الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'indexation
|
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة / شحاتة،حسن
Titre : استراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة Autre titre : وصناعة العقل العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : شحاتة،حسن, Auteur Editeur : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2022 Importance : ص246 Format : 24/17سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم،التعلم Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : 1 مقدمة نظرية عن التعلم النشط /خصائص المتعلم /الاسس النظرية للتعلم
النشط /مبرراته /نشاته /تعريف مفهومه /خصائصه/ مبادؤه/ مبادئه الخاصة بالمتعلم
و المعلم /اهميته /الادوار الجديدة / معوقاته /مقارنة بينه وبين التقليدي /
نموذجه 2 استراتيجياته مع امثلة تطبيقية /مقابلة البطاقات او الكارتات الورقية
/الجولة السريعة و مازلت افكر / كرسي الزائر /الكتابة في التو و اللحضة /
المقهى العالمي /ترشيح الافكار / الجمل المعبرة عن نتاجات / بطاقة المشاعر /
اخر سؤال /تقابل بالظهر / المصفوفة الابتكارية / نقاط التصويت / قبض الاصابع/
الاسئلة الخمسة / لعبة الذاكرة / الخطوات الكبرى / حقائق ام اراء / حلزون الفن /
جذ واحدة واعط واحد / اداة اصبع الابهام /الباحثون عن راي /اشارات المرور /هرم
الافضلية / المنطقة ذات الاهمية /الدائرة الدوارة /الملصقات / مراعاةاستراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة ; وصناعة العقل العربي [texte imprimé] / شحاتة،حسن, Auteur . - [S.l.] : الدار المصرية اللبنانية, 2022 . - ص246 ; 24/17سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم،التعلم Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : 1 مقدمة نظرية عن التعلم النشط /خصائص المتعلم /الاسس النظرية للتعلم
النشط /مبرراته /نشاته /تعريف مفهومه /خصائصه/ مبادؤه/ مبادئه الخاصة بالمتعلم
و المعلم /اهميته /الادوار الجديدة / معوقاته /مقارنة بينه وبين التقليدي /
نموذجه 2 استراتيجياته مع امثلة تطبيقية /مقابلة البطاقات او الكارتات الورقية
/الجولة السريعة و مازلت افكر / كرسي الزائر /الكتابة في التو و اللحضة /
المقهى العالمي /ترشيح الافكار / الجمل المعبرة عن نتاجات / بطاقة المشاعر /
اخر سؤال /تقابل بالظهر / المصفوفة الابتكارية / نقاط التصويت / قبض الاصابع/
الاسئلة الخمسة / لعبة الذاكرة / الخطوات الكبرى / حقائق ام اراء / حلزون الفن /
جذ واحدة واعط واحد / اداة اصبع الابهام /الباحثون عن راي /اشارات المرور /هرم
الافضلية / المنطقة ذات الاهمية /الدائرة الدوارة /الملصقات / مراعاةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS6823 372/66.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS6822 372/66.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS6821 372/66.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible اعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرون / اوتشيدا،دونا
Titre : اعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرون Type de document : texte imprimé Auteurs : اوتشيدا،دونا, Auteur Editeur : القاهرة:الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2004 Importance : 148ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-270-863-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات ؛المدارس؛مؤسسات ؛العمل Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : ماالذي يجب ان يعرفه التلاميذ للنجاح في القرن الحادي والعشرين-المهارات الاساسية -السلوكيات -الاعمدة الجانبية -ماذاتستطيع المدارس ان تفعل لاعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرين-الاباء يمسكون بالمستقبل في ايديهم -المواطنون والحكومة يعملون معا من اجل القرن الحادي والعشرين -مؤسسات العمل والقادة المهنيون اعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرون [texte imprimé] / اوتشيدا،دونا, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:الدار المصرية اللبنانية, 2004 . - 148ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-270-863-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات ؛المدارس؛مؤسسات ؛العمل Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : ماالذي يجب ان يعرفه التلاميذ للنجاح في القرن الحادي والعشرين-المهارات الاساسية -السلوكيات -الاعمدة الجانبية -ماذاتستطيع المدارس ان تفعل لاعداد التلاميذ للقرن الحادي والعشرين-الاباء يمسكون بالمستقبل في ايديهم -المواطنون والحكومة يعملون معا من اجل القرن الحادي والعشرين -مؤسسات العمل والقادة المهنيون Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS1390 372/13.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1391 372/13.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1392 372/13.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1393 372/13.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاتجاهات الحديثة لرياض الاطفال / عامر،طارق عبد الرؤوف
Titre : الاتجاهات الحديثة لرياض الاطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : عامر،طارق عبد الرؤوف, Auteur Editeur : القاهرة:المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية Année de publication : 2007 Importance : ص256 Format : 24/17سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاتجاهات الحديثة Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : روح التربيةالحديثة-التعليم الفردي واثرة في التربية-طرق استذكار
الدروس-التربية الحديثة وتنظيم اوقات الفراغ-طريقة(منتسوري)في
التربية-طريقة(دكرولي)-طريقة دلتون)في التربية-التعليم في الهواء الطلق-المناهج
الدراسية واختيار المواد-العقوبة قديما وحديثا-المكتبات المدرسية والمتاحف
وتنظيمها-المؤتمرات التعليمية والروح التعاونية في المدارس الحديثة-الحكم
الذاتي في المدرسة والنظام المدرسي-التنظيم المدرسي والادارة المدرسيةالاتجاهات الحديثة لرياض الاطفال [texte imprimé] / عامر،طارق عبد الرؤوف, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية, 2007 . - ص256 ; 24/17سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتجاهات الحديثة Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : روح التربيةالحديثة-التعليم الفردي واثرة في التربية-طرق استذكار
الدروس-التربية الحديثة وتنظيم اوقات الفراغ-طريقة(منتسوري)في
التربية-طريقة(دكرولي)-طريقة دلتون)في التربية-التعليم في الهواء الطلق-المناهج
الدراسية واختيار المواد-العقوبة قديما وحديثا-المكتبات المدرسية والمتاحف
وتنظيمها-المؤتمرات التعليمية والروح التعاونية في المدارس الحديثة-الحكم
الذاتي في المدرسة والنظام المدرسي-التنظيم المدرسي والادارة المدرسيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS6898 372/69.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS6897 372/69.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS6896 372/69.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال / صديق،رحاب محمود
Titre : الاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : صديق،رحاب محمود, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : القاهرة:دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2013 Importance : 288ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-273-673-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : معلمة الروضة ودوارها في ظل نظام الدمج التربوي المعلمة وادوارها كمعلمة شاملة الضغوط النفسية والاحتراق النفسي الضغوط النفسية مصادر الضغوط النفسية والنظريات المفسرة لها علاقة الضغوط النفسية بالاحتراق النفسي الاحتراق النفسي مراحل الاحتراق النفسي النظريات المفسرة للاحتراق النفسي العلاقة بين الاحتراق النفسي وبعض سمات الشخصية اساليب الوقاية من الاحتراق النفسي الاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال في ظل نظام الدمج التربوي دراسة شخصية اسباب الاحتراق النفسي مراحل حدوث الاحتراق النفسي بعض الاساليب العلاجية للاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال العلاج السلوكي الفروض الخاصة بالعمليات الوسيطة في الاضطراب الانفعالي الفروض المتعلقة بفنيات العلاج Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : معلمة الروضة ودوارها في ظل نظام الدمج التربوي-المعلمة وادوارها كمعلمة شاملة-الضغوط النفسية والاحتراق النفسي-الضغوط النفسية-مصادر الضغوط النفسية والنظريات المفسرة لها-علاقة الضغوط النفسية بالاحتراق النفسي-الاحتراق النفسي-مراحل الاحتراق النفسي-النظريات المفسرة للاحتراق النفسي-العلاقة بين الاحتراق النفسي وبعض سمات الشخصية-اساليب الوقاية من الاحتراق النفسي-الاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال في ظل نظام الدمج التربوي دراسة شخصية-اسباب الاحتراق النفسي-مراحل حدوث الاحتراق النفسي-بعض الاساليب العلاجية للاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال-العلاج السلوكي الفروض الخاصة بالعمليات الوسيطة في الاضطراب الانفعالي-الفروض المتعلقة بفنيات العلاج- الاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال [texte imprimé] / صديق،رحاب محمود, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : القاهرة:دار المعرفة الجامعية, 2013 . - 288ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-273-673-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : معلمة الروضة ودوارها في ظل نظام الدمج التربوي المعلمة وادوارها كمعلمة شاملة الضغوط النفسية والاحتراق النفسي الضغوط النفسية مصادر الضغوط النفسية والنظريات المفسرة لها علاقة الضغوط النفسية بالاحتراق النفسي الاحتراق النفسي مراحل الاحتراق النفسي النظريات المفسرة للاحتراق النفسي العلاقة بين الاحتراق النفسي وبعض سمات الشخصية اساليب الوقاية من الاحتراق النفسي الاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال في ظل نظام الدمج التربوي دراسة شخصية اسباب الاحتراق النفسي مراحل حدوث الاحتراق النفسي بعض الاساليب العلاجية للاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال العلاج السلوكي الفروض الخاصة بالعمليات الوسيطة في الاضطراب الانفعالي الفروض المتعلقة بفنيات العلاج Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : معلمة الروضة ودوارها في ظل نظام الدمج التربوي-المعلمة وادوارها كمعلمة شاملة-الضغوط النفسية والاحتراق النفسي-الضغوط النفسية-مصادر الضغوط النفسية والنظريات المفسرة لها-علاقة الضغوط النفسية بالاحتراق النفسي-الاحتراق النفسي-مراحل الاحتراق النفسي-النظريات المفسرة للاحتراق النفسي-العلاقة بين الاحتراق النفسي وبعض سمات الشخصية-اساليب الوقاية من الاحتراق النفسي-الاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال في ظل نظام الدمج التربوي دراسة شخصية-اسباب الاحتراق النفسي-مراحل حدوث الاحتراق النفسي-بعض الاساليب العلاجية للاحتراق النفسي لدى معلمات رياض الاطفال-العلاج السلوكي الفروض الخاصة بالعمليات الوسيطة في الاضطراب الانفعالي-الفروض المتعلقة بفنيات العلاج- Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS44896 372/137.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44897 372/137.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44898 372/137.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS44899 372/137.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاسس الداعمة للتعليم في الطفولة المبكرة / عيسى،ايفال
Titre : الاسس الداعمة للتعليم في الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : عيسى،ايفال, Auteur Editeur : غزة:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2005 Importance : ص263 Format : 24/17سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم؛ الاسس؛ الدعامة؛ الطفولة المبكرة؛ رعاية الطفولة؛ الاطفال Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : الاسس المنطقية الداعمة للتعليم في الطفولة المبكرة-الاهداف
،الاعراض،والتقويم-الاطفال-دور الاسرة-المدرسون ومقدمو الرعاية-
اسس داعمة لتعليم الطفولة الباكرة
الاسس الداعمة للتعليم في الطفولة المبكرة [texte imprimé] / عيسى،ايفال, Auteur . - [S.l.] : غزة:دار الكتاب الجامعي, 2005 . - ص263 ; 24/17سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم؛ الاسس؛ الدعامة؛ الطفولة المبكرة؛ رعاية الطفولة؛ الاطفال Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي ماقبل التمدرس Résumé : الاسس المنطقية الداعمة للتعليم في الطفولة المبكرة-الاهداف
،الاعراض،والتقويم-الاطفال-دور الاسرة-المدرسون ومقدمو الرعاية-
اسس داعمة لتعليم الطفولة الباكرة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS4391 372/56.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4392 372/56.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4393 372/56.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible التحصيل اللغوي وطرق تنمية / بدران،عبد المنعم أحمد
Permalinkالتخلف العقلي دمج الاطفال المتخلفين عقليا في مرحلة ماقبل المدرسة (برامج وانشطة) / لينش،اليانور
Permalinkالتربية الابداعية / المشرفي،انشراح
Permalinkالتربية الحسية في مرحلة الطفولة المبكرة / السيد،حنان عبد النبي
Permalinkالحضانة واثرها في تنمية سلوك الاطفال في الفقه الاسلامي / حمدان عبد الرزاق،عبد المطلب
Permalinkالقدرات الابداعية للاطفال / سلامة،ياسر خالد
Permalinkالقصة واثرها في تربية الطفل / عبد المعز،سعيد علي
Permalinkالمدرسة والمجتمع في ضود مفاهيم الجودة / مجاهد،محمد عطوه
Permalinkالمهارات العلمية لمربيات الحضانة / بحري،منى يونس
Permalinkأنوع التفكير / الحارثي،ابراهيم بن احمد مسلم
Permalink