الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur ناجي محمد قاسم |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الفروق الفردية و القياس النفسي و التربوي / ناجي محمد قاسم
Titre : الفروق الفردية و القياس النفسي و التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجي محمد قاسم, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2008 Importance : 444ص Présentation : جداول- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-388-175 - x Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفروق الفردية الذكاء الإنتباه الذاكرة التفكير القياس النفسي القياس التربوي التقويم الإختبارات النفسية الإختبار الطرق الإحصائية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب يناسب طلاب كليات التربية، حيث يشمل على إحدى عشر فصلا، فيشتمل الفصل الأول على الفروق الفردية، نشأتها، مفهومها، أنواعها، الخصائص العامة لها، ويشتمل الفصل الثاني على نظرية الذكاء المتعدد لهوارد جاردنر، فعرض المؤلف تسعة أنواع من الذكاءات المتعددة هم ، الذكاء اللغوي اللفظي، الذكاء الموسيقي الإيقاعي، الذكاء البصري المكاني، الذكاء المنطقي الرياضي، الذكاء البدني الحركي، الذكاء الشخصي الإجتماعي، الذكاء الشخصي الداخلي، الذكاء الطبيعي، الذكاء الوجودي، ويشتمل الفصل الثالث على الإنتباه، مكوناته، وخصائصه، والعوامل التي تؤثر فيه، ويشتمل الفصل الرابع على الذاكرة، مفهومها، عملياتها، نماذجها، أنماطها، طرق قياسها، ويشتمل الفصل الخامس على التفكير- مفهومه- خصائصه- مهاراته ويشتمل الفصل السادس على القياس النفسي والتربوي مفهومه، أهدافه، أهميته في مجال التربية وعلم النفس، خصائصه ومستوياته، إتجاهات معاصرة في القياس النفسي، ويشتمل الفصل السابع على التقويم وأدواته وخطواته في التربية والتعليم.ويشتمل الفصل الثامن على الإختبارات النفسية والتحصيلية، ويشتمل الفصل التاسع على شروط الإختبارات النفسية والتربوية، ويشتمل الفصل العاشر على خطوات تصميم الإختبارات. وأخيرا يشتمل الفصل الحادي عشر على بعض الطرق الإحصائية لتحصيل بيانات المقاييس النفسية والتربوية. الفروق الفردية و القياس النفسي و التربوي [texte imprimé] / ناجي محمد قاسم, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2008 . - 444ص : جداول- بيانات ; 17x24سم.
ISSN : 977-388-175 - x
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفروق الفردية الذكاء الإنتباه الذاكرة التفكير القياس النفسي القياس التربوي التقويم الإختبارات النفسية الإختبار الطرق الإحصائية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب يناسب طلاب كليات التربية، حيث يشمل على إحدى عشر فصلا، فيشتمل الفصل الأول على الفروق الفردية، نشأتها، مفهومها، أنواعها، الخصائص العامة لها، ويشتمل الفصل الثاني على نظرية الذكاء المتعدد لهوارد جاردنر، فعرض المؤلف تسعة أنواع من الذكاءات المتعددة هم ، الذكاء اللغوي اللفظي، الذكاء الموسيقي الإيقاعي، الذكاء البصري المكاني، الذكاء المنطقي الرياضي، الذكاء البدني الحركي، الذكاء الشخصي الإجتماعي، الذكاء الشخصي الداخلي، الذكاء الطبيعي، الذكاء الوجودي، ويشتمل الفصل الثالث على الإنتباه، مكوناته، وخصائصه، والعوامل التي تؤثر فيه، ويشتمل الفصل الرابع على الذاكرة، مفهومها، عملياتها، نماذجها، أنماطها، طرق قياسها، ويشتمل الفصل الخامس على التفكير- مفهومه- خصائصه- مهاراته ويشتمل الفصل السادس على القياس النفسي والتربوي مفهومه، أهدافه، أهميته في مجال التربية وعلم النفس، خصائصه ومستوياته، إتجاهات معاصرة في القياس النفسي، ويشتمل الفصل السابع على التقويم وأدواته وخطواته في التربية والتعليم.ويشتمل الفصل الثامن على الإختبارات النفسية والتحصيلية، ويشتمل الفصل التاسع على شروط الإختبارات النفسية والتربوية، ويشتمل الفصل العاشر على خطوات تصميم الإختبارات. وأخيرا يشتمل الفصل الحادي عشر على بعض الطرق الإحصائية لتحصيل بيانات المقاييس النفسية والتربوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10518 155/222.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10519 155/222.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التعليمي / محمود عبد الحليم منسي
Titre : علم النفس التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; أحمد صالح, Auteur ; ناجي محمد قاسم, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2007 Importance : 309ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-388-149-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التعليمي التوزيع التكراري الإحصاء الوصفي مقاييس التشتت التكوين العقلي العمليات المعرفية تصميم الإختبار النقد الإختبارات التوجيه Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على: أهمية الإحصاء الوصفي في البحوث النفسية والتربوية، التوزيع التكراري، مقاييس النزعة المركزية، مقاييس التشتت، مقاييس العلاقة، الفروق الفردية، نظريات التكوين العقلي، الذكاء خصائصه وقياسه، العمليات المعرفية، التفكير وطرق قياسه، التقويم والقياس وأدوات القياس، خطوات تصميم الإختبار، شروط الإختبارات النفسية والتربوية، أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية، التوجيه التربوي والمهني. علم النفس التعليمي [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; أحمد صالح, Auteur ; ناجي محمد قاسم, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2007 . - 309ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-388-149-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التعليمي التوزيع التكراري الإحصاء الوصفي مقاييس التشتت التكوين العقلي العمليات المعرفية تصميم الإختبار النقد الإختبارات التوجيه Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على: أهمية الإحصاء الوصفي في البحوث النفسية والتربوية، التوزيع التكراري، مقاييس النزعة المركزية، مقاييس التشتت، مقاييس العلاقة، الفروق الفردية، نظريات التكوين العقلي، الذكاء خصائصه وقياسه، العمليات المعرفية، التفكير وطرق قياسه، التقويم والقياس وأدوات القياس، خطوات تصميم الإختبار، شروط الإختبارات النفسية والتربوية، أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية، التوجيه التربوي والمهني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18552 155/234.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18553 155/234.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible