الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
الحروب و الراي العام و الدعاية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
حمليل،رشيد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الجزائر:دار هومة للطباعة و النشر والتوزيع |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
ص439 |
Format : |
17/24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-65-093-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الحرب؛الراي العام؛الدعاية |
Index. décimale : |
331 الاعلام والاتصال الراي العام |
Résumé : |
قش الكتاب مقولة مؤداها أن المعنويات هي عصب الحرب، وأن الانتصارات تتحققنان
بما تبقّى لأفراد الجيش من أمل في النصرعبر ثلاثة فصول هي الحرب والرأي
العام والدعاية. واتجه إلى التأكيد على أن خوض معركة دعائية يتطلب
استعدادات وتحضيرات لا تقل أهمية عن تلك المتخصصة لخوض حرب ذرية . ولم
يبتعد المؤلف عن حرب الخليج الثانية التي كانت مثالا خصبا للحديث عن صناعة
موقف للرأي العام العالمي والحرب النفسية والدعائية.
وأشار الكاتب إلى
أن حرب الخليج الثانية برهنت بأن القدرات العسكرية وحدها ليست كافية لتوفير
شروط دحر العدو مهما بلغت قوتها، مضيفا في نفس السياق بأن سلاح الدعاية
ضروري فهو إن عجز على إحراز النصر، يبقى كفيلا بضمان الإبقاء على معنويات
الجيش مرتفعة للمقاومة، خصوصا وأن شر الهزيمة أن يقهر الجيش معنويا. يناقش
الكتاب الكثير من المفاهيم والمداخل النظرية لكل ما له علاقة بالموضوع،
لكن، وفي نفس السياق،يورد بالأرقام والعودة إلى كرونولوجيا الأحداث التي
عاشتها حرب الخليج الثانية بالتفاصيل الدقيقة، التي تضع القارئ والباحث في
مجال علوم الإعلام والاتصال داخل دائرة التحليل العلمي لأساليب الدعاية
المطبقة، والتي تهدف أساسا إلى تغيير اتجاه الرأي العام العالمي، مستعينا
في ذلك على قائمة كبيرة من المراجع المتخصص |
الحروب و الراي العام و الدعاية [texte imprimé] / حمليل،رشيد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الجزائر:دار هومة للطباعة و النشر والتوزيع, 2007 . - ص439 ; 17/24سم. ISBN : 978-9961-65-093-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الحرب؛الراي العام؛الدعاية |
Index. décimale : |
331 الاعلام والاتصال الراي العام |
Résumé : |
قش الكتاب مقولة مؤداها أن المعنويات هي عصب الحرب، وأن الانتصارات تتحققنان
بما تبقّى لأفراد الجيش من أمل في النصرعبر ثلاثة فصول هي الحرب والرأي
العام والدعاية. واتجه إلى التأكيد على أن خوض معركة دعائية يتطلب
استعدادات وتحضيرات لا تقل أهمية عن تلك المتخصصة لخوض حرب ذرية . ولم
يبتعد المؤلف عن حرب الخليج الثانية التي كانت مثالا خصبا للحديث عن صناعة
موقف للرأي العام العالمي والحرب النفسية والدعائية.
وأشار الكاتب إلى
أن حرب الخليج الثانية برهنت بأن القدرات العسكرية وحدها ليست كافية لتوفير
شروط دحر العدو مهما بلغت قوتها، مضيفا في نفس السياق بأن سلاح الدعاية
ضروري فهو إن عجز على إحراز النصر، يبقى كفيلا بضمان الإبقاء على معنويات
الجيش مرتفعة للمقاومة، خصوصا وأن شر الهزيمة أن يقهر الجيش معنويا. يناقش
الكتاب الكثير من المفاهيم والمداخل النظرية لكل ما له علاقة بالموضوع،
لكن، وفي نفس السياق،يورد بالأرقام والعودة إلى كرونولوجيا الأحداث التي
عاشتها حرب الخليج الثانية بالتفاصيل الدقيقة، التي تضع القارئ والباحث في
مجال علوم الإعلام والاتصال داخل دائرة التحليل العلمي لأساليب الدعاية
المطبقة، والتي تهدف أساسا إلى تغيير اتجاه الرأي العام العالمي، مستعينا
في ذلك على قائمة كبيرة من المراجع المتخصص |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
|
fss7368 | 331/03.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss11463 | 331/03.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss11422 | 331/03.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss14993 | 331/03.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss14994 | 331/03.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss14995 | 331/03.7 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
fss6274 | 331/03.8 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |