الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
العلاج بالرسم لتنمية المهارات الانفعالية و الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطرابات التوحد |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سماهر محمد الغرايبة, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار المناهج للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2021م |
Importance : |
168ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-18-769-9 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الرسوم الفنية؛ سيكولوجية الاطفال؛ الأطفال؛ طفل ماقبل المدرسة؛ رعاية الطفل؛ تنمية المهارات الاجتماعية؛ الانفعال |
Index. décimale : |
157علم النفس المرضي-الاكلينيكي |
Résumé : |
العلاج بالرسم و اضطراب طيف التوحد -* دواعيه - مفهومه - انتشاره - تشخيصه -
خصائص الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد - الاجتماعية - عناصر التواصل الاجتماعي - تطور السلوكيات التواصلية - تحديات الدمج الاجتماعي - ضعف الادراك الاجتماعى - التعديلات المعرفية - الخصائص الانفعالية و العاطفية للتوحد - مهارة تنظيم العاطفة و تطور فهمها - صعوبات التحكم في الانتباه -
3*/ العلاج بالرسم للاطفال طيفي التوحد- مفهوم العلاج بالرسم و نشاته و علاقته بالمنطق - و بنظرية التحليل النفسي - و اهميته و اهدافه -
4*/ تعليم الاطفال ذوي الاضطراب طيف التوحد - نمط تعليمهم - الخيال و التفكير الناقد - فن التواصل - الاستراتيجيات التربوية الداعمة- التخطيط التربوي - الروتين و العلاج بالرسم - تعلم السلوك الاجتماعي - تحليل السلوك التطبيقي و العلاج بالرسم - الفهم الرمزي و علاقته بالفن البصري -
دراسة بحثية - داعمة واقع و تحديات دراسة ميدانية - مجتمعها و عينتها - ادواتها - تطبيق المقياس و تصحيحه - البرنامج القائم على الرسم - تصميم البرنامج و الجلسات - مدة البرنامج - الادوات المستعملة - اجراءات الامن و السلامة - معايير تقييم الاداء - محتوى بيانات الجلسة - الية تنفيذ البرنامج - و اجراءات تطبيقه الميداني - منهجية الدراسة و المعالجة الاحصائية - مناقشة النتائج - التوصيات و المقترحات
رسوم الأطفال - التعبير الفني - سمات النمو الحركي للعضلات الدقيقة - مراحل رسوم الأطفال - الصفات الجمالية لرسوم الأطفال - تفسير رسوم الاطفال -مهارة الرسم بين النظرية والتطبيق - معارض رسوم الأطفال - توجيه وتقويم رسوم الأطفال |
العلاج بالرسم لتنمية المهارات الانفعالية و الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطرابات التوحد [texte imprimé] / سماهر محمد الغرايبة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار المناهج للنشر والتوزيع, 2021م . - 168ص ; 24/17سم. ISBN : 978-9957-18-769-9 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الرسوم الفنية؛ سيكولوجية الاطفال؛ الأطفال؛ طفل ماقبل المدرسة؛ رعاية الطفل؛ تنمية المهارات الاجتماعية؛ الانفعال |
Index. décimale : |
157علم النفس المرضي-الاكلينيكي |
Résumé : |
العلاج بالرسم و اضطراب طيف التوحد -* دواعيه - مفهومه - انتشاره - تشخيصه -
خصائص الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد - الاجتماعية - عناصر التواصل الاجتماعي - تطور السلوكيات التواصلية - تحديات الدمج الاجتماعي - ضعف الادراك الاجتماعى - التعديلات المعرفية - الخصائص الانفعالية و العاطفية للتوحد - مهارة تنظيم العاطفة و تطور فهمها - صعوبات التحكم في الانتباه -
3*/ العلاج بالرسم للاطفال طيفي التوحد- مفهوم العلاج بالرسم و نشاته و علاقته بالمنطق - و بنظرية التحليل النفسي - و اهميته و اهدافه -
4*/ تعليم الاطفال ذوي الاضطراب طيف التوحد - نمط تعليمهم - الخيال و التفكير الناقد - فن التواصل - الاستراتيجيات التربوية الداعمة- التخطيط التربوي - الروتين و العلاج بالرسم - تعلم السلوك الاجتماعي - تحليل السلوك التطبيقي و العلاج بالرسم - الفهم الرمزي و علاقته بالفن البصري -
دراسة بحثية - داعمة واقع و تحديات دراسة ميدانية - مجتمعها و عينتها - ادواتها - تطبيق المقياس و تصحيحه - البرنامج القائم على الرسم - تصميم البرنامج و الجلسات - مدة البرنامج - الادوات المستعملة - اجراءات الامن و السلامة - معايير تقييم الاداء - محتوى بيانات الجلسة - الية تنفيذ البرنامج - و اجراءات تطبيقه الميداني - منهجية الدراسة و المعالجة الاحصائية - مناقشة النتائج - التوصيات و المقترحات
رسوم الأطفال - التعبير الفني - سمات النمو الحركي للعضلات الدقيقة - مراحل رسوم الأطفال - الصفات الجمالية لرسوم الأطفال - تفسير رسوم الاطفال -مهارة الرسم بين النظرية والتطبيق - معارض رسوم الأطفال - توجيه وتقويم رسوم الأطفال |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS49703 | 157/390.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS49704 | 157/390.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |