الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur بيان،محمد سعد الدين
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التربية المرورية : مدخل في إعداد المعلم |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بيان،محمد سعد الدين, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
ص395 |
| Format : |
24*17سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
8-10-8006-603-978 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
التوعية المرورية اجراءات الامن و السلامة المرور |
| Index. décimale : |
312 علم الاجتماع التربوي |
| Résumé : |
تهدف التربية المرورية الى كثير من الفوائد نئكر منها على سبيل الاختصار الى.مساعدة التلاميذ على الشعور بالثقة والطمأنينة في التعامل مع وسائل المواصلات عن طريق التوعية والاقتناع الشخصي والإدراك السليم وذلك يقتضي إعداداً يقوم على المعرفة الأساسية المتعلقة بالمشكلات المرورية والأخطار التي يمكن أن تلحق بها نتيجة سلوك الإنسان. |
| Note de contenu : |
المحتويات بالطبع، إليك النص الذي طلبته في شكل متراص دون تغيير:
المقدمة القسم الأول: الإجراءات المنهجية الفصل الأول: التعريف بمشكلة البحث. ١.١ مشكلة البحث ٢٠١ أهمية البحث . ٣.١ أهداف البحث. ٤٠١ أسئلة البحث. ٥.١ فرضيات البحث ٦٠١ حدود البحث ۷۰۱ منهج البحث وأدواته . ٨٠١ التعريفات الإجرائية الفصل الثاني: الدراسات السابقة. ۱۰۲ دراسات باللغة العربية. ۲۰۲ دراسات باللغة الأجنبية. ۳۰۲ موقع الدراسة الحالية من الدراسات السابقة ومميزاتها ... الفصل الثالث: التربية المرورية ١٠٣ التربية المرورية ٢٠ التربية المرورية عملية تعليمية تعلمية. ٣٠٣ إدخال التربية المرورية في المناهج الدراسية.٤٠٣ دور المؤسسات التعليمية في التربية المرورية. ٥٠٣ التربية المرورية ومضامينها في مراحل التعليم المختلفة. ٦.٣ دور التربية اللا نظامية في التربية المرورية الفصل الرابع: السلامة المرورية ١٠٤ ما السلامة المرورية ٢٠٤ التحاليل الميكانيكية لحوادث المرور وحالات التصادم ٣٠٤ التحليل النفسي لقائدي المركبات على الطرقات. ٤٠٤ عوامل الخطر المؤدية لحوادث المرور ٥٠٤ مؤشرات الأسباب المؤدية للحوادث في الجوانب الفيزيولوجية والنفسية والاجتماعية ٦٠٤ مؤسسات المجتمع المدني التوعوية المرورية. ٧٠٤ أهمية المنهج التكاملي ومفهومه كاستراتيجيية مقترحة . ٨.٤ دور مؤسسات المجتمع المدني في التربية المرورية. الفصل الخامس: الحاسوب ومدخل النظم في التربية المرورية ١٠٥ مدخل النظم في تصميم التدريس ٢٠٥ مدخل النظم في إعداد المعلم. ۳.۵ دور تقنية التعليم في تطوير عمليتي التعليم والتعلم. ٤٠٥ تقنية المعلومات والتعلم الذاتي. ٥٠٥ التعلم من الإنترنت.القسم الثاني : عرض البيانات والنتائج الفصل الأول: إعداد البرنامج الحاسوبي متعدد الوسائط وتطويره ۱۰۱ مراحل تطور البرمجة منذ نشأتها . ٢٠١ إعداد البرنامج الحاسوبي المروري متعدد الوسائط. الفصل الثاني: إعداد وتقويم أدوات البحث وتطويرها . ۱۰۲ تعريف التقويم. ۲۰۲ إعداد الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لوحدة التربية المرورية .. ٣٠٢ إعداد استبانة الاتجاه نحو وحدة التربية المرورية ، وطريقة التدريس ٤٠٢ تقويم البرنامج الحاسوبي المروري متعدد الوسائط. الفصل الثالث: التطبيق النهائي للبرنامج الحاسوبي متعدد الوسائط. ١.٣ التصميم التجريبي. ۲.۳ مسوغات اختيار شعبة معلم الصف التطبيق التجربة . . اختيار عينة البحث ٤٠٣ الإجراءات التمهيدية للتطبيق النهائي. ٥٠٣ خطوات تنفيذ التطبيق النهائي ...... الفصل الرابع: تحليل النتائج وتفسيرها . ١٠٤ عرض وموازنة النتائج بالنسبة المئوية للمجموعات الثلاث في التحصيل والاحتفاظ.٢٠٤ فاعلية الاتجاه نحو وحدة التربية المرورية، وطريقة التدريس ...... ٣٠٤ دراسة العلاقة الارتباطية بين التحصيل والاحتفاظ والاتجاه. ٤٠٤
فاعلية الكلفة |
التربية المرورية : مدخل في إعداد المعلم [texte imprimé] / بيان،محمد سعد الدين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية, 2010 . - ص395 ; 24*17سم. ISSN : 8-10-8006-603-978 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
التوعية المرورية اجراءات الامن و السلامة المرور |
| Index. décimale : |
312 علم الاجتماع التربوي |
| Résumé : |
تهدف التربية المرورية الى كثير من الفوائد نئكر منها على سبيل الاختصار الى.مساعدة التلاميذ على الشعور بالثقة والطمأنينة في التعامل مع وسائل المواصلات عن طريق التوعية والاقتناع الشخصي والإدراك السليم وذلك يقتضي إعداداً يقوم على المعرفة الأساسية المتعلقة بالمشكلات المرورية والأخطار التي يمكن أن تلحق بها نتيجة سلوك الإنسان. |
| Note de contenu : |
المحتويات بالطبع، إليك النص الذي طلبته في شكل متراص دون تغيير:
المقدمة القسم الأول: الإجراءات المنهجية الفصل الأول: التعريف بمشكلة البحث. ١.١ مشكلة البحث ٢٠١ أهمية البحث . ٣.١ أهداف البحث. ٤٠١ أسئلة البحث. ٥.١ فرضيات البحث ٦٠١ حدود البحث ۷۰۱ منهج البحث وأدواته . ٨٠١ التعريفات الإجرائية الفصل الثاني: الدراسات السابقة. ۱۰۲ دراسات باللغة العربية. ۲۰۲ دراسات باللغة الأجنبية. ۳۰۲ موقع الدراسة الحالية من الدراسات السابقة ومميزاتها ... الفصل الثالث: التربية المرورية ١٠٣ التربية المرورية ٢٠ التربية المرورية عملية تعليمية تعلمية. ٣٠٣ إدخال التربية المرورية في المناهج الدراسية.٤٠٣ دور المؤسسات التعليمية في التربية المرورية. ٥٠٣ التربية المرورية ومضامينها في مراحل التعليم المختلفة. ٦.٣ دور التربية اللا نظامية في التربية المرورية الفصل الرابع: السلامة المرورية ١٠٤ ما السلامة المرورية ٢٠٤ التحاليل الميكانيكية لحوادث المرور وحالات التصادم ٣٠٤ التحليل النفسي لقائدي المركبات على الطرقات. ٤٠٤ عوامل الخطر المؤدية لحوادث المرور ٥٠٤ مؤشرات الأسباب المؤدية للحوادث في الجوانب الفيزيولوجية والنفسية والاجتماعية ٦٠٤ مؤسسات المجتمع المدني التوعوية المرورية. ٧٠٤ أهمية المنهج التكاملي ومفهومه كاستراتيجيية مقترحة . ٨.٤ دور مؤسسات المجتمع المدني في التربية المرورية. الفصل الخامس: الحاسوب ومدخل النظم في التربية المرورية ١٠٥ مدخل النظم في تصميم التدريس ٢٠٥ مدخل النظم في إعداد المعلم. ۳.۵ دور تقنية التعليم في تطوير عمليتي التعليم والتعلم. ٤٠٥ تقنية المعلومات والتعلم الذاتي. ٥٠٥ التعلم من الإنترنت.القسم الثاني : عرض البيانات والنتائج الفصل الأول: إعداد البرنامج الحاسوبي متعدد الوسائط وتطويره ۱۰۱ مراحل تطور البرمجة منذ نشأتها . ٢٠١ إعداد البرنامج الحاسوبي المروري متعدد الوسائط. الفصل الثاني: إعداد وتقويم أدوات البحث وتطويرها . ۱۰۲ تعريف التقويم. ۲۰۲ إعداد الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لوحدة التربية المرورية .. ٣٠٢ إعداد استبانة الاتجاه نحو وحدة التربية المرورية ، وطريقة التدريس ٤٠٢ تقويم البرنامج الحاسوبي المروري متعدد الوسائط. الفصل الثالث: التطبيق النهائي للبرنامج الحاسوبي متعدد الوسائط. ١.٣ التصميم التجريبي. ۲.۳ مسوغات اختيار شعبة معلم الصف التطبيق التجربة . . اختيار عينة البحث ٤٠٣ الإجراءات التمهيدية للتطبيق النهائي. ٥٠٣ خطوات تنفيذ التطبيق النهائي ...... الفصل الرابع: تحليل النتائج وتفسيرها . ١٠٤ عرض وموازنة النتائج بالنسبة المئوية للمجموعات الثلاث في التحصيل والاحتفاظ.٢٠٤ فاعلية الاتجاه نحو وحدة التربية المرورية، وطريقة التدريس ...... ٣٠٤ دراسة العلاقة الارتباطية بين التحصيل والاحتفاظ والاتجاه. ٤٠٤
فاعلية الكلفة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
| FSS41386 | 312/57.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS41384 | 312/57.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS41383 | 312/57.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS41387 | 312/57.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS41385 | 312/57.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |