الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur ابو رياش،حسين محمد
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
أصول استراتيجيات التعلم و التعليم : النظرية و التطبيق |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابو رياش،حسين محمد, Auteur ; شريف،سليم محمد, Auteur ; الصافي،عبد الحكيم |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
416ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
0-401-16-9957 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعلم؛ التعليم؛ التربية؛ الادارة التربوية؛ الاصول الاستراتيجيات |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
مقدمة إلي استراتيجيات التعلم والتعليم-التدريب المعرفي-مفهوم التدريب
المعرفي -الإدراك المعرفي -استراتيجيات خرائط المعرفة لتحسين
التعلم-استراتيجيات طرح الأسئلة والمناقشة-الاستقصاء وحل المشكلات-استراتيجيات
طرح الاسئلة والمناقشة-ستراتيجية ماوراء المعرفة-الاستراتيجيات التعليمية في
برامج الموهوبين-استراتيجيات تعليم التفكير الناقد-استراتيجيات ادارة الصف وحل
الخلافات-استراتيجية التعلم التعاوني-الاساليب المعرفية-استراتيجيات تحسين
الدافعية للتعلم-استراتيجيات تنمية الذكاء العاطفي-استراتيجيات تجنب الفشل
والشعور بالقدرة-
|
أصول استراتيجيات التعلم و التعليم : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / ابو رياش،حسين محمد, Auteur ; شريف،سليم محمد, Auteur ; الصافي،عبد الحكيم . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2009 . - 416ص ; 17/24سم. ISSN : 0-401-16-9957 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعلم؛ التعليم؛ التربية؛ الادارة التربوية؛ الاصول الاستراتيجيات |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
مقدمة إلي استراتيجيات التعلم والتعليم-التدريب المعرفي-مفهوم التدريب
المعرفي -الإدراك المعرفي -استراتيجيات خرائط المعرفة لتحسين
التعلم-استراتيجيات طرح الأسئلة والمناقشة-الاستقصاء وحل المشكلات-استراتيجيات
طرح الاسئلة والمناقشة-ستراتيجية ماوراء المعرفة-الاستراتيجيات التعليمية في
برامج الموهوبين-استراتيجيات تعليم التفكير الناقد-استراتيجيات ادارة الصف وحل
الخلافات-استراتيجية التعلم التعاوني-الاساليب المعرفية-استراتيجيات تحسين
الدافعية للتعلم-استراتيجيات تنمية الذكاء العاطفي-استراتيجيات تجنب الفشل
والشعور بالقدرة-
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
fss24729 | 371/303.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss24730 | 371/303.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss24731 | 371/303.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss34185 | 371/303.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss34186 | 371/303.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss34187 | 371/303.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss34188 | 371/303.7 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss34189 | 371/303.8 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
التعلم المعرفي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابو رياش،حسين محمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
415ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-367-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعلم؛ طرق التعلم؛ علم النفس التربوي؛ التربية |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
طبيعة التعلم المعرفي-رؤية للتعلم الفعال-نظرة كلية للتدريس-نظريات
التعلم واتخاذ القرارات التدريسية-النظرية السلوكية-المنظور المعرفي-ان تصبح
متعلما طوال الحياة-تسلسل وتنظيم التدريس-المفاهيم الاساسية لتسلسل وتنظيم
التدريس-نماذج تنظيم الدروس-تعدد الاساليب كعملية تدريسية-نظرية"اوزوبل"للتعلم
اللفظي المعرفي-نظرية"برونز"للتعلم المعرفي بالاكتشاف-المخ الشري رؤية جديدة
وانعكاسات تربوية-نظرية العبء المعرفي-استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي-التعليم
الاستقصائي ومهارات التفكير العليا-مساعدة الطلبة ليصبحوا اكثر قدرة على
التفكير-التعليم الاستقصائي-اساليب تطوير مهارات التفكير العليا-استراتيجيات
معرفية في التدريس-استراتيجية العصف الذهني-حل المسكلات في التدريس-الحل
الابداعي للمشكلات-تعليم التفكير وحل المشكلات-التعلم المنظم ذاتيا-النظرية
السلوكية-نظرية التطور المعرفي-النظرية المعرفية الاجتماعية-نظرية معالجة
المعلومات-معالجة المعلومات والذاكرة والنماذج الشبكية- |
التعلم المعرفي [texte imprimé] / ابو رياش،حسين محمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة, 2007 . - 415ص ; 17/24سم. ISBN : 978-9957-06-367-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعلم؛ طرق التعلم؛ علم النفس التربوي؛ التربية |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
طبيعة التعلم المعرفي-رؤية للتعلم الفعال-نظرة كلية للتدريس-نظريات
التعلم واتخاذ القرارات التدريسية-النظرية السلوكية-المنظور المعرفي-ان تصبح
متعلما طوال الحياة-تسلسل وتنظيم التدريس-المفاهيم الاساسية لتسلسل وتنظيم
التدريس-نماذج تنظيم الدروس-تعدد الاساليب كعملية تدريسية-نظرية"اوزوبل"للتعلم
اللفظي المعرفي-نظرية"برونز"للتعلم المعرفي بالاكتشاف-المخ الشري رؤية جديدة
وانعكاسات تربوية-نظرية العبء المعرفي-استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي-التعليم
الاستقصائي ومهارات التفكير العليا-مساعدة الطلبة ليصبحوا اكثر قدرة على
التفكير-التعليم الاستقصائي-اساليب تطوير مهارات التفكير العليا-استراتيجيات
معرفية في التدريس-استراتيجية العصف الذهني-حل المسكلات في التدريس-الحل
الابداعي للمشكلات-تعليم التفكير وحل المشكلات-التعلم المنظم ذاتيا-النظرية
السلوكية-نظرية التطور المعرفي-النظرية المعرفية الاجتماعية-نظرية معالجة
المعلومات-معالجة المعلومات والذاكرة والنماذج الشبكية- |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
|
FSS4101 | 370/119.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30476 | 370/119.10 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30477 | 370/119.11 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4102 | 370/119.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4103 | 370/119.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS5313 | 370/119.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS5311 | 370/119.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS5312 | 370/119.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30473 | 370/119.7 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30474 | 370/119.8 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30475 | 370/119.9 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
علم النفس التربوي |
Autre titre : |
للطالب الجامعي والمعلم الممارس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابو رياش،حسين محمد, Auteur ; عبد الحق،زهرية, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
ص608 |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-363-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس؛ التربية؛ الاجتماع |
Index. décimale : |
378 التعليم العالي |
Résumé : |
علم المناهج ومصطلحاته-التعريف ببعض المصطلحات المنهجية والتشخيصيه-اهمية
محتوي البحث او موضوعه-فن المقابلة والملاحظة-مناهج البحث علم النفس-دراسة
الشعور بالامان والخوف وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والاجتماعية-دراسة سمات
المدير الكفء في ثلاثة مجالات عمل مختلفة-
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
FSS7709 | 378/28.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS7708 | 378/28.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS26248 | 378/28.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS26249 | 378/28.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS26250 | 378/28.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS26251 | 378/28.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |