الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
صحافة الشبكات-أنت من يصنع المحتوى : إنطلاقة جديدة لصحافة المواطن |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد المقصود،هاني نادى, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
مصر:المكتبة العصرية للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2017 |
Importance : |
ص204 |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9789774104711 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
صحافة الشبكات؛التفاعلية في صحافة الشبكات |
Index. décimale : |
071-الصحافة |
Résumé : |
الحقيقة رغم وجود كثير من المحاولات التي بذلت من اتحادات وجمعيات وروابط الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام الإليكتروني، إضافة إلى ما قدمه كثير من الباحثين والمختصين في هذا المجال من رؤى وتصورات لا يمكن الاختلاف عليها، إلا أن تحليل واقع الممارسة العملية لظاهرة الإعلام الجديد كله يفضي بما لا يدع مجالا للشك أن هذا الإعلام ما زال يعمل في إطار تحكمه معايير وضوابط مهنية وأخلاقية قوية ومتماسكة، وأنه نتيجة تجاوزه لهذه المعايير المهنية والأخلاقية بدأ يفقد مع مرور الوقت جزءا من مصداقيته وألقه الذي صاحب ظهوره وتطوره، للدرجة التي جعلت كثير من النقاد والمحللين يحذرون من كون هذه الظاهرة الجديدة أصبحت تعيد إنتاج ممارسات صناعة الإعلام التقليدي، ولعل في نظرة سريعة على حجم السرقات المهنية والاختلافات والفبركات المهنية، وكذلك ظواهر مثل الابتزاز، والجنوح لنمط صحافة الإثارة والنميمة، وتغليب قيم السبق واعتبارات الانفراد والتفوق على قيم الصدق والمصداقية، ما يؤكد أن هذه الصناعة بحاجة إلى إعادة مراجعة، وبحاجة إلى أن تخلق لنفسها أطرها ومعاييرها المهنية والأخلاقية الحاكمة، وإلا فإنها مع مرور الوقت سوف تفقد جمهورها ومعلنيها، وربما وجودها ذاته، في إطار منافستها الشرسة مع محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي . |
صحافة الشبكات-أنت من يصنع المحتوى : إنطلاقة جديدة لصحافة المواطن [texte imprimé] / عبد المقصود،هاني نادى, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : مصر:المكتبة العصرية للنشر والتوزيع, 2017 . - ص204 ; 17*24سم. ISSN : 9789774104711 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
صحافة الشبكات؛التفاعلية في صحافة الشبكات |
Index. décimale : |
071-الصحافة |
Résumé : |
الحقيقة رغم وجود كثير من المحاولات التي بذلت من اتحادات وجمعيات وروابط الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام الإليكتروني، إضافة إلى ما قدمه كثير من الباحثين والمختصين في هذا المجال من رؤى وتصورات لا يمكن الاختلاف عليها، إلا أن تحليل واقع الممارسة العملية لظاهرة الإعلام الجديد كله يفضي بما لا يدع مجالا للشك أن هذا الإعلام ما زال يعمل في إطار تحكمه معايير وضوابط مهنية وأخلاقية قوية ومتماسكة، وأنه نتيجة تجاوزه لهذه المعايير المهنية والأخلاقية بدأ يفقد مع مرور الوقت جزءا من مصداقيته وألقه الذي صاحب ظهوره وتطوره، للدرجة التي جعلت كثير من النقاد والمحللين يحذرون من كون هذه الظاهرة الجديدة أصبحت تعيد إنتاج ممارسات صناعة الإعلام التقليدي، ولعل في نظرة سريعة على حجم السرقات المهنية والاختلافات والفبركات المهنية، وكذلك ظواهر مثل الابتزاز، والجنوح لنمط صحافة الإثارة والنميمة، وتغليب قيم السبق واعتبارات الانفراد والتفوق على قيم الصدق والمصداقية، ما يؤكد أن هذه الصناعة بحاجة إلى إعادة مراجعة، وبحاجة إلى أن تخلق لنفسها أطرها ومعاييرها المهنية والأخلاقية الحاكمة، وإلا فإنها مع مرور الوقت سوف تفقد جمهورها ومعلنيها، وربما وجودها ذاته، في إطار منافستها الشرسة مع محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي . |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS47978 | 071/129.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
FSS47979 | 071/129.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |