الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur ركزة،سميرة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات / ركزة،سميرة
Titre : الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات Type de document : texte imprimé Auteurs : ركزة،سميرة, Auteur ; ذيب ،فهيمة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر:ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2017 Importance : 127ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-1982-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية التعليم المدرسة علم النفس المعرفي حل المشكلات Index. décimale : 370 Résumé : ماهية حل المشكلات الوظيفي -اتجاهاتها - استراتيجياتها - عوامل حلها-القدرة المعرفية-نموذج جيلوفور وهو بفنير لحل المشكلات-الثبا الوظيفي-الرسو في السياق- الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات [texte imprimé] / ركزة،سميرة, Auteur ; ذيب ،فهيمة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الجزائر:ديوان المطبوعات الجامعية, 2017 . - 127ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9961-0-1982-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية التعليم المدرسة علم النفس المعرفي حل المشكلات Index. décimale : 370 Résumé : ماهية حل المشكلات الوظيفي -اتجاهاتها - استراتيجياتها - عوامل حلها-القدرة المعرفية-نموذج جيلوفور وهو بفنير لحل المشكلات-الثبا الوظيفي-الرسو في السياق- Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS48067 370/367.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49410 370/367.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49409 370/367.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible التوحد / ركزة،سميرة
Titre : التوحد Type de document : texte imprimé Auteurs : ركزة،سميرة, Auteur Editeur : الجزائر:دار جسور للنشر والتوزيع Année de publication : 2018م Importance : 112ص Format : 22/16سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-475-91-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اضطرابات السلوك؛ التوحد؛ ارطوفونيا Index. décimale : 616.6- علم الامراض النفسية Résumé : فصل 1 / مفهوم التوحد */ لمحة تاريخية - تعريفه - نسبة انتشاره - الفرق و طيف التوحد -
فصل 2 / خصائص الاطفال التوحديين - / قصور نوعي في العلاقات الاجتماعية - عجز التواصل و اللغة - الخصائص المعرفية - القدرات العقلية - الانتباه و الدافعية - المزاج و المشاعر اضطراب الوجدان - القدرات الحس حركية - الذاكرة - الخصائص الحسية -
فصل 3 / العوامل المسببة و النظريات المفسرة للتوحد / نظرية النخبة - اصابة معينة في المخ - الاسباب النفسية و البيئية - و البيولوجية الاحيائية و الوراثية - الالتهابات الفيروسية - اسباب طبية - اضطرابات اة اصابة للجهاز العصبي - نظرية الاختلال الوظيفي لمراكز التحكم في المخ - الاسباب الكيماوية الحيوية - نظرية التوحد اضطراب ايضي - دور التعليم في حدوث التوحد
فصل 4 / مشكلات اطفال التوحد / مشكلات الاندماج الاجتماعي - الصراخ و عدم النوم - نوبات الغضب و الصراخ - التخريب الخوف عدم الخوف - المهارات الاساسية - السلوك المحرج اجتماعيا - ايذاء الذات - الانعزالية - مشاكل التغذية - مقاومة التغيير -
فصل 5 / تشخيص التوحد - المراحل و الاختبارات التشخيصية لاضطراب التوحد - مرحلة التعرف السريع على الطفل التوحدي ا و المتوحد - المجموعة الاولى : اختبارات التقييم الشخصي - قائمة تشخيص التوحد - استمارة الملاحظة لتشخيص التوحد قبل الكلام - مقياس التقدير للتوحد الطفولي - مقياس تقدير التوحد - اداة التخطيط التعليمي من اجل مسح التوحد - ادوات قياس التقدير السلوكي لاطفال التوحد و الشواذ - نظام ملاحظة السلوك - قائمة التقييم السلوكي المختصر - قائمة التوحد السلوكي- المقابلة المنقحة لتشخيص التوحد - المجموعة الثانية - اختبارات تقويم النمو - المخطط النفسي التعليمي - المقاييس الرئيسية للنمو لجنوب كاليفورنيا - و كذلك برانكس - المجموعة الثالثة : تقويم التكيف - مقاييس فاينلاندا او فنلندا - للتكيف السلوكي - المجموعة 4 تقويم التواصل - مقياس اللغة لما قبل المدرسة - مقياس رينيل للتطور اللغوي - اختبار بيبوي للمفردات المصورة - التقويم الاكلينيكي لاساسيات اللغة ما قبل المدرسة - اختبار النويس للقدرات اللغوية - مجموعة 5 - تقويم مراحل الطفولة المبكرة - مجموعة 6 اختبارات لقياس الذكاء - مجموعة 7 التقييم الاكاديمي - مجموعة 8 التقييم السلوكي - العمر او السن او المرحلة التي يمكن ان نشخص فيها التوحد
فصل 6 - علاج التوحد / الاساليب العلاجية المتبعة في علاج اطفال التوحد - العلاج الطبي - العلاج بالادوية - التدخل الغذائي - العلاج النفسي - برامج التعليم المناسب - العلاج بالدمج او الادماج الحسي - تسهيل التواصل - العلاج بالدمج السمعي - العلاج باللعب - - الخطوات الرئيسية في تعديل سلوك الطفل التوحدي او المتوحد - برامج و مناهج الاطفال المتوحدين .التوحد [texte imprimé] / ركزة،سميرة, Auteur . - [S.l.] : الجزائر:دار جسور للنشر والتوزيع, 2018م . - 112ص ; 22/16سم.
ISBN : 978-9931-475-91-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اضطرابات السلوك؛ التوحد؛ ارطوفونيا Index. décimale : 616.6- علم الامراض النفسية Résumé : فصل 1 / مفهوم التوحد */ لمحة تاريخية - تعريفه - نسبة انتشاره - الفرق و طيف التوحد -
فصل 2 / خصائص الاطفال التوحديين - / قصور نوعي في العلاقات الاجتماعية - عجز التواصل و اللغة - الخصائص المعرفية - القدرات العقلية - الانتباه و الدافعية - المزاج و المشاعر اضطراب الوجدان - القدرات الحس حركية - الذاكرة - الخصائص الحسية -
فصل 3 / العوامل المسببة و النظريات المفسرة للتوحد / نظرية النخبة - اصابة معينة في المخ - الاسباب النفسية و البيئية - و البيولوجية الاحيائية و الوراثية - الالتهابات الفيروسية - اسباب طبية - اضطرابات اة اصابة للجهاز العصبي - نظرية الاختلال الوظيفي لمراكز التحكم في المخ - الاسباب الكيماوية الحيوية - نظرية التوحد اضطراب ايضي - دور التعليم في حدوث التوحد
فصل 4 / مشكلات اطفال التوحد / مشكلات الاندماج الاجتماعي - الصراخ و عدم النوم - نوبات الغضب و الصراخ - التخريب الخوف عدم الخوف - المهارات الاساسية - السلوك المحرج اجتماعيا - ايذاء الذات - الانعزالية - مشاكل التغذية - مقاومة التغيير -
فصل 5 / تشخيص التوحد - المراحل و الاختبارات التشخيصية لاضطراب التوحد - مرحلة التعرف السريع على الطفل التوحدي ا و المتوحد - المجموعة الاولى : اختبارات التقييم الشخصي - قائمة تشخيص التوحد - استمارة الملاحظة لتشخيص التوحد قبل الكلام - مقياس التقدير للتوحد الطفولي - مقياس تقدير التوحد - اداة التخطيط التعليمي من اجل مسح التوحد - ادوات قياس التقدير السلوكي لاطفال التوحد و الشواذ - نظام ملاحظة السلوك - قائمة التقييم السلوكي المختصر - قائمة التوحد السلوكي- المقابلة المنقحة لتشخيص التوحد - المجموعة الثانية - اختبارات تقويم النمو - المخطط النفسي التعليمي - المقاييس الرئيسية للنمو لجنوب كاليفورنيا - و كذلك برانكس - المجموعة الثالثة : تقويم التكيف - مقاييس فاينلاندا او فنلندا - للتكيف السلوكي - المجموعة 4 تقويم التواصل - مقياس اللغة لما قبل المدرسة - مقياس رينيل للتطور اللغوي - اختبار بيبوي للمفردات المصورة - التقويم الاكلينيكي لاساسيات اللغة ما قبل المدرسة - اختبار النويس للقدرات اللغوية - مجموعة 5 - تقويم مراحل الطفولة المبكرة - مجموعة 6 اختبارات لقياس الذكاء - مجموعة 7 التقييم الاكاديمي - مجموعة 8 التقييم السلوكي - العمر او السن او المرحلة التي يمكن ان نشخص فيها التوحد
فصل 6 - علاج التوحد / الاساليب العلاجية المتبعة في علاج اطفال التوحد - العلاج الطبي - العلاج بالادوية - التدخل الغذائي - العلاج النفسي - برامج التعليم المناسب - العلاج بالدمج او الادماج الحسي - تسهيل التواصل - العلاج بالدمج السمعي - العلاج باللعب - - الخطوات الرئيسية في تعديل سلوك الطفل التوحدي او المتوحد - برامج و مناهج الاطفال المتوحدين .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49926 616.6/09.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Disponible FSS49927 616.6/09.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Disponible FSS49928 616.6/09.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Disponible أمراض الصوت / ركزة،سميرة
Titre : أمراض الصوت : التعريف -التشخيص-العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : ركزة،سميرة, Auteur ; صالح الحمادي،فايزة, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : الجزائر:جسور للنشر والتوزيع Année de publication : 2018 Importance : 111ص Format : 15*22سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-475-75-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أمراض الصوت علم النفس Index. décimale : 616.6- علم الامراض النفسية Résumé : الصوت وخصائصه الفيزيائية-أمراض الصوت-الاضطرابات الصوتية الوظيفية-إعادة التربية الصوتية-للبحة الصوتية الوظيفية المعقدةو لمستأصلي الحنجرة أمراض الصوت : التعريف -التشخيص-العلاج [texte imprimé] / ركزة،سميرة, Auteur ; صالح الحمادي،فايزة, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : الجزائر:جسور للنشر والتوزيع, 2018 . - 111ص ; 15*22سم.
ISBN : 978-9931-475-75-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أمراض الصوت علم النفس Index. décimale : 616.6- علم الامراض النفسية Résumé : الصوت وخصائصه الفيزيائية-أمراض الصوت-الاضطرابات الصوتية الوظيفية-إعادة التربية الصوتية-للبحة الصوتية الوظيفية المعقدةو لمستأصلي الحنجرة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49589 616.6/01.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Disponible FSS49590 616.6/01.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Disponible FSS49591 616.6/01.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Disponible FSS49889 616.6/01.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Disponible سلسلة الارطوفونيا. التاتاة : الماهية و العلاج / ركزة،سميرة
Titre de série : سلسلة الارطوفونيا Titre : التاتاة : الماهية و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : ركزة،سميرة, Auteur Editeur : الجزائر:دار جسور للنشر والتوزيع Année de publication : 2016م Importance : 84ص Format : 22/16سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-475-73-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اضطرابات النطق و اللغة؛؛ التاتاة؛ العلاج السلوكي المعرفي ؛ ارطوفونيا Index. décimale : 616.6- علم الامراض النفسية Résumé : مفهوم التاتاة و تعاريفها - النظرية العضوية والنظرية الفسيولوجية و النظرية النفسية - انواع التاتاة - تصنيف حسب الزمن و حسب الاعراض الدراسة العيادية للتاتاة التاتاة التطورية و التاتاة المكتسبة التاتاة ذات الاصل نفسي والتاتاة ذات الاصل عصبي - حقائق مرتبطة بالتاتاة
2* العلاج السلوكي المعرفي للتأتأة / تعريفه اسسه و مبادؤه مراحله - تعريف العلاج المعرفي واهدافه وخصائصه - نظرية العلاج العقلاني الانفعالي السلوكي لالبرت إليس ALBERT ELLIS - اساليب العلاج العقلانى الانفعالى - مفهوم العلاج السلوكى المعرفى و ميادينه - برنامج العلاج السلوكي المعرفي و خصائصهسلسلة الارطوفونيا. التاتاة : الماهية و العلاج [texte imprimé] / ركزة،سميرة, Auteur . - [S.l.] : الجزائر:دار جسور للنشر والتوزيع, 2016م . - 84ص ; 22/16سم.
ISBN : 978-9931-475-73-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اضطرابات النطق و اللغة؛؛ التاتاة؛ العلاج السلوكي المعرفي ؛ ارطوفونيا Index. décimale : 616.6- علم الامراض النفسية Résumé : مفهوم التاتاة و تعاريفها - النظرية العضوية والنظرية الفسيولوجية و النظرية النفسية - انواع التاتاة - تصنيف حسب الزمن و حسب الاعراض الدراسة العيادية للتاتاة التاتاة التطورية و التاتاة المكتسبة التاتاة ذات الاصل نفسي والتاتاة ذات الاصل عصبي - حقائق مرتبطة بالتاتاة
2* العلاج السلوكي المعرفي للتأتأة / تعريفه اسسه و مبادؤه مراحله - تعريف العلاج المعرفي واهدافه وخصائصه - نظرية العلاج العقلاني الانفعالي السلوكي لالبرت إليس ALBERT ELLIS - اساليب العلاج العقلانى الانفعالى - مفهوم العلاج السلوكى المعرفى و ميادينه - برنامج العلاج السلوكي المعرفي و خصائصهRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49906 616.6/08.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Sorti jusqu'au 27/11/2024 FSS49888 616.6/08.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 600 - Technologie (Sciences appliquées) Disponible صعوبات تعلم القراءة -الكتابة -الرياضيات / ركزة،سميرة
Titre : صعوبات تعلم القراءة -الكتابة -الرياضيات Type de document : texte imprimé Auteurs : ركزة،سميرة, Auteur ; صالح الحمادي،فايزة, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : الجزائر:جسور للنشر والتوزيع Année de publication : 2018 Importance : 128ص Format : 15*22سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-475-74-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم؛ الديسكلكوليا عسر الحساب؛ الديسلكسيا عسر القراءة؛ الديسغرافيا عسر الكتابة Résumé : تعريف القراءة،نماذجها ا،لياتها القاعدبة،مكوناتها،العمليات المعرفية اللازمة للقراءة،تعريف العسر القرائي،انواعه،أسبابه،اعراضه،تصنيف صعوبات القراءة،تشخيص عسر القراءة،تعريف الكتابة،المهارات اللازمة لتعلم الكتابة،صعوبات تعلم الكتابة،خصائص الاطفال ذوي صعوبات تعلم الكتابة،تشخيص صعوبات ىتعلم الكتابة،تعريف صعوبات تعلم الرياضيات،مظاهرها،أسبابها،تصنيفها،تشخيصهاوعلاجها صعوبات تعلم القراءة -الكتابة -الرياضيات [texte imprimé] / ركزة،سميرة, Auteur ; صالح الحمادي،فايزة, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : الجزائر:جسور للنشر والتوزيع, 2018 . - 128ص ; 15*22سم.
ISBN : 978-9931-475-74-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم؛ الديسكلكوليا عسر الحساب؛ الديسلكسيا عسر القراءة؛ الديسغرافيا عسر الكتابة Résumé : تعريف القراءة،نماذجها ا،لياتها القاعدبة،مكوناتها،العمليات المعرفية اللازمة للقراءة،تعريف العسر القرائي،انواعه،أسبابه،اعراضه،تصنيف صعوبات القراءة،تشخيص عسر القراءة،تعريف الكتابة،المهارات اللازمة لتعلم الكتابة،صعوبات تعلم الكتابة،خصائص الاطفال ذوي صعوبات تعلم الكتابة،تشخيص صعوبات ىتعلم الكتابة،تعريف صعوبات تعلم الرياضيات،مظاهرها،أسبابها،تصنيفها،تشخيصهاوعلاجها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49585 371/344.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 25/11/2024 FSS49586 371/344.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49587 371/344.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49588 371/344.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 30/05/2023 FSS49905 371/344.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible