الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur الدليمي،عبد الرزاق |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين / الدليمي،عبد الرزاق
Titre : اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي،عبد الرزاق, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : ص448 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-659-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اخلاقيات الاعلام Index. décimale : 321 اعلام واتصال قانون وتشريعات Résumé : تحرص كافة المجتمعات المختلفة على ايجاد عدد من القواعد والانظمة الخاصة بها يتفق عليها
جميع الافراد ولا يحيدون عن تطبيقها ابدا ,حتى تكون بمثابة الطريق الممهد الذي يوصل الجميع
للغاية التي يريدونها , وتحقق لهم الراحة في سبيل تحقيق الهدف الاسمى لهم, وهذا هو الاتجاه
الصحيح للخروج من مغبة التخبط والعشوائية وعد م وضوح الرؤيا , لأن الانسان عموما لا يستطيع
العيش دون قانون يحدد له الملامح العامة التي يجب ان تكون عليه حركته في هذه الحياة .
واذا ما قسنا ذلك على المجتمعات المهنية على اختلافها وتنوعها , نجد تطبيقا تامالنفس المنهج
بالضبط , حيث "يسعى العاملون بالمهن المختلفة إلى تحديد عدد من المبادئ العامة المنظمة
لمهنتهم لكي تقوم بالعمل الذي وجدت من أجله ، وتعمل هذه المبادئ على تحديد مسؤليات
القائمين على هذه المهنة وكذلك حقوقهم ، هذه المبادئ أتفق على تسميتها أخلاقيات مهنية أو
مواثيق شرف مهنية ، فاللطب ميثاق مهني وكذلك المحامين وغيرها من المهن التي تخدم
1 المجتمعاخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين [texte imprimé] / الدليمي،عبد الرزاق, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2015 . - ص448 ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-12-659-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اخلاقيات الاعلام Index. décimale : 321 اعلام واتصال قانون وتشريعات Résumé : تحرص كافة المجتمعات المختلفة على ايجاد عدد من القواعد والانظمة الخاصة بها يتفق عليها
جميع الافراد ولا يحيدون عن تطبيقها ابدا ,حتى تكون بمثابة الطريق الممهد الذي يوصل الجميع
للغاية التي يريدونها , وتحقق لهم الراحة في سبيل تحقيق الهدف الاسمى لهم, وهذا هو الاتجاه
الصحيح للخروج من مغبة التخبط والعشوائية وعد م وضوح الرؤيا , لأن الانسان عموما لا يستطيع
العيش دون قانون يحدد له الملامح العامة التي يجب ان تكون عليه حركته في هذه الحياة .
واذا ما قسنا ذلك على المجتمعات المهنية على اختلافها وتنوعها , نجد تطبيقا تامالنفس المنهج
بالضبط , حيث "يسعى العاملون بالمهن المختلفة إلى تحديد عدد من المبادئ العامة المنظمة
لمهنتهم لكي تقوم بالعمل الذي وجدت من أجله ، وتعمل هذه المبادئ على تحديد مسؤليات
القائمين على هذه المهنة وكذلك حقوقهم ، هذه المبادئ أتفق على تسميتها أخلاقيات مهنية أو
مواثيق شرف مهنية ، فاللطب ميثاق مهني وكذلك المحامين وغيرها من المهن التي تخدم
1 المجتمعRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS46573 321/16.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46574 321/16.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46575 321/16.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاعلام الرقمي و المجتمعات المعاصرة / الدليمي،عبد الرزاق
Titre : الاعلام الرقمي و المجتمعات المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي،عبد الرزاق, Auteur Editeur : عمان:دار الابتكار للنشر و التوزيع Année de publication : 2019م Importance : 316z Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99231-60268-- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام؛ الاتصال؛ الاعلام الجديد؛ التكنولوجيا الرقمية؛ المجتمع الحديث و المعاصر؛ الموجة الجديدة Index. décimale : 322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد Résumé : 1*/ وسائط او وسائل التواصل الاجتماعي او الاعلام الاجتماعي - تصنيف وسائل الاعلام الاجتماعية - الاعلام الاجتماعي المتنقل - ادارة وسائل الاعلام الاجتماعية - الاستخدام العالمي - اثار استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية لاغراض الاخبار - الانتقادات من وسائل الاعلام الاجتماعية - اثار على العلاقات الشخصية - الاثار الايجابية اوسائل الاعلام الاجتماعية -- وسائل الاعلام الاجتماعية و الطلبة في الفصول الدراسية ويكيبيديا - - الفيسبوك و الطلبة في الفصول الدراسية - تويتر - يوتيوب - الخصوصية في فيسبوك - ثورة الاتصال الرقمي -
2*/ جدلية العلاقة بين الاتصال و الاعلام - مواقع التواصل الاجتماعي في ميزان القانون - اجتهادات واراء حول مواقع التواصل الاجتماعي - مفهومها - خصائصها - الناس يستخدمون الحاسوب - لاشباع العديد من - دوافع استخدام الانترنت - مواقع التواصل الاجتماعي هي المكان الافتراضي و الزمن الميدياتيكي - - حتمية تقنية الاتصال و المجتمع -
3*/ مواقع التواصل الاجتماعي و الاعلام الرقمي - الفضاء الجديد و ثقافة التغيير - سوسيولوجيا المجتمع الرقمي
4*/ توظيف الاعلام في المجالات المختلفة - نظرة جديدة الى وسائل الاعلام الاجتماعية - تطبيقات الوسائط الاجتماعية المتنقلة - هي محرك التطور -
5*/تطور وسائل الاعلام الرقمية - الانترنت multimedium - اسباب النمو السريع للوسيط الجديد - التفاعلات الممكنة للوسط الاقدم - العوامل التي ادت الى النمو المبكر المذهل للويب او الواب الويب - استجابة وسائل الاعلام و النظام السياسي - - محو الامية - الوطن العربي و محو الامية - التاريخ - المسؤولية الاجتماعية و اهمية دورها في تكوين راي عام - التعليم و الاتصال الجماهيري
*/ 6 العلاقة بين التعليم و الاعلام -
المردود الاقتصادي للتعليم و انعكاساته الاجتماعية - الاهتمام بالتعليم و الخروج من الركود التعليمي - الاتصال الجماهيري الرقمي و التعليم -
7*/ الاعلام الالكتروني الرقمي - دلالات الاعلام الالكتروني الرقمي - مفهوم الاعلام الرقمي الجديد - اسماء الاعلام الرقمي - اقسامه - وسائله - خصائصه - وظائقه - سلبياته -الاعلام الرقمي و المجتمعات المعاصرة [texte imprimé] / الدليمي،عبد الرزاق, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الابتكار للنشر و التوزيع, 2019م . - 316z ; 24/17سم.
ISBN : 978-99231-60268--
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام؛ الاتصال؛ الاعلام الجديد؛ التكنولوجيا الرقمية؛ المجتمع الحديث و المعاصر؛ الموجة الجديدة Index. décimale : 322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد Résumé : 1*/ وسائط او وسائل التواصل الاجتماعي او الاعلام الاجتماعي - تصنيف وسائل الاعلام الاجتماعية - الاعلام الاجتماعي المتنقل - ادارة وسائل الاعلام الاجتماعية - الاستخدام العالمي - اثار استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية لاغراض الاخبار - الانتقادات من وسائل الاعلام الاجتماعية - اثار على العلاقات الشخصية - الاثار الايجابية اوسائل الاعلام الاجتماعية -- وسائل الاعلام الاجتماعية و الطلبة في الفصول الدراسية ويكيبيديا - - الفيسبوك و الطلبة في الفصول الدراسية - تويتر - يوتيوب - الخصوصية في فيسبوك - ثورة الاتصال الرقمي -
2*/ جدلية العلاقة بين الاتصال و الاعلام - مواقع التواصل الاجتماعي في ميزان القانون - اجتهادات واراء حول مواقع التواصل الاجتماعي - مفهومها - خصائصها - الناس يستخدمون الحاسوب - لاشباع العديد من - دوافع استخدام الانترنت - مواقع التواصل الاجتماعي هي المكان الافتراضي و الزمن الميدياتيكي - - حتمية تقنية الاتصال و المجتمع -
3*/ مواقع التواصل الاجتماعي و الاعلام الرقمي - الفضاء الجديد و ثقافة التغيير - سوسيولوجيا المجتمع الرقمي
4*/ توظيف الاعلام في المجالات المختلفة - نظرة جديدة الى وسائل الاعلام الاجتماعية - تطبيقات الوسائط الاجتماعية المتنقلة - هي محرك التطور -
5*/تطور وسائل الاعلام الرقمية - الانترنت multimedium - اسباب النمو السريع للوسيط الجديد - التفاعلات الممكنة للوسط الاقدم - العوامل التي ادت الى النمو المبكر المذهل للويب او الواب الويب - استجابة وسائل الاعلام و النظام السياسي - - محو الامية - الوطن العربي و محو الامية - التاريخ - المسؤولية الاجتماعية و اهمية دورها في تكوين راي عام - التعليم و الاتصال الجماهيري
*/ 6 العلاقة بين التعليم و الاعلام -
المردود الاقتصادي للتعليم و انعكاساته الاجتماعية - الاهتمام بالتعليم و الخروج من الركود التعليمي - الاتصال الجماهيري الرقمي و التعليم -
7*/ الاعلام الالكتروني الرقمي - دلالات الاعلام الالكتروني الرقمي - مفهوم الاعلام الرقمي الجديد - اسماء الاعلام الرقمي - اقسامه - وسائله - خصائصه - وظائقه - سلبياته -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49611 322/111.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاعلان في القرن الحادي والعشرين / الدليمي،عبد الرزاق
Titre : الاعلان في القرن الحادي والعشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي،عبد الرزاق, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : ص320 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-657-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلان Index. décimale : 329 الاعلان Résumé : ابتكار اختيار أخرى إذا استخدام إعلان إعلانات أكثر إلا الاتصال الأخرى الإعلان الإعلانات الأفكار الانتاج الإنترنت الإنسان التجارية التفكير التلفزيون التي الجمهور الحملات الإعلانية الخدمات الخدمة الدعاية والإعلان الذي الذين الراديو الرسالة الإعلانية السلعة الصحافة الصحف الصورة العالم العامة العربية الفرد الفكرة القاهرة القرن ألمانيا المجتمع المختلفة المستهدف المستهلك المستهلكين المعلن عنها المعلومات المنافسة المنتج الناس الوسائل الوسيلة الوقت إلى إليه أما أن أنواع أول أي بأن بشكل بعد بعض بغداد بما به بها بين تكون تلك ثم جديدة جذب جمهور حيث خاصة خلال دار ذلك سلوك صحافة عام عدد علم النفس على عليه عليها عمان عملية عن عن طريق غير فإن فرنسا فيه فيها قبل قد كان كانت كل كما كوسيلة لا لدى لم له لها ما مته مته مثل مختلف مرحلة مصر معه معينة مما منها نوع ه ه ه هذه هناك هه هو هي وذلك وسائل الإعلام وفي وقد ولكن ومن وهو وهي يكون يم الاعلان في القرن الحادي والعشرين [texte imprimé] / الدليمي،عبد الرزاق, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2015 . - ص320 ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-12-657-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلان Index. décimale : 329 الاعلان Résumé : ابتكار اختيار أخرى إذا استخدام إعلان إعلانات أكثر إلا الاتصال الأخرى الإعلان الإعلانات الأفكار الانتاج الإنترنت الإنسان التجارية التفكير التلفزيون التي الجمهور الحملات الإعلانية الخدمات الخدمة الدعاية والإعلان الذي الذين الراديو الرسالة الإعلانية السلعة الصحافة الصحف الصورة العالم العامة العربية الفرد الفكرة القاهرة القرن ألمانيا المجتمع المختلفة المستهدف المستهلك المستهلكين المعلن عنها المعلومات المنافسة المنتج الناس الوسائل الوسيلة الوقت إلى إليه أما أن أنواع أول أي بأن بشكل بعد بعض بغداد بما به بها بين تكون تلك ثم جديدة جذب جمهور حيث خاصة خلال دار ذلك سلوك صحافة عام عدد علم النفس على عليه عليها عمان عملية عن عن طريق غير فإن فرنسا فيه فيها قبل قد كان كانت كل كما كوسيلة لا لدى لم له لها ما مته مته مثل مختلف مرحلة مصر معه معينة مما منها نوع ه ه ه هذه هناك هه هو هي وذلك وسائل الإعلام وفي وقد ولكن ومن وهو وهي يكون يم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS44038 329/55.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46660 329/55.10 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46661 329/55.11 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44039 329/55.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44040 329/55.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44037 329/55.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44844 329/55.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44845 329/55.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44846 329/55.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44847 329/55.8 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46659 329/55.9 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الصحافة الاستقصائية / الدليمي،عبد الرزاق
Titre : الصحافة الاستقصائية Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي،عبد الرزاق, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : ص374 Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-601-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الصحافة؛التحقيق؛الاستقصاء Index. décimale : 071-الصحافة Résumé : الصحافة الاستقصائية هي أحد أنواع الصحافة والتي يقوم فيها الصحفيين بالتحقيق في موضوع معين مثل جرائم خطيرة أو فساد سياسي أو مخالفات الشركات. وقد يقضي الصحافي الاستقصائي شهور أو سنوات في البحث وإعداد التقرير. الصحافة الاستقصائية [texte imprimé] / الدليمي،عبد الرزاق, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2010 . - ص374 ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-601-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الصحافة؛التحقيق؛الاستقصاء Index. décimale : 071-الصحافة Résumé : الصحافة الاستقصائية هي أحد أنواع الصحافة والتي يقوم فيها الصحفيين بالتحقيق في موضوع معين مثل جرائم خطيرة أو فساد سياسي أو مخالفات الشركات. وقد يقضي الصحافي الاستقصائي شهور أو سنوات في البحث وإعداد التقرير. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS46684 071/123.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS46685 071/123.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS46686 071/123.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible دراسات وبحوث في الاعلام / الدليمي،عبد الرزاق
Titre : دراسات وبحوث في الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي،عبد الرزاق, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 349ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-707-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام؛وسائل الاتصال الجماهيري Index. décimale : 335 الاعلام والاتصال: متفرقات Résumé : نظرية الاستخدمات والاشباعات-نظرية التبعية-نظريبة الحرمان-ادوارد هال وتاريخ الاتصال الفكري-الاعلام-التخطيط الاستراتيجي-اخلاقيات الاعلام المعاصر-البث الفضائي واثره على مجتمعات العالم الثالث-المسلسلات مدبلجة ومساهمتها في الجنوح-العنصر الاسطوري في الاعلام-الفيس بوك-راي مارك زوكير بيرج في احداث تونس ومصر-اشكاليات تكنولوجيا الاتصال الحديثة على الصحافة-العوائق التي تحد من حرية الاعلاميين المهنية-اخطار تواجه الصحافة-ابرز التحديات التي تواجهالصحافة في العالم-نظرة في حرية الصحافة في العالم دراسات وبحوث في الاعلام [texte imprimé] / الدليمي،عبد الرزاق, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2015 . - 349ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-12-707-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام؛وسائل الاتصال الجماهيري Index. décimale : 335 الاعلام والاتصال: متفرقات Résumé : نظرية الاستخدمات والاشباعات-نظرية التبعية-نظريبة الحرمان-ادوارد هال وتاريخ الاتصال الفكري-الاعلام-التخطيط الاستراتيجي-اخلاقيات الاعلام المعاصر-البث الفضائي واثره على مجتمعات العالم الثالث-المسلسلات مدبلجة ومساهمتها في الجنوح-العنصر الاسطوري في الاعلام-الفيس بوك-راي مارك زوكير بيرج في احداث تونس ومصر-اشكاليات تكنولوجيا الاتصال الحديثة على الصحافة-العوائق التي تحد من حرية الاعلاميين المهنية-اخطار تواجه الصحافة-ابرز التحديات التي تواجهالصحافة في العالم-نظرة في حرية الصحافة في العالم Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire صناعة الاعلام العالمي المعاصر / الدليمي،عبد الرزاق
Permalink