الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
منطق الاستقراء : المنطق الحديث |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابراهيم،مصطفى ابراهيم, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Année de publication : |
1999 |
Importance : |
ص228 |
Format : |
20*13سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
منطق الاستقراء؛المنطق الحديث |
Index. décimale : |
160-فلسفة المنطق-نظرية المعرفة |
Résumé : |
الاستقراء أو الاستدلال الاستقرائي أو أحيانا المنطق الاستقرائي (تصميم أسفل أعلى) هو أحد أشكال الاستدلال وبتعبير منطقي هو الاستدلال الذي ينتقل من الجزئي إلى الكلي. أي أنه الحكم على الكلي بما يوجد في جزئياته جميعها، وهو الاستقراء الصوري الذي ذهب إليه أرسطو وحده وسمّاه "القياس المقسّم Epagoge" أو الحكم على الكلي بما يوجد في بعض أجزائه، وهو الاستقراء القائم على التعميم.
ينقسم إلى قسمين استقراء تام واستقراء ناقص. وتبحث مباحث هذا الشكل من الاستدلال في علم المنطق |
منطق الاستقراء : المنطق الحديث [texte imprimé] / ابراهيم،مصطفى ابراهيم, Auteur . - ط1 . - 1999 . - ص228 ; 20*13سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
منطق الاستقراء؛المنطق الحديث |
Index. décimale : |
160-فلسفة المنطق-نظرية المعرفة |
Résumé : |
الاستقراء أو الاستدلال الاستقرائي أو أحيانا المنطق الاستقرائي (تصميم أسفل أعلى) هو أحد أشكال الاستدلال وبتعبير منطقي هو الاستدلال الذي ينتقل من الجزئي إلى الكلي. أي أنه الحكم على الكلي بما يوجد في جزئياته جميعها، وهو الاستقراء الصوري الذي ذهب إليه أرسطو وحده وسمّاه "القياس المقسّم Epagoge" أو الحكم على الكلي بما يوجد في بعض أجزائه، وهو الاستقراء القائم على التعميم.
ينقسم إلى قسمين استقراء تام واستقراء ناقص. وتبحث مباحث هذا الشكل من الاستدلال في علم المنطق |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS19405 | 160/02.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |