الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
الإعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مصطفى يوسف كافي, Auteur |
Editeur : |
عمان:الوراق للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2021م |
Importance : |
259ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978957337995 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الاعلام؛ العولمة الفجوة الرقمية × المدونات |
Index. décimale : |
322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد |
Résumé : |
ماهية الاعلام انواعه ووظائفه - انواع وسائله - صناعة وسائله - نشاة وسائله الحديثة - بنيته الصناعية - و التنظيمية - بنية نشاطه - الاعلام في النظرية الاقتصادية - في النظرية التقليدية نظريات الانتاج المادي - الاعلام في النظرية التقليدية الجديدة - دراسة اقتصاد وسائل الاعلام من حيث مستويات التحليل - الاعلام الاقتصادي - تعريفاته و انواعه و اساليبه - اهميته و دوره في التنمية - معوقات تطوره - المؤسسة الاقتصادية - تعريفها - خصائصها - انواعها - اهدافها و وةظائفها - المؤسسة في المحيط - الوظيفة المالية و التمويل في المؤسسة - المنتوج الاعلامي - مفهوم المنتوج الاعلامي - الهيكل التنظيمي المؤسسات الاعلامية - البرنامج الاعلامي و عناصره - توزيع و عرض المنتوج الاعلامي - 2*/ مدخل الى اقتصاديات صناعة الاعلام - ماهيتها - تحديات تمويل وسائل الاعلام في البلاد العربية - مقومات اقتصاديات الاعلام في الولايات المتحدة الامريكية - الواقع الاقتصادي لمؤسسات الاعلام * مصادر التمويل - ايرادات و تكاليف في صناعة الاعلام - مصادر ايرادات المؤسسة الاعلامية - هيكل التكاليف في صناعة الاعلام - التسويق في صناعة الاعلام - الاقتصاد الرقمي - تعريفه - ركائزه - الاقتصاد المبني على المعرفة - الاقتصاد الجديد ايجابياته و سلبياته - مكونات لاقتصاد المعرفي - دور و الاهمية الاقتصادية للانترنت في الاقتصاد الرقمي خصائصه - اليات و عوامل اندماجه - اثار اقتصاد المعرفة على اقتصاد البيئة - الفجوة الرقمية - فجوات الفجوة الرقمية - عوامل توسعها - بين الدول النامية و المتقدمة - اثارها - كيفية تحديها- عبورها و ردم الفجوة الرقمية -
الاعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته - و مستقبل وسائل الاعلام -خصائص و مفهوم الاعلام الرقمي - اثر ظهوره على وسائل الاعلام - اثره في ادارة النشر الصحفي و البث الاذاعي و التلفزيوني - افاق صناعة الاعلام الرقمي الفرص و التحديات - اثر التحولات الرقمية على تطور صناعة الاعلام - المدونات مفهومها و نشاتها و تطورها - سماتها و خصائصها - انواعها حسب المضمون - سمات جمهورها
خصائصها بوجه عام - المدونات في الوطن العربي - عوامل انتشارها في العرب - الشبكات الاجتماعية - مفهومها - نشاتها - انواعها - الخدمات التي تقدمها - ابرز مواقع الشبكات الاجتماعية العالمية - الفيسبوك الاجتماعي - فكرة نشاته- عدد مستخدميه حول العالم - الاتصال الرقمي- تعريفه - محددات تعريف الاتصال - خصائصه - مستوياته - وظائفه - تكنولوجيا - النظم الرقمية
العولمة الاعلامية - مفهوم العولمة و الاعلام - العلاقة بينهما - موضوعها - ابعادها - سمات الاعلام في عصر العولمة - المجموعات الاعلامية الدولية الكبرى - العولمة الاعلامية و التقنية - من يقود ها - تطورها - خطورة الثورة الاعلامية على مجتمعاتنا النامية في عصر العولمة - نماذج لانشطة اعلامية محددة ذات صيغة دولية - مظاهر العولمة في الاعلام العربي - مستقبلها |
الإعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - [S.l.] : عمان:الوراق للنشر والتوزيع, 2021م . - 259ص ; 24/17سم. ISSN : 978957337995 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الاعلام؛ العولمة الفجوة الرقمية × المدونات |
Index. décimale : |
322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد |
Résumé : |
ماهية الاعلام انواعه ووظائفه - انواع وسائله - صناعة وسائله - نشاة وسائله الحديثة - بنيته الصناعية - و التنظيمية - بنية نشاطه - الاعلام في النظرية الاقتصادية - في النظرية التقليدية نظريات الانتاج المادي - الاعلام في النظرية التقليدية الجديدة - دراسة اقتصاد وسائل الاعلام من حيث مستويات التحليل - الاعلام الاقتصادي - تعريفاته و انواعه و اساليبه - اهميته و دوره في التنمية - معوقات تطوره - المؤسسة الاقتصادية - تعريفها - خصائصها - انواعها - اهدافها و وةظائفها - المؤسسة في المحيط - الوظيفة المالية و التمويل في المؤسسة - المنتوج الاعلامي - مفهوم المنتوج الاعلامي - الهيكل التنظيمي المؤسسات الاعلامية - البرنامج الاعلامي و عناصره - توزيع و عرض المنتوج الاعلامي - 2*/ مدخل الى اقتصاديات صناعة الاعلام - ماهيتها - تحديات تمويل وسائل الاعلام في البلاد العربية - مقومات اقتصاديات الاعلام في الولايات المتحدة الامريكية - الواقع الاقتصادي لمؤسسات الاعلام * مصادر التمويل - ايرادات و تكاليف في صناعة الاعلام - مصادر ايرادات المؤسسة الاعلامية - هيكل التكاليف في صناعة الاعلام - التسويق في صناعة الاعلام - الاقتصاد الرقمي - تعريفه - ركائزه - الاقتصاد المبني على المعرفة - الاقتصاد الجديد ايجابياته و سلبياته - مكونات لاقتصاد المعرفي - دور و الاهمية الاقتصادية للانترنت في الاقتصاد الرقمي خصائصه - اليات و عوامل اندماجه - اثار اقتصاد المعرفة على اقتصاد البيئة - الفجوة الرقمية - فجوات الفجوة الرقمية - عوامل توسعها - بين الدول النامية و المتقدمة - اثارها - كيفية تحديها- عبورها و ردم الفجوة الرقمية -
الاعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته - و مستقبل وسائل الاعلام -خصائص و مفهوم الاعلام الرقمي - اثر ظهوره على وسائل الاعلام - اثره في ادارة النشر الصحفي و البث الاذاعي و التلفزيوني - افاق صناعة الاعلام الرقمي الفرص و التحديات - اثر التحولات الرقمية على تطور صناعة الاعلام - المدونات مفهومها و نشاتها و تطورها - سماتها و خصائصها - انواعها حسب المضمون - سمات جمهورها
خصائصها بوجه عام - المدونات في الوطن العربي - عوامل انتشارها في العرب - الشبكات الاجتماعية - مفهومها - نشاتها - انواعها - الخدمات التي تقدمها - ابرز مواقع الشبكات الاجتماعية العالمية - الفيسبوك الاجتماعي - فكرة نشاته- عدد مستخدميه حول العالم - الاتصال الرقمي- تعريفه - محددات تعريف الاتصال - خصائصه - مستوياته - وظائفه - تكنولوجيا - النظم الرقمية
العولمة الاعلامية - مفهوم العولمة و الاعلام - العلاقة بينهما - موضوعها - ابعادها - سمات الاعلام في عصر العولمة - المجموعات الاعلامية الدولية الكبرى - العولمة الاعلامية و التقنية - من يقود ها - تطورها - خطورة الثورة الاعلامية على مجتمعاتنا النامية في عصر العولمة - نماذج لانشطة اعلامية محددة ذات صيغة دولية - مظاهر العولمة في الاعلام العربي - مستقبلها |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS49610 | 322/113.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS49766 | 322/113.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS49767 | 322/113.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |