الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur الترتوري،محمد عوض |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الجودة الشاملة في المكتبات ومراكز المعلومات الجامعية / الترتوري،محمد عوض
Titre : إدارة الجودة الشاملة في المكتبات ومراكز المعلومات الجامعية Type de document : texte imprimé Auteurs : الترتوري،محمد عوض, Auteur ; الرقب،محمد زايد, Auteur ; الناصر،بشير مصطفى Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار حامد للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 501ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-393-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المكتبة الجامعية الجودة الشاملة الادارة تكنولوجيا المعلومات Index. décimale : 020 علم المكتبات والمعلومات Résumé : مفاهيم ومبادئ ادارة الجودة الشاملة-مواصفات القياس الدولية isoوعلاقتها بادارة الجودة الشاملىة-مفهوم المككتبات وأنواعها-المكتبات الجامعية مفهومها وأهدافها ووظائفها-التنظيمات الادارية المعاصرة للمكتبات ومراكز المعلومات الجامعية-ادارة الجودة الشاملة في المكتبة الجامعية-الانترنت والمكتبة الجامعية-النظم الالية لتقنيات المعلومات في المكتبات الجامعية-المعايير والمواصفات الدولية المطبقة في المكتبات ومراكز المعلومات الجامعية-تصميم مقترح لانشاء مكتبة جامعية ضمن متطلبات ادارة الجودة الشاملة إدارة الجودة الشاملة في المكتبات ومراكز المعلومات الجامعية [texte imprimé] / الترتوري،محمد عوض, Auteur ; الرقب،محمد زايد, Auteur ; الناصر،بشير مصطفى . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار حامد للنشر والتوزيع, 2009 . - 501ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-32-393-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتبة الجامعية الجودة الشاملة الادارة تكنولوجيا المعلومات Index. décimale : 020 علم المكتبات والمعلومات Résumé : مفاهيم ومبادئ ادارة الجودة الشاملة-مواصفات القياس الدولية isoوعلاقتها بادارة الجودة الشاملىة-مفهوم المككتبات وأنواعها-المكتبات الجامعية مفهومها وأهدافها ووظائفها-التنظيمات الادارية المعاصرة للمكتبات ومراكز المعلومات الجامعية-ادارة الجودة الشاملة في المكتبة الجامعية-الانترنت والمكتبة الجامعية-النظم الالية لتقنيات المعلومات في المكتبات الجامعية-المعايير والمواصفات الدولية المطبقة في المكتبات ومراكز المعلومات الجامعية-تصميم مقترح لانشاء مكتبة جامعية ضمن متطلبات ادارة الجودة الشاملة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS40674 020/307.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible ادارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي والمكتبات ومراكز المعلومات / الترتوري،محمد عوض
Titre : ادارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي والمكتبات ومراكز المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : الترتوري،محمد عوض, Auteur ; جويحان،أغادير عرفات, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع Importance : 259ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-297-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة الشاملة ادارة الجودة مؤسسات التعليم العالي ادارة الجودة الشاملة في المكتبات آيزو 14000 المكتبات الرقمية الدوريات الالكترونية الكتب الالكترونية الكتب الالكترونية اخصائي المكتبات الخدمات الفنية نظام المعلومات ادارة المكتبات وظائف ادارة المكتبات المكتبات الجامعية المكتبات المدرسية مدير المكتبة المكتبات العامة المكتبات المتخصصة التعليم العالي في الوطن العربي نظم المكتبات انواع خدمات المعلومات نظام المعلومات الادارة الجامعية فكرة بيت الجودة في اليابان جامعة بنسلفانيا جامعة اوريغون جامعة نورث ويست مسوري ستايت جامعة ماري لاند الحكومية Index. décimale : 020 علم المكتبات والمعلومات Résumé : ادارة الجودة الشاملة المفاهيم والمبادئ والفلسفة العامة-ادارة الجودة
الشاملة في قطار التربوي-ادارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي-ادارة
الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي (رؤية عربية)-ادارة الجودة الشاملة في
- المكتبات ومراكز المعلومات-الاطار الفلسفي لمفهوم ادارة الجودة الشاملة-الاطار الفلسفي لمفهوم ادارة الجودة الشاملة-تعتبر ادارة الجوده الشاملة من اهم الموجات التي استحوذت على الاهتمام الكبير من قبل المديرين الممارسين والباحثين الاكاديميين كإحدى الأنماط الإدارية السائدة والمرغوبة في الفترة الحالية، وقد وصفت بأنها الموجه الثورية الثالثة بعد الثورة الصناعية وثورة الحواسيب.
يعد مفهوم إدارة الجوده الشاملة (TQM) فلسفة إدارة عصرية ترتكز على عدد من المفاهيم الإدارية الحديثة الموجهة التي يستند إليها في المزج بين الوسائل الإدارية الأساسية والجهود الابتكارية وبين المهارات الفنية المتخصصة من أجل الارتقاء بمستوى الأداء والتحسين والتطوير المستمرين .
إن التحدي الاساسي الذي يواجه المنظمات عند تطبيقها لمنهجية إدارة الجودة الشاملة هو إحداث التكيف والتوازن بين متغيرين أساسيين: الاول هو توفير الاستقرار في الخدمة الذي يساعدها على تحقيق إنتاجها ومستلزماتها بشكل جيد وبدرجة عالية من الدقة، والثاني هو إدخال تغييرات على العمليات داخل المنظمة عامة، والإنتاج بشكل خاص، لمواجهة وتلبية حاجات ورغبات العملاء التي تتغير بين الحين والآخر .
وكأي موجة إدارية تظهر وتطبق وتحظى بالاهتمام والانتشار، فقد بدات ادارة الجودة الشاملة تحظى باهتمام الباحثين، وقد وجدت معظم الدراسات أن تطبيق إدارة الجودة الشاملة له انعكاسات ايجابية على أداء المنظمة التي تطبقها، وذلك من خلال تحسين معدل الربحية وانخفاض التكاليف، وتحسين الاداء الحالي يوتحسين علاقات الموظفين، وارتفاع مستويات الرضا الوظيفي لديهم. وبوجود المؤشارات التي تبين جدوى ادارة الجودة الشاملة ازدادت اهميتها، وازدادت سرعة انتشارها.
إن توافر الجودة في الخدمات والمنتجات هدف سام سعى البشر لتحقيقه عبر العصور، وحثت عليه الكتب السماوية ودعا اليه الحكماء والصالحون وعمل على تحقيقه الصادقون المخلصون وأصحاب الضمائر الحية في المجتمعات القديمة والمعاصرة. ففي جودة المنتجات والخدمات خير لهذه المجتمعات ومسارعة للتقدم والتطور فيها، فضلاً عما يتحقق فيها في ذلك من إحقاق حق لمستعملي الخدمات والمنتجات.
ادارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي والمكتبات ومراكز المعلومات [texte imprimé] / الترتوري،محمد عوض, Auteur ; جويحان،أغادير عرفات, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع, [s.d.] . - 259ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-297-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة الشاملة ادارة الجودة مؤسسات التعليم العالي ادارة الجودة الشاملة في المكتبات آيزو 14000 المكتبات الرقمية الدوريات الالكترونية الكتب الالكترونية الكتب الالكترونية اخصائي المكتبات الخدمات الفنية نظام المعلومات ادارة المكتبات وظائف ادارة المكتبات المكتبات الجامعية المكتبات المدرسية مدير المكتبة المكتبات العامة المكتبات المتخصصة التعليم العالي في الوطن العربي نظم المكتبات انواع خدمات المعلومات نظام المعلومات الادارة الجامعية فكرة بيت الجودة في اليابان جامعة بنسلفانيا جامعة اوريغون جامعة نورث ويست مسوري ستايت جامعة ماري لاند الحكومية Index. décimale : 020 علم المكتبات والمعلومات Résumé : ادارة الجودة الشاملة المفاهيم والمبادئ والفلسفة العامة-ادارة الجودة
الشاملة في قطار التربوي-ادارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي-ادارة
الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي (رؤية عربية)-ادارة الجودة الشاملة في
- المكتبات ومراكز المعلومات-الاطار الفلسفي لمفهوم ادارة الجودة الشاملة-الاطار الفلسفي لمفهوم ادارة الجودة الشاملة-تعتبر ادارة الجوده الشاملة من اهم الموجات التي استحوذت على الاهتمام الكبير من قبل المديرين الممارسين والباحثين الاكاديميين كإحدى الأنماط الإدارية السائدة والمرغوبة في الفترة الحالية، وقد وصفت بأنها الموجه الثورية الثالثة بعد الثورة الصناعية وثورة الحواسيب.
يعد مفهوم إدارة الجوده الشاملة (TQM) فلسفة إدارة عصرية ترتكز على عدد من المفاهيم الإدارية الحديثة الموجهة التي يستند إليها في المزج بين الوسائل الإدارية الأساسية والجهود الابتكارية وبين المهارات الفنية المتخصصة من أجل الارتقاء بمستوى الأداء والتحسين والتطوير المستمرين .
إن التحدي الاساسي الذي يواجه المنظمات عند تطبيقها لمنهجية إدارة الجودة الشاملة هو إحداث التكيف والتوازن بين متغيرين أساسيين: الاول هو توفير الاستقرار في الخدمة الذي يساعدها على تحقيق إنتاجها ومستلزماتها بشكل جيد وبدرجة عالية من الدقة، والثاني هو إدخال تغييرات على العمليات داخل المنظمة عامة، والإنتاج بشكل خاص، لمواجهة وتلبية حاجات ورغبات العملاء التي تتغير بين الحين والآخر .
وكأي موجة إدارية تظهر وتطبق وتحظى بالاهتمام والانتشار، فقد بدات ادارة الجودة الشاملة تحظى باهتمام الباحثين، وقد وجدت معظم الدراسات أن تطبيق إدارة الجودة الشاملة له انعكاسات ايجابية على أداء المنظمة التي تطبقها، وذلك من خلال تحسين معدل الربحية وانخفاض التكاليف، وتحسين الاداء الحالي يوتحسين علاقات الموظفين، وارتفاع مستويات الرضا الوظيفي لديهم. وبوجود المؤشارات التي تبين جدوى ادارة الجودة الشاملة ازدادت اهميتها، وازدادت سرعة انتشارها.
إن توافر الجودة في الخدمات والمنتجات هدف سام سعى البشر لتحقيقه عبر العصور، وحثت عليه الكتب السماوية ودعا اليه الحكماء والصالحون وعمل على تحقيقه الصادقون المخلصون وأصحاب الضمائر الحية في المجتمعات القديمة والمعاصرة. ففي جودة المنتجات والخدمات خير لهذه المجتمعات ومسارعة للتقدم والتطور فيها، فضلاً عما يتحقق فيها في ذلك من إحقاق حق لمستعملي الخدمات والمنتجات.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS30483 020/460.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS30484 020/460.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS30485 020/460.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS30486 020/460.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS30487 020/460.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible اساسيات علم النفس التربوي النظرية والتطبيق / القضاه،محمد فرحان
Titre : اساسيات علم النفس التربوي النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : القضاه،محمد فرحان, Auteur ; الترتوري،محمد عوض, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الحامد للنشر والتوزيع Année de publication : د.ت Importance : 508ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-283-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي التربية؛ علم النفس الاهداف التربوية التعلم
والتعليم الذكاء الصحة النفسيةIndex. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : مقدمة الي علم النفس التربوي-الاهداف التربوية مجالتها ومستوياتها وطرق
صياغتها-مفهوم الاهداف التعليمية؛نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية-التعلم
وشروطه-انتقال اثر التعلم-التعلم والتعليم-الفروق الفردية-العمليات العقلية
المعرفية-الذكاء والابداع-ادارة الصف والتفاعل الصفي-الصحة النفسية في المدرسة
اساسيات علم النفس التربوي النظرية والتطبيق [texte imprimé] / القضاه،محمد فرحان, Auteur ; الترتوري،محمد عوض, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الحامد للنشر والتوزيع, د.ت . - 508ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-32-283-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي التربية؛ علم النفس الاهداف التربوية التعلم
والتعليم الذكاء الصحة النفسيةIndex. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : مقدمة الي علم النفس التربوي-الاهداف التربوية مجالتها ومستوياتها وطرق
صياغتها-مفهوم الاهداف التعليمية؛نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية-التعلم
وشروطه-انتقال اثر التعلم-التعلم والتعليم-الفروق الفردية-العمليات العقلية
المعرفية-الذكاء والابداع-ادارة الصف والتفاعل الصفي-الصحة النفسية في المدرسة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS11124 153/37.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Sorti jusqu'au 03/12/2024 FSS14553 153/37.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS14554 153/37.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS14555 153/37.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS14556 153/37.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS14557 153/37.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible علم الإرهاب / الترتوري،محمد عوض
Titre : علم الإرهاب : الأسس الفكرية والنفسية والإجتماعية والتربوية لدراسة الإرهاب Type de document : texte imprimé Auteurs : الترتوري،محمد عوض, Auteur ; جويحان،أغادير عرفات, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار ومكتبة الحامد للنشر والتوزيع Année de publication : 2006 Importance : 444ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 995732103 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم الإرهاب؛الأسس الفكرية؛النفسية؛الإجتماعية؛التربوية لدراسة الإرهاب Index. décimale : 302-علم النفس الإجتماعي Résumé : مفهوم الإرهاب وتحديد مصطلحاته-الجذور التاريخية للإرهاب-أشكال الإرهاب وأساليبه-علم نفس الإرهاب-علم اجتماع الإرهاب--الإرهاب والتربية التنشئة الإجتماعية-الإرهاب والتكنولوجيا في عصر العولمة-موقف الإسلام من الإرهاب
علم الإرهاب : الأسس الفكرية والنفسية والإجتماعية والتربوية لدراسة الإرهاب [texte imprimé] / الترتوري،محمد عوض, Auteur ; جويحان،أغادير عرفات, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار ومكتبة الحامد للنشر والتوزيع, 2006 . - 444ص ; 17*24سم.
ISSN : 995732103
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الإرهاب؛الأسس الفكرية؛النفسية؛الإجتماعية؛التربوية لدراسة الإرهاب Index. décimale : 302-علم النفس الإجتماعي Résumé : مفهوم الإرهاب وتحديد مصطلحاته-الجذور التاريخية للإرهاب-أشكال الإرهاب وأساليبه-علم نفس الإرهاب-علم اجتماع الإرهاب--الإرهاب والتربية التنشئة الإجتماعية-الإرهاب والتكنولوجيا في عصر العولمة-موقف الإسلام من الإرهاب
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS28081 302/212.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS28082 302/212.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS28083 302/212.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30390 302/212.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30391 302/212.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30392 302/212.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30393 302/212.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30394 302/212.8 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible