الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
التربية الرياضية والحركية للأطفال الأسوياء ومتحدى الإعاقة : بين النظري والتطبيق |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
شرف عبد الحميد, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مركز الكتاب للنشر |
Année de publication : |
2001 |
Importance : |
271ص. |
Présentation : |
رسومات |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-294-218-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الرياضية التربية الحركية الأطفال |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم هذا الكتاب ثمانية فصول: الفصل الأول تحدث عن ماهية التربة الرياضية، تعريفها وأهدافها وغرض من ممارستها الفرق بينها و بين التربية البدنية وفوائد الأنشطة الحركية الرياضية للطفل واللعب ونظرياته، أما الفصل الثاني خصص كذلك لماهية التربية الحركية وعرض في الفصل الثالث خصائص مراحل النمو و الأنشطة الحركية المناسبة لكل مرحلة وتناول الفصل الرابع تأثير أنشطة التربية الرياضية على بعض أجهزة الجسم واما الفصل الخامس تحدث عن التغذية وطرق تعليم وتعلم الانشطة الحركية للأطفال في الفصل السادس ، واستعرض في الفصل السابع اسهامات الأسرة في تحقيق أغراض التربية الرياضية والحركية وأعطى في الفصل الثامن نماذج مختارة من الأنشطة الحركية المتنوعة للأطفال |
التربية الرياضية والحركية للأطفال الأسوياء ومتحدى الإعاقة : بين النظري والتطبيق [texte imprimé] / شرف عبد الحميد, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مركز الكتاب للنشر, 2001 . - 271ص. : رسومات ; 17x24سم. ISSN : 978-977-294-218-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الرياضية التربية الحركية الأطفال |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم هذا الكتاب ثمانية فصول: الفصل الأول تحدث عن ماهية التربة الرياضية، تعريفها وأهدافها وغرض من ممارستها الفرق بينها و بين التربية البدنية وفوائد الأنشطة الحركية الرياضية للطفل واللعب ونظرياته، أما الفصل الثاني خصص كذلك لماهية التربية الحركية وعرض في الفصل الثالث خصائص مراحل النمو و الأنشطة الحركية المناسبة لكل مرحلة وتناول الفصل الرابع تأثير أنشطة التربية الرياضية على بعض أجهزة الجسم واما الفصل الخامس تحدث عن التغذية وطرق تعليم وتعلم الانشطة الحركية للأطفال في الفصل السادس ، واستعرض في الفصل السابع اسهامات الأسرة في تحقيق أغراض التربية الرياضية والحركية وأعطى في الفصل الثامن نماذج مختارة من الأنشطة الحركية المتنوعة للأطفال |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
|
EPSF/1282 | 376/18.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSF/1283 | 376/18.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/1284 | 376/18.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/1285 | 376/18.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/4784 | 376/18.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/4785 | 376/18.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/5612 | 376/18.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/5613 | 376/18.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/5615 | 376/18.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |