الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
النمو البدني والتطور الحركي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ندا محمد صبري السعدني, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : مؤسسة عالم الرياضة و دار الوفاء |
Année de publication : |
2020 |
Importance : |
331ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-735-917-7 |
Langues : |
Français (fre) |
Mots-clés : |
علم نفس النمو التغذية الراجعة الظواهر الحركية الإدراك الحس-حركي التعلم الحركي التطور الحركي الحس حركي الإدراك الحسي النمو |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- علم نفس النمو.2- الظواهر الحركية.3- الإدراك الحس-حركي وعلاقته ببعض عناصر اللياقة البدنية والصفات المهارية لدى لاعبي الريشة الطائرة.4- أثر وسائل تدريبية مقترحة في تطور المدى الحركي للرفسة الأمامية للرجلين لدى لاعبي الكاراتيه الناشئين.5- تأثير تداخل تمرينات خاصة بالإيقاع الموسيقي في تطوير التوافق الحركي وتعلم المراحل الفنية للضرب الساحق بالكرة الطائرة للطالبات.6- تأثير تمرينات لتنمية بعض الإدراكات الحس حركية في تطوير دقة بعض المهارات الأساسية بلعبة الكرة الطائرة من الجلوس.7- تأثير وسائل تدريبية في تطوير الغدراك الحسي والتوافق الحركي ودقة أشكال التصويب لناشئي كرة السلة.8- خصائص النمو لدى طلاب التعليم العام.9- علاقة بعض القدرات الحركية والبدنية بنتائج التحصيل العملي لبعض مهارات الجمناستك.10- أثر برنامج تدريبي مقترح لتطوير اللياقة البدنية على تحسين الإدراك الحس حركي لدى طالبات كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية.11- فاعلية إستخدام القصص الحركية على التطور الحركي وبعض منظومة القيم الأخلاقية للتلاميذ.12- نسبة مساهمة المدركات الحس الحركية بإنجاز فعالية الوثب الطويل.13- تأثير برنامج اللعب والتوعية الإرشادية في تطوير الغدراك الحس-حركي لرياض الأطفال بعمر 5-6 سنوات.14- تأثير برمجة التغذية الراجعة الآنية والمتأخرة على وفق بناء البرنامج الحركي في تعلم المهارات الأساسية للطالبات بالريشة الطائرة. |
النمو البدني والتطور الحركي [texte imprimé] / ندا محمد صبري السعدني, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مؤسسة عالم الرياضة و دار الوفاء, 2020 . - 331ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 977-735-917-7 Langues : Français ( fre)
Mots-clés : |
علم نفس النمو التغذية الراجعة الظواهر الحركية الإدراك الحس-حركي التعلم الحركي التطور الحركي الحس حركي الإدراك الحسي النمو |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- علم نفس النمو.2- الظواهر الحركية.3- الإدراك الحس-حركي وعلاقته ببعض عناصر اللياقة البدنية والصفات المهارية لدى لاعبي الريشة الطائرة.4- أثر وسائل تدريبية مقترحة في تطور المدى الحركي للرفسة الأمامية للرجلين لدى لاعبي الكاراتيه الناشئين.5- تأثير تداخل تمرينات خاصة بالإيقاع الموسيقي في تطوير التوافق الحركي وتعلم المراحل الفنية للضرب الساحق بالكرة الطائرة للطالبات.6- تأثير تمرينات لتنمية بعض الإدراكات الحس حركية في تطوير دقة بعض المهارات الأساسية بلعبة الكرة الطائرة من الجلوس.7- تأثير وسائل تدريبية في تطوير الغدراك الحسي والتوافق الحركي ودقة أشكال التصويب لناشئي كرة السلة.8- خصائص النمو لدى طلاب التعليم العام.9- علاقة بعض القدرات الحركية والبدنية بنتائج التحصيل العملي لبعض مهارات الجمناستك.10- أثر برنامج تدريبي مقترح لتطوير اللياقة البدنية على تحسين الإدراك الحس حركي لدى طالبات كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية.11- فاعلية إستخدام القصص الحركية على التطور الحركي وبعض منظومة القيم الأخلاقية للتلاميذ.12- نسبة مساهمة المدركات الحس الحركية بإنجاز فعالية الوثب الطويل.13- تأثير برنامج اللعب والتوعية الإرشادية في تطوير الغدراك الحس-حركي لرياض الأطفال بعمر 5-6 سنوات.14- تأثير برمجة التغذية الراجعة الآنية والمتأخرة على وفق بناء البرنامج الحركي في تعلم المهارات الأساسية للطالبات بالريشة الطائرة. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/28201 | 155/323.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/28202 | 155/323.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/28203 | 155/323.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/28204 | 155/323.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/28205 | 155/323.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |