الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اتصالات الازمة
Titre : اتصالات الازمة : وادارة الازمات Type de document : texte imprimé Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر Année de publication : 2011 Importance : ص395 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-359-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الجمهور وادارة الازمات؛وسائل الاعلام وادارة الازمات؛الاعلام واهميته في ادارة الازمات Index. décimale : 350 علم الاجتماع:ادارة المؤسسات Résumé : إدارة الأزمات (بالإنجليزية: Crisis Management) الاستعداد لما قد لا يحدث والتعامل مع ما حدث. لا يخفى على المتابع لسير الأحداث بخاصة السياسية منها ما للأزمات بكل أنواعها من دور في تاريخ الشعوب والمجتمعات سواء على صعيد الهدم أو البناء, وقراءة متأنية لدور الأزمة بشكل عام يفضي بنا إلى تلمس خيط يقودنا إلى حقيقة مفادها ان المجتمعات التي اعتمد الهرم القيادي فيها على فرق خاصة وكفوءة في التعامل مع الأزمات كانت أصلب عودا وأكثر على المطاوعة والاستمرار من قريناتها التي انتهجت أسلوبا مغايرا تمثل بالتصدي المرتجل والتعامل بطرق غير مدروسة سلفا مع بؤر الصراع والتوتر ما أدى بالتالي إلى ضعفها وتفككها، فالأزمات ظاهرة ترافق سائر الأمم والشعوب في جميع مراحل النشوء والارتقاء والانحدار. في الأحداث التاريخية الكبرى نجد انه بين كل مرحلة ومرحلة جديدة ثمة أزمة تحرك الأذهان وتشعل الصراع وتحفز الإبداع وتطرق فضاءات بٍكر تمهد السبيل إلى مرحلة جديدة, غالبا ما تستبطن بوادر أزمة أخرى وتغييرا مقبلا آخر، وكان لنمو واتساع، المجتمعات ونضوب الموارد المتنوعة وشدة المنافسة السياسية والاقتصادية الكلمة الفصل في طول حياة الأزمات إلى حد أصبح تاريخ القرن السابق على سبيل المثال يشكل سلسلة من أزمات تتخللها مراحل قصيرة من الحلول المؤقتة, ومن هنا فقد نشأت أفكار جدية من أجل دراسة وتحليل الأزمة ومحاولة الخروج منها بأقل الخسائر وتأخير الأزمة اللاحقة إن تعذر تعطيله اتصالات الازمة : وادارة الازمات [texte imprimé] . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر, 2011 . - ص395 ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-328-359-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الجمهور وادارة الازمات؛وسائل الاعلام وادارة الازمات؛الاعلام واهميته في ادارة الازمات Index. décimale : 350 علم الاجتماع:ادارة المؤسسات Résumé : إدارة الأزمات (بالإنجليزية: Crisis Management) الاستعداد لما قد لا يحدث والتعامل مع ما حدث. لا يخفى على المتابع لسير الأحداث بخاصة السياسية منها ما للأزمات بكل أنواعها من دور في تاريخ الشعوب والمجتمعات سواء على صعيد الهدم أو البناء, وقراءة متأنية لدور الأزمة بشكل عام يفضي بنا إلى تلمس خيط يقودنا إلى حقيقة مفادها ان المجتمعات التي اعتمد الهرم القيادي فيها على فرق خاصة وكفوءة في التعامل مع الأزمات كانت أصلب عودا وأكثر على المطاوعة والاستمرار من قريناتها التي انتهجت أسلوبا مغايرا تمثل بالتصدي المرتجل والتعامل بطرق غير مدروسة سلفا مع بؤر الصراع والتوتر ما أدى بالتالي إلى ضعفها وتفككها، فالأزمات ظاهرة ترافق سائر الأمم والشعوب في جميع مراحل النشوء والارتقاء والانحدار. في الأحداث التاريخية الكبرى نجد انه بين كل مرحلة ومرحلة جديدة ثمة أزمة تحرك الأذهان وتشعل الصراع وتحفز الإبداع وتطرق فضاءات بٍكر تمهد السبيل إلى مرحلة جديدة, غالبا ما تستبطن بوادر أزمة أخرى وتغييرا مقبلا آخر، وكان لنمو واتساع، المجتمعات ونضوب الموارد المتنوعة وشدة المنافسة السياسية والاقتصادية الكلمة الفصل في طول حياة الأزمات إلى حد أصبح تاريخ القرن السابق على سبيل المثال يشكل سلسلة من أزمات تتخللها مراحل قصيرة من الحلول المؤقتة, ومن هنا فقد نشأت أفكار جدية من أجل دراسة وتحليل الأزمة ومحاولة الخروج منها بأقل الخسائر وتأخير الأزمة اللاحقة إن تعذر تعطيله Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité fss27374 350/32.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss27375 350/32.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible إثراء الموهبة و الابداع لدى طفل الروضة / ابتسام محمد احمد
Titre : إثراء الموهبة و الابداع لدى طفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : ابتسام محمد احمد, Auteur Editeur : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر Année de publication : 2014م Importance : 329ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-729-001-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاطفال الموهوبين تربية الاطفال الموهوبين في الاسرة الموهبة في رياض الاطفال دور المعلم في رعاية الموهوب السلوك الابداعي التربية الابداعية لطفل الروضة اثراء الموهبة و الابداع السلوك الابداعي و الموهبة مقياس الخصائص السلوكية للاطفال الموهوبين في مرحلة رياض الاطفال كما تدركها معلمة الروضة برنامج اثرائي لتنمية السلوك الابداعي للاطفال الموهوبين التجربة العلمية و نتائجها و التوصيات التوصيات
البحوث المقترحةIndex. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : 1*- الاطفال الموهوبين -
2*- تربية الاطفال الموهوبين في الاسرة
3*- الموهبة في رياض الاطفال
4*- دور المعلم في رعاية الموهوب
5*- السلوك الابداعي
6*- التربية الابداعية لطفل الروضة
7*- اثراء الموهبة و الابداع
8*- السلوك الابداعي و الموهبة
9*- مقياس الخصائص السلوكية للاطفال الموهوبين في مرحلة رياض الاطفال كما تدركها معلمة الروضة
10*- برنامج اثرائي لتنمية السلوك الابداعي للاطفال الموهوبين
11*- التجربة العلمية و نتائجها و التوصيات
التوصيات
البحوث المقترحةإثراء الموهبة و الابداع لدى طفل الروضة [texte imprimé] / ابتسام محمد احمد, Auteur . - [S.l.] : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر, 2014م . - 329ص ; 24/17سم.
ISSN : 978-977-729-001-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاطفال الموهوبين تربية الاطفال الموهوبين في الاسرة الموهبة في رياض الاطفال دور المعلم في رعاية الموهوب السلوك الابداعي التربية الابداعية لطفل الروضة اثراء الموهبة و الابداع السلوك الابداعي و الموهبة مقياس الخصائص السلوكية للاطفال الموهوبين في مرحلة رياض الاطفال كما تدركها معلمة الروضة برنامج اثرائي لتنمية السلوك الابداعي للاطفال الموهوبين التجربة العلمية و نتائجها و التوصيات التوصيات
البحوث المقترحةIndex. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : 1*- الاطفال الموهوبين -
2*- تربية الاطفال الموهوبين في الاسرة
3*- الموهبة في رياض الاطفال
4*- دور المعلم في رعاية الموهوب
5*- السلوك الابداعي
6*- التربية الابداعية لطفل الروضة
7*- اثراء الموهبة و الابداع
8*- السلوك الابداعي و الموهبة
9*- مقياس الخصائص السلوكية للاطفال الموهوبين في مرحلة رياض الاطفال كما تدركها معلمة الروضة
10*- برنامج اثرائي لتنمية السلوك الابداعي للاطفال الموهوبين
11*- التجربة العلمية و نتائجها و التوصيات
التوصيات
البحوث المقترحةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS44961 372/138.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44960 372/138.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44963 372/138.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44962 372/138.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible ادارة رياض الاطفال في عصر العولمة / عبد المعزالجمال،رانيا
Titre : ادارة رياض الاطفال في عصر العولمة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المعزالجمال،رانيا, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر Année de publication : 2011 Importance : 299ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 97893286753 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الادارة؛الاطفال؛العولمة؛ Index. décimale : 332 الاعلام والاتصال:العولمة Résumé : مؤسسات الطفولة -ماهية الادارة-اساسيات العمليات الادارية في رياض الاطفال-الاتصال والادارة-ادارة الصف -القيادة بالروضةالموارد البشرية لرياض الاطفال-الجودة في رياض الاطفال ادارة رياض الاطفال في عصر العولمة [texte imprimé] / عبد المعزالجمال،رانيا, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر, 2011 . - 299ص ; 24*17سم.
ISSN : 97893286753
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الادارة؛الاطفال؛العولمة؛ Index. décimale : 332 الاعلام والاتصال:العولمة Résumé : مؤسسات الطفولة -ماهية الادارة-اساسيات العمليات الادارية في رياض الاطفال-الاتصال والادارة-ادارة الصف -القيادة بالروضةالموارد البشرية لرياض الاطفال-الجودة في رياض الاطفال Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS26624 332/81.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS26625 332/81.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS26626 332/81.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS26627 332/81.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS26628 332/81.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible اساسيات التدريس و التطوير المهني للمعلم / عبد السلام،عبد السلام مصطفى
Titre : اساسيات التدريس و التطوير المهني للمعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد السلام،عبد السلام مصطفى, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر Année de publication : 2006 Importance : 477ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9960-38-300-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التدريس؛ الاساسيات؛ التطوير؛ المعلم Index. décimale : 371 Résumé : مفهوم التدريس وتطوره-اسس ومبادئ التدريس-الاهداف التربوية-طرق
التدريس-التدريس المصغر-الطالب المعلم في التربية الميدانية أو العملية-التعلم
عن طريق التدريس التعاوني-مهارات التدريس بمفردك-المعلم حديث التأهيل-احتياجاتك
المهنية الحالية أو الملحة-العمل مع موجهك-دورك الريادي-تحسين فعاليات
تدريسك-اعداد المعلم-فرص التطوير المهني المستمر للمعلمين-اساسيات التدريس و التطوير المهني للمعلم [texte imprimé] / عبد السلام،عبد السلام مصطفى, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر, 2006 . - 477ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9960-38-300-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التدريس؛ الاساسيات؛ التطوير؛ المعلم Index. décimale : 371 Résumé : مفهوم التدريس وتطوره-اسس ومبادئ التدريس-الاهداف التربوية-طرق
التدريس-التدريس المصغر-الطالب المعلم في التربية الميدانية أو العملية-التعلم
عن طريق التدريس التعاوني-مهارات التدريس بمفردك-المعلم حديث التأهيل-احتياجاتك
المهنية الحالية أو الملحة-العمل مع موجهك-دورك الريادي-تحسين فعاليات
تدريسك-اعداد المعلم-فرص التطوير المهني المستمر للمعلمين-Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS4625 371/107.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4624 371/107.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4626 371/107.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30537 371/107.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30538 371/107.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30539 371/107.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30540 371/107.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS30541 371/107.8 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible استراتيجيات الادارة الذاتية للمدرسة و الصف / العجمي،محمد حسنين
Titre : استراتيجيات الادارة الذاتية للمدرسة و الصف Type de document : texte imprimé Auteurs : العجمي،محمد حسنين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر Année de publication : 2008 Importance : 409ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-281-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم؛ التربية؛ الادارة الذاتية؛ المدرسة؛ الصف؛ الاستراتيجيات Index. décimale : 371 Résumé : الادارة المدرسية والصفية-الادارة الصفية الفعالة-الادارة الذاتية
للمدرسة-نماذج لتطبيق الادارة الذاتية للمدرسة-الادارة المدرسيةالتربوية
اللاصفية-ادارة الازمات المدرسية والصفية-اعادة هندسة ادارة المدرسة والصف-
استراتيجيات الادارة الذاتية للمدرسة و الصف [texte imprimé] / العجمي،محمد حسنين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية:دار الجامعة الجديدة للنشر, 2008 . - 409ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-977-328-281-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم؛ التربية؛ الادارة الذاتية؛ المدرسة؛ الصف؛ الاستراتيجيات Index. décimale : 371 Résumé : الادارة المدرسية والصفية-الادارة الصفية الفعالة-الادارة الذاتية
للمدرسة-نماذج لتطبيق الادارة الذاتية للمدرسة-الادارة المدرسيةالتربوية
اللاصفية-ادارة الازمات المدرسية والصفية-اعادة هندسة ادارة المدرسة والصف-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS7282 371/385.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible استراتيجيات الجودة في التعليم / محمد عطوة، مجاهد
Permalinkالإتجاهات الحديثة في الإدارة التربوية و المدرسية المفاهيم و النظريات،ادارة الازمات ،الوقت،الإجتماعية / البوهي،فاروق شوقي
Permalinkالادارة المدرسية / دياب،إسماعيل محمد
Permalinkالارادة العامة في الفكر الغربي الحديث بين الحرية والجبرية / اسماعيل،فضل الله محمد
Permalinkالارشاد النفسي للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة / حسين،طه عبد العظيم
Permalinkالاسس الفلسفية للادراك المعرفي / عوض،عادل
Permalinkالاعاقات الحركية بين التشخيص والتاهيل وبحوث التدخل / علي محمد،السيد فهمي
Permalinkالاعلام التربوي / رفاعي ،عقيل محمود
Permalinkالاعلام وحقوق الانسان / قدرى علي،عبد المجيد
Permalinkالاعلانات التلفزيونية وثقافة الطفل / غزال،ايناس محمد
Permalink