الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
الجمع بين رايي الحكيمين : افلاطون وارسطو |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الفارابي،لابي نصر محمد بن طرحان, Auteur ; الهواري، صلاح الدين, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
بيروت:شركة ابناء شريف الانصاري |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
78ص |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-614-414-579-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
افلاطون ارسطو جمع الرأيين الفارابي |
Index. décimale : |
180- الفلسفة الشرقية واليونانية |
Résumé : |
حد الفلسفة و ابداع افلاطون و ارسطو لها،موضوعات الفلسفة،ارسطو ينشء علم
المنطق و يتمم سائر الفلسفة التي بدأها افلاطون،اجتماع العقول المختلفة حجة،عيب
الاستقراء،اختلاف سيرتي افلاطون و ارسطو لم يؤدي الى اختلاف آرائهم السياسية و
الخلقية،منهجا افلاطون و ارسطو مختلفان في الظاهر و لكنهما متفقان في الغاية،لا
خلاف بين افلاطون و ارسطو في تفضيل الجواهر،القسمة التي اعتمدها افلاطون لم
يهملها ارسطو،لا خلاف بين افلاطون و ارسطو حول القياس،الابصار عند افلاطون يتم
بخروج شيء من البصر الى الاشياء-و عند ارسطو بشيء يخرج من الاشياء الى البصر و
مع ذلك الخلاف لفظي،الاخلاق عند افلاطون و ارسطو مكتسبة و ليست طباعا،المعرفة
عند افلاطون تذكر و عند ارسطو احساس و مع ذلك لا فرق بينهما،العالم حادث عند
افلاطون و ارسطو و من قال ان ارسطو يقول بقدم العالم مخطئ،المثل قال بها
افلاطون و ارسطو (في كتاب اثالوجيا) ولذلك لا يوجد تباين بينهما،قول افلاطون و
ارسطو بالدينونة....
|
الجمع بين رايي الحكيمين : افلاطون وارسطو [texte imprimé] / الفارابي،لابي نصر محمد بن طرحان, Auteur ; الهواري، صلاح الدين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : بيروت:شركة ابناء شريف الانصاري, 2012 . - 78ص ; 24*17سم. ISBN : 978-614-414-579-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
افلاطون ارسطو جمع الرأيين الفارابي |
Index. décimale : |
180- الفلسفة الشرقية واليونانية |
Résumé : |
حد الفلسفة و ابداع افلاطون و ارسطو لها،موضوعات الفلسفة،ارسطو ينشء علم
المنطق و يتمم سائر الفلسفة التي بدأها افلاطون،اجتماع العقول المختلفة حجة،عيب
الاستقراء،اختلاف سيرتي افلاطون و ارسطو لم يؤدي الى اختلاف آرائهم السياسية و
الخلقية،منهجا افلاطون و ارسطو مختلفان في الظاهر و لكنهما متفقان في الغاية،لا
خلاف بين افلاطون و ارسطو في تفضيل الجواهر،القسمة التي اعتمدها افلاطون لم
يهملها ارسطو،لا خلاف بين افلاطون و ارسطو حول القياس،الابصار عند افلاطون يتم
بخروج شيء من البصر الى الاشياء-و عند ارسطو بشيء يخرج من الاشياء الى البصر و
مع ذلك الخلاف لفظي،الاخلاق عند افلاطون و ارسطو مكتسبة و ليست طباعا،المعرفة
عند افلاطون تذكر و عند ارسطو احساس و مع ذلك لا فرق بينهما،العالم حادث عند
افلاطون و ارسطو و من قال ان ارسطو يقول بقدم العالم مخطئ،المثل قال بها
افلاطون و ارسطو (في كتاب اثالوجيا) ولذلك لا يوجد تباين بينهما،قول افلاطون و
ارسطو بالدينونة....
|
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
FSS40991 | 180/21.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS40992 | 180/21.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS40993 | 180/21.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS40994 | 180/21.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS40995 | 180/21.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |