الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur مدكور،علي احمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التربية و ثقافة التكنولوجيا / مدكور،علي احمد
Titre : التربية و ثقافة التكنولوجيا Type de document : texte imprimé Auteurs : مدكور،علي احمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الفكر العربي ( Année de publication : 2003 Importance : ص375 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 977101658 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية - الثقافة - التكنولوجيا Résumé : منظومة الثقافة والتربية،مقومات الثقافة العربية،مقاصد الثقافة العربية،اللغة وثقافة التكنولوجيا، التربية و ثقافة التكنولوجيا [texte imprimé] / مدكور،علي احمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الفكر العربي (, 2003 . - ص375 ; 24*17سم.
ISSN : 977101658
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية - الثقافة - التكنولوجيا Résumé : منظومة الثقافة والتربية،مقومات الثقافة العربية،مقاصد الثقافة العربية،اللغة وثقافة التكنولوجيا، Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS3072 313/29.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS3071 313/29.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible التعليم العالي في الوطن العربي / مدكور،علي احمد
Titre : التعليم العالي في الوطن العربي Autre titre : الطريق الى المستقبل Type de document : texte imprimé Auteurs : مدكور،علي احمد, Auteur Editeur : القاهرة:دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : ص246 Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1329-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم العالي في الوطن العربي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : التعليم العالي في العالم العربي هو تعليم غير إلزامي رسمي يتم الالتحاق به بعد التعليم الثانوي في اثنتين وعشرين دولة عربية.
العالم العربي هو موطن واحدة من أقدم الجامعات في العالم هي جامعة الأزهر التي تأسست في القرن العاشر الميلادي في القاهرة. تأسس الأزهر في البداية كمركز لدراسة الشريعة الإسلامية والفقه الإسلامي ويقدم الآن العديد من التخصصات الأكاديمية لكل من الطلاب والطالبات.
بصرف النظر عن الأزهر فإن التعليم العالي المعاصر في العالم العربي غالباً ما يعود إلى الجامعات الاستعمارية والإرسالية التي أنشأتها أوروبا والولايات المتحدة في أوائل القرن التاسع عشر كانت هذه المؤسسات قليلة العدد وكان الانضمام مقتصراً على أفراد الطبقة العليا الذين يعيشون في المدن الكبرى. نما التعليم العالي في المنطقة بشكل كبير وشهد العديد من التغييرات منذ بداياته في الفترة الاستعمارية وخاصة منذ منتصف القرن العشرين. على الرغم من وجود اختلافات كبيرة بين قطاعات التعليم العالي في كل بلد من بلدان العالم العربي بما في ذلك محاولات زيادة فرص الوصول والمساواة بين الجنسين. على الرغم من التغييرات المهمة لا تزال الجامعات العربية تتلقى تقييمات سيئة نسبيًا من أنظمة تصنيف الجامعات العالمية الكبرىالتعليم العالي في الوطن العربي ; الطريق الى المستقبل [texte imprimé] / مدكور،علي احمد, Auteur . - مصر : القاهرة:دار الفكر العربي, 2000 . - ص246 ; 24/17سم.
ISBN : 978-977-10-1329-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم العالي في الوطن العربي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : التعليم العالي في العالم العربي هو تعليم غير إلزامي رسمي يتم الالتحاق به بعد التعليم الثانوي في اثنتين وعشرين دولة عربية.
العالم العربي هو موطن واحدة من أقدم الجامعات في العالم هي جامعة الأزهر التي تأسست في القرن العاشر الميلادي في القاهرة. تأسس الأزهر في البداية كمركز لدراسة الشريعة الإسلامية والفقه الإسلامي ويقدم الآن العديد من التخصصات الأكاديمية لكل من الطلاب والطالبات.
بصرف النظر عن الأزهر فإن التعليم العالي المعاصر في العالم العربي غالباً ما يعود إلى الجامعات الاستعمارية والإرسالية التي أنشأتها أوروبا والولايات المتحدة في أوائل القرن التاسع عشر كانت هذه المؤسسات قليلة العدد وكان الانضمام مقتصراً على أفراد الطبقة العليا الذين يعيشون في المدن الكبرى. نما التعليم العالي في المنطقة بشكل كبير وشهد العديد من التغييرات منذ بداياته في الفترة الاستعمارية وخاصة منذ منتصف القرن العشرين. على الرغم من وجود اختلافات كبيرة بين قطاعات التعليم العالي في كل بلد من بلدان العالم العربي بما في ذلك محاولات زيادة فرص الوصول والمساواة بين الجنسين. على الرغم من التغييرات المهمة لا تزال الجامعات العربية تتلقى تقييمات سيئة نسبيًا من أنظمة تصنيف الجامعات العالمية الكبرىRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS17040 378/04.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS17041 378/04.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS17042 378/04.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS17043 378/04.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible تقويم برامج اعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها / مدكور،علي احمد
Titre : تقويم برامج اعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها Type de document : texte imprimé Auteurs : مدكور،علي احمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Année de publication : 1985 Importance : 223ص Format : 17/24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اعداد المعلمين؛ البرامج؛ التقويم؛ اللغة العربية Index. décimale : 370 Résumé : جوانب ومعايير اعداد معلم اللغة العربية-تحليل برامج اعداد معلم اللغة
العربية-التصور المقترح-تقويم برامج اعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها [texte imprimé] / مدكور،علي احمد, Auteur . - ط1 . - 1985 . - 223ص ; 17/24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اعداد المعلمين؛ البرامج؛ التقويم؛ اللغة العربية Index. décimale : 370 Résumé : جوانب ومعايير اعداد معلم اللغة العربية-تحليل برامج اعداد معلم اللغة
العربية-التصور المقترح-Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS19765 370/59.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible نظريات المناهج التربوية / مدكور،علي احمد
Titre : نظريات المناهج التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : مدكور،علي احمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة،دار الفكر العربي Année de publication : 2006 Importance : 513ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2039-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم؛ المناهج؛ النظريات؛ التربية الاسلامية Index. décimale : 371 Résumé : اشكالية التربية العربية مع العلمانية والحداثة وما بعد الحداثة-التصور
الاسلامي للمنهج التربوي-مفهوم منهج التربية في التصور الاسلامي وخصائصه-اسس
منهج التربية في التصور الاسلامي-اهداف منتهج التربية في التصور الاسلامي-محتوى
منهج التربية في التصور الاسلامي-طرائق واساليب التدريس والتقديم-نظريات
المناهج العلمانية الغربية-المدرسة المادية السلوكية وموقف التربية العربية
الاسلامية منها-النظرية التطبيقية-عود على بدء-نظريات المناهج التربوية [texte imprimé] / مدكور،علي احمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة،دار الفكر العربي, 2006 . - 513ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-977-10-2039-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم؛ المناهج؛ النظريات؛ التربية الاسلامية Index. décimale : 371 Résumé : اشكالية التربية العربية مع العلمانية والحداثة وما بعد الحداثة-التصور
الاسلامي للمنهج التربوي-مفهوم منهج التربية في التصور الاسلامي وخصائصه-اسس
منهج التربية في التصور الاسلامي-اهداف منتهج التربية في التصور الاسلامي-محتوى
منهج التربية في التصور الاسلامي-طرائق واساليب التدريس والتقديم-نظريات
المناهج العلمانية الغربية-المدرسة المادية السلوكية وموقف التربية العربية
الاسلامية منها-النظرية التطبيقية-عود على بدء-Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS4432 371/89.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4431 371/89.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4430 371/89.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible