الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الالعاب التربوية و تقنيات انتاجها سيكولوجيا و تعليميا و عمليا |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الحيلة،محمد محمود, Auteur |
Mention d'édition : |
ط6 |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
404ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-688-8 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الالعاب التربوية؛الالعاب؛اساليب التدريس |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
الالعاب التربوية:تطورها التاريخي و مفاهيمها،الالعاب التربوية:اهدافها و
وظائفها و انواعها و ارتباطها بالواقع المدرسي،تفسير نظريات علم النفس
للعب،اللعب و الاطفال،الاسس التي تقوم عليها الالعاب،مجالات توظيف اللعب،دور
المعلم و الآباء في اللعب و مراحل تنفيذه،اللعب في مرحلة الحضانة و
الروضة،اللعب في المرحلة الاساسية الاولى،استخدام الالعاب التربوية لدى طلبة
صفوف الحلقة الاساسية الاولى(1-4)،الانماط التعليمية و الالعاب التربوية،نموذج
مقترح لتصميم الالعاب التربوية و انتاجها،تقنيات انتاج الالعاب التربوية للمواد
الدراسية المختلفة،الالعاب الشعبية و نماذج منها،اجابات اسئلة الاختبارات
التقويمية......
|
الالعاب التربوية و تقنيات انتاجها سيكولوجيا و تعليميا و عمليا [texte imprimé] / الحيلة،محمد محمود, Auteur . - ط6 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة, 2011 . - 404ص ; 17/24سم. ISBN : 978-9957-06-688-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الالعاب التربوية؛الالعاب؛اساليب التدريس |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
الالعاب التربوية:تطورها التاريخي و مفاهيمها،الالعاب التربوية:اهدافها و
وظائفها و انواعها و ارتباطها بالواقع المدرسي،تفسير نظريات علم النفس
للعب،اللعب و الاطفال،الاسس التي تقوم عليها الالعاب،مجالات توظيف اللعب،دور
المعلم و الآباء في اللعب و مراحل تنفيذه،اللعب في مرحلة الحضانة و
الروضة،اللعب في المرحلة الاساسية الاولى،استخدام الالعاب التربوية لدى طلبة
صفوف الحلقة الاساسية الاولى(1-4)،الانماط التعليمية و الالعاب التربوية،نموذج
مقترح لتصميم الالعاب التربوية و انتاجها،تقنيات انتاج الالعاب التربوية للمواد
الدراسية المختلفة،الالعاب الشعبية و نماذج منها،اجابات اسئلة الاختبارات
التقويمية......
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS39639 | 371/456.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS39640 | 371/456.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS39641 | 371/456.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
المناهج التربوية الحديثة : مفاهيمها وعناصرها واسسها وعملياتها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مرعي،توفيق احمد, Auteur ; الحيلة،محمد محمود, Auteur |
Mention d'édition : |
ط9 |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
303ص |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-061-9 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المناهج؛التربوية الحديثة |
Résumé : |
المفهوم التقليدي للمنهاج التربوب-المفهوم الحديث للمنهاج التربوي-المنهاج التربوي باعتباره منهاجا-انواع المناهج-عناصلر المنهاج التربوي-الاهداف-المحتوى-الانشطة-اسس المنهاج التربوي الحديث-الاسس الفلسفية للمنهاج التربوي الحديث-الاسس المعرفية والقيمية للمنهاج التربوي الحديث-الاسس النفسية للمنهاج التربوي الحديث-الاسس الاجتماعية-الاطار الاسلامي للمنهاج التربوي-عمليات المنهاج التربوي-تصميم المنهاج التربوي وتنفيذه-تثويم المنهاج التربويوتطويره-الكتاب التعليمي المدرسي-نحو بناء مفهوم حديث للمنهاج القائم لعى الالبعاب التعليمية-اجابات اسئلة الاختبارات التقويمية للابواب الاربعة |
المناهج التربوية الحديثة : مفاهيمها وعناصرها واسسها وعملياتها [texte imprimé] / مرعي،توفيق احمد, Auteur ; الحيلة،محمد محمود, Auteur . - ط9 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة, 2011 . - 303ص ; 24*17سم. ISBN : 978-9957-06-061-9 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المناهج؛التربوية الحديثة |
Résumé : |
المفهوم التقليدي للمنهاج التربوب-المفهوم الحديث للمنهاج التربوي-المنهاج التربوي باعتباره منهاجا-انواع المناهج-عناصلر المنهاج التربوي-الاهداف-المحتوى-الانشطة-اسس المنهاج التربوي الحديث-الاسس الفلسفية للمنهاج التربوي الحديث-الاسس المعرفية والقيمية للمنهاج التربوي الحديث-الاسس النفسية للمنهاج التربوي الحديث-الاسس الاجتماعية-الاطار الاسلامي للمنهاج التربوي-عمليات المنهاج التربوي-تصميم المنهاج التربوي وتنفيذه-تثويم المنهاج التربويوتطويره-الكتاب التعليمي المدرسي-نحو بناء مفهوم حديث للمنهاج القائم لعى الالبعاب التعليمية-اجابات اسئلة الاختبارات التقويمية للابواب الاربعة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
FSS14230 | 380/101.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS14231 | 380/101.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS14232 | 380/101.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS14233 | 380/101.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS14234 | 380/101.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS27969 | 380/101.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS27970 | 380/101.7 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS27971 | 380/101.8 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
طرائق التدريس العامة |
Titre original : |
teaching Methods |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مرعي،توفيق, Auteur ; الحيلة،محمد محمود, Auteur |
Mention d'édition : |
ط6 |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
368ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-161-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التدريس؛ اساليب التدريس؛ وسائل التدريس؛ التعليم |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
طرائق التدريس العامة-تعريف بالتدريس-طرائق العرض والاصغاء-طريقة الاسئلة
الصفية-التعلم التعاوني-طرائق تفريد التعليم-تنظيم جلسات الطلبة في المواقف
التعليمية التعلمية الصفية-انماط التعليم-نمط تفكير الابداعي لوليم جوردون
ورفاقه-استراتيجيات تنظيم تعلم الاتجاهات والقيم-
|
طرائق التدريس العامة = teaching Methods [texte imprimé] / مرعي،توفيق, Auteur ; الحيلة،محمد محمود, Auteur . - ط6 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2013 . - 368ص ; 17/24سم. ISBN : 978-9957-06-161-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التدريس؛ اساليب التدريس؛ وسائل التدريس؛ التعليم |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
طرائق التدريس العامة-تعريف بالتدريس-طرائق العرض والاصغاء-طريقة الاسئلة
الصفية-التعلم التعاوني-طرائق تفريد التعليم-تنظيم جلسات الطلبة في المواقف
التعليمية التعلمية الصفية-انماط التعليم-نمط تفكير الابداعي لوليم جوردون
ورفاقه-استراتيجيات تنظيم تعلم الاتجاهات والقيم-
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS36200 | 371/403.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS36201 | 371/403.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |