الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
علم النفس الإجتماعي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خليل عبد الرحمن المعايطة, Auteur |
Mention d'édition : |
ط4. |
Editeur : |
عمان : دار الفكر |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
268ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-109-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس الاجتماعي أهداف البحث العلمي مناهج البحث العلمي التنشئة الإجتماعية مفهوم الذات الجماعة الرأي العام القيادة البيئة السلوك الإجتماعي الإعلام الإعلان دينامية الجماعة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
تأتي موضوعات هذا الكتاب مليئة بكل مايتعلق بالفرد ومايحيط به من خلال التفاعل الإجتماعي. فالموضوع الاول يعطي فكرة عامة عن علم النفس الإجتماعي والنظريات الموجهة للبحث فيه في حين يتناول الفصل الثالث التنشئة الإجتماعية باشكالها ومؤسساتها ودورها في تكوين البناء النفسي للفرد. ويقتصر الفصل الرابع على مفهوم الذات وأشكاله وخصائصه.يتحدث الفصل الخامس عن الجماعة وخصائصها وأهميتها وأنواعها بالإضافة الى ديناميات الجماعة والمعايير الإجتماعية وتماسك الجماعة والتفاعل الإجتماعي والتجاذب والتجانس بين الأشخاص. ويتناول الفصل السادس مفاهيم أساسية في علم النفس الإجتماعي من أهمها الإتجاهات النفسية الإجتماعية والقيم والأدوار الإجتماعية والرأي العام والتعصب وكذلك القيادة حيث وردت في فصل خاص بها. أما الفصل الثامن فيتناول البيئة والسلوك الإجتماعي والآثار النفسية للمكان وظاهرة الإزدحام السكاني. في حين يتناول الفصل الأخير تطبيقات علم النفس الإجتماعي في مجال الإعلام والعلاقات العامة والدعاية والإعلان يالإضافة الى العلاقات الدينامية بين أعضاء الجماعة المدرسية. |
علم النفس الإجتماعي [texte imprimé] / خليل عبد الرحمن المعايطة, Auteur . - ط4. . - عمان : دار الفكر, 2007 . - 268ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 978-9957-07-109-2 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس الاجتماعي أهداف البحث العلمي مناهج البحث العلمي التنشئة الإجتماعية مفهوم الذات الجماعة الرأي العام القيادة البيئة السلوك الإجتماعي الإعلام الإعلان دينامية الجماعة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
تأتي موضوعات هذا الكتاب مليئة بكل مايتعلق بالفرد ومايحيط به من خلال التفاعل الإجتماعي. فالموضوع الاول يعطي فكرة عامة عن علم النفس الإجتماعي والنظريات الموجهة للبحث فيه في حين يتناول الفصل الثالث التنشئة الإجتماعية باشكالها ومؤسساتها ودورها في تكوين البناء النفسي للفرد. ويقتصر الفصل الرابع على مفهوم الذات وأشكاله وخصائصه.يتحدث الفصل الخامس عن الجماعة وخصائصها وأهميتها وأنواعها بالإضافة الى ديناميات الجماعة والمعايير الإجتماعية وتماسك الجماعة والتفاعل الإجتماعي والتجاذب والتجانس بين الأشخاص. ويتناول الفصل السادس مفاهيم أساسية في علم النفس الإجتماعي من أهمها الإتجاهات النفسية الإجتماعية والقيم والأدوار الإجتماعية والرأي العام والتعصب وكذلك القيادة حيث وردت في فصل خاص بها. أما الفصل الثامن فيتناول البيئة والسلوك الإجتماعي والآثار النفسية للمكان وظاهرة الإزدحام السكاني. في حين يتناول الفصل الأخير تطبيقات علم النفس الإجتماعي في مجال الإعلام والعلاقات العامة والدعاية والإعلان يالإضافة الى العلاقات الدينامية بين أعضاء الجماعة المدرسية. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
IEPS/22460 | 155/200.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/22461 | 155/200.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/22462 | 155/200.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/22463 | 155/200.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/22464 | 155/200.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/22465 | 155/200.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/10532 | 155/200.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/10533 | 155/200.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |