الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اكتساب المعرفة و تعليم التفكير الإستدلالي : برامج تطبيقية و تدريبية / ولي،محمد جاسم
Titre : اكتساب المعرفة و تعليم التفكير الإستدلالي : برامج تطبيقية و تدريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : ولي،محمد جاسم, Auteur ; العبيدي،محمد باسم, Auteur ; العبيدي،آلاء محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : 229ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-454-73-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المعرفة؛ التفكير؛ الاستدلال؛ التماثلي الاستنتاجي ,التطور المعرفي Index. décimale : 370 Résumé : التفكير والاستدلال والمعرفة وسبل اكتسابها , الاستدلال والاستدلال
التماثلي في التطور المعرفي ونظرياته , الاستدلال التماثلي وتطوره , النظريات
التي تناولت الاستدلال التماثلي , ماهية التعلم التماثلي , الدراسات الميدانية
عن تطبيقات التفكير الاستدلالي التماثلي , تطبيق برنامج التعليم وفق برنامج
تطور الاستدلال التماثلي للاطفال عمليا , تدريب على التفكير الاستدلالي
الاستنتاجي , برنامج تدريبي عن الحزمة التعليمية لتنفيذ تطبيق التعليم بالتفكير
الاستدلالي -البرنامج للطالب , قياس اختبار التفكير الاستدلالياكتساب المعرفة و تعليم التفكير الإستدلالي : برامج تطبيقية و تدريبية [texte imprimé] / ولي،محمد جاسم, Auteur ; العبيدي،محمد باسم, Auteur ; العبيدي،آلاء محمد . - ط1 . - [S.l.] : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - 229ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-454-73-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المعرفة؛ التفكير؛ الاستدلال؛ التماثلي الاستنتاجي ,التطور المعرفي Index. décimale : 370 Résumé : التفكير والاستدلال والمعرفة وسبل اكتسابها , الاستدلال والاستدلال
التماثلي في التطور المعرفي ونظرياته , الاستدلال التماثلي وتطوره , النظريات
التي تناولت الاستدلال التماثلي , ماهية التعلم التماثلي , الدراسات الميدانية
عن تطبيقات التفكير الاستدلالي التماثلي , تطبيق برنامج التعليم وفق برنامج
تطور الاستدلال التماثلي للاطفال عمليا , تدريب على التفكير الاستدلالي
الاستنتاجي , برنامج تدريبي عن الحزمة التعليمية لتنفيذ تطبيق التعليم بالتفكير
الاستدلالي -البرنامج للطالب , قياس اختبار التفكير الاستدلاليRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS47061 370/361.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS47062 370/361.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاتجاهات الحديثة في الادارة التربوية و المدرسية / الدليمي،طارق عبد أحمد
Titre : الاتجاهات الحديثة في الادارة التربوية و المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي،طارق عبد أحمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2013 Importance : 230ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-022-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الادارة؛ الجودة الشاملة؛الادارة المدرسية Index. décimale : 371 Résumé : الادارة و الفكر الاداري،الادارة التربوية،اخلاقيات الادارة
التربوية،الادارة التربوية و ادارة الجودة الشاملة،الابداع و الادارة
التربوية،الادارة المدرسية،القائمة الببليوغرافية (المصادر و المراجع)
الاتجاهات الحديثة في الادارة التربوية و المدرسية [texte imprimé] / الدليمي،طارق عبد أحمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2013 . - 230ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-90-022-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الادارة؛ الجودة الشاملة؛الادارة المدرسية Index. décimale : 371 Résumé : الادارة و الفكر الاداري،الادارة التربوية،اخلاقيات الادارة
التربوية،الادارة التربوية و ادارة الجودة الشاملة،الابداع و الادارة
التربوية،الادارة المدرسية،القائمة الببليوغرافية (المصادر و المراجع)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS39746 371/468.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS39747 371/468.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS39748 371/468.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين / المناعي شمسان عبد الله
Titre : الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين Titre original : GIFTED TALENTED Type de document : texte imprimé Auteurs : المناعي شمسان عبد الله, Auteur Editeur : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2020م Importance : 348ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957901256 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الطلاب الموهوبون//الارشاد النفسي الجماعي//التربية Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : عن مركز ديبونو لتعليم التفكير - مفهوم الموهوبين و المتفوقين
الموهبة تصنيفها مفهوم الطفل الموهوب - النظرة الشمولية لها - اعتقادات و افكار خاطئة عنهم - مقاييس التحصيل الاكاديمي - مقياس الابداع - و القدرة العقلية - اختبارات الذكاء الفردية - مقاييس السمات الشخصية و العقلية - اختبارات الاستعدادات و القدرات - مقاييس الدافعية و المواقف - توصيات حول الطرائق التقنية في التعرف على الموهوبين الخصائص التطورية و المعرفية و الشخصية و الدافعية للموهوب و المتفوق - في تصنيف كلارك -
حاجاتهم العاطفية و الاجتماعية - اكتشاف النواحي هذه فيهم - التفكير التشعبي - شدة الاهتياجية - الحساسية - الادراكية الحسية - امتلاك الدافع - الحاجات النفسية و الاجتماعية - فهم التميز العاطفي - و الفكر - و الاجتماعي - لهم - عدم التكيف مع الرفاق في نفس العمر - قوةو شدة العاطفة القوة التي تدفع تفكيرهم - حاجاتهم و احتياجاتهم التربوية - و الجسمية و الحسية -
سلوكياتهم المتعلقة بالمشاكل العاطفية و اجت و الشخصية - تستدعي الاهتمام - نشاة مشاكلهم و انواعها و هل هم اكثر او اقل تاثرا بالمشاكل النفسية من اقرانهم غير الموهوبين - ؟
فهم الطلاب الموهوبين و ارشادهم - قضاياهم - مفهوم الذات و تقدريها و التوافق الاجتماعي و الهوية - مشكلات التوافق - للقروين و الفقراء و المتخلفين عقليا - التسمية - خوض المخاطرة - النزوع الى الكمال - او للكمال - الحساسية الاتفعالية - و فرط القابلية للاستشارة - مالذي يستطيعونهم المرشدون ان يفهموهم - بكلمات ؟ - الموهوبون و زيادة الوزن - الانتحار - الارشاد و التوجيه المهني - القدرات الكامنة المتعددة التوقعات اساليب المشورة لهم - العلاج بالاكتئاب - استشارة المجموعة لتصحيح المشاكل و للوقاية منها -ادارة الضغوط اعاد برنامج ارشادي لهم - الادوار الارشادية للمدراء و المعلمين و المرشدين و الوالدين - انشطة ارشادية بالنسبة للمعلمين و المرشدين -
مجالات ارشادهم - مفهوم الذات و تدني مستوى التحصيل *- الاختيار المهني - الاسرة و المدرسة - برامج ارشادهم - و خصائص البرنامج - و اهدافه و عناصره -
اساليب الارشاد الفردي و الجمعي - */ المقابلة التعبير الكتابي - التلمذة النشرات الارشادية - الارشاد الجمعي - النندوات و اللقاءات الدورية - خدمة المجتمع و الاعمال التطوعية - التدريب على القيادة - دور الاختبارات و المقاييس في عملية الارشاد -
العناصر الاساسية للبرنامج الارشادي للموهوبين -
*/ النمو الابداعي و الارشاد للموهوبين و المتفوقين - / القدرات الابداعية لهم - الطلاقة المرونة الصالة - الافاضة اة الافاضات و التفاصيل - الحساسية للمشكلات - ارشاد الموهوبين بالدراما الابداعية الدراما ابداعية دراما -
*/ النمو المهني لهم و الارشاد */ مفهوم اختيار مهنة المستقبل - مبادئ اختيار الفرد - امهنته - العوامل المؤثرة في اختيار مهنته المستقبلية - علاقة المرحلة الثانوية باختيار الوظيفة مستقبلية - و مهارت مهمة لهم في ذلك - مهارت القرن الحادي و العشرين مهارات التواصل و اتخاذ القرار -
الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين = GIFTED TALENTED [texte imprimé] / المناعي شمسان عبد الله, Auteur . - [S.l.] : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2020م . - 348ص ; 24/17سم.
ISSN : 9789957901256
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الطلاب الموهوبون//الارشاد النفسي الجماعي//التربية Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : عن مركز ديبونو لتعليم التفكير - مفهوم الموهوبين و المتفوقين
الموهبة تصنيفها مفهوم الطفل الموهوب - النظرة الشمولية لها - اعتقادات و افكار خاطئة عنهم - مقاييس التحصيل الاكاديمي - مقياس الابداع - و القدرة العقلية - اختبارات الذكاء الفردية - مقاييس السمات الشخصية و العقلية - اختبارات الاستعدادات و القدرات - مقاييس الدافعية و المواقف - توصيات حول الطرائق التقنية في التعرف على الموهوبين الخصائص التطورية و المعرفية و الشخصية و الدافعية للموهوب و المتفوق - في تصنيف كلارك -
حاجاتهم العاطفية و الاجتماعية - اكتشاف النواحي هذه فيهم - التفكير التشعبي - شدة الاهتياجية - الحساسية - الادراكية الحسية - امتلاك الدافع - الحاجات النفسية و الاجتماعية - فهم التميز العاطفي - و الفكر - و الاجتماعي - لهم - عدم التكيف مع الرفاق في نفس العمر - قوةو شدة العاطفة القوة التي تدفع تفكيرهم - حاجاتهم و احتياجاتهم التربوية - و الجسمية و الحسية -
سلوكياتهم المتعلقة بالمشاكل العاطفية و اجت و الشخصية - تستدعي الاهتمام - نشاة مشاكلهم و انواعها و هل هم اكثر او اقل تاثرا بالمشاكل النفسية من اقرانهم غير الموهوبين - ؟
فهم الطلاب الموهوبين و ارشادهم - قضاياهم - مفهوم الذات و تقدريها و التوافق الاجتماعي و الهوية - مشكلات التوافق - للقروين و الفقراء و المتخلفين عقليا - التسمية - خوض المخاطرة - النزوع الى الكمال - او للكمال - الحساسية الاتفعالية - و فرط القابلية للاستشارة - مالذي يستطيعونهم المرشدون ان يفهموهم - بكلمات ؟ - الموهوبون و زيادة الوزن - الانتحار - الارشاد و التوجيه المهني - القدرات الكامنة المتعددة التوقعات اساليب المشورة لهم - العلاج بالاكتئاب - استشارة المجموعة لتصحيح المشاكل و للوقاية منها -ادارة الضغوط اعاد برنامج ارشادي لهم - الادوار الارشادية للمدراء و المعلمين و المرشدين و الوالدين - انشطة ارشادية بالنسبة للمعلمين و المرشدين -
مجالات ارشادهم - مفهوم الذات و تدني مستوى التحصيل *- الاختيار المهني - الاسرة و المدرسة - برامج ارشادهم - و خصائص البرنامج - و اهدافه و عناصره -
اساليب الارشاد الفردي و الجمعي - */ المقابلة التعبير الكتابي - التلمذة النشرات الارشادية - الارشاد الجمعي - النندوات و اللقاءات الدورية - خدمة المجتمع و الاعمال التطوعية - التدريب على القيادة - دور الاختبارات و المقاييس في عملية الارشاد -
العناصر الاساسية للبرنامج الارشادي للموهوبين -
*/ النمو الابداعي و الارشاد للموهوبين و المتفوقين - / القدرات الابداعية لهم - الطلاقة المرونة الصالة - الافاضة اة الافاضات و التفاصيل - الحساسية للمشكلات - ارشاد الموهوبين بالدراما الابداعية الدراما ابداعية دراما -
*/ النمو المهني لهم و الارشاد */ مفهوم اختيار مهنة المستقبل - مبادئ اختيار الفرد - امهنته - العوامل المؤثرة في اختيار مهنته المستقبلية - علاقة المرحلة الثانوية باختيار الوظيفة مستقبلية - و مهارت مهمة لهم في ذلك - مهارت القرن الحادي و العشرين مهارات التواصل و اتخاذ القرار -
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49706 371/545.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 28/11/2024 الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي و التربوي والتربوي،الجزء الاول / ابو اسعد،احمد
Titre : الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي و التربوي والتربوي،الجزء الاول Type de document : texte imprimé Auteurs : ابو اسعد،احمد, Auteur ; الازايدة،رياض, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : من 05الى259ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-076-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الارشاد النفسي؛ الارشاد التربوي؛التعلم بالملاحظة Index. décimale : 371 Résumé : مفهوم الارشاد و اهميته،المرشد الفعال و شروط اختيار الاسلوب
المناسب،اساليب نظرية التحليل النفسي،اساليب علم النفس التربوي،الاساليب
السلوكية الاجرائية،الاساليب السلوكية الكلاسيكية،اساليب معرفية سلوكية،العلاج
المعرفي،اساليب العلاج متعدد الوسائل،الاساليب القائمة على التعلم
الاجتماعي،نظرية التعلم التحليلية النفسية،اساليب الارشاد النفسي
المختصر،الارشاد المتمركز حول الحل،الارشاد المتمركز حول المسترشد،العلاج بالواقع
الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي و التربوي والتربوي،الجزء الاول [texte imprimé] / ابو اسعد،احمد, Auteur ; الازايدة،رياض, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - من 05الى259ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-90-076-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الارشاد النفسي؛ الارشاد التربوي؛التعلم بالملاحظة Index. décimale : 371 Résumé : مفهوم الارشاد و اهميته،المرشد الفعال و شروط اختيار الاسلوب
المناسب،اساليب نظرية التحليل النفسي،اساليب علم النفس التربوي،الاساليب
السلوكية الاجرائية،الاساليب السلوكية الكلاسيكية،اساليب معرفية سلوكية،العلاج
المعرفي،اساليب العلاج متعدد الوسائل،الاساليب القائمة على التعلم
الاجتماعي،نظرية التعلم التحليلية النفسية،اساليب الارشاد النفسي
المختصر،الارشاد المتمركز حول الحل،الارشاد المتمركز حول المسترشد،العلاج بالواقع
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS44356 371/502.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44355 371/502.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44354 371/502.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44353 371/502.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي و التربوي والتربوي،الجزء الثاني / ابو اسعد،احمد
Titre : الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي و التربوي والتربوي،الجزء الثاني Type de document : texte imprimé Auteurs : ابو اسعد،احمد, Auteur ; الازايدة،رياض, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : من263ص الى477ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-076-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الارشاد النفسي؛ الارشاد التربوي؛التعلم بالملاحظة Index. décimale : 371 Résumé : الاساليب القائمة على التعلم الاجتماعي-نظرية التعلم التحليلية
النفسية،اساليب الارشاد النفسي المختصر-الارشاد المتمركز حول الحل-الارشاد
المتمركز حول المسترشد-العلاج بالواقع،العلاج الجشطالتية-العلاج الوجودي-تحليل
التفاعل،اساليب الارشاد الجمعي-
الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي و التربوي والتربوي،الجزء الثاني [texte imprimé] / ابو اسعد،احمد, Auteur ; الازايدة،رياض, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - من263ص الى477ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-90-076-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الارشاد النفسي؛ الارشاد التربوي؛التعلم بالملاحظة Index. décimale : 371 Résumé : الاساليب القائمة على التعلم الاجتماعي-نظرية التعلم التحليلية
النفسية،اساليب الارشاد النفسي المختصر-الارشاد المتمركز حول الحل-الارشاد
المتمركز حول المسترشد-العلاج بالواقع،العلاج الجشطالتية-العلاج الوجودي-تحليل
التفاعل،اساليب الارشاد الجمعي-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS44357 371/501.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44358 371/501.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44359 371/501.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44360 371/501.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الجزء الاول. دليل المقاييس والاختبارات النفسية / ابو اسعد،احمد عبد اللطيف
Permalinkالجزء الثالث. دليل المقاييس والاختبارات النفسية والتربوية / ابو اسعد،احمد عبد اللطيف
Permalinkالدماغ و التعلم و التفكير / عبيدات،ذوقان
Permalinkالذكاء / شنك،سميرة احمد
Permalinkتحديات العولمة الثقافية ودور التربية الاسلامية في مواجهتها / العمرو،صالح بن سليمان بن صالح
Permalinkحقيبة البرامج العلاجية في صعوبات التعلم : صعوبات التعلم الجزءالاول :صعوبات التعلم القرائية / ابو اسعد،احمد عبد اللطيف
Permalinkحقيبة البرامج العلاجية في صعوبات التعلم : صعوبات التعلم الجزءالثالث :صعوبات النمائية وعلاج المشكلات السلوكية / ابو اسعد،احمد عبد اللطيف
Permalinkحقيبة البرامج العلاجية في صعوبات التعلم : صعوبات التعلم الجزءالثاني :صعوبات التعلم في الكتابة والرياضيات / ابو اسعد،احمد عبد اللطيف
Permalinkعلم النفس المرضي والعلاج النفسي / حسين،حسين فالح
Permalinkمهارات التفكير العليا(الابداعي والناقد) / التميمي،اسماء فوزي
Permalink