الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
التلفزيون والاطفال |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خضور ،اديب, Auteur |
Mention d'édition : |
ط3 |
Editeur : |
دمشق:المكتبة الاعلامية |
Importance : |
ص127 |
Format : |
23*17سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التلفزيون الاطفال |
Index. décimale : |
791 - السينما . التليفزيون: الاذاعة والمسرح |
Résumé : |
يحتل التلفزيون المكانة الأولى، حتى قبل الطعام والشراب، في إجابات الأطفال منذ سن 4 أعوام إلى أكثر من 15 عامًا، طبقًا لاستطلاعات رأي أجريناها في المدارس. ولكن هل يحتاج الأطفال فعلاً إلى هذه الجزيرة الإعلامية ؟ أصبح هذا الجهاز فعليًا في كثير من الأسر رب الأسرة، الذي يحدد مواعيد المذاكرة والنوم والطعام، واستقبال الضيوف. فليس من الغرابة أن يكون محور حديث الأطفال في المدارس متركزًا على ما يبثه التلفزيون، وأن يكون أبطال برامجهم مرافقين لهم في كل مكان، صورهم على الملابس وحقائب الكتب.
هل يصدق القارئ أن الطفل الذي لم يبلغ الثانية بعد يستطيع بعد فترة أن يتعرف على الشخصيات التي تتكرر في التلفزيون، حين يرى صورها مطبوعة على الملابس، أو أكواب الشرب، بل إن هناك دراسات علمية تعتبر أن للتلفزيون فائدة كبيرة، في تمكين الطفل من إدراك أن الصور المتحركة المتتالية تشكل وحدة كلية، تشمل هذه الجزئيات، إلا أن مشاهد العنف التي يتكرر عرضها في التلفزيون قد تثير الفزع والخوف داخله، مما لا يقتصر أثره على الأرق وقلة النوم بعد مشاهدة هذه المشاهد، بل قد تترك آثارًا نفسية داخله لا تندمل بسهولة.
|
التلفزيون والاطفال [texte imprimé] / خضور ،اديب, Auteur . - ط3 . - [S.l.] : دمشق:المكتبة الاعلامية, [s.d.] . - ص127 ; 23*17سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التلفزيون الاطفال |
Index. décimale : |
791 - السينما . التليفزيون: الاذاعة والمسرح |
Résumé : |
يحتل التلفزيون المكانة الأولى، حتى قبل الطعام والشراب، في إجابات الأطفال منذ سن 4 أعوام إلى أكثر من 15 عامًا، طبقًا لاستطلاعات رأي أجريناها في المدارس. ولكن هل يحتاج الأطفال فعلاً إلى هذه الجزيرة الإعلامية ؟ أصبح هذا الجهاز فعليًا في كثير من الأسر رب الأسرة، الذي يحدد مواعيد المذاكرة والنوم والطعام، واستقبال الضيوف. فليس من الغرابة أن يكون محور حديث الأطفال في المدارس متركزًا على ما يبثه التلفزيون، وأن يكون أبطال برامجهم مرافقين لهم في كل مكان، صورهم على الملابس وحقائب الكتب.
هل يصدق القارئ أن الطفل الذي لم يبلغ الثانية بعد يستطيع بعد فترة أن يتعرف على الشخصيات التي تتكرر في التلفزيون، حين يرى صورها مطبوعة على الملابس، أو أكواب الشرب، بل إن هناك دراسات علمية تعتبر أن للتلفزيون فائدة كبيرة، في تمكين الطفل من إدراك أن الصور المتحركة المتتالية تشكل وحدة كلية، تشمل هذه الجزئيات، إلا أن مشاهد العنف التي يتكرر عرضها في التلفزيون قد تثير الفزع والخوف داخله، مما لا يقتصر أثره على الأرق وقلة النوم بعد مشاهدة هذه المشاهد، بل قد تترك آثارًا نفسية داخله لا تندمل بسهولة.
|
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS11474 | 791/89.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 700 - Arts, Loisirs et Sports | Disponible |