الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
ارشاد الصحة النفسية لتصحيح مشاعر ومعتقدات الاغتراب |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
زهران،سناء حامد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة:عالم الكتب |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
415ص |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-232-369-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التشخيص في الصحة النفسية العلاج العقلاني الانفعال السلوكي |
Index. décimale : |
150علم النفس:عموميات |
Résumé : |
ارشاد الصحة النفسية-تعريف ارشاد الصحة النفسية-مرشد الصحة
النفسية-التشاور في ارشاد الصحة النفسية-اخلاقيات مهنة ارشاد الصحة
النفسية-الارشاد والعلاج العقلاني الانفعالي السلوكي-اهداف الارشادوالعلاج
العقلاني الانفعالي السلوكي-الاغتراب-الانتماء-معتقدات الاغتراب
اللاعقلانية-برنامج ارشاد الصحة النفسية لتصحيح مشاعر ومعتقدات-اساليب برنامج
ارشاد الصحة النفسية المحاضرات والواجبات
|
ارشاد الصحة النفسية لتصحيح مشاعر ومعتقدات الاغتراب [texte imprimé] / زهران،سناء حامد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:عالم الكتب, 2004 . - 415ص ; 24*17سم. ISBN : 978-977-232-369-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التشخيص في الصحة النفسية العلاج العقلاني الانفعال السلوكي |
Index. décimale : |
150علم النفس:عموميات |
Résumé : |
ارشاد الصحة النفسية-تعريف ارشاد الصحة النفسية-مرشد الصحة
النفسية-التشاور في ارشاد الصحة النفسية-اخلاقيات مهنة ارشاد الصحة
النفسية-الارشاد والعلاج العقلاني الانفعالي السلوكي-اهداف الارشادوالعلاج
العقلاني الانفعالي السلوكي-الاغتراب-الانتماء-معتقدات الاغتراب
اللاعقلانية-برنامج ارشاد الصحة النفسية لتصحيح مشاعر ومعتقدات-اساليب برنامج
ارشاد الصحة النفسية المحاضرات والواجبات
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS5851 | 150/35.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

اساليب التفكير نظريات ودراسات وبحوث معاصرة [texte imprimé] / الطيب،عصام علي, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:عالم الكتب, 2006 . - 304ص ; 24*17سم. ISBN : 978-977-232-506-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) |  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
FSS30340 | 153/89.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS30341 | 153/89.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS30342 | 153/89.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS30343 | 153/89.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Titre : |
استراتيجيات معاصرة في التعلم التعاونى |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الديب،محمد مصطفى, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة:عالم الكتب |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
376ص |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-232-534-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعليم؛ التعليم التعاوني |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
التعرف على الاستراتيجية التعلمية-استراتيجية التعلم معا-استراتيجية
تكامل المعلومات المجزأة1،2-استراتيجية التعلم التعاوني الجماعي-استراتيجية
المجادلة التعاونية-استراتيجية البحث الجماعي-استراتيجية اتقان التعلم لفرق من
التلاميذ التعاونية-استراتيجية طلب الاتقان-استراتيجية المناظرة
التعاونية-استراتيجية التكامل التعاوني للقراء والتعبير-استراتيجية التعلم
التنافسي بين الجماعات-استراتيجية توزيع التلاميذ على الفرق بناء التحصيل
السابق-استراتيجية مسابقات فرق الالعاب التعليمية-استراتيجية التنافس
الفري-استراتيجية التعلم الفردي-استراتيجية التعلم المتمركز حول
المشكلة-استراتيجية تعليم الاقران-استراتيجية فكر زواج،شارك- |
استراتيجيات معاصرة في التعلم التعاونى [texte imprimé] / الديب،محمد مصطفى, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:عالم الكتب, 2006 . - 376ص ; 17/24سم. ISBN : 978-977-232-534-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعليم؛ التعليم التعاوني |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
التعرف على الاستراتيجية التعلمية-استراتيجية التعلم معا-استراتيجية
تكامل المعلومات المجزأة1،2-استراتيجية التعلم التعاوني الجماعي-استراتيجية
المجادلة التعاونية-استراتيجية البحث الجماعي-استراتيجية اتقان التعلم لفرق من
التلاميذ التعاونية-استراتيجية طلب الاتقان-استراتيجية المناظرة
التعاونية-استراتيجية التكامل التعاوني للقراء والتعبير-استراتيجية التعلم
التنافسي بين الجماعات-استراتيجية توزيع التلاميذ على الفرق بناء التحصيل
السابق-استراتيجية مسابقات فرق الالعاب التعليمية-استراتيجية التنافس
الفري-استراتيجية التعلم الفردي-استراتيجية التعلم المتمركز حول
المشكلة-استراتيجية تعليم الاقران-استراتيجية فكر زواج،شارك- |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
FSS4382 | 370/123.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4383 | 370/123.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4384 | 370/123.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30344 | 370/123.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30345 | 370/123.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30346 | 370/123.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30347 | 370/123.7 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS30348 | 370/123.8 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS19662 | 313/19.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
اصول التربية الفنية : تاريخها-اهدافها-مناهجها-خططها-دروسها-معارضها-اساليب تقويمها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
البسيوني،محمود, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.3 |
Editeur : |
القاهرة:عالم الكتب |
Année de publication : |
1985 |
Importance : |
273ص |
Format : |
17*24سم |
Accompagnement : |
صور فوتوغرافية |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الفنية الآلة والحرفة التربية الفنية في المدرسة الثانوية تحضير الدروس التربيةة الفنية |
Index. décimale : |
313 - علم الاجتماع الثقافي |
Résumé : |
تطور التربية الفنية-تنمية القدرة على المحاكاة-تقليد الطبيعة المصنوعة-القواعد غاية-الرسم في امتحانات الابتدائية-هدف الامتحانات-فجر التحول سنة 1937-ماحققه ىقسم الرسم-معهد التربية الفنية للمعلمين-تاثر التربية بالتوسع في التعلم-همزة في مبدا التعبير الحر-وقف التربية الفنية من الدراسات العملية-تدريس النجارة-تدريس الرسم-النظرة الاجتماعية في تدريس الفنون-علامات على الطريق-الطريق على الابتكار-التعرف على الامجاد-الثقافة من خلال الفن-التطبع بعادات الفن-القومية من السمات الفنية البيئية-تمهين التربية الفنية-تميز التربية الفنية الحديثة-تنمية التذوق الفني وادراك الجمال-تنمية القدرة على الابتكار-تنمية المعرفة المحسة-معنى تمهين التربية الفنية-التربية الفنية قضية كل المعلمين-تذوق التراث-تنمية شخصية المتعلم من جميع الزوايا-ترسيخ قدم المواطن في بيئته-نظرة الضياع-تفريغ التربية الفنية وتوحيدها-اسس الربط-صعوبة الربط-المدارس الناجحة-تخصيص معلم للرسم واخر للاشغال-معلم التربية الفنية الحديث-الالة والحرفة والتربية الفنية-الحرف البيئية-انتشار الصناعات الثقيلة-راي ستيوارت شيز-اسباب الاضراب-العمال ومتابعهم النفسية-الاضراب-تفسير للموقف-نظرة الى الوراء-صناعة الاحذية-تفسير علم الاجناس-اقتراحات بناءة-التطور الصناعي والتربية الفنية-رسم المسطرة-ضرورة الطراز الفردي-مداخل البحث في التربية الفنية-التقدم بالتجريب-التصوير التجريبي-المعلم القائد-تجربة معيار لقياس التذوق-تجربة في الطرق الجماعية-تجربة الرسم وسيلة للتنفيس-تجربة في رسم الاحداث-التربية الفنية اساسها التجريب-التربية الفنية في المدرسة الثانوية-اغفال الفن في الخطة-الفن ينمي التذوق-الفن ينمي المعرفة الحسية-الفن يشع الحضارة-الفن يؤكد القومية-الديمقراطية تتطلب الشخصية المبتكرة-توفير الوقت للتربية الفنية-طبيعة فن المراهق-مثالب طريقة التدريس-نمو ذكاء المراهق واثره-النقد لتنمية الذكاء في الفن-وعي المراهق بذاتيته واثره-النضج الجنسي واثره-المبادىء المستخلصة-مداخل البحث في التربية الفنية-التربية الفنية في المدرسة الثانوية-هدف التربية الفنية والاهداف الاخرى-تخطيط التربية الفنية-تحضير دروس التربية الفنية-الفن ينمي التذوق-الفن ينمي المعرفة الحسية-الفن يشع الحضارة-الفن يؤكد القومية-الديمقراطية تتطلب الشخصية المبتكرة-توفير الوقت للتربية الفنية-طبيعة فن المراهق-مثالب طريقة التدريس-نمو ذكاء المراهق واثره-النقد لتنمية الذكاء في الفن-وعي المراهق بذاتيته واثره-النضج الجنسي واثره-المبادىء المستخلصة-هدف التربية الفنية والاهداف الاخرى-تفسير الاخلاق من خلال التربية الفنية-الديمقراطية والعمل الفني-المجهول في الحياة والابتكار-الجمال المتكامل-تخطيط التربية الفنية-الاداة-المساحات-العمق-الكتلة-الحركة-وحدة العمل الفني-الشاعرية-التراجيدية-الرومانتيكية-الانفعالات السيكولوجية-التقسيم حسب الاسلوب-التقسيم حسب الصلة بالطبيعة-المظهر الطبيعي-المظهر الواقعي-المظهر المثالي-المظهر الرمزي-المظهر التجريدي-التقسيم حسب علاقة الرائي بالعمل الفني-الاتجاه التشخيصي-الاتجاه الموضوعي-الاتجاه الفيسيولوجي-الاتجاه الترابطي-تعدد زوايا الرؤية-العوامل المثبتة-الهدف الع_ام التشكيلي من الخطة-التلميذ-المعلم-مجال الخطة-تكامل العمل الفني-مساحة الورقة ولونها-الحامة-الاداة-تدرج الدروس-الهدف الخاص-العوامل المتغيرة-الموضوع-الوسيلة الايضاحية-الطريقة التعليمية-البيئة التعليمية-التراث الفني-التوجيه والنقد-تلخيص لحظة في التربية الفنية-عوامل التراعي-عند وضع الخطة-منهج المرحلة الثانوية في التربية الفنية-انواع الدروس في التربية الفنية-مشكلة معلم التربية الفنية-كراسة تحضير التربية الفنية وتسلسلها-تحضير دروس التربية الفنية-معنى اعداد الدروس-مراعاة الحاضر-مراعاة الزمن-مساوىء الارتجال-مكانة التحضير في العملية التربوية-الوظيفة التربوية للتحضير- شروط التحضي الجيد-الاعداد المتبع حاليا-الرقابة واثرها على التحضير-مساوىء التحضير المتبع-التربية الفنية ووسائلها التعليمية-تقويم نتائج التربية الفنية-معارض التربية الفنية-رسوم الاطفال واهميتها التربوية-تذوق رسوم الاطفال-مؤتمر زغرب الدولي في التربية الف-نية-مؤتمر بودابست في التربية الفنية1937-مؤتمر نوفي ساد الفنية1974-فازفاري-حديث مالر-حديث رانتانن-حديث بنزندي-حديث هيتسز-حديث ليها لاكف-حديث دومونوكويس-المؤتمر الاقليمي بنوفي ساد1974-ستانلي سيرلز-هاردمان ك.ناست-ريتاجرين-المانيا الغربية-اينجريت برشلو-جونتر برجر-المانيا الشرقية-هيريخ ويتزك-سيجفيلد وينكلر-السويد-بيودوربوكستادت-هولندا-جيني هويكسترا-سويسرا-انتماري موللر-اسبانيا-جوزى روسللوفالي-يوغسلافيا-كاترينا بافلوفيك- |
اصول التربية الفنية : تاريخها-اهدافها-مناهجها-خططها-دروسها-معارضها-اساليب تقويمها [texte imprimé] / البسيوني،محمود, Auteur . - ط.3 . - [S.l.] : القاهرة:عالم الكتب, 1985 . - 273ص ; 17*24سم + صور فوتوغرافية. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الفنية الآلة والحرفة التربية الفنية في المدرسة الثانوية تحضير الدروس التربيةة الفنية |
Index. décimale : |
313 - علم الاجتماع الثقافي |
Résumé : |
تطور التربية الفنية-تنمية القدرة على المحاكاة-تقليد الطبيعة المصنوعة-القواعد غاية-الرسم في امتحانات الابتدائية-هدف الامتحانات-فجر التحول سنة 1937-ماحققه ىقسم الرسم-معهد التربية الفنية للمعلمين-تاثر التربية بالتوسع في التعلم-همزة في مبدا التعبير الحر-وقف التربية الفنية من الدراسات العملية-تدريس النجارة-تدريس الرسم-النظرة الاجتماعية في تدريس الفنون-علامات على الطريق-الطريق على الابتكار-التعرف على الامجاد-الثقافة من خلال الفن-التطبع بعادات الفن-القومية من السمات الفنية البيئية-تمهين التربية الفنية-تميز التربية الفنية الحديثة-تنمية التذوق الفني وادراك الجمال-تنمية القدرة على الابتكار-تنمية المعرفة المحسة-معنى تمهين التربية الفنية-التربية الفنية قضية كل المعلمين-تذوق التراث-تنمية شخصية المتعلم من جميع الزوايا-ترسيخ قدم المواطن في بيئته-نظرة الضياع-تفريغ التربية الفنية وتوحيدها-اسس الربط-صعوبة الربط-المدارس الناجحة-تخصيص معلم للرسم واخر للاشغال-معلم التربية الفنية الحديث-الالة والحرفة والتربية الفنية-الحرف البيئية-انتشار الصناعات الثقيلة-راي ستيوارت شيز-اسباب الاضراب-العمال ومتابعهم النفسية-الاضراب-تفسير للموقف-نظرة الى الوراء-صناعة الاحذية-تفسير علم الاجناس-اقتراحات بناءة-التطور الصناعي والتربية الفنية-رسم المسطرة-ضرورة الطراز الفردي-مداخل البحث في التربية الفنية-التقدم بالتجريب-التصوير التجريبي-المعلم القائد-تجربة معيار لقياس التذوق-تجربة في الطرق الجماعية-تجربة الرسم وسيلة للتنفيس-تجربة في رسم الاحداث-التربية الفنية اساسها التجريب-التربية الفنية في المدرسة الثانوية-اغفال الفن في الخطة-الفن ينمي التذوق-الفن ينمي المعرفة الحسية-الفن يشع الحضارة-الفن يؤكد القومية-الديمقراطية تتطلب الشخصية المبتكرة-توفير الوقت للتربية الفنية-طبيعة فن المراهق-مثالب طريقة التدريس-نمو ذكاء المراهق واثره-النقد لتنمية الذكاء في الفن-وعي المراهق بذاتيته واثره-النضج الجنسي واثره-المبادىء المستخلصة-مداخل البحث في التربية الفنية-التربية الفنية في المدرسة الثانوية-هدف التربية الفنية والاهداف الاخرى-تخطيط التربية الفنية-تحضير دروس التربية الفنية-الفن ينمي التذوق-الفن ينمي المعرفة الحسية-الفن يشع الحضارة-الفن يؤكد القومية-الديمقراطية تتطلب الشخصية المبتكرة-توفير الوقت للتربية الفنية-طبيعة فن المراهق-مثالب طريقة التدريس-نمو ذكاء المراهق واثره-النقد لتنمية الذكاء في الفن-وعي المراهق بذاتيته واثره-النضج الجنسي واثره-المبادىء المستخلصة-هدف التربية الفنية والاهداف الاخرى-تفسير الاخلاق من خلال التربية الفنية-الديمقراطية والعمل الفني-المجهول في الحياة والابتكار-الجمال المتكامل-تخطيط التربية الفنية-الاداة-المساحات-العمق-الكتلة-الحركة-وحدة العمل الفني-الشاعرية-التراجيدية-الرومانتيكية-الانفعالات السيكولوجية-التقسيم حسب الاسلوب-التقسيم حسب الصلة بالطبيعة-المظهر الطبيعي-المظهر الواقعي-المظهر المثالي-المظهر الرمزي-المظهر التجريدي-التقسيم حسب علاقة الرائي بالعمل الفني-الاتجاه التشخيصي-الاتجاه الموضوعي-الاتجاه الفيسيولوجي-الاتجاه الترابطي-تعدد زوايا الرؤية-العوامل المثبتة-الهدف الع_ام التشكيلي من الخطة-التلميذ-المعلم-مجال الخطة-تكامل العمل الفني-مساحة الورقة ولونها-الحامة-الاداة-تدرج الدروس-الهدف الخاص-العوامل المتغيرة-الموضوع-الوسيلة الايضاحية-الطريقة التعليمية-البيئة التعليمية-التراث الفني-التوجيه والنقد-تلخيص لحظة في التربية الفنية-عوامل التراعي-عند وضع الخطة-منهج المرحلة الثانوية في التربية الفنية-انواع الدروس في التربية الفنية-مشكلة معلم التربية الفنية-كراسة تحضير التربية الفنية وتسلسلها-تحضير دروس التربية الفنية-معنى اعداد الدروس-مراعاة الحاضر-مراعاة الزمن-مساوىء الارتجال-مكانة التحضير في العملية التربوية-الوظيفة التربوية للتحضير- شروط التحضي الجيد-الاعداد المتبع حاليا-الرقابة واثرها على التحضير-مساوىء التحضير المتبع-التربية الفنية ووسائلها التعليمية-تقويم نتائج التربية الفنية-معارض التربية الفنية-رسوم الاطفال واهميتها التربوية-تذوق رسوم الاطفال-مؤتمر زغرب الدولي في التربية الف-نية-مؤتمر بودابست في التربية الفنية1937-مؤتمر نوفي ساد الفنية1974-فازفاري-حديث مالر-حديث رانتانن-حديث بنزندي-حديث هيتسز-حديث ليها لاكف-حديث دومونوكويس-المؤتمر الاقليمي بنوفي ساد1974-ستانلي سيرلز-هاردمان ك.ناست-ريتاجرين-المانيا الغربية-اينجريت برشلو-جونتر برجر-المانيا الشرقية-هيريخ ويتزك-سيجفيلد وينكلر-السويد-بيودوربوكستادت-هولندا-جيني هويكسترا-سويسرا-انتماري موللر-اسبانيا-جوزى روسللوفالي-يوغسلافيا-كاترينا بافلوفيك- |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS20016 | 313/16.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink