الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
وسائل الاعلام و اثرها على الحياة اليومية للمتلقي العربي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
يسعد،زهية, Auteur |
Mention d'édition : |
ط3 |
Editeur : |
عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2022م |
Autre Editeur : |
عمان:نبلاء ناشرون وموزعون |
Importance : |
256ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-22-851-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس الاجتماعي؛ تاثير وسائل الاعلام؛ المواطن العربي؛ مواقع التواصل الاجتماعي؛ تكتولوجيا الاتصال الحديثة |
Index. décimale : |
302-علم النفس الإجتماعي |
Résumé : |
الاعلام الرقمي و اثره على المستخدم العربي / انعكاساته على القيم الخبرية في تغطية الاحداث على القنوات التلفزيونية - الاسناد النظري و المفاهيمي للدراسة - الاعلام الاجتماعي - صحافة المواطن - التغطية الاخبارية - انواعها - القيم الاخبارية - الانباء - مواقع التواصل الاجتماعي كمنتج للمضامين الاعلامية - القيم الخبرية في الاخبار التلفزيونية - تاثير شبكات التواصل الاجتماعي على وسائل الاعلام التقليدية - قناة الجزيرة والتغطية الاخبارية للاحداث التلفزيونية - مكانة المواقع التواصلية الاجتماعية في البث الفضائي - تقني البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي و العملة الاخبارية في القنوات التيليفزيونية - بروز تقنية البث الحي او المباشر عبر قنوات التيلفزيون - الملامح العامة للتغطيات الاخبارية في ظل وسائل الاعلام الحديثة او الجديدة - السمات العامة للتغطيات الاخبارية للاحداث بعد تقنية البث المباشر - مواقع التواصل الاجتماعي الاكثر ظهورا على شاشة الجزيرة - مكانة تقنية بث مباشر على شاشة الجزيرة - الملامح الجديدة للتغطيات الاخبارية بعد تقنية البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي -
2/الاعلام الاجتماعي و دوره في صناعة و تغذية الازمات في الوطن العربي - نشاة و تطور مواقع التواصل الاجتماعي تويتر و و يوتيوب و فيسبوك - وظائفها و انواعها - الازمة الخليجية 2017 - مواقع التواصل كمنتج للمضامين الاعلامية - وسائل الاعلا الاجتماعي و الازمات - دور موقع تويتر في تغذية ازمة الخليج بين قطر و السعودية - هاشتاقات ازمة خليجية
3 / القران الكريم و علومه على منصات شبكات التواصل الاجتماعي - الاعلام الاسلامي اشكالية مصطلح ام مفهوم - مكانة القران الكريم و علومه على منصات التواصل - مواقع التواصل المجتمعية فضاء للدعوة ام للاعلام ؟ - ماذا نعني بالتفاعلات في الفضاءات الرقمية - الاستخدام مفهوم ام ممارسة - المحتوى المتعلق بالقران الكريم و علومه عبر هذه المواقع و كذلك محتويات القران الكريم - تحديات كتاب الله الكريم و علومه مع هذه المواقع - تفاعل المستخدمين العرب مع المضامين الدينية على منصات التواصل -
- * الجماعات الاثنية في عصر الميديا الجديدة ... صراع للبقلء ام انصهار ؟ تاريخ الجماعة الاثنية و مفهومه - مطالب الجماعات الاثنية - استراتيجيات التعامل معها - طبيعة التنوع الاثني في العالم العربي -
2*/ بحوث الاعلام الاذاعي والتلفزيوني : التغطية التلفزية الاخبارية للصراع في سوريا اخبار عن الاحداث ام دعاية سياسية ؟ تغطية التلفيون والتغطية الاخبارية الصراع السوري الدعاية السياسية - نشاة و تطور دعاية السياسة و خصائصها -
-الاعلام التلفزيوني المحلي في الجزائر و عراقيل الانتاج و الاداء / السياقات القانونية للاعلام التلفزيوني المحلى الجزائري - نشاة الخاص منه + ميلاد و نشاة القتوات الجزائرية الخاصة - تطور المشهد الاعلامي التلفزي المحلى في الجزائر - سلطة الظبط و رهانات التحول فيه - واقعها و مستقبلها - عراقيل الانتاج والاداء التي تواجه الاعلام السمعي البصري الخاص - الوصف القانوني و اشكاليات التلفزيون المحلي - و مشكل المالية فيه -
*/ الاذاعة لمحلية و حفاظها على الموروث الثقافي اللهجي و الثقافي / مفهوم اللهجات لغة و علاقتها باللغة - تعدد اللغات و اللهجات اسبابه و مظاهره في الجزائر و واقعه - وسائل الاعلام و التراث الثقافي اي دورر و اي اثر ؟ - الاذاعة الجهوية و دورها في حفظ تراث اللغة الجزائري و كذلك الثقافي - الدراسات الكمية و الكيفية للبرامج الثقافية في اذاعة الجزائر من ورقلة -
/ الطفل و البرامج التلفزيونية لمتخصصة
*/ الرسائل الثقافية والتربوية في اغاني الاطفال التلفزيونية /
* قنوات الاطفال الغنائية و انعكاساتها التربوية على الاطفال الجزائريين
*/القنوات المتخصصة و علاقاتها بالسلوكيات العدوانية لطفل ما قبل المدرسة / السلوك العدواني - تاثير القنوات التلفزيونية - |
وسائل الاعلام و اثرها على الحياة اليومية للمتلقي العربي [texte imprimé] / يسعد،زهية, Auteur . - ط3 . - [S.l.] : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع : [S.l.] : عمان:نبلاء ناشرون وموزعون, 2022م . - 256ص ; 24/17سم. ISBN : 978-9957-22-851-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس الاجتماعي؛ تاثير وسائل الاعلام؛ المواطن العربي؛ مواقع التواصل الاجتماعي؛ تكتولوجيا الاتصال الحديثة |
Index. décimale : |
302-علم النفس الإجتماعي |
Résumé : |
الاعلام الرقمي و اثره على المستخدم العربي / انعكاساته على القيم الخبرية في تغطية الاحداث على القنوات التلفزيونية - الاسناد النظري و المفاهيمي للدراسة - الاعلام الاجتماعي - صحافة المواطن - التغطية الاخبارية - انواعها - القيم الاخبارية - الانباء - مواقع التواصل الاجتماعي كمنتج للمضامين الاعلامية - القيم الخبرية في الاخبار التلفزيونية - تاثير شبكات التواصل الاجتماعي على وسائل الاعلام التقليدية - قناة الجزيرة والتغطية الاخبارية للاحداث التلفزيونية - مكانة المواقع التواصلية الاجتماعية في البث الفضائي - تقني البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي و العملة الاخبارية في القنوات التيليفزيونية - بروز تقنية البث الحي او المباشر عبر قنوات التيلفزيون - الملامح العامة للتغطيات الاخبارية في ظل وسائل الاعلام الحديثة او الجديدة - السمات العامة للتغطيات الاخبارية للاحداث بعد تقنية البث المباشر - مواقع التواصل الاجتماعي الاكثر ظهورا على شاشة الجزيرة - مكانة تقنية بث مباشر على شاشة الجزيرة - الملامح الجديدة للتغطيات الاخبارية بعد تقنية البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي -
2/الاعلام الاجتماعي و دوره في صناعة و تغذية الازمات في الوطن العربي - نشاة و تطور مواقع التواصل الاجتماعي تويتر و و يوتيوب و فيسبوك - وظائفها و انواعها - الازمة الخليجية 2017 - مواقع التواصل كمنتج للمضامين الاعلامية - وسائل الاعلا الاجتماعي و الازمات - دور موقع تويتر في تغذية ازمة الخليج بين قطر و السعودية - هاشتاقات ازمة خليجية
3 / القران الكريم و علومه على منصات شبكات التواصل الاجتماعي - الاعلام الاسلامي اشكالية مصطلح ام مفهوم - مكانة القران الكريم و علومه على منصات التواصل - مواقع التواصل المجتمعية فضاء للدعوة ام للاعلام ؟ - ماذا نعني بالتفاعلات في الفضاءات الرقمية - الاستخدام مفهوم ام ممارسة - المحتوى المتعلق بالقران الكريم و علومه عبر هذه المواقع و كذلك محتويات القران الكريم - تحديات كتاب الله الكريم و علومه مع هذه المواقع - تفاعل المستخدمين العرب مع المضامين الدينية على منصات التواصل -
- * الجماعات الاثنية في عصر الميديا الجديدة ... صراع للبقلء ام انصهار ؟ تاريخ الجماعة الاثنية و مفهومه - مطالب الجماعات الاثنية - استراتيجيات التعامل معها - طبيعة التنوع الاثني في العالم العربي -
2*/ بحوث الاعلام الاذاعي والتلفزيوني : التغطية التلفزية الاخبارية للصراع في سوريا اخبار عن الاحداث ام دعاية سياسية ؟ تغطية التلفيون والتغطية الاخبارية الصراع السوري الدعاية السياسية - نشاة و تطور دعاية السياسة و خصائصها -
-الاعلام التلفزيوني المحلي في الجزائر و عراقيل الانتاج و الاداء / السياقات القانونية للاعلام التلفزيوني المحلى الجزائري - نشاة الخاص منه + ميلاد و نشاة القتوات الجزائرية الخاصة - تطور المشهد الاعلامي التلفزي المحلى في الجزائر - سلطة الظبط و رهانات التحول فيه - واقعها و مستقبلها - عراقيل الانتاج والاداء التي تواجه الاعلام السمعي البصري الخاص - الوصف القانوني و اشكاليات التلفزيون المحلي - و مشكل المالية فيه -
*/ الاذاعة لمحلية و حفاظها على الموروث الثقافي اللهجي و الثقافي / مفهوم اللهجات لغة و علاقتها باللغة - تعدد اللغات و اللهجات اسبابه و مظاهره في الجزائر و واقعه - وسائل الاعلام و التراث الثقافي اي دورر و اي اثر ؟ - الاذاعة الجهوية و دورها في حفظ تراث اللغة الجزائري و كذلك الثقافي - الدراسات الكمية و الكيفية للبرامج الثقافية في اذاعة الجزائر من ورقلة -
/ الطفل و البرامج التلفزيونية لمتخصصة
*/ الرسائل الثقافية والتربوية في اغاني الاطفال التلفزيونية /
* قنوات الاطفال الغنائية و انعكاساتها التربوية على الاطفال الجزائريين
*/القنوات المتخصصة و علاقاتها بالسلوكيات العدوانية لطفل ما قبل المدرسة / السلوك العدواني - تاثير القنوات التلفزيونية - |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS49815 | 302/26.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS49816 | 302/26.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Sorti jusqu'au 20/11/2024 |