الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
اقتضاء الصراط المستقيم : مخالفة اصحاب الجحيم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابن تيمية،شيخ الاسلام, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Année de publication : |
د.ت |
Importance : |
420ص |
Format : |
24*17سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة اصحاب الجحيم |
Index. décimale : |
200 ديانات |
Résumé : |
في حال البشر قبل البعثة المحمدية-في ذكر الادلة من الكتاب والسنة
والاجتماع على الامر بمخالفة الكفار والنهي عن التشبه بهم-في ذكر فوائد خطبته
صلى الله عليه وسلم العظيمة في يوم عرفة-في قصد مخالفة المشركين والاجماع
عليه-ومما يشبه الامر بمخالفة الكفار الامر بمخالفة الشياطين-الفرق بين التشبه
بالكفار والشياطين وبين التشبه بالاعراب والاعاجم-ماذكرتموه من الادلة معارض
بما يدل على خلافه-فيما يدل على ان التشبه بالكفار في الجملة منهى عنه وان
مخالفتهم في هديهم مشروع-في ان موافقتهم في اعيادهم لا تجوز-في مشابهتهم فيما
ليس من شرعنا-في العيد ويدخل فيه كل يوم او مكان لهم فيه اجتماع-في اعياد
الكفار كثيرة مختلفة-في النيروز والمهرجان ونحوهما من اعياد المشركين-في
المنكرات في سائر الاعياد والمواسم المبتدعة-في تعظيم يوم لم تعظمه الشريعة
اصلا-في العيد المكاني فيغلظ قبح هذا ويصير خروجا على الشريعة-من الامكنة ما له
خصيصة لكن لا يقتضي اتخاذها عيدا ولا الصلاة نحوها من العبادات عنده-في انه ليس
في ذكر الله اة قراءة عند القبر او الصيام عندهاو الذبح عنده فضل على غيره من
البقاع ولا قصد ذلك عند القبور مستحبا-في العكوف عند القبر والمجاورة عنده
وسدانته وتعليق الستورعليه كأنه بيت الله الكعبة-في ان مقامات الانبياء
والصالحين وهي الامكنة التي قاموا فيها او اقاموا او عبدوا الله سبحانة فيها
لكنهم لم يتخذوها مسلجد-في ان المسجد الاقصى هو احد المساجد الثلاثة التي تشد
اليها الرحال-اصل دين المسلمين انه تختص بقعة بقصد العبادة فيها الا المساجد خاصة-
|
اقتضاء الصراط المستقيم : مخالفة اصحاب الجحيم [texte imprimé] / ابن تيمية،شيخ الاسلام, Auteur . - ط1 . - د.ت . - 420ص ; 24*17سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة اصحاب الجحيم |
Index. décimale : |
200 ديانات |
Résumé : |
في حال البشر قبل البعثة المحمدية-في ذكر الادلة من الكتاب والسنة
والاجتماع على الامر بمخالفة الكفار والنهي عن التشبه بهم-في ذكر فوائد خطبته
صلى الله عليه وسلم العظيمة في يوم عرفة-في قصد مخالفة المشركين والاجماع
عليه-ومما يشبه الامر بمخالفة الكفار الامر بمخالفة الشياطين-الفرق بين التشبه
بالكفار والشياطين وبين التشبه بالاعراب والاعاجم-ماذكرتموه من الادلة معارض
بما يدل على خلافه-فيما يدل على ان التشبه بالكفار في الجملة منهى عنه وان
مخالفتهم في هديهم مشروع-في ان موافقتهم في اعيادهم لا تجوز-في مشابهتهم فيما
ليس من شرعنا-في العيد ويدخل فيه كل يوم او مكان لهم فيه اجتماع-في اعياد
الكفار كثيرة مختلفة-في النيروز والمهرجان ونحوهما من اعياد المشركين-في
المنكرات في سائر الاعياد والمواسم المبتدعة-في تعظيم يوم لم تعظمه الشريعة
اصلا-في العيد المكاني فيغلظ قبح هذا ويصير خروجا على الشريعة-من الامكنة ما له
خصيصة لكن لا يقتضي اتخاذها عيدا ولا الصلاة نحوها من العبادات عنده-في انه ليس
في ذكر الله اة قراءة عند القبر او الصيام عندهاو الذبح عنده فضل على غيره من
البقاع ولا قصد ذلك عند القبور مستحبا-في العكوف عند القبر والمجاورة عنده
وسدانته وتعليق الستورعليه كأنه بيت الله الكعبة-في ان مقامات الانبياء
والصالحين وهي الامكنة التي قاموا فيها او اقاموا او عبدوا الله سبحانة فيها
لكنهم لم يتخذوها مسلجد-في ان المسجد الاقصى هو احد المساجد الثلاثة التي تشد
اليها الرحال-اصل دين المسلمين انه تختص بقعة بقصد العبادة فيها الا المساجد خاصة-
|
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS19838 | 200/15.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 200 – Religions | Disponible |