الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
علم الحركة : التعلم الحركي |
Autre titre : |
Motrorik |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
وجيه محجوب, Auteur |
Editeur : |
بغداد : دارالكتب للطباعة والنشر |
Année de publication : |
1989 |
Importance : |
252ص |
Présentation : |
مخططات- رسومات |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم الحركة التعلم الحركي فسيولوجيا القدرة التوافقية. |
Index. décimale : |
612.4/ فسيولوجيا الرياضة |
Résumé : |
يتناول الكتاب ستة أبواب: الباب الاول: وتناول اهمية علم الحركة وعىقته
بالتعلم الحركي زمعنى التعلم والحركة والعوامل المؤثرة على الحركة والتعلم
وماهي العمليات العقلية، اما الباب الثاني، فتناول فيه موضوع التوافق الحركي
ومسار التعلم وبشكل من التفصيل، والباب الثالث: تناول القدرة التوافقية والتي
يطلق عليها في كثير من الأحيان (قابلية الترابط الحركي) التي هي العلاقة
المتبادلة بين المستوى الحركي والقدرات التوافقية.وفي الباب الرابع تناول مظهر
الحركة في جسم الإنسان والبناء الحركي من الشكل الخارجي والداخلي الميكانيكي
والفسلجي، وعرف فيه الإنسيابية والوزن والتوقع الحركي. اما الباب الخامس فقد
أفرد لبعض نظريات التعلم والتعلم الحركي. وفي الباب السادس والأخير جمع كل ماله
في الحركة من الناحية الفسيولوجية حسب رأي هيئة التقويم.
|
علم الحركة : التعلم الحركي ; Motrorik [texte imprimé] / وجيه محجوب, Auteur . - بغداد : دارالكتب للطباعة والنشر, 1989 . - 252ص : مخططات- رسومات ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم الحركة التعلم الحركي فسيولوجيا القدرة التوافقية. |
Index. décimale : |
612.4/ فسيولوجيا الرياضة |
Résumé : |
يتناول الكتاب ستة أبواب: الباب الاول: وتناول اهمية علم الحركة وعىقته
بالتعلم الحركي زمعنى التعلم والحركة والعوامل المؤثرة على الحركة والتعلم
وماهي العمليات العقلية، اما الباب الثاني، فتناول فيه موضوع التوافق الحركي
ومسار التعلم وبشكل من التفصيل، والباب الثالث: تناول القدرة التوافقية والتي
يطلق عليها في كثير من الأحيان (قابلية الترابط الحركي) التي هي العلاقة
المتبادلة بين المستوى الحركي والقدرات التوافقية.وفي الباب الرابع تناول مظهر
الحركة في جسم الإنسان والبناء الحركي من الشكل الخارجي والداخلي الميكانيكي
والفسلجي، وعرف فيه الإنسيابية والوزن والتوقع الحركي. اما الباب الخامس فقد
أفرد لبعض نظريات التعلم والتعلم الحركي. وفي الباب السادس والأخير جمع كل ماله
في الحركة من الناحية الفسيولوجية حسب رأي هيئة التقويم.
|
|
Exemplaires (1)
|
EPSE/788 | 612.4/16.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Exclu du prêt |