/99.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16401 796.1/99.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16402 796.1/99.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16403 796.1/99.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible تقنيات تحليل البيانات في العلوم الإجتماعية و الإعلامية / فضيل دليو
Titre : تقنيات تحليل البيانات في العلوم الإجتماعية و الإعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : فضيل دليو, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2010 Importance : 239ص Présentation : جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-542-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البيانات المتغيرات الأساليب الإحصائية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : قسم الكتاب الى أربعة فصول: خصص الفصل الأول لدراسة جمع البيانات- تصنيفها وترميزها، الفصل الثاني تطرق الى المتغيرات أنواعها ومقاييسها، الفصل الثالث تناول الأساليب الإحصائية لوصف متغير واحد، الفصل الرابع والأخير خصص لدراسة الأساليب الإحصائية لدراسة العلاقات تقنيات تحليل البيانات في العلوم الإجتماعية و الإعلامية [texte imprimé] / فضيل دليو, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2010 . - 239ص : جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-16-542-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البيانات المتغيرات الأساليب الإحصائية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : قسم الكتاب الى أربعة فصول: خصص الفصل الأول لدراسة جمع البيانات- تصنيفها وترميزها، الفصل الثاني تطرق الى المتغيرات أنواعها ومقاييسها، الفصل الثالث تناول الأساليب الإحصائية لوصف متغير واحد، الفصل الرابع والأخير خصص لدراسة الأساليب الإحصائية لدراسة العلاقات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16439 796.2/48.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/16440 796.2/48.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16441 796.2/48.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16442 796.2/48.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16443 796.2/48.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible حوسبة التدريس / غسان يوسف قطيط
Titre : حوسبة التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : غسان يوسف قطيط, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2011 Importance : 416ص Présentation : جداول- صور بيانية Format : 25×18سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-621-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس المعلم الحاسوب الإحتياجات الخاصة التعليم الأنترنت الرحلة المعرفية الغرفة الصفية الإختبار البرنامج Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : انطلاقا من أهمية توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية بشكل عام، وفي التدريس بشكل خاص، فقد حرص على تقديم كتاب يختص بتوظيف الحاسوب في التدريس من خلال تقديم طرق واستراتيجيات وأنشطة وبرامج للمعلم في العالم العربي من أجل مساعدته على تبني هذه الطرق والاستراتيجيات والأنشطة والبرامج في تدريسه، لذا جاء هذا الكتاب متضمنا عدة فصول تناولت متغيرات عدة مرتبطة بالتدريس والمعلم. حوسبة التدريس [texte imprimé] / غسان يوسف قطيط, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2011 . - 416ص : جداول- صور بيانية ; 25×18سم.
ISBN : 978-9957-16-621-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس المعلم الحاسوب الإحتياجات الخاصة التعليم الأنترنت الرحلة المعرفية الغرفة الصفية الإختبار البرنامج Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : انطلاقا من أهمية توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية بشكل عام، وفي التدريس بشكل خاص، فقد حرص على تقديم كتاب يختص بتوظيف الحاسوب في التدريس من خلال تقديم طرق واستراتيجيات وأنشطة وبرامج للمعلم في العالم العربي من أجل مساعدته على تبني هذه الطرق والاستراتيجيات والأنشطة والبرامج في تدريسه، لذا جاء هذا الكتاب متضمنا عدة فصول تناولت متغيرات عدة مرتبطة بالتدريس والمعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18879 372/270.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/18880 372/270.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18881 372/270.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18882 372/270.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18883 372/270.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible سيكولوجية الإدارة التعليمية و المدرسية وآفاق التطوير العام / محمد جاسم محمد
Permalinkسيكولوجية النمو / رشيد حميد زغير
Permalinkصناعة المناهج و تطويرها في ضوء النماذج / عبد اللطيف بن حسين فرج
Permalinkطرائق التدريس العامة / عادل أبو العز سلامة
Permalinkطرق تدريس العلوم / عادل أبو العز سلامة
Permalinkقضايا وآراء في التربية الخاصة / محمد صالح الإمام
Permalinkمصطلحات تربوية و نفسية / سميرة البدري
Permalinkمقدمة في الإحصاء / احمد مصطفي الاشقر
Permalinkنظريات التعلم / محمد جاسم محمد
Permalink