الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
الدعاية اساليبها ومدارسها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مزاهرة،منال هلال, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
ص422 |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-899-8 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الدعاية؛الصحافة؛الاعلان |
Index. décimale : |
329 الاعلان |
Résumé : |
تعتبر الدعاية في العصر الحديث من النشاطات الاتصالية المؤثرة في حياة الأفراد والمجتمعات والتي تمارس بشكل مستمر من جانب الحكومات والأفراد والمؤسسات، لما لها من دور بارز في تغيير مجرى أمم وشعوب نتيجة تطورها عبر تاريخ البشرية الطويل، وقد أزادت أهميتها بعد الإحداث الدولية التي شهدها القرن العشرين خاصة خلال الحرب العالمية الأولى والثانية التي استخدمت فيها الدعاية بشكل واسع ما بين الدول المتحاربة بعدما تبين لهم مدى تأثير الدعاية، وقد وصفت الحرب العالمية الثانية بالحرب الدعائية بسبب سعة استخدام الدعاية وتأثيرها الفعال على الرأي العام العالمي نتيجة التطورات التي تلاحقت على وسائل الإعلام والتي ساهمت في تشكيل المواقف.
ونظراً لتأثيرها وأهميتها فقد أصبحت الدعاية بعد هذه الأحداث علما مستقلا من علوم الإعلام يقوم على الاستخدام العلمي المدروس للأساليب الإقناعية لتغيير وتعديل الأفكار والاتجاهات نظراً لما طرأ عليها من تغيير على طرق وأساليب تقليدية إلى طرق وأساليب متطورة، وأصبحت تعتمد على أسس وقواعد علمية منهجية تستند إلى جملة من العلوم والنظريات وتستخدم تقنيات علمية حديثة تساعدها على تحقيق الأهداف التي ترمي إليها |
الدعاية اساليبها ومدارسها [texte imprimé] / مزاهرة،منال هلال, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2012 . - ص422 ; 24*17سم. ISBN : 978-9957-06-899-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الدعاية؛الصحافة؛الاعلان |
Index. décimale : |
329 الاعلان |
Résumé : |
تعتبر الدعاية في العصر الحديث من النشاطات الاتصالية المؤثرة في حياة الأفراد والمجتمعات والتي تمارس بشكل مستمر من جانب الحكومات والأفراد والمؤسسات، لما لها من دور بارز في تغيير مجرى أمم وشعوب نتيجة تطورها عبر تاريخ البشرية الطويل، وقد أزادت أهميتها بعد الإحداث الدولية التي شهدها القرن العشرين خاصة خلال الحرب العالمية الأولى والثانية التي استخدمت فيها الدعاية بشكل واسع ما بين الدول المتحاربة بعدما تبين لهم مدى تأثير الدعاية، وقد وصفت الحرب العالمية الثانية بالحرب الدعائية بسبب سعة استخدام الدعاية وتأثيرها الفعال على الرأي العام العالمي نتيجة التطورات التي تلاحقت على وسائل الإعلام والتي ساهمت في تشكيل المواقف.
ونظراً لتأثيرها وأهميتها فقد أصبحت الدعاية بعد هذه الأحداث علما مستقلا من علوم الإعلام يقوم على الاستخدام العلمي المدروس للأساليب الإقناعية لتغيير وتعديل الأفكار والاتجاهات نظراً لما طرأ عليها من تغيير على طرق وأساليب تقليدية إلى طرق وأساليب متطورة، وأصبحت تعتمد على أسس وقواعد علمية منهجية تستند إلى جملة من العلوم والنظريات وتستخدم تقنيات علمية حديثة تساعدها على تحقيق الأهداف التي ترمي إليها |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
|
FSS26923 | 329/37.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS38726 | 329/37.10 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS38727 | 329/37.11 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS26924 | 329/37.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS26925 | 329/37.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS26926 | 329/37.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS26927 | 329/37.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS33579 | 329/37.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS33580 | 329/37.7 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS33581 | 329/37.8 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS38725 | 329/37.9 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |