الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج : منحى طريقة الحالة / سعد،مراد على عيسى
Titre : استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج : منحى طريقة الحالة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد،مراد على عيسى, Auteur ; خليفة،وليد السيد احمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2008 Importance : 318ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-428-022-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم؛ اساليب التدريس؛ علم النفس؛ التربية الخاصة Résumé : -استخدام طريقة وصف الحالات في التربية الخاصة- قانون التربية الخاصة و
الدمج -حالات حول القانون و الطلبة المعوقين في صف الدمج - التعليم في صف
الدمج - حالات حول القانون و التعليم المشترك داخل صف الدمج -الاستخدام
الفعال لادارة السلوك في صفوف الدمج - حالات حول ادارة السلوك في صفوف الدمج -
الطرائق الفعالة في تدريس المهارات الاساسية : القراءة والكتابة 9 حالات تتعلق
بتدريس مهارات القراءة في صفوف الدمج 10 حالات حول تدريس المهارات اللغوية
المكتوبة في صف الدمج-طرق فعالة في تعليم الرياضيات - حالات حول تعليم
مهارات الرياضيات - استراتيجيات التدريس الفعال في تعليم العلوم و الدراسات
الاجتماعية - حالات حول تعليم مهارات الدراسة و مواد العلوم و الاجتماعيات في
صف الدمج
استراتيجيات تدريس الطلبة ذوي الإعاقات في صفوف الدمج : منحى طريقة الحالة [texte imprimé] / سعد،مراد على عيسى, Auteur ; خليفة،وليد السيد احمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2008 . - 318ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-977-428-022-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم؛ اساليب التدريس؛ علم النفس؛ التربية الخاصة Résumé : -استخدام طريقة وصف الحالات في التربية الخاصة- قانون التربية الخاصة و
الدمج -حالات حول القانون و الطلبة المعوقين في صف الدمج - التعليم في صف
الدمج - حالات حول القانون و التعليم المشترك داخل صف الدمج -الاستخدام
الفعال لادارة السلوك في صفوف الدمج - حالات حول ادارة السلوك في صفوف الدمج -
الطرائق الفعالة في تدريس المهارات الاساسية : القراءة والكتابة 9 حالات تتعلق
بتدريس مهارات القراءة في صفوف الدمج 10 حالات حول تدريس المهارات اللغوية
المكتوبة في صف الدمج-طرق فعالة في تعليم الرياضيات - حالات حول تعليم
مهارات الرياضيات - استراتيجيات التدريس الفعال في تعليم العلوم و الدراسات
الاجتماعية - حالات حول تعليم مهارات الدراسة و مواد العلوم و الاجتماعيات في
صف الدمج
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS47811 371/521.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS47812 371/521.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الابستمولوجيا / عوض،عادل
Titre : الابستمولوجيا : بين نسبية فيرابند و موضوعية شالمرز Type de document : texte imprimé Auteurs : عوض،عادل, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2003م Importance : ص276 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-03-1110-3 Langues : Français (fre) Mots-clés : الابستمولوجيا؛ النسبية فيرابند؛ موضوعية شالمرز Index. décimale : 120 Résumé : نسبية فيرابند-رؤية فيرابند عن العلم-النظرية العلمية-الشروط المنطقية-الاتساق-شرط عدم التناقض-شرط زيادة المحتوى-الفوضوية الابستمولوجية-العلم ايديولوجية-موضوعيو شالمرز-النزعة الفردية-النزعة الموضوعية-النظريان والواقع-النزعة الاداتية-العلاقة بين النظريات السابقة واللاحقة-الواقعية غير التصورية-استبدال النمو بالقطعية-هدف العلم-النزعة النسبية في الافق-ما الفائدة من كل هذا التفكير- الابستمولوجيا : بين نسبية فيرابند و موضوعية شالمرز [texte imprimé] / عوض،عادل, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2003م . - ص276 ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-03-1110-3
Langues : Français (fre)
Mots-clés : الابستمولوجيا؛ النسبية فيرابند؛ موضوعية شالمرز Index. décimale : 120 Résumé : نسبية فيرابند-رؤية فيرابند عن العلم-النظرية العلمية-الشروط المنطقية-الاتساق-شرط عدم التناقض-شرط زيادة المحتوى-الفوضوية الابستمولوجية-العلم ايديولوجية-موضوعيو شالمرز-النزعة الفردية-النزعة الموضوعية-النظريان والواقع-النزعة الاداتية-العلاقة بين النظريات السابقة واللاحقة-الواقعية غير التصورية-استبدال النمو بالقطعية-هدف العلم-النزعة النسبية في الافق-ما الفائدة من كل هذا التفكير- Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS10896 120/07.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Sorti jusqu'au 04/12/2024 FSS10897 120/07.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Sorti jusqu'au 04/12/2024 الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية / عثمان،عفاف عثمان
Titre : الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية Type de document : texte imprimé Auteurs : عثمان،عفاف عثمان, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2010 Importance : 319ص Format : 17/24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية؛ التربية الحركية؛ التدريس؛ طرق التدريس Index. décimale : 371 Résumé : الحركة-وصف حركة الانسان-التربية الحركية-مؤسس التربية الحركية-ظهور
ومفهوم التربية الحركية-قيم واهداف التربية الحركية-التربية البدنية-علاقة
التربية الحركية بالتربية البدنية-برامج ومبادئ التربية الحركية-خطوات واسس
وعناصر برنامج التربية الحركية-المحتوى ومعايير التربية الحركية-المهارات
الانتقالية-القدرات الحركية الادراكية-استيراتيجيات التدريس-التقويم في التربية
الحركية-الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية للاطفال-التربية الحركية
كاستراتيجية علاجية-التربية الحركية للاطفال المعاقين-
الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية [texte imprimé] / عثمان،عفاف عثمان, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2010 . - 319ص ; 17/24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية؛ التربية الحركية؛ التدريس؛ طرق التدريس Index. décimale : 371 Résumé : الحركة-وصف حركة الانسان-التربية الحركية-مؤسس التربية الحركية-ظهور
ومفهوم التربية الحركية-قيم واهداف التربية الحركية-التربية البدنية-علاقة
التربية الحركية بالتربية البدنية-برامج ومبادئ التربية الحركية-خطوات واسس
وعناصر برنامج التربية الحركية-المحتوى ومعايير التربية الحركية-المهارات
الانتقالية-القدرات الحركية الادراكية-استيراتيجيات التدريس-التقويم في التربية
الحركية-الاتجاهات الحديثة في التربية الحركية للاطفال-التربية الحركية
كاستراتيجية علاجية-التربية الحركية للاطفال المعاقين-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité fss27766 371/342.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss27767 371/342.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss27768 371/342.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني / عبد الحي،رمزي أحمد مصطفى
Titre : الدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الحي،رمزي أحمد مصطفى, Auteur Editeur : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2008م Importance : 112ص Format : 24/17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المجتمع المدني؛ المؤسسات التربية؛ الإتجاه التربوي Index. décimale : 300 علم إجتماع Résumé : النشاة التاريخية للمجتمع المدني /
مفهومه و ماهيته / نظرة نقدية حول مفهوم مؤسسات المجتمع المدني / علاقته بالعولمة و بالحرية
مؤسساته في مصر / اهم ضرورات ظهور مؤسسات المجتمع المدني في مصر / خصائص العلاقة بين الدولة و مؤسسات المجتمع المدني في مصر / اهمية المشاركة الشعبية في مؤسسات المجتمع المدني
الدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني في مصر / الاتجاه التنموي و العلاجي و الوقائي و التربوي / علاقاتها بكل من المشاركة الشعبية و التربية و علاقة التربية السياسية بالمشاركة الشعبية / الاتجاهات الحديثة لدور التعليم بالتنشئة السياسية
5*/ بعض مؤسسات المجتمع المدني المساهمة في التربية في المجتمع المصري / الجمعيات الاهلية / الاحزاب السياسية / الجمعيات التعاونية / مجالس الاباء و المعلمينالدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني [texte imprimé] / عبد الحي،رمزي أحمد مصطفى, Auteur . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2008م . - 112ص ; 24/17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المجتمع المدني؛ المؤسسات التربية؛ الإتجاه التربوي Index. décimale : 300 علم إجتماع Résumé : النشاة التاريخية للمجتمع المدني /
مفهومه و ماهيته / نظرة نقدية حول مفهوم مؤسسات المجتمع المدني / علاقته بالعولمة و بالحرية
مؤسساته في مصر / اهم ضرورات ظهور مؤسسات المجتمع المدني في مصر / خصائص العلاقة بين الدولة و مؤسسات المجتمع المدني في مصر / اهمية المشاركة الشعبية في مؤسسات المجتمع المدني
الدور التربوي لمؤسسات المجتمع المدني في مصر / الاتجاه التنموي و العلاجي و الوقائي و التربوي / علاقاتها بكل من المشاركة الشعبية و التربية و علاقة التربية السياسية بالمشاركة الشعبية / الاتجاهات الحديثة لدور التعليم بالتنشئة السياسية
5*/ بعض مؤسسات المجتمع المدني المساهمة في التربية في المجتمع المصري / الجمعيات الاهلية / الاحزاب السياسية / الجمعيات التعاونية / مجالس الاباء و المعلمينRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS7162 300/76.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الفلسفة اليونانية من منظور معاصر / كيلاني،مجدي السيد احمد
Titre : الفلسفة اليونانية من منظور معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : كيلاني،مجدي السيد احمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2005م Importance : 264ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 9783275507 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الفلسفة الاغريقية الوينانية المدرسة الايونية الفيثاغورية الايلية السوفسطائية الكلبية سقراط افلاطون مصر في كتابات افلاطون Index. décimale : 100-فلسفة والمتفرقات Résumé : المدرسة الايونية :الكسوف الذي تنبأبه طاليس طاليس في مصر طاليس و السياسة .مذهبه الفلسفي/ انكسمندروس و مبدأ اللامتناهي انكسيمانس هيراقليطوس النار هي المبدأ الاول / نظريته في التغيير المتصل / رسالة الملك الفارسي الى هيراقليطوس *-الفيثاغوريون:مذهبهم / الواحد او الجوهر/
فيثاغوراس كما ورد عند افلاطون / موقف ارسطو منهم *- الايليون *اكسينوفانيس /بارمنديس / زينون الايلي ميليسوس*-- اصحاب المبادئ المتعددة : انبادوقليس صاحب المبادئ المتناهية كما و المعينة كيفا / مذهبه لوكيبوس و ديموقريطوس / اراء ثيوفراستوس حول المذهب الذري */ لوكيبيوس و الايليون - الذرات / المذهب الذري عند ديموقريطوس
بروتاجوراس جورجياس بروديكوس / هيبياس و كريتياس / ثراسيماخوس الخاليكيدوني / انتيفون / الحركة السوفسطائية الثانية / اناكساجوراس *- السوفسطائيون : الشك عندهم / عوامل ظهورهم *-سقراط: شخصيته / مصادر فلسفته / و فلسفته / السعادة و الرغبة / فكرته عن الموت /الفضيلة / محاكمته و اعدامه / ميليتوس و انيتوس و ليكون *- افلاطون:حياته و مؤلفاته فلسفته و اقسامها / نظريته في المعرفة و نظرية المثل و فلسفته الطبيعية / العناصر / صفات الكون / كيف خلق الصانع العالم / النفس و نظرية الاخلاق و السياسة عنده / علاقة فن السياسة بالحرب / المأدبة من منظور تاريخي و اسطوري
: القسم بكلب مصر / التلراث المشتركو العدو المشترك بين مصر و / مصر نموذج يحتذى به / *-مصر في كتابات افلاطون اليونانالفلسفة اليونانية من منظور معاصر [texte imprimé] / كيلاني،مجدي السيد احمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية،دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2005م . - 264ص ; 24*17سم.
ISSN : 9783275507
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الفلسفة الاغريقية الوينانية المدرسة الايونية الفيثاغورية الايلية السوفسطائية الكلبية سقراط افلاطون مصر في كتابات افلاطون Index. décimale : 100-فلسفة والمتفرقات Résumé : المدرسة الايونية :الكسوف الذي تنبأبه طاليس طاليس في مصر طاليس و السياسة .مذهبه الفلسفي/ انكسمندروس و مبدأ اللامتناهي انكسيمانس هيراقليطوس النار هي المبدأ الاول / نظريته في التغيير المتصل / رسالة الملك الفارسي الى هيراقليطوس *-الفيثاغوريون:مذهبهم / الواحد او الجوهر/
فيثاغوراس كما ورد عند افلاطون / موقف ارسطو منهم *- الايليون *اكسينوفانيس /بارمنديس / زينون الايلي ميليسوس*-- اصحاب المبادئ المتعددة : انبادوقليس صاحب المبادئ المتناهية كما و المعينة كيفا / مذهبه لوكيبوس و ديموقريطوس / اراء ثيوفراستوس حول المذهب الذري */ لوكيبيوس و الايليون - الذرات / المذهب الذري عند ديموقريطوس
بروتاجوراس جورجياس بروديكوس / هيبياس و كريتياس / ثراسيماخوس الخاليكيدوني / انتيفون / الحركة السوفسطائية الثانية / اناكساجوراس *- السوفسطائيون : الشك عندهم / عوامل ظهورهم *-سقراط: شخصيته / مصادر فلسفته / و فلسفته / السعادة و الرغبة / فكرته عن الموت /الفضيلة / محاكمته و اعدامه / ميليتوس و انيتوس و ليكون *- افلاطون:حياته و مؤلفاته فلسفته و اقسامها / نظريته في المعرفة و نظرية المثل و فلسفته الطبيعية / العناصر / صفات الكون / كيف خلق الصانع العالم / النفس و نظرية الاخلاق و السياسة عنده / علاقة فن السياسة بالحرب / المأدبة من منظور تاريخي و اسطوري
: القسم بكلب مصر / التلراث المشتركو العدو المشترك بين مصر و / مصر نموذج يحتذى به / *-مصر في كتابات افلاطون اليونانExemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire خصائص المتخلفين عقليا / الشربيني،السيد كامل
Permalinkفي فلسفة اللغة / زيدان،محمود فهمي
Permalink