الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج : منحى طريقة الحالة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعد،مراد على عيسى, Auteur ; خليفة،وليد السيد احمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
318ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-428-022-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعليم؛ اساليب التدريس؛ علم النفس؛ التربية الخاصة |
Résumé : |
-استخدام طريقة وصف الحالات في التربية الخاصة- قانون التربية الخاصة و
الدمج -حالات حول القانون و الطلبة المعوقين في صف الدمج - التعليم في صف
الدمج - حالات حول القانون و التعليم المشترك داخل صف الدمج -الاستخدام
الفعال لادارة السلوك في صفوف الدمج - حالات حول ادارة السلوك في صفوف الدمج -
الطرائق الفعالة في تدريس المهارات الاساسية : القراءة والكتابة 9 حالات تتعلق
بتدريس مهارات القراءة في صفوف الدمج 10 حالات حول تدريس المهارات اللغوية
المكتوبة في صف الدمج-طرق فعالة في تعليم الرياضيات - حالات حول تعليم
مهارات الرياضيات - استراتيجيات التدريس الفعال في تعليم العلوم و الدراسات
الاجتماعية - حالات حول تعليم مهارات الدراسة و مواد العلوم و الاجتماعيات في
صف الدمج
|
استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج : منحى طريقة الحالة [texte imprimé] / سعد،مراد على عيسى, Auteur ; خليفة،وليد السيد احمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2008 . - 318ص ; 17/24سم. ISBN : 978-977-428-022-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعليم؛ اساليب التدريس؛ علم النفس؛ التربية الخاصة |
Résumé : |
-استخدام طريقة وصف الحالات في التربية الخاصة- قانون التربية الخاصة و
الدمج -حالات حول القانون و الطلبة المعوقين في صف الدمج - التعليم في صف
الدمج - حالات حول القانون و التعليم المشترك داخل صف الدمج -الاستخدام
الفعال لادارة السلوك في صفوف الدمج - حالات حول ادارة السلوك في صفوف الدمج -
الطرائق الفعالة في تدريس المهارات الاساسية : القراءة والكتابة 9 حالات تتعلق
بتدريس مهارات القراءة في صفوف الدمج 10 حالات حول تدريس المهارات اللغوية
المكتوبة في صف الدمج-طرق فعالة في تعليم الرياضيات - حالات حول تعليم
مهارات الرياضيات - استراتيجيات التدريس الفعال في تعليم العلوم و الدراسات
الاجتماعية - حالات حول تعليم مهارات الدراسة و مواد العلوم و الاجتماعيات في
صف الدمج
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS47811 | 371/521.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS47812 | 371/521.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
الابستمولوجيا : بين نسبية فيرابند و موضوعية شالمرز |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عوض،عادل, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر |
Année de publication : |
2003م |
Importance : |
ص276 |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-03-1110-3 |
Langues : |
Français (fre) |
Mots-clés : |
الابستمولوجيا؛ النسبية فيرابند؛ موضوعية شالمرز |
Index. décimale : |
120 |
Résumé : |
نسبية فيرابند-رؤية فيرابند عن العلم-النظرية العلمية-الشروط المنطقية-الاتساق-شرط عدم التناقض-شرط زيادة المحتوى-الفوضوية الابستمولوجية-العلم ايديولوجية-موضوعيو شالمرز-النزعة الفردية-النزعة الموضوعية-النظريان والواقع-النزعة الاداتية-العلاقة بين النظريات السابقة واللاحقة-الواقعية غير التصورية-استبدال النمو بالقطعية-هدف العلم-النزعة النسبية في الافق-ما الفائدة من كل هذا التفكير- |
الابستمولوجيا : بين نسبية فيرابند و موضوعية شالمرز [texte imprimé] / عوض،عادل, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2003م . - ص276 ; 24*17سم. ISBN : 978-977-03-1110-3 Langues : Français ( fre)
Mots-clés : |
الابستمولوجيا؛ النسبية فيرابند؛ موضوعية شالمرز |
Index. décimale : |
120 |
Résumé : |
نسبية فيرابند-رؤية فيرابند عن العلم-النظرية العلمية-الشروط المنطقية-الاتساق-شرط عدم التناقض-شرط زيادة المحتوى-الفوضوية الابستمولوجية-العلم ايديولوجية-موضوعيو شالمرز-النزعة الفردية-النزعة الموضوعية-النظريان والواقع-النزعة الاداتية-العلاقة بين النظريات السابقة واللاحقة-الواقعية غير التصورية-استبدال النمو بالقطعية-هدف العلم-النزعة النسبية في الافق-ما الفائدة من كل هذا التفكير- |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS10896 | 120/07.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS10897 | 120/07.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Titre : |
الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عثمان،عفاف عثمان, Auteur |
Mention d'édition : |
ط2 |
Editeur : |
الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
319ص |
Format : |
17/24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية؛ التربية الحركية؛ التدريس؛ طرق التدريس |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
الحركة-وصف حركة الانسان-التربية الحركية-مؤسس التربية الحركية-ظهور
ومفهوم التربية الحركية-قيم واهداف التربية الحركية-التربية البدنية-علاقة
التربية الحركية بالتربية البدنية-برامج ومبادئ التربية الحركية-خطوات واسس
وعناصر برنامج التربية الحركية-المحتوى ومعايير التربية الحركية-المهارات
الانتقالية-القدرات الحركية الادراكية-استيراتيجيات التدريس-التقويم في التربية
الحركية-الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية للاطفال-التربية الحركية
كاستراتيجية علاجية-التربية الحركية للاطفال المعاقين-
|
الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية [texte imprimé] / عثمان،عفاف عثمان, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2010 . - 319ص ; 17/24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية؛ التربية الحركية؛ التدريس؛ طرق التدريس |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
الحركة-وصف حركة الانسان-التربية الحركية-مؤسس التربية الحركية-ظهور
ومفهوم التربية الحركية-قيم واهداف التربية الحركية-التربية البدنية-علاقة
التربية الحركية بالتربية البدنية-برامج ومبادئ التربية الحركية-خطوات واسس
وعناصر برنامج التربية الحركية-المحتوى ومعايير التربية الحركية-المهارات
الانتقالية-القدرات الحركية الادراكية-استيراتيجيات التدريس-التقويم في التربية
الحركية-الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية للاطفال-التربية الحركية
كاستراتيجية علاجية-التربية الحركية للاطفال المعاقين-
|
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
fss27766 | 371/342.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss27767 | 371/342.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Sorti jusqu'au 01/01/2025 |
fss27768 | 371/342.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
الدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الحي،رمزي أحمد مصطفى, Auteur |
Editeur : |
الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر |
Année de publication : |
2008م |
Importance : |
112ص |
Format : |
24/17سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المجتمع المدني؛ المؤسسات التربية؛ الإتجاه التربوي |
Index. décimale : |
300 علم إجتماع |
Résumé : |
النشاة التاريخية للمجتمع المدني /
مفهومه و ماهيته / نظرة نقدية حول مفهوم مؤسسات المجتمع المدني / علاقته بالعولمة و بالحرية
مؤسساته في مصر / اهم ضرورات ظهور مؤسسات المجتمع المدني في مصر / خصائص العلاقة بين الدولة و مؤسسات المجتمع المدني في مصر / اهمية المشاركة الشعبية في مؤسسات المجتمع المدني
الدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني في مصر / الاتجاه التنموي و العلاجي و الوقائي و التربوي / علاقاتها بكل من المشاركة الشعبية و التربية و علاقة التربية السياسية بالمشاركة الشعبية / الاتجاهات الحديثة لدور التعليم بالتنشئة السياسية
5*/ بعض مؤسسات المجتمع المدني المساهمة في التربية في المجتمع المصري / الجمعيات الاهلية / الاحزاب السياسية / الجمعيات التعاونية / مجالس الاباء و المعلمين |
الدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني [texte imprimé] / عبد الحي،رمزي أحمد مصطفى, Auteur . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2008م . - 112ص ; 24/17سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المجتمع المدني؛ المؤسسات التربية؛ الإتجاه التربوي |
Index. décimale : |
300 علم إجتماع |
Résumé : |
النشاة التاريخية للمجتمع المدني /
مفهومه و ماهيته / نظرة نقدية حول مفهوم مؤسسات المجتمع المدني / علاقته بالعولمة و بالحرية
مؤسساته في مصر / اهم ضرورات ظهور مؤسسات المجتمع المدني في مصر / خصائص العلاقة بين الدولة و مؤسسات المجتمع المدني في مصر / اهمية المشاركة الشعبية في مؤسسات المجتمع المدني
الدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني في مصر / الاتجاه التنموي و العلاجي و الوقائي و التربوي / علاقاتها بكل من المشاركة الشعبية و التربية و علاقة التربية السياسية بالمشاركة الشعبية / الاتجاهات الحديثة لدور التعليم بالتنشئة السياسية
5*/ بعض مؤسسات المجتمع المدني المساهمة في التربية في المجتمع المصري / الجمعيات الاهلية / الاحزاب السياسية / الجمعيات التعاونية / مجالس الاباء و المعلمين |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS7162 | 300/76.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
الفلسفة اليونانية من منظور معاصر |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
كيلاني،مجدي السيد احمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر |
Année de publication : |
2005م |
Importance : |
264ص |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9783275507 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الفلسفة الاغريقية الوينانية المدرسة الايونية الفيثاغورية الايلية السوفسطائية الكلبية سقراط افلاطون مصر في كتابات افلاطون |
Index. décimale : |
100-فلسفة والمتفرقات |
Résumé : |
المدرسة الايونية :الكسوف الذي تنبأبه طاليس طاليس في مصر طاليس و السياسة .مذهبه الفلسفي/ انكسمندروس و مبدأ اللامتناهي انكسيمانس هيراقليطوس النار هي المبدأ الاول / نظريته في التغيير المتصل / رسالة الملك الفارسي الى هيراقليطوس *-الفيثاغوريون:مذهبهم / الواحد او الجوهر/
فيثاغوراس كما ورد عند افلاطون / موقف ارسطو منهم *- الايليون *اكسينوفانيس /بارمنديس / زينون الايلي ميليسوس*-- اصحاب المبادئ المتعددة : انبادوقليس صاحب المبادئ المتناهية كما و المعينة كيفا / مذهبه لوكيبوس و ديموقريطوس / اراء ثيوفراستوس حول المذهب الذري */ لوكيبيوس و الايليون - الذرات / المذهب الذري عند ديموقريطوس
بروتاجوراس جورجياس بروديكوس / هيبياس و كريتياس / ثراسيماخوس الخاليكيدوني / انتيفون / الحركة السوفسطائية الثانية / اناكساجوراس *- السوفسطائيون : الشك عندهم / عوامل ظهورهم *-سقراط: شخصيته / مصادر فلسفته / و فلسفته / السعادة و الرغبة / فكرته عن الموت /الفضيلة / محاكمته و اعدامه / ميليتوس و انيتوس و ليكون *- افلاطون:حياته و مؤلفاته فلسفته و اقسامها / نظريته في المعرفة و نظرية المثل و فلسفته الطبيعية / العناصر / صفات الكون / كيف خلق الصانع العالم / النفس و نظرية الاخلاق و السياسة عنده / علاقة فن السياسة بالحرب / المأدبة من منظور تاريخي و اسطوري
: القسم بكلب مصر / التلراث المشتركو العدو المشترك بين مصر و / مصر نموذج يحتذى به / *-مصر في كتابات افلاطون اليونان |
الفلسفة اليونانية من منظور معاصر [texte imprimé] / كيلاني،مجدي السيد احمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2005م . - 264ص ; 24*17سم. ISSN : 9783275507 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الفلسفة الاغريقية الوينانية المدرسة الايونية الفيثاغورية الايلية السوفسطائية الكلبية سقراط افلاطون مصر في كتابات افلاطون |
Index. décimale : |
100-فلسفة والمتفرقات |
Résumé : |
المدرسة الايونية :الكسوف الذي تنبأبه طاليس طاليس في مصر طاليس و السياسة .مذهبه الفلسفي/ انكسمندروس و مبدأ اللامتناهي انكسيمانس هيراقليطوس النار هي المبدأ الاول / نظريته في التغيير المتصل / رسالة الملك الفارسي الى هيراقليطوس *-الفيثاغوريون:مذهبهم / الواحد او الجوهر/
فيثاغوراس كما ورد عند افلاطون / موقف ارسطو منهم *- الايليون *اكسينوفانيس /بارمنديس / زينون الايلي ميليسوس*-- اصحاب المبادئ المتعددة : انبادوقليس صاحب المبادئ المتناهية كما و المعينة كيفا / مذهبه لوكيبوس و ديموقريطوس / اراء ثيوفراستوس حول المذهب الذري */ لوكيبيوس و الايليون - الذرات / المذهب الذري عند ديموقريطوس
بروتاجوراس جورجياس بروديكوس / هيبياس و كريتياس / ثراسيماخوس الخاليكيدوني / انتيفون / الحركة السوفسطائية الثانية / اناكساجوراس *- السوفسطائيون : الشك عندهم / عوامل ظهورهم *-سقراط: شخصيته / مصادر فلسفته / و فلسفته / السعادة و الرغبة / فكرته عن الموت /الفضيلة / محاكمته و اعدامه / ميليتوس و انيتوس و ليكون *- افلاطون:حياته و مؤلفاته فلسفته و اقسامها / نظريته في المعرفة و نظرية المثل و فلسفته الطبيعية / العناصر / صفات الكون / كيف خلق الصانع العالم / النفس و نظرية الاخلاق و السياسة عنده / علاقة فن السياسة بالحرب / المأدبة من منظور تاريخي و اسطوري
: القسم بكلب مصر / التلراث المشتركو العدو المشترك بين مصر و / مصر نموذج يحتذى به / *-مصر في كتابات افلاطون اليونان |
|  |
Exemplaires

Permalink
Permalink