الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الاعلان التلفزيوني؛الصورة الذهنية' ![Surligner les mots recherchés Surligner les mots recherchés](./images/text_horizontalrule.png)
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Titre : |
الاعلان التلفزيوني ودوره في تكوين الصورة الذهنية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الشطري،حامد مجيد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
ص280 |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-22-485-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الاعلان التلفزيوني؛الصورة الذهنية |
Index. décimale : |
329 الاعلان |
Résumé : |
يكتسب الإعلان في التلفزيون دوراً حيوياً ومتميزاً، بما توفره له هذه الوسيلة الإتصالية من تقنيات ومميزات عديدة، تكون كفيلة بتوفير عناصر الإبتكار والإبهار والتأثير والإنتشار للقائم على الإعلان، ويتم ذلك كله عن طريق إستغلال مزايا الصورة والحركة والحبكة واللون والصوت فضلاً عن حيوية التلفزيون بوصفه وسيلة ذات إنتشار واسع وشعبية كبيرة. إن التطور الواسع الذي حصل في وسائل الإتصال بإعتماد التقنية الحديثة في الإرسال عبر المحطات الفضائية التي أصبح بالإمكان إيصال الرسائل الإعلامية إلى أية نقطة من نقاط العالم وفي لحظة البث نفسها الأمر الذي أتاح عملية بث الرسائل الإعلامية بطريقة مباشرة إلى أنحاء العالم جميعه ليتسلمها المواطن داخل بيته عن طريق شاشة التلفزيون بإستعمال الطيف الهوائي Dish- End، ولما كان المواطن العراقي يستورد حاجته كلها. لذا، فإن هذه القنوات تشكل مصادر مهمة لتشكيل نزعة إستهلاكية شرهة ويحتمل أن تزيد النزعة الإستهلاكية عن طريق ما يسمى مبدأ (الإغراق الإدراكي)؛ فتكرار الإعلان مرات ومرات وفي السياق نفسه أو بسياقات مختلفة تكون أكثر تأثيراً وأفضل حتى إنها تفاجئ المشاهد، ذلك أن الإعلان المكثف أو المشغول والذي ينفذ مباشرة إلى الذهن مفلتاً من التحليل والنقد ومتوسلاً الإنفعال والتأثير يؤدي إلى تكوين شبكات عصبية في الدماغ مختصة به، وهذه الشبكات كما هو شأن كل إستيعاب وكل تعلم تصبح قنوات جاهزة تمر فيها المثيرات عندما يتعلق الأمر بإشباع حاجة ما. يتناول هذا الكتاب موضوع الإعلان التلفزيوني ودوره في تكوين الصورة الذهنية في خمسة فصول ومقدمة وخاتمة، تناول الفصل الأول: تطور المفهوم الإعلاني الحديث وآليات الإقناع، وثم تناول الفصل الثاني: الوظيفة الإعلانية للتلفزيون وتأثيراتها السيسوثقافية، أما الفصل الثالث من هذا البحث فقد تضمن دور الصورة الذهنية في إنتاج القيم الإستهلاكية. وقد تضمن الفصل الخامس من هذه الأطروحة نتائج الدراسة التحليلية لمضامين الإعلانات على قناتي LBC وقناة mbc2؛ وفي خاتمة البحث تناول الباحث أهم الإستنتاجات التي توصل إليها البحث والتي لها علاقة مباشرة بدور أساليب الإعلان التلفزيوني في تكوين الصورة الذهنية للسلع والخدمات المعلن عنها في قناتي |
الاعلان التلفزيوني ودوره في تكوين الصورة الذهنية [texte imprimé] / الشطري،حامد مجيد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع, 2013 . - ص280 ; 24*17سم. ISBN : 978-9957-22-485-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الاعلان التلفزيوني؛الصورة الذهنية |
Index. décimale : |
329 الاعلان |
Résumé : |
يكتسب الإعلان في التلفزيون دوراً حيوياً ومتميزاً، بما توفره له هذه الوسيلة الإتصالية من تقنيات ومميزات عديدة، تكون كفيلة بتوفير عناصر الإبتكار والإبهار والتأثير والإنتشار للقائم على الإعلان، ويتم ذلك كله عن طريق إستغلال مزايا الصورة والحركة والحبكة واللون والصوت فضلاً عن حيوية التلفزيون بوصفه وسيلة ذات إنتشار واسع وشعبية كبيرة. إن التطور الواسع الذي حصل في وسائل الإتصال بإعتماد التقنية الحديثة في الإرسال عبر المحطات الفضائية التي أصبح بالإمكان إيصال الرسائل الإعلامية إلى أية نقطة من نقاط العالم وفي لحظة البث نفسها الأمر الذي أتاح عملية بث الرسائل الإعلامية بطريقة مباشرة إلى أنحاء العالم جميعه ليتسلمها المواطن داخل بيته عن طريق شاشة التلفزيون بإستعمال الطيف الهوائي Dish- End، ولما كان المواطن العراقي يستورد حاجته كلها. لذا، فإن هذه القنوات تشكل مصادر مهمة لتشكيل نزعة إستهلاكية شرهة ويحتمل أن تزيد النزعة الإستهلاكية عن طريق ما يسمى مبدأ (الإغراق الإدراكي)؛ فتكرار الإعلان مرات ومرات وفي السياق نفسه أو بسياقات مختلفة تكون أكثر تأثيراً وأفضل حتى إنها تفاجئ المشاهد، ذلك أن الإعلان المكثف أو المشغول والذي ينفذ مباشرة إلى الذهن مفلتاً من التحليل والنقد ومتوسلاً الإنفعال والتأثير يؤدي إلى تكوين شبكات عصبية في الدماغ مختصة به، وهذه الشبكات كما هو شأن كل إستيعاب وكل تعلم تصبح قنوات جاهزة تمر فيها المثيرات عندما يتعلق الأمر بإشباع حاجة ما. يتناول هذا الكتاب موضوع الإعلان التلفزيوني ودوره في تكوين الصورة الذهنية في خمسة فصول ومقدمة وخاتمة، تناول الفصل الأول: تطور المفهوم الإعلاني الحديث وآليات الإقناع، وثم تناول الفصل الثاني: الوظيفة الإعلانية للتلفزيون وتأثيراتها السيسوثقافية، أما الفصل الثالث من هذا البحث فقد تضمن دور الصورة الذهنية في إنتاج القيم الإستهلاكية. وقد تضمن الفصل الخامس من هذه الأطروحة نتائج الدراسة التحليلية لمضامين الإعلانات على قناتي LBC وقناة mbc2؛ وفي خاتمة البحث تناول الباحث أهم الإستنتاجات التي توصل إليها البحث والتي لها علاقة مباشرة بدور أساليب الإعلان التلفزيوني في تكوين الصورة الذهنية للسلع والخدمات المعلن عنها في قناتي |
| ![الاعلان التلفزيوني ودوره في تكوين الصورة الذهنية vignette](./images/vide.png) |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
FSS33207 | 329/40.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS33208 | 329/40.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS33209 | 329/40.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS38560 | 329/40.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS38561 | 329/40.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS38562 | 329/40.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |