الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur عبد الرحمن ،الشيمي حسني
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
اخصائي مصادر التعلم او الأمين وقيادة التغيير التعليمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن ،الشيمي حسني, Auteur |
Mention d'édition : |
ط01 |
Editeur : |
القاهرة:دار الفجر للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
273ص |
Format : |
29*21سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-358-342-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الامين؛الاخصائي؛العناصر البشرية |
Résumé : |
المضمون التربوي لاخصائي مصادر التعلم او امين-الامناء بين التحديات والفرص-العناصر البشرية1- المضمون التربوي لاخصائي مصادر التعلم وامين المكتبات. / تعريف المكتبة المركزية - الدور التعليمي للامناء حاضرا او مستقبلا - ايها الامين انت تضاعف القيمة
2 الامناء بين التحديات و الفرص./ الطابع التدريسي للامناء - الامناء بين التحدي و الفرص او سؤال هل تنهي التقنيات دور الامين - هل حقا زمننا افضل ؟ مبدئيا اذا كنا افضل - اولا التحديات : متطلبات جيل التقنيات الرقمية - تسارع التقنيات - ثانيا : الفرص معايشة التعلم الرقمي - مهمة ارقى : قراءة معمقة و بناء معرفي - مبررات قيادة الامناء لتقنيات المعلومات -
3 - العناصر البشرية المساندة للامين في المجتمع المدرسي / الامين و المدرس من التعاون و التنسيق الى التالف - النظار - الموجهون الفة لا كلفة - تقنيو المعلومات او الحاسوبيون
4 الامين والدائرة الاوسع / التجمعات المهنية - الاباء ... هل اهم دور عندنا ؟
5- الامين و التوازن في التعامل مع المجموعات / حق العدالة بين المصادر ( التوعية بالمصادر الالكترونية ) - التحلي بالحكمة في تقدير حق مكانة الاوعية ( لاتبخس حق الورقية - تقنيات العصر ابرز التقنيات و الافادة منها -
6 هل تحل التقنيات مشاكل الفقراء ؟ / اولا : المبنى و التجهيزات المادية الاخرى . ثانيا : العمليات الفنية قد لا تعد مشكلة
7 -دور الامين في تفعيل خدمات المعلومات / حضور الطلاب الى المكتبة و اختياراته - التقنيات و التحول في خدمات المعلومات - سد الفجوة او العدالة في تحقيق الخدمات - اسهام المكتبة في النجاح الدراسي
8 - التفكير النقدي * الخدمة الفذة للامين / معايير مكتبتنا المدرسية و غياب التفكير النقدي - التقنيات الجديدة تحتم التفكير النقدي - الثقافة المعلوماتية و استيعاب التفكير النقدي - معايير تعلم طالب القرن الحادي و العشرين -
ملحق اساسيات البحث العلمي للمناء او اخصائيي مصادر التعلم و المعلمين - لمسة وفاء من تلميذ لاستاذ - الامين امينا الاسم و جدارة التسمية .
-الامين والدائة الاوسع -الامين والتوازن -هل تحل التقنيات |
اخصائي مصادر التعلم او الأمين وقيادة التغيير التعليمي [texte imprimé] / عبد الرحمن ،الشيمي حسني, Auteur . - ط01 . - [S.l.] : القاهرة:دار الفجر للنشر و التوزيع, 2016 . - 273ص ; 29*21سم. ISBN : 978-977-358-342-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الامين؛الاخصائي؛العناصر البشرية |
Résumé : |
المضمون التربوي لاخصائي مصادر التعلم او امين-الامناء بين التحديات والفرص-العناصر البشرية1- المضمون التربوي لاخصائي مصادر التعلم وامين المكتبات. / تعريف المكتبة المركزية - الدور التعليمي للامناء حاضرا او مستقبلا - ايها الامين انت تضاعف القيمة
2 الامناء بين التحديات و الفرص./ الطابع التدريسي للامناء - الامناء بين التحدي و الفرص او سؤال هل تنهي التقنيات دور الامين - هل حقا زمننا افضل ؟ مبدئيا اذا كنا افضل - اولا التحديات : متطلبات جيل التقنيات الرقمية - تسارع التقنيات - ثانيا : الفرص معايشة التعلم الرقمي - مهمة ارقى : قراءة معمقة و بناء معرفي - مبررات قيادة الامناء لتقنيات المعلومات -
3 - العناصر البشرية المساندة للامين في المجتمع المدرسي / الامين و المدرس من التعاون و التنسيق الى التالف - النظار - الموجهون الفة لا كلفة - تقنيو المعلومات او الحاسوبيون
4 الامين والدائرة الاوسع / التجمعات المهنية - الاباء ... هل اهم دور عندنا ؟
5- الامين و التوازن في التعامل مع المجموعات / حق العدالة بين المصادر ( التوعية بالمصادر الالكترونية ) - التحلي بالحكمة في تقدير حق مكانة الاوعية ( لاتبخس حق الورقية - تقنيات العصر ابرز التقنيات و الافادة منها -
6 هل تحل التقنيات مشاكل الفقراء ؟ / اولا : المبنى و التجهيزات المادية الاخرى . ثانيا : العمليات الفنية قد لا تعد مشكلة
7 -دور الامين في تفعيل خدمات المعلومات / حضور الطلاب الى المكتبة و اختياراته - التقنيات و التحول في خدمات المعلومات - سد الفجوة او العدالة في تحقيق الخدمات - اسهام المكتبة في النجاح الدراسي
8 - التفكير النقدي * الخدمة الفذة للامين / معايير مكتبتنا المدرسية و غياب التفكير النقدي - التقنيات الجديدة تحتم التفكير النقدي - الثقافة المعلوماتية و استيعاب التفكير النقدي - معايير تعلم طالب القرن الحادي و العشرين -
ملحق اساسيات البحث العلمي للمناء او اخصائيي مصادر التعلم و المعلمين - لمسة وفاء من تلميذ لاستاذ - الامين امينا الاسم و جدارة التسمية .
-الامين والدائة الاوسع -الامين والتوازن -هل تحل التقنيات |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
FSS47480 | 020/219.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
FSS47481 | 020/219.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
FSS48778 | 020/219.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
FSS48779 | 020/219.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |