الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur البزاوي علاء كامل محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الدور التربوي للمكتبة المدرسية في ضوء التغيرات الثقافية المعاصرة / البزاوي علاء كامل محمد
Titre : الدور التربوي للمكتبة المدرسية في ضوء التغيرات الثقافية المعاصرة : دراسة ميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : البزاوي علاء كامل محمد, Auteur Editeur : الاسكندرية:العلم الايمان للنشر والتوزيع Importance : ص432 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773082202 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المكتبات؛ المعلومات؛ تكنولوجيا الانترنت؛التغيرات الثقافية Index. décimale : 020 علم المكتبات والمعلومات Résumé : //
1* الاطار النظري للدراسة -/
*- التغيرات الثقافيةالمعاصرة - تغيرات ثقافية ايكولوجية بيئية - وثقافية سياسية وثقافية اقتصادية وثقافية فكرية وثقافية صحية وثقافية تعليمية و ثقافية علمية تكنولوجية وثقافية عقائدية دينية وثقافية اسرية
2* التعليم الثانوي الفني و التغيرات الثقافية
*- في مصر - التعليم الفني و هذه التغيرات
3* ماهية المكتبة المدرسية /
*- مفهومها و انواعها و اهدافها ووظائفها - انشطتها و مكوناتها - المبنى و التجهيزات -
اخصائي المكتبات و المعلومات -
التشريعات المكتبية التي تحكم العمل بالمكتبات المدرسية
2//- الدراسة الميدانية : واقع المكتبات في التعليم الثانوي الفني بمحافظة كفر الشيخ -
اجراءا ت الدراسة الميدانية
- محافظة كفر الشيخ في سطور - جراءا ت دراسة الميدان
- 5*- نتائج التحليل الاحصائي لاستبيان الطلبة - البعد الاول : انواع المكتبات المدرسية - البعد الثاني : المبنى و التجهيزات - البعد الثالث : علاقة الطلاب بمكتبة المدرسة - البعد الرابع : مقتنياتها - البعد الخامس : طريقة استخدامها - البعد السادس : مواعيد فتخها . البعد السابع : استخدام المكتبات الاخرى - البعد الثامن : دور الامين و المعلم و التقويم في تنشيط الخدمة المكتبية . البعد التاسع : الخدمة المكتبية و انشطتها المختلفة -البعد العاشر : اصدقاء المكتبة . البعد الحادي عشر : اتجاه المستفيدين نحو القراءة - البعد الثاني عشر :الاهداف التربوية للمكتبة المدرسية - البعد الثالث عشر : اهم الخبرات و المهارات المكتبية التي يجيدها التلاميذ - البعد الرابع عشر - اهم المقترحات نحو تطوير المكتبة .
- 6*- نتائج التحليل الاحصائي لاستبيان المعلمين البعد الاول : انواع المكتبات المدرسية - البعد الثاني : المبنى و التجهيزات - البعد الثالث : علاقة الطلاب بمكتبة المدرسة - البعد الرابع : مقتنياتها - البعد الخامس : طريقة استخدامها - البعد السادس : مواعيد فتخها . البعد السابع : استخدام المكتبات الاخرى - البعد الثامن : دور الامين و المعلم و التقويم في تنشيط الخدمة المكتبية . البعد التاسع : الخدمة المكتبية و انشطتها المختلفة -البعد العاشر : اصدقاء المكتبة . البعد الحادي عشر : اتجاه المستفيدين نحو القراءة - البعد الثاني عشر :الاهداف التربوية للمكتبة المدرسية - البعد الثالث عشر : اهم الخبرات و المهارات المكتبية التي يجيدها التلاميذ - البعد الرابع عشر - اهم المقترحات نحو تطوير المكتبة .
7//- نتائج التحليل الاحصائي لاستبيان امناء المكتبة / البعد الاول : ادارة المكتبة المدرسية - البعد الثاني : المجموعات . البعد الثالث : العمليات الفنية . البعد الرابع : الخدمات و الانشطة . البعد الخامس : الرضا الوظيفي
الخاتمة : المكتبة و بناء الانسان في التعليم الثانوي الفني في مصر .الدور التربوي للمكتبة المدرسية في ضوء التغيرات الثقافية المعاصرة : دراسة ميدانية [texte imprimé] / البزاوي علاء كامل محمد, Auteur . - [S.l.] : الاسكندرية:العلم الايمان للنشر والتوزيع, [s.d.] . - ص432 ; 24*17سم.
ISSN : 9789773082202
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتبات؛ المعلومات؛ تكنولوجيا الانترنت؛التغيرات الثقافية Index. décimale : 020 علم المكتبات والمعلومات Résumé : //
1* الاطار النظري للدراسة -/
*- التغيرات الثقافيةالمعاصرة - تغيرات ثقافية ايكولوجية بيئية - وثقافية سياسية وثقافية اقتصادية وثقافية فكرية وثقافية صحية وثقافية تعليمية و ثقافية علمية تكنولوجية وثقافية عقائدية دينية وثقافية اسرية
2* التعليم الثانوي الفني و التغيرات الثقافية
*- في مصر - التعليم الفني و هذه التغيرات
3* ماهية المكتبة المدرسية /
*- مفهومها و انواعها و اهدافها ووظائفها - انشطتها و مكوناتها - المبنى و التجهيزات -
اخصائي المكتبات و المعلومات -
التشريعات المكتبية التي تحكم العمل بالمكتبات المدرسية
2//- الدراسة الميدانية : واقع المكتبات في التعليم الثانوي الفني بمحافظة كفر الشيخ -
اجراءا ت الدراسة الميدانية
- محافظة كفر الشيخ في سطور - جراءا ت دراسة الميدان
- 5*- نتائج التحليل الاحصائي لاستبيان الطلبة - البعد الاول : انواع المكتبات المدرسية - البعد الثاني : المبنى و التجهيزات - البعد الثالث : علاقة الطلاب بمكتبة المدرسة - البعد الرابع : مقتنياتها - البعد الخامس : طريقة استخدامها - البعد السادس : مواعيد فتخها . البعد السابع : استخدام المكتبات الاخرى - البعد الثامن : دور الامين و المعلم و التقويم في تنشيط الخدمة المكتبية . البعد التاسع : الخدمة المكتبية و انشطتها المختلفة -البعد العاشر : اصدقاء المكتبة . البعد الحادي عشر : اتجاه المستفيدين نحو القراءة - البعد الثاني عشر :الاهداف التربوية للمكتبة المدرسية - البعد الثالث عشر : اهم الخبرات و المهارات المكتبية التي يجيدها التلاميذ - البعد الرابع عشر - اهم المقترحات نحو تطوير المكتبة .
- 6*- نتائج التحليل الاحصائي لاستبيان المعلمين البعد الاول : انواع المكتبات المدرسية - البعد الثاني : المبنى و التجهيزات - البعد الثالث : علاقة الطلاب بمكتبة المدرسة - البعد الرابع : مقتنياتها - البعد الخامس : طريقة استخدامها - البعد السادس : مواعيد فتخها . البعد السابع : استخدام المكتبات الاخرى - البعد الثامن : دور الامين و المعلم و التقويم في تنشيط الخدمة المكتبية . البعد التاسع : الخدمة المكتبية و انشطتها المختلفة -البعد العاشر : اصدقاء المكتبة . البعد الحادي عشر : اتجاه المستفيدين نحو القراءة - البعد الثاني عشر :الاهداف التربوية للمكتبة المدرسية - البعد الثالث عشر : اهم الخبرات و المهارات المكتبية التي يجيدها التلاميذ - البعد الرابع عشر - اهم المقترحات نحو تطوير المكتبة .
7//- نتائج التحليل الاحصائي لاستبيان امناء المكتبة / البعد الاول : ادارة المكتبة المدرسية - البعد الثاني : المجموعات . البعد الثالث : العمليات الفنية . البعد الرابع : الخدمات و الانشطة . البعد الخامس : الرضا الوظيفي
الخاتمة : المكتبة و بناء الانسان في التعليم الثانوي الفني في مصر .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS48822 020/476.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS48823 020/476.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Sorti jusqu'au 25/10/2024