الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
						
	
		Détail de l'indexation
	
		
			
				
					
						
								
											
		372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس
			
											
																																																				
																		
										
									 
																																																								
	 
						 
					 | 
				
			
	
		 
					
				Ouvrages de la bibliothèque en indexation 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس
 
 
						
						
  Affiner la recherche  Interroger des sources externes
			
			
			
			
	    		
				 
				
		
					
					
					| Titre : | 
					استراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة | 
				 
					| Autre titre : | 
					وصناعة العقل العربي | 
				 
					| Type de document :  | 
					texte imprimé | 
				 
					| Auteurs :  | 
					شحاتة،حسن, Auteur | 
				 
					| Editeur : | 
					الدار المصرية اللبنانية | 
				 
					| Année de publication :  | 
					2022 | 
				 
					| Importance :  | 
					ص246 | 
				 
					| Format :  | 
					24/17سم | 
				 
					| Langues : | 
					Arabe (ara) | 
				 
					| Mots-clés :  | 
					التعليم،التعلم | 
				 
					| Index. décimale :  | 
					372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس  | 
				 
					| Résumé :  | 
					1 مقدمة نظرية عن التعلم النشط /خصائص المتعلم /الاسس النظرية للتعلم  
		 النشط /مبرراته /نشاته /تعريف مفهومه /خصائصه/ مبادؤه/ مبادئه الخاصة بالمتعلم  
		 و المعلم /اهميته /الادوار الجديدة  / معوقاته /مقارنة بينه وبين التقليدي / 
		 نموذجه 2 استراتيجياته مع امثلة تطبيقية /مقابلة البطاقات او الكارتات الورقية   
		 /الجولة السريعة و مازلت افكر / كرسي الزائر /الكتابة في التو و اللحضة /  
		 المقهى العالمي /ترشيح الافكار  / الجمل المعبرة عن نتاجات / بطاقة المشاعر / 
		 اخر سؤال /تقابل بالظهر / المصفوفة الابتكارية / نقاط التصويت / قبض الاصابع/  
		 الاسئلة الخمسة / لعبة الذاكرة / الخطوات الكبرى / حقائق ام اراء / حلزون الفن / 
		 جذ واحدة واعط واحد / اداة اصبع الابهام /الباحثون عن راي /اشارات المرور /هرم  
		 الافضلية / المنطقة ذات الاهمية /الدائرة الدوارة /الملصقات / مراعاة | 
				  
 
					استراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة ; وصناعة العقل العربي [texte imprimé] /  شحاتة،حسن, Auteur . -  [S.l.] : الدار المصرية اللبنانية, 2022 . - ص246 ; 24/17سم. Langues : Arabe ( ara) 
					| Mots-clés :  | 
					التعليم،التعلم | 
				 
					| Index. décimale :  | 
					372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس  | 
				 
					| Résumé :  | 
					1 مقدمة نظرية عن التعلم النشط /خصائص المتعلم /الاسس النظرية للتعلم  
		 النشط /مبرراته /نشاته /تعريف مفهومه /خصائصه/ مبادؤه/ مبادئه الخاصة بالمتعلم  
		 و المعلم /اهميته /الادوار الجديدة  / معوقاته /مقارنة بينه وبين التقليدي / 
		 نموذجه 2 استراتيجياته مع امثلة تطبيقية /مقابلة البطاقات او الكارتات الورقية   
		 /الجولة السريعة و مازلت افكر / كرسي الزائر /الكتابة في التو و اللحضة /  
		 المقهى العالمي /ترشيح الافكار  / الجمل المعبرة عن نتاجات / بطاقة المشاعر / 
		 اخر سؤال /تقابل بالظهر / المصفوفة الابتكارية / نقاط التصويت / قبض الاصابع/  
		 الاسئلة الخمسة / لعبة الذاكرة / الخطوات الكبرى / حقائق ام اراء / حلزون الفن / 
		 جذ واحدة واعط واحد / اداة اصبع الابهام /الباحثون عن راي /اشارات المرور /هرم  
		 الافضلية / المنطقة ذات الاهمية /الدائرة الدوارة /الملصقات / مراعاة | 
				 
  | 
					Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
| FSS6823 | 372/66.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS6822 | 372/66.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS6821 | 372/66.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
 
			
			
			
			
	    		
				 
				
		
					
					
					| Titre : | 
					اعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرون | 
				 
					| Type de document :  | 
					texte imprimé | 
				 
					| Auteurs :  | 
					اوتشيدا،دونا, Auteur | 
				 
					| Editeur : | 
					القاهرة:الدار المصرية اللبنانية | 
				 
					| Année de publication :  | 
					2004 | 
				 
					| Importance :  | 
					148ص | 
				 
					| Format :  | 
					24*17سم | 
				 
					| ISBN/ISSN/EAN :  | 
					978-977-270-863-5 | 
				 
					| Langues : | 
					Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) | 
				 
					| Mots-clés :  | 
					المهارات ؛المدارس؛مؤسسات ؛العمل | 
				 
					| Index. décimale :  | 
					372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس  | 
				 
					| Résumé :  | 
					ماالذي يجب ان يعرفه التلاميذ للنجاح في القرن الحادي والعشرين-المهارات الاساسية -السلوكيات -الاعمدة الجانبية -ماذاتستطيع المدارس ان تفعل لاعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرين-الاباء يمسكون بالمستقبل في ايديهم -المواطنون والحكومة يعملون معا من اجل القرن الحادي والعشرين -مؤسسات العمل والقادة المهنيون  | 
				  
 
					اعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرون [texte imprimé] /  اوتشيدا،دونا, Auteur . -  [S.l.] : القاهرة:الدار المصرية اللبنانية, 2004 . - 148ص ; 24*17سم. ISBN : 978-977-270-863-5 Langues : Arabe ( ara)  Langues originales : Arabe ( ara) 
					| Mots-clés :  | 
					المهارات ؛المدارس؛مؤسسات ؛العمل | 
				 
					| Index. décimale :  | 
					372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس  | 
				 
					| Résumé :  | 
					ماالذي يجب ان يعرفه التلاميذ للنجاح في القرن الحادي والعشرين-المهارات الاساسية -السلوكيات -الاعمدة الجانبية -ماذاتستطيع المدارس ان تفعل لاعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرين-الاباء يمسكون بالمستقبل في ايديهم -المواطنون والحكومة يعملون معا من اجل القرن الحادي والعشرين -مؤسسات العمل والقادة المهنيون  | 
				 
  |   | 
					Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
| FSS1390 | 372/13.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS1391 | 372/13.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS1392 | 372/13.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS1393 | 372/13.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
 
			
			
			
			
	    		
				 
				
		
					
					
					| Titre : | 
					الاتجاهات الحديثة في رياض الاطفال | 
				 
					| Type de document :  | 
					texte imprimé | 
				 
					| Auteurs :  | 
					هدى خليل،مصلح, Auteur | 
				 
					| Editeur : | 
					عمان:دار امجد للنشر والتوزيع | 
				 
					| Année de publication :  | 
					2023م | 
				 
					| Importance :  | 
					207ص | 
				 
					| Format :  | 
					24/17سم | 
				 
					| ISBN/ISSN/EAN :  | 
					978-99232-54622-- | 
				 
					| Langues : | 
					Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) | 
				 
					| Mots-clés :  | 
					التربية الحديثة  الطفل ما قبل المدرسة  الافاق التربوية  رياض الاطفال  مرحلة ماقبل التمدرس | 
				 
					| Index. décimale :  | 
					372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس  | 
				 
					| Résumé :  | 
					مفهوم و ماهية الاتجاه و خصائصه و كوناته و وظائفه و عوامل تكوينه و مراحلها - و مضامينه و قياسه و اهداف دراسة الاتجاه  
2*- الاتجاهات الحديثة في رياض الاطفال / الاتجاه النفسي - و تربية الطفل ما قبل المدرسة و الاتجاه الاجتماعي و طفل ماقبل التمدرس - الاتجاه الطبيعي و الواقعي و اتجاه التفاعل التنموي - اتجاهات تفسير النمو في مرحلة رياض الاطفال - الاتجاهات الحديثة في اهداف و وظائف روضات الاطفال - و في اشباع حاجات الطفولة -  
3* ثقافة الطفل و التربية العلمية في مرحلة الروضة / ثقافة الطفل و اهميتها - خصائص التربية الثقافية للطفل و وظائفها -التربية و البيئة الثقافية - دور رياض الاطفال في تنمية الثقافة - وسائط ثقافة الطفل - الطفل و الاعلام - صحافة الاطفال - خصائصها - و اشكالها و انواعها - اساليب و طرق تنمية القيم لدى الاطفال - مهارات التربية العلمية - الجندرية - تاثير الطفولة على التكريس للادوار الجندرية النمطية  
4*- الخبرات التعليمية و التربوية و الاتجاهات الحديثة لمناهج رياض الاطفال : / الخبرات التربوية التي تضمنها براامج رياض الاطفال - النظريات النفسية المؤثرة في تخطيط برامج و  مناهج رياض الاطفال - تقنيات التعليم في رياض الاطفال - الخبرات المتكاملة - طفل الروضة و تكامل الخبرات - المنهج في رياض الاطفال - اسس منهج الروضة - الاتجاهات الحديثة لمناهج رياض الاطفال و الةحدات التعليمية - فروع منهج الروضة الحديث - الانشطة الحديثة في منهج رياض الاطفال - الوحدة التعليمية - مكونات  و اهداف الوحدة التعليمية - مزايا طريقة الوحدات التعليمية المقدمة لطفل الروضة - مميزات الوحدات التعليمية - فلسفة الوحدة التعليمية في رياض الاطفال - خطوات بنائها و البرامج اليوميةالتعليمية من خلال مناهج رياض الاطفال  
5*/ اتجاهات عالمية حديثة في رياض الاطفال / اتجاهات التعليم ماقبل الابتدائي في امريكا - اليابان بريطانيا المرحلة الدراسية السابقة للمدرسة في المانيا - اتجاهات تربوية حديثة لرياض الاطفال في دول عربية الوطن العربي الدول العربية الامارات العربية المتحدة مصر المملكة الاردنية الهاشمية | 
				  
 
					الاتجاهات الحديثة في رياض الاطفال [texte imprimé] /  هدى خليل،مصلح, Auteur . -  [S.l.] : عمان:دار امجد للنشر والتوزيع, 2023م . - 207ص ; 24/17سم. ISBN : 978-99232-54622-- Langues : Arabe ( ara)  Langues originales : Arabe ( ara) 
					| Mots-clés :  | 
					التربية الحديثة  الطفل ما قبل المدرسة  الافاق التربوية  رياض الاطفال  مرحلة ماقبل التمدرس | 
				 
					| Index. décimale :  | 
					372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس  | 
				 
					| Résumé :  | 
					مفهوم و ماهية الاتجاه و خصائصه و كوناته و وظائفه و عوامل تكوينه و مراحلها - و مضامينه و قياسه و اهداف دراسة الاتجاه  
2*- الاتجاهات الحديثة في رياض الاطفال / الاتجاه النفسي - و تربية الطفل ما قبل المدرسة و الاتجاه الاجتماعي و طفل ماقبل التمدرس - الاتجاه الطبيعي و الواقعي و اتجاه التفاعل التنموي - اتجاهات تفسير النمو في مرحلة رياض الاطفال - الاتجاهات الحديثة في اهداف و وظائف روضات الاطفال - و في اشباع حاجات الطفولة -  
3* ثقافة الطفل و التربية العلمية في مرحلة الروضة / ثقافة الطفل و اهميتها - خصائص التربية الثقافية للطفل و وظائفها -التربية و البيئة الثقافية - دور رياض الاطفال في تنمية الثقافة - وسائط ثقافة الطفل - الطفل و الاعلام - صحافة الاطفال - خصائصها - و اشكالها و انواعها - اساليب و طرق تنمية القيم لدى الاطفال - مهارات التربية العلمية - الجندرية - تاثير الطفولة على التكريس للادوار الجندرية النمطية  
4*- الخبرات التعليمية و التربوية و الاتجاهات الحديثة لمناهج رياض الاطفال : / الخبرات التربوية التي تضمنها براامج رياض الاطفال - النظريات النفسية المؤثرة في تخطيط برامج و  مناهج رياض الاطفال - تقنيات التعليم في رياض الاطفال - الخبرات المتكاملة - طفل الروضة و تكامل الخبرات - المنهج في رياض الاطفال - اسس منهج الروضة - الاتجاهات الحديثة لمناهج رياض الاطفال و الةحدات التعليمية - فروع منهج الروضة الحديث - الانشطة الحديثة في منهج رياض الاطفال - الوحدة التعليمية - مكونات  و اهداف الوحدة التعليمية - مزايا طريقة الوحدات التعليمية المقدمة لطفل الروضة - مميزات الوحدات التعليمية - فلسفة الوحدة التعليمية في رياض الاطفال - خطوات بنائها و البرامج اليوميةالتعليمية من خلال مناهج رياض الاطفال  
5*/ اتجاهات عالمية حديثة في رياض الاطفال / اتجاهات التعليم ماقبل الابتدائي في امريكا - اليابان بريطانيا المرحلة الدراسية السابقة للمدرسة في المانيا - اتجاهات تربوية حديثة لرياض الاطفال في دول عربية الوطن العربي الدول العربية الامارات العربية المتحدة مصر المملكة الاردنية الهاشمية | 
				 
  |   | 
					Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
| FSS49932 | 372/147.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS49933 | 372/147.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
 
			
			
			
			
	    		
				 
				
		
					
					
					| Titre : | 
					الاتجاهات الحديثة لرياض الاطفال | 
				 
					| Type de document :  | 
					texte imprimé | 
				 
					| Auteurs :  | 
					عامر،طارق عبد الرؤوف, Auteur | 
				 
					| Editeur : | 
					القاهرة:المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية | 
				 
					| Année de publication :  | 
					2007 | 
				 
					| Importance :  | 
					ص256 | 
				 
					| Format :  | 
					24/17سم | 
				 
					| Langues : | 
					Arabe (ara) | 
				 
					| Mots-clés :  | 
					الاتجاهات الحديثة | 
				 
					| Index. décimale :  | 
					372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس  | 
				 
					| Résumé :  | 
					رياض الاطفال  مفهومها  نشاتهاو تطورها  و فلسفتها و اهدافها و مبادؤها  
انواع و  مواصفات مؤسسات رياض الاطفال / شروطها اهميتها  خصائص طفل ماقبل المدرسة . قدراتهم في رياض الاطفال  
مناهج و برامج رياض الاطفال - المهارات اللغوية لطفل الروضة - النمو اللغوي له وظيفة اللغة مراحل التعبير اللغوي خصائص النمو اللغوي - الطرق الخاصة لتعليم الطفل المهارات اللغوية - وجهة نظر الاسلام في تربية الطفل - رأي علماء الغرب في تلك  
4 - الابتكار و رياض الاطفال - سمات الاطفال الموهوبين في الروضة - تنمية الابتكار لهم - اهمية مرحلة الطفولة في تنتمية القدرات الابتكارية - الصفات الابداعية و الابتكارية للاطفال - اساليب تطوير الابتكار الشخصي  
5- معلمة رياض الاطفال - الشروط الواجب توافرها في معلمة رياض الاطفال - سمات و صفات المعلمة لرياض الاطفال - و كفاياتها - تصنيف الكفايات الادائية لمعلمة روضة الطفل - دور معلمات رياض الاطفال -  
6- الاتجاهات الحديثة لرياض الاطفال -  اولا نشاة و تطور رياض الاطفال في ضوء الاتجاهات الحديثة - و اهدافها و شرروط القبول بها و انواعها و برامجها -  
7- الواقع الحالي لرياض الاطفال في مصر - نشاة تطور تربية طفل ماقبل المدرسة - اهداف رياض الاطفال المصرية - مبادؤها و انواع مؤسساتها - الشروط الواجب توافرها في فصول رياض الاطفال - اساليب تنظيم العمل برياض الاطفال  برامج و مناهج رياض الاطفال -  
8- واقع رياض الاطفال  في الدولالعربية - رياض الاطفال في المملكة العربية السعودية - في الاردن و في الكويت و في المغرب -  
9- دور المؤسسات التربوية لتنمية الابتكار للاطفال - التعليم و ابتكار الاطفال - المدرسة و ابتكار الاطفال - ابتكار الاطفال و المعلم - و الاسرة و الاعلام و اللعب و البتكار الاطفال  | 
				  
 
					الاتجاهات الحديثة لرياض الاطفال [texte imprimé] /  عامر،طارق عبد الرؤوف, Auteur . -  [S.l.] : القاهرة:المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية, 2007 . - ص256 ; 24/17سم. Langues : Arabe ( ara) 
					| Mots-clés :  | 
					الاتجاهات الحديثة | 
				 
					| Index. décimale :  | 
					372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس  | 
				 
					| Résumé :  | 
					رياض الاطفال  مفهومها  نشاتهاو تطورها  و فلسفتها و اهدافها و مبادؤها  
انواع و  مواصفات مؤسسات رياض الاطفال / شروطها اهميتها  خصائص طفل ماقبل المدرسة . قدراتهم في رياض الاطفال  
مناهج و برامج رياض الاطفال - المهارات اللغوية لطفل الروضة - النمو اللغوي له وظيفة اللغة مراحل التعبير اللغوي خصائص النمو اللغوي - الطرق الخاصة لتعليم الطفل المهارات اللغوية - وجهة نظر الاسلام في تربية الطفل - رأي علماء الغرب في تلك  
4 - الابتكار و رياض الاطفال - سمات الاطفال الموهوبين في الروضة - تنمية الابتكار لهم - اهمية مرحلة الطفولة في تنتمية القدرات الابتكارية - الصفات الابداعية و الابتكارية للاطفال - اساليب تطوير الابتكار الشخصي  
5- معلمة رياض الاطفال - الشروط الواجب توافرها في معلمة رياض الاطفال - سمات و صفات المعلمة لرياض الاطفال - و كفاياتها - تصنيف الكفايات الادائية لمعلمة روضة الطفل - دور معلمات رياض الاطفال -  
6- الاتجاهات الحديثة لرياض الاطفال -  اولا نشاة و تطور رياض الاطفال في ضوء الاتجاهات الحديثة - و اهدافها و شرروط القبول بها و انواعها و برامجها -  
7- الواقع الحالي لرياض الاطفال في مصر - نشاة تطور تربية طفل ماقبل المدرسة - اهداف رياض الاطفال المصرية - مبادؤها و انواع مؤسساتها - الشروط الواجب توافرها في فصول رياض الاطفال - اساليب تنظيم العمل برياض الاطفال  برامج و مناهج رياض الاطفال -  
8- واقع رياض الاطفال  في الدولالعربية - رياض الاطفال في المملكة العربية السعودية - في الاردن و في الكويت و في المغرب -  
9- دور المؤسسات التربوية لتنمية الابتكار للاطفال - التعليم و ابتكار الاطفال - المدرسة و ابتكار الاطفال - ابتكار الاطفال و المعلم - و الاسرة و الاعلام و اللعب و البتكار الاطفال  | 
				 
  | 
					Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
| FSS6898 | 372/69.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS6897 | 372/69.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS6896 | 372/69.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
 
			
			
			
			
	    		
				 
				
					Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
| FSS44896 | 372/137.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS44897 | 372/137.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS44898 | 372/137.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
| FSS44899 | 372/137.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible  | 
 
				
				
		    	
				
		    	
				 
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink
			
		
				
				
		    	
Permalink