الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur الخطيب،لينا |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التنمية الانسانية العربية في القرن الحادي والعشرين اولوية التمكين / قرني،بهجت
Titre : التنمية الانسانية العربية في القرن الحادي والعشرين اولوية التمكين Type de document : texte imprimé Auteurs : قرني،بهجت, Auteur ; النجار،باقر سلمان, Auteur ; مخامرة،زياد ; حمادوش،لويزة دريس ايت ; الخطيب،لينا ; خواجا،مصطفى ; غريس،نجوى الفزاع ; الثور،صبرية محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : بيروت:مركز دراسات الوحدة العربية Année de publication : 2014 Importance : 576ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-82-682-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التنمية الانسانية التنمية العربية التنمية العربية الانسانية الفساد الاعلام البلدان العربية الفقر التنمية البشرية التعليم قرني بهجت Index. décimale : 304:علم اجتماع لسكان الديموغرافيا Résumé : دراسات التنمية مع بداية العقد الثاني اطار تحليلي-لغز التنمية الانسانية العربية وعواقبه-مواصلة الجهد-كيف السبيل ؟مرتكزات مفاهيمية-محورية سلطة الدولة ونخبتها-كيفية الخروج من الحكم كتحكم-هل المفهوم الحالي للحوكمة هو الامثل؟هل يمكن اختزال اشكالية الحكم في الناحية الادارية الفنية؟اهمية النظر الى معادلات القوة السياسية في مفهوم الحوكمة-كيف يتعامل مفهوم الحوكمة مع واقع عربي يسيطر عليه عدم المساواة والاقصاء الاجتماعي؟الحوكمة الرشيدة كتمكين-التمكين يبدا من القمة في اجهزة القرار السياسي-حكم القانون في البلدان العربية او من قانون الدولة الى دولة القانون-واقع حكم القانون في الممارسة السياسية العربية-سبل تفعيل حكم القانون لتحقيق التمكين العربي-الاعلام في البلدان العربية من التلقين الى التمكين-الاعلام في البلدان العربية بين الانجازات والتحديات -وسائل الاعلام والتمكين الاجتماعي-وسائل الاعلام اداة لتمكين المؤسسات التعليمية-دور القوانيين والمواثيق-من كبت الحريات الى فضاء اعلامي حلر-دور الكومة الالكترونية كاداة تواصل بين المواطن والدولة-تمكين المؤسسات والممارسات الاعلامية-الاعلام وتمكين المراة بين الصور النمطية والادوار الريادية-مكافحة الفساد في المنطقة العربية من حلقة مفقودة الى اولوية مفروضة-تعريف الفساد وانواعه-الفساد والتنمية والمنطقة العربية-مكافحة الفساد والتنمية والمنطقة العربية-مكافحة الفساد في المنطقة العربية-توجهات مستقبلية نحو مكافحة افضل للفساد-تمكين التمكين ومنع الاستنزاف-خريطة الفقر في البلدان ةالعربية-مسارات الاصلاح والتمكين-تحديات وجهود مكافحة الفقر-مالعمل؟النزاعات في المنطقة العربية والحاجة الى تغيير ادارتها-الوعي البيئي المفقود والمستقبل الموعود-قطار التحضر والبيئة العهربية-خدمات تزويد المياه والصرف الصحي-تباين مستوى الخدمات بين البلدان العربية-ماهي اجراءات تحسين هذه الدمات؟تلوث الهواء في الوطن العربي-ارهاب الطرق-التغيرات المناخية وازمة الموارد -التغيرات المناخية والموارد المائية-امن الطاقة العربي-تدعيم الهوية-التعليم الاساسي عموما والتربية الدينية خصوصا من تخزين المعرفة الى تنمية الشخصية نجوى الفزاع -المشهد التربوي في البلدان العربية في مطلع القرن الحالي كيف؟ولماذا؟السياقات الاجتماعية والثقافية المكونة لرجال الدين في المنطقة العربية-موقع الدين في المجتمع-تكوين رجل الدين-مصادر المعرفة الدينية فضاء لاحدود له-مدارس تكوين رجال الدين-نحو تاريخ جديد؟نحو التمكين-مخاض المرحلة الانتقالية-بهجت قرني-اشكالية التحول الديموقراطي العربي-التمكين من خلال التحول الديمقراطي من الضبابية الى توضيح المسار -ماالاتي؟ التنمية الانسانية العربية في القرن الحادي والعشرين اولوية التمكين [texte imprimé] / قرني،بهجت, Auteur ; النجار،باقر سلمان, Auteur ; مخامرة،زياد ; حمادوش،لويزة دريس ايت ; الخطيب،لينا ; خواجا،مصطفى ; غريس،نجوى الفزاع ; الثور،صبرية محمد . - ط1 . - [S.l.] : بيروت:مركز دراسات الوحدة العربية, 2014 . - 576ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9953-82-682-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التنمية الانسانية التنمية العربية التنمية العربية الانسانية الفساد الاعلام البلدان العربية الفقر التنمية البشرية التعليم قرني بهجت Index. décimale : 304:علم اجتماع لسكان الديموغرافيا Résumé : دراسات التنمية مع بداية العقد الثاني اطار تحليلي-لغز التنمية الانسانية العربية وعواقبه-مواصلة الجهد-كيف السبيل ؟مرتكزات مفاهيمية-محورية سلطة الدولة ونخبتها-كيفية الخروج من الحكم كتحكم-هل المفهوم الحالي للحوكمة هو الامثل؟هل يمكن اختزال اشكالية الحكم في الناحية الادارية الفنية؟اهمية النظر الى معادلات القوة السياسية في مفهوم الحوكمة-كيف يتعامل مفهوم الحوكمة مع واقع عربي يسيطر عليه عدم المساواة والاقصاء الاجتماعي؟الحوكمة الرشيدة كتمكين-التمكين يبدا من القمة في اجهزة القرار السياسي-حكم القانون في البلدان العربية او من قانون الدولة الى دولة القانون-واقع حكم القانون في الممارسة السياسية العربية-سبل تفعيل حكم القانون لتحقيق التمكين العربي-الاعلام في البلدان العربية من التلقين الى التمكين-الاعلام في البلدان العربية بين الانجازات والتحديات -وسائل الاعلام والتمكين الاجتماعي-وسائل الاعلام اداة لتمكين المؤسسات التعليمية-دور القوانيين والمواثيق-من كبت الحريات الى فضاء اعلامي حلر-دور الكومة الالكترونية كاداة تواصل بين المواطن والدولة-تمكين المؤسسات والممارسات الاعلامية-الاعلام وتمكين المراة بين الصور النمطية والادوار الريادية-مكافحة الفساد في المنطقة العربية من حلقة مفقودة الى اولوية مفروضة-تعريف الفساد وانواعه-الفساد والتنمية والمنطقة العربية-مكافحة الفساد والتنمية والمنطقة العربية-مكافحة الفساد في المنطقة العربية-توجهات مستقبلية نحو مكافحة افضل للفساد-تمكين التمكين ومنع الاستنزاف-خريطة الفقر في البلدان ةالعربية-مسارات الاصلاح والتمكين-تحديات وجهود مكافحة الفقر-مالعمل؟النزاعات في المنطقة العربية والحاجة الى تغيير ادارتها-الوعي البيئي المفقود والمستقبل الموعود-قطار التحضر والبيئة العهربية-خدمات تزويد المياه والصرف الصحي-تباين مستوى الخدمات بين البلدان العربية-ماهي اجراءات تحسين هذه الدمات؟تلوث الهواء في الوطن العربي-ارهاب الطرق-التغيرات المناخية وازمة الموارد -التغيرات المناخية والموارد المائية-امن الطاقة العربي-تدعيم الهوية-التعليم الاساسي عموما والتربية الدينية خصوصا من تخزين المعرفة الى تنمية الشخصية نجوى الفزاع -المشهد التربوي في البلدان العربية في مطلع القرن الحالي كيف؟ولماذا؟السياقات الاجتماعية والثقافية المكونة لرجال الدين في المنطقة العربية-موقع الدين في المجتمع-تكوين رجل الدين-مصادر المعرفة الدينية فضاء لاحدود له-مدارس تكوين رجال الدين-نحو تاريخ جديد؟نحو التمكين-مخاض المرحلة الانتقالية-بهجت قرني-اشكالية التحول الديموقراطي العربي-التمكين من خلال التحول الديمقراطي من الضبابية الى توضيح المسار -ماالاتي؟ Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS47245 304/210.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS47246 304/210.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible