الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur الفارابي،لابي نصر محمد بن طرحان |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الجمع بين رايي الحكيمين / الفارابي،لابي نصر محمد بن طرحان
Titre : الجمع بين رايي الحكيمين : افلاطون وارسطو Type de document : texte imprimé Auteurs : الفارابي،لابي نصر محمد بن طرحان, Auteur ; الهواري، صلاح الدين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : بيروت:شركة ابناء شريف الانصاري Année de publication : 2012 Importance : 78ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-414-579-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : افلاطون ارسطو جمع الرأيين الفارابي Index. décimale : 180- الفلسفة الشرقية واليونانية Résumé : حد الفلسفة و ابداع افلاطون و ارسطو لها،موضوعات الفلسفة،ارسطو ينشء علم
المنطق و يتمم سائر الفلسفة التي بدأها افلاطون،اجتماع العقول المختلفة حجة،عيب
الاستقراء،اختلاف سيرتي افلاطون و ارسطو لم يؤدي الى اختلاف آرائهم السياسية و
الخلقية،منهجا افلاطون و ارسطو مختلفان في الظاهر و لكنهما متفقان في الغاية،لا
خلاف بين افلاطون و ارسطو في تفضيل الجواهر،القسمة التي اعتمدها افلاطون لم
يهملها ارسطو،لا خلاف بين افلاطون و ارسطو حول القياس،الابصار عند افلاطون يتم
بخروج شيء من البصر الى الاشياء-و عند ارسطو بشيء يخرج من الاشياء الى البصر و
مع ذلك الخلاف لفظي،الاخلاق عند افلاطون و ارسطو مكتسبة و ليست طباعا،المعرفة
عند افلاطون تذكر و عند ارسطو احساس و مع ذلك لا فرق بينهما،العالم حادث عند
افلاطون و ارسطو و من قال ان ارسطو يقول بقدم العالم مخطئ،المثل قال بها
افلاطون و ارسطو (في كتاب اثالوجيا) ولذلك لا يوجد تباين بينهما،قول افلاطون و
ارسطو بالدينونة....
الجمع بين رايي الحكيمين : افلاطون وارسطو [texte imprimé] / الفارابي،لابي نصر محمد بن طرحان, Auteur ; الهواري، صلاح الدين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : بيروت:شركة ابناء شريف الانصاري, 2012 . - 78ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-614-414-579-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : افلاطون ارسطو جمع الرأيين الفارابي Index. décimale : 180- الفلسفة الشرقية واليونانية Résumé : حد الفلسفة و ابداع افلاطون و ارسطو لها،موضوعات الفلسفة،ارسطو ينشء علم
المنطق و يتمم سائر الفلسفة التي بدأها افلاطون،اجتماع العقول المختلفة حجة،عيب
الاستقراء،اختلاف سيرتي افلاطون و ارسطو لم يؤدي الى اختلاف آرائهم السياسية و
الخلقية،منهجا افلاطون و ارسطو مختلفان في الظاهر و لكنهما متفقان في الغاية،لا
خلاف بين افلاطون و ارسطو في تفضيل الجواهر،القسمة التي اعتمدها افلاطون لم
يهملها ارسطو،لا خلاف بين افلاطون و ارسطو حول القياس،الابصار عند افلاطون يتم
بخروج شيء من البصر الى الاشياء-و عند ارسطو بشيء يخرج من الاشياء الى البصر و
مع ذلك الخلاف لفظي،الاخلاق عند افلاطون و ارسطو مكتسبة و ليست طباعا،المعرفة
عند افلاطون تذكر و عند ارسطو احساس و مع ذلك لا فرق بينهما،العالم حادث عند
افلاطون و ارسطو و من قال ان ارسطو يقول بقدم العالم مخطئ،المثل قال بها
افلاطون و ارسطو (في كتاب اثالوجيا) ولذلك لا يوجد تباين بينهما،قول افلاطون و
ارسطو بالدينونة....
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS40991 180/21.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS40992 180/21.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS40993 180/21.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS40994 180/21.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS40995 180/21.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible