الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
اسس علم النفس التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
توق،محي الدين, Auteur ; قطامي،يوسف, Auteur ; عدس،عبد الرحمن |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الاردن،دار الفكر ناشرون وموزعون |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
455ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-202-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس التربوي؛ النظرية النفسية الاجتماعية؛ طبيعة الدافعية؛ الاسس |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
تعريف علم النفس التربوي-مستويات الاهداف التعليمية-الاهداف السلوكية
الصفية ومحكاتها-ابعاد الاهداف السلوكية الثلاثة-المفاهيم الاساسية للنمو
ومتغيراته وطرق دراسته-النمو المعرفي للاهداف-الذكاء-النظرية النفسية
الاجتماعية (اريك اريكسون)-طبيعة الدافعية-مفهوم التعلم ونظرياته-التعلم
المعرفي الصفي-نظرية الجيشتالت والنظرية الانسانية-التذكر والنسيان-انتقال اثر
التدريب-تقويم العملية التعليمية- |
اسس علم النفس التربوي [texte imprimé] / توق،محي الدين, Auteur ; قطامي،يوسف, Auteur ; عدس،عبد الرحمن . - ط1 . - [S.l.] : الاردن،دار الفكر ناشرون وموزعون, 2007 . - 455ص ; 17/24سم. ISBN : 978-9957-07-202-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس التربوي؛ النظرية النفسية الاجتماعية؛ طبيعة الدافعية؛ الاسس |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
تعريف علم النفس التربوي-مستويات الاهداف التعليمية-الاهداف السلوكية
الصفية ومحكاتها-ابعاد الاهداف السلوكية الثلاثة-المفاهيم الاساسية للنمو
ومتغيراته وطرق دراسته-النمو المعرفي للاهداف-الذكاء-النظرية النفسية
الاجتماعية (اريك اريكسون)-طبيعة الدافعية-مفهوم التعلم ونظرياته-التعلم
المعرفي الصفي-نظرية الجيشتالت والنظرية الانسانية-التذكر والنسيان-انتقال اثر
التدريب-تقويم العملية التعليمية- |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS7710 | 370/133.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS7711 | 370/133.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
الاتجاهات الحديثة في تربية الطفل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
قطامي،يوسف, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة:الشركة العربية المتحدة للتسويق والتوريدات |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
610ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-6274-02-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الطفل النمو نمو الشخصية الاتجاهات الحديثة |
Index. décimale : |
155علم النفس:الفروق والنمو |
Résumé : |
مقدمة في الاتجاهات الحديثة في تربية الطفل-التنشئة الاجتماعية واثرها في
بناء الشخصية-التربية الحسية للطفل-التربية الوالدية-التربية التفاعلية النشطة
للطفل-التربية النفسية الاجتماعية للطفل-التربية النفسية الطبيعية للطفل-تربية
الطفل بالنمذجة-تربية الانجاز للطفل-تربية الذكاء المتعدد للطفل-
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
FSS6813 | 155/186.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS6814 | 155/186.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS6812 | 155/186.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS33034 | 155/186.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS33035 | 155/186.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS33036 | 155/186.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Titre : |
الذكاء الاجتماعي للاطفال : النظرية والتطبيق |
Titre original : |
children's social intelligence |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
قطامي،يوسف, Auteur ; اليوسف،رامي, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
584ص |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9789957056635 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الذكاء الذكاء الإجتماعي العمليات العقلية القدرات معامل الذكاء |
Index. décimale : |
153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء |
Résumé : |
مقدمة في الذكاء الاجتماعي للأطفال-مفهوم الذكاء الاجتماعي-قوة الذكاء
الاجتماعي-الذكاء الاجتماعي ضرورة لنجاح الأطفال-أهمية تحديد الذكاء الاجتماعي
للطفل-الأسس النظرية للذكاء الاجتماعي-النظرية المعرفية الاجتماعية-نظرية
الدماغ للتعلم الاجتماعي للأطفال-أدوات قياس الذكاء الاجتماعي للطفل-الخصائص
النمائية للطفولة المبكرة-المقاييس المصورة ودلالاتها
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS24777 | 153/62.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS24778 | 153/62.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS24779 | 153/62.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Titre : |
النظرية المعرفية في التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
قطامي،يوسف, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
631ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-952-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية؛ التعليم؛ طرق التعلم؛ اساليب التدريس؛ طرق التدريس |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
النظرية المعرفية في التعليم-نظرية التنظيم الادراكي (الجشتالت
والاستبصار والمجال)-نظرية التطور المعرفي-النظرية المعرفية الامريكية-نظرية
بناء المعنى المعرفي-نظرية التعلم الهرمي المعرفي-نظرية معالجة المعلومات
المعرفية-النظرية البنائية المعرفية في التدريس-نظرية التعلم فوق المعرفية-
|
النظرية المعرفية في التعلم [texte imprimé] / قطامي،يوسف, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2013 . - 631ص ; 17/24سم. ISBN : 978-9957-06-952-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية؛ التعليم؛ طرق التعلم؛ اساليب التدريس؛ طرق التدريس |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
النظرية المعرفية في التعليم-نظرية التنظيم الادراكي (الجشتالت
والاستبصار والمجال)-نظرية التطور المعرفي-النظرية المعرفية الامريكية-نظرية
بناء المعنى المعرفي-نظرية التعلم الهرمي المعرفي-نظرية معالجة المعلومات
المعرفية-النظرية البنائية المعرفية في التدريس-نظرية التعلم فوق المعرفية-
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS37507 | 371/416.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS37508 | 371/416.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS37509 | 371/416.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
النمو الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة |
Titre original : |
Emotional and social of kindergarten children dévelopement |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
قطامي،يوسف, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
496ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-977-3 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
سيكولوجية الطفولة علم نفس الطفولة الاطفال |
Index. décimale : |
155علم النفس:الفروق والنمو |
Résumé : |
مقدمة في النمو الانفعالي و الاجتماعي للطفل-نظريات النمو الانفعالي و
الاجتماعي:نظرية النمو النفسي التحليلي-نظرية النضج(لأرنولد جيزيل)-نظرية
كوندوار لورنز-النظرية الأثيولوجية-نظرية فيجوتسكي التاريخية الاجتماعية
الثقافية في التطور النفسي التسقيل الثقافي الانفعالي و الاجتماعي،التسقيل
الاجتماعي،منطقة المساعدة المقررة،طقوس تقديم المساعدة المناسبة،نمو
الانفعالات-نمو انفعالات الطفولة المبكرة-النمو الانفعالي لطفل الروضة-مرحلة
طفل المدرسة،النمو الانفعالي في الطفولة المبكرة،النمو الاجتماعي لطفل
الروضة-النمو الانفعالي في المدرسة-إساءة معاملة الطفل:المفهوم-الانواع.......
|
النمو الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة = Emotional and social of kindergarten children dévelopement [texte imprimé] / قطامي،يوسف, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة, 2014 . - 496ص ; 17/24سم. ISBN : 978-9957-06-977-3 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
سيكولوجية الطفولة علم نفس الطفولة الاطفال |
Index. décimale : |
155علم النفس:الفروق والنمو |
Résumé : |
مقدمة في النمو الانفعالي و الاجتماعي للطفل-نظريات النمو الانفعالي و
الاجتماعي:نظرية النمو النفسي التحليلي-نظرية النضج(لأرنولد جيزيل)-نظرية
كوندوار لورنز-النظرية الأثيولوجية-نظرية فيجوتسكي التاريخية الاجتماعية
الثقافية في التطور النفسي التسقيل الثقافي الانفعالي و الاجتماعي،التسقيل
الاجتماعي،منطقة المساعدة المقررة،طقوس تقديم المساعدة المناسبة،نمو
الانفعالات-نمو انفعالات الطفولة المبكرة-النمو الانفعالي لطفل الروضة-مرحلة
طفل المدرسة،النمو الانفعالي في الطفولة المبكرة،النمو الاجتماعي لطفل
الروضة-النمو الانفعالي في المدرسة-إساءة معاملة الطفل:المفهوم-الانواع.......
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS37762 | 155/367.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS37763 | 155/367.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink