الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'حل المشكلات؛ التفكير؛ المهارات؛ طفل الروضة؛ رياض الاطفال؛ الابتكار؛ الابداع'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
مهارات تفكير حل المشكلات لدى طفل الروضة / الغريري،ايمان جاسم عطية
Titre : مهارات تفكير حل المشكلات لدى طفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : الغريري،ايمان جاسم عطية, Auteur ; العبادي،يونس ابراهيم, Auteur Editeur : عمان:مركز الكتاب الاكاديمي للنشر و التوزيع Année de publication : 2022م Importance : 212ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-459-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : حل المشكلات؛ التفكير؛ المهارات؛ طفل الروضة؛ رياض الاطفال؛ الابتكار؛ الابداع Index. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : مفهوم حل المشكلات - مهارات التفكير تفكير و حل المشكلات - اسسه النظرية - و العوامل المعرقلة لطريقة حل المشكلات - انواع حل المشكلات - و خطواته - و استراتيجيته - و انواع الاستراتيجيات - استراتجية المحاولة - و التبسيط - و التفكير الابداعي - الاسس التربوية التي تستند اليها استراتجية حل المشكلات - مبررات توظيف اسلوبه - و شروط و توظيف استراتجية حل المشكلات - و مهارة حل المشكلة بطرق ابداعية - تحديد المشكلة و تحليلها - البحث عن اسباب المشكلة - تحديد البدائل المتوفرة لحلها - وضع خطة لتطبيق افضل البدائل - مراقبة تطبيق الخطة - التحقق من فعالية و نجاح خطة الحل - الاستراتيجيات المتبعة في الحل - اساليب تقوية مهارة الحل بطرق الابداع - اهمية اسلوب حل مشكلات - تعلم مهارته - الاسلوب العلمي لتحليلها - كيفية استخدام استراتيجية التفكير النقدي للحل - خطوات التفكير النقدي المتعلقة بحل المشكلات - التعلم بذكاء لحل المشكلات - خطواتها - و مراحلها - مميزات التعلم باسلوب حل المشكلة - عوامل نجاح التدريس باسلوب حل المشكلات - فنون حل المشاكل - و عناصرها - و خطوات الحل - و اساليبه - خصائص الخبرة فيه - خطوات قدرة حل المشكلة - تحديد المشكلة و استيعاب طبيعتها و مكوناتها - الربط بين عناصر و مكونات المشكلة و خبرات المتعلم السابقة - تعداد الابدال و الحلول الممكنة - التخطيط لايجاد الحلول - - تجريب الحل و اختباره و التحقق منه - تعميم النتائج - نقل الخبرة و التعلم الى مواقف جديدة - دور المعلم في تهيئة الظروف المناسبة - دور المتعلمين في تعلم مهارة حل المشكلات - و عناصرها - و خطواتها - العوامل المؤثرة في تعلم اسلوب حلها - انواع المشكلات مهارات تفكير حلها - و ابعاد حلها - مميزات تفكيرها - المقاييس المشتقة للحكم على حلها - معيار زمن الحل - و الثاني معيار عدد الحلول - و الثالث نوع الحلول و الرابع استراتيجية الحل - افتراضات تفكير الحل - النظريات المفسرة لتفكير الحل - 1- النظريات السلوكية - نظرية المحاولة و الخطأ - النظرية السلوكية الاجرائية - النظريات المعرفية - نظرية الجشطالت - نظرية كانيه - نظرية اوزبل - نظرية معالجة المعلومات - نظرية جيلفورد - اهمية توظيف اسلوب حل المشكلات - كيف تعلم طفلك مهارة الحل - ؟ كيفية تعليم الاطفال مهارة تقييم المشكلة - كيف تمارس حل المشكلات مع طفلك ؟ - كيف يكتسب الطفل مهارة الحل - ؟ متطلبات القدرة على ذلك - مراحل اكتساب المهارة عند الاطفال - الدراسات السابقة - جوانب الاتفاق و الاختلاف بين الدراسات السابقة - اجراءات البحث و مجتمعه و عينته - خطوات بناء الاختبار - التحليل الاحصائي له - الخصائص السيكومترية للاداة - التحليل العاملي - ثبات الاختبار - الخطا المعياري له - مؤشر حساسيته - التطبيق النهائي - اجراءات تحليل الاجابات حساب الدرجة - وصف الاختبار بصيغته النهائية - الوسائل الاحصائية - توصيات و مقترحات
التفكير مدخل وتعريف-تعريف التفكير-ادوات التفكير-انواع التفكير-عوامل نجاح تعليم التفكير-التفكير الناقد وتنميته لدى طفل الروضة-التفكير الابتكاري وتنميته لدى طفل الروضة-اهمية الابتكار-قياس التفكير الابتكاري-الابداع وتنميته لدى طفل الروضة-مهارات تفكير حل المشكلات لدى طفل الروضة [texte imprimé] / الغريري،ايمان جاسم عطية, Auteur ; العبادي،يونس ابراهيم, Auteur . - [S.l.] : عمان:مركز الكتاب الاكاديمي للنشر و التوزيع, 2022م . - 212ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-9957-35-459-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : حل المشكلات؛ التفكير؛ المهارات؛ طفل الروضة؛ رياض الاطفال؛ الابتكار؛ الابداع Index. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : مفهوم حل المشكلات - مهارات التفكير تفكير و حل المشكلات - اسسه النظرية - و العوامل المعرقلة لطريقة حل المشكلات - انواع حل المشكلات - و خطواته - و استراتيجيته - و انواع الاستراتيجيات - استراتجية المحاولة - و التبسيط - و التفكير الابداعي - الاسس التربوية التي تستند اليها استراتجية حل المشكلات - مبررات توظيف اسلوبه - و شروط و توظيف استراتجية حل المشكلات - و مهارة حل المشكلة بطرق ابداعية - تحديد المشكلة و تحليلها - البحث عن اسباب المشكلة - تحديد البدائل المتوفرة لحلها - وضع خطة لتطبيق افضل البدائل - مراقبة تطبيق الخطة - التحقق من فعالية و نجاح خطة الحل - الاستراتيجيات المتبعة في الحل - اساليب تقوية مهارة الحل بطرق الابداع - اهمية اسلوب حل مشكلات - تعلم مهارته - الاسلوب العلمي لتحليلها - كيفية استخدام استراتيجية التفكير النقدي للحل - خطوات التفكير النقدي المتعلقة بحل المشكلات - التعلم بذكاء لحل المشكلات - خطواتها - و مراحلها - مميزات التعلم باسلوب حل المشكلة - عوامل نجاح التدريس باسلوب حل المشكلات - فنون حل المشاكل - و عناصرها - و خطوات الحل - و اساليبه - خصائص الخبرة فيه - خطوات قدرة حل المشكلة - تحديد المشكلة و استيعاب طبيعتها و مكوناتها - الربط بين عناصر و مكونات المشكلة و خبرات المتعلم السابقة - تعداد الابدال و الحلول الممكنة - التخطيط لايجاد الحلول - - تجريب الحل و اختباره و التحقق منه - تعميم النتائج - نقل الخبرة و التعلم الى مواقف جديدة - دور المعلم في تهيئة الظروف المناسبة - دور المتعلمين في تعلم مهارة حل المشكلات - و عناصرها - و خطواتها - العوامل المؤثرة في تعلم اسلوب حلها - انواع المشكلات مهارات تفكير حلها - و ابعاد حلها - مميزات تفكيرها - المقاييس المشتقة للحكم على حلها - معيار زمن الحل - و الثاني معيار عدد الحلول - و الثالث نوع الحلول و الرابع استراتيجية الحل - افتراضات تفكير الحل - النظريات المفسرة لتفكير الحل - 1- النظريات السلوكية - نظرية المحاولة و الخطأ - النظرية السلوكية الاجرائية - النظريات المعرفية - نظرية الجشطالت - نظرية كانيه - نظرية اوزبل - نظرية معالجة المعلومات - نظرية جيلفورد - اهمية توظيف اسلوب حل المشكلات - كيف تعلم طفلك مهارة الحل - ؟ كيفية تعليم الاطفال مهارة تقييم المشكلة - كيف تمارس حل المشكلات مع طفلك ؟ - كيف يكتسب الطفل مهارة الحل - ؟ متطلبات القدرة على ذلك - مراحل اكتساب المهارة عند الاطفال - الدراسات السابقة - جوانب الاتفاق و الاختلاف بين الدراسات السابقة - اجراءات البحث و مجتمعه و عينته - خطوات بناء الاختبار - التحليل الاحصائي له - الخصائص السيكومترية للاداة - التحليل العاملي - ثبات الاختبار - الخطا المعياري له - مؤشر حساسيته - التطبيق النهائي - اجراءات تحليل الاجابات حساب الدرجة - وصف الاختبار بصيغته النهائية - الوسائل الاحصائية - توصيات و مقترحات
التفكير مدخل وتعريف-تعريف التفكير-ادوات التفكير-انواع التفكير-عوامل نجاح تعليم التفكير-التفكير الناقد وتنميته لدى طفل الروضة-التفكير الابتكاري وتنميته لدى طفل الروضة-اهمية الابتكار-قياس التفكير الابتكاري-الابداع وتنميته لدى طفل الروضة-Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49813 372/144.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49814 372/144.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible