الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الفروق الفردية و القياس النفسي و التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ناجي محمد قاسم, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
444ص |
Présentation : |
جداول- بيانات |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-388-175 - x |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الفروق الفردية الذكاء الإنتباه الذاكرة التفكير القياس النفسي القياس التربوي التقويم الإختبارات النفسية الإختبار الطرق الإحصائية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
هذا الكتاب يناسب طلاب كليات التربية، حيث يشمل على إحدى عشر فصلا، فيشتمل الفصل الأول على الفروق الفردية، نشأتها، مفهومها، أنواعها، الخصائص العامة لها، ويشتمل الفصل الثاني على نظرية الذكاء المتعدد لهوارد جاردنر، فعرض المؤلف تسعة أنواع من الذكاءات المتعددة هم ، الذكاء اللغوي اللفظي، الذكاء الموسيقي الإيقاعي، الذكاء البصري المكاني، الذكاء المنطقي الرياضي، الذكاء البدني الحركي، الذكاء الشخصي الإجتماعي، الذكاء الشخصي الداخلي، الذكاء الطبيعي، الذكاء الوجودي، ويشتمل الفصل الثالث على الإنتباه، مكوناته، وخصائصه، والعوامل التي تؤثر فيه، ويشتمل الفصل الرابع على الذاكرة، مفهومها، عملياتها، نماذجها، أنماطها، طرق قياسها، ويشتمل الفصل الخامس على التفكير- مفهومه- خصائصه- مهاراته ويشتمل الفصل السادس على القياس النفسي والتربوي مفهومه، أهدافه، أهميته في مجال التربية وعلم النفس، خصائصه ومستوياته، إتجاهات معاصرة في القياس النفسي، ويشتمل الفصل السابع على التقويم وأدواته وخطواته في التربية والتعليم.ويشتمل الفصل الثامن على الإختبارات النفسية والتحصيلية، ويشتمل الفصل التاسع على شروط الإختبارات النفسية والتربوية، ويشتمل الفصل العاشر على خطوات تصميم الإختبارات. وأخيرا يشتمل الفصل الحادي عشر على بعض الطرق الإحصائية لتحصيل بيانات المقاييس النفسية والتربوية. |
الفروق الفردية و القياس النفسي و التربوي [texte imprimé] / ناجي محمد قاسم, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2008 . - 444ص : جداول- بيانات ; 17x24سم. ISSN : 977-388-175 - x Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الفروق الفردية الذكاء الإنتباه الذاكرة التفكير القياس النفسي القياس التربوي التقويم الإختبارات النفسية الإختبار الطرق الإحصائية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
هذا الكتاب يناسب طلاب كليات التربية، حيث يشمل على إحدى عشر فصلا، فيشتمل الفصل الأول على الفروق الفردية، نشأتها، مفهومها، أنواعها، الخصائص العامة لها، ويشتمل الفصل الثاني على نظرية الذكاء المتعدد لهوارد جاردنر، فعرض المؤلف تسعة أنواع من الذكاءات المتعددة هم ، الذكاء اللغوي اللفظي، الذكاء الموسيقي الإيقاعي، الذكاء البصري المكاني، الذكاء المنطقي الرياضي، الذكاء البدني الحركي، الذكاء الشخصي الإجتماعي، الذكاء الشخصي الداخلي، الذكاء الطبيعي، الذكاء الوجودي، ويشتمل الفصل الثالث على الإنتباه، مكوناته، وخصائصه، والعوامل التي تؤثر فيه، ويشتمل الفصل الرابع على الذاكرة، مفهومها، عملياتها، نماذجها، أنماطها، طرق قياسها، ويشتمل الفصل الخامس على التفكير- مفهومه- خصائصه- مهاراته ويشتمل الفصل السادس على القياس النفسي والتربوي مفهومه، أهدافه، أهميته في مجال التربية وعلم النفس، خصائصه ومستوياته، إتجاهات معاصرة في القياس النفسي، ويشتمل الفصل السابع على التقويم وأدواته وخطواته في التربية والتعليم.ويشتمل الفصل الثامن على الإختبارات النفسية والتحصيلية، ويشتمل الفصل التاسع على شروط الإختبارات النفسية والتربوية، ويشتمل الفصل العاشر على خطوات تصميم الإختبارات. وأخيرا يشتمل الفصل الحادي عشر على بعض الطرق الإحصائية لتحصيل بيانات المقاييس النفسية والتربوية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
IEPS/10518 | 155/222.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/10519 | 155/222.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
IEPS/18552 | 155/234.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/18553 | 155/234.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |