الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
المهارات الحياتية و اداة قياسها عند الطالب الجامعي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
تواتي حياة, Auteur ; بشلاغم يحيى, Auteur ; عطا الله احمد ; عباس اميرة |
| Editeur : |
الجزائر:الفا للوثائق |
| Année de publication : |
2023م |
| Importance : |
179ص |
| Format : |
24/17سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9931-08-562-1 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
المهارات الحياتية؛ علم النفس الاجتماعي؛ الطلبة؛ الجامعة؛ التعليم العالي |
| Index. décimale : |
378 التعليم العالي |
| Résumé : |
: يتناول هذا الكتاب jتعريف المهارة - و تعريفها لغة و اصطلاحا و تعريف المهارات الحياتية - مدخل لها - اهميتها اهداف التعليم المبني على المهارات الحياتية - اسباب دمجها في المناهج التربوية - خصائص المهارات الحياتية و العوامل المؤثرة في اكتسابها - اتجاهات تعليمها - و مبادئ تعلمها - و اساليب تنميتها -
2-/ نظرياتها / نظرية التعلم الاجتماعي - نظرية السلوك المشكل - النظرية المعرفية - نظرية المخاطرة و المرونة - نظرية الذكاءات المتعددة - النظرية النفسية البنائية -
3/- تصنيف المهارات الحياتية / تصنيف منظمة اليونيسيف - 2005- UNICEF - تصنيف منظمة اليونيسيف - 2003- UNICEF - تصنيف صبحي 2001- تصنيف نيكس - تصنيف بريس - تصنيف مركز تطوير المنهج بمصر - تصنيف البديري - 2- تصنيف المهارات الحياتية عند الطالب الجامعي / مهارات الاتصال و التواصل - المهارات الاجتماعية و العمل الجماعي - مهارات التفكير و حل المشكلات - المهارات النفسية و الوعي الذاتي - مهارات التوافق و التحكم في الذات - مهارة التحكم في اللغات - مهارة التخطيط و ادارة الوقت - المهارة العلمية و التكنولوجية - مهارة الهوية و حب الوطن -
4- مقياس المهارات الحياتية عند الطالب الجامعي / الخصائص السيكومترية : الاداة الدراسة - ارتباط الدرجة الكلية للمحور مع الدرجة الكلية للاداة - مقياس المهارات الحياتية لدى الطالب الجامعي |
المهارات الحياتية و اداة قياسها عند الطالب الجامعي [texte imprimé] / تواتي حياة, Auteur ; بشلاغم يحيى, Auteur ; عطا الله احمد ; عباس اميرة . - [S.l.] : الجزائر:الفا للوثائق, 2023م . - 179ص ; 24/17سم. ISBN : 978-9931-08-562-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
المهارات الحياتية؛ علم النفس الاجتماعي؛ الطلبة؛ الجامعة؛ التعليم العالي |
| Index. décimale : |
378 التعليم العالي |
| Résumé : |
: يتناول هذا الكتاب jتعريف المهارة - و تعريفها لغة و اصطلاحا و تعريف المهارات الحياتية - مدخل لها - اهميتها اهداف التعليم المبني على المهارات الحياتية - اسباب دمجها في المناهج التربوية - خصائص المهارات الحياتية و العوامل المؤثرة في اكتسابها - اتجاهات تعليمها - و مبادئ تعلمها - و اساليب تنميتها -
2-/ نظرياتها / نظرية التعلم الاجتماعي - نظرية السلوك المشكل - النظرية المعرفية - نظرية المخاطرة و المرونة - نظرية الذكاءات المتعددة - النظرية النفسية البنائية -
3/- تصنيف المهارات الحياتية / تصنيف منظمة اليونيسيف - 2005- UNICEF - تصنيف منظمة اليونيسيف - 2003- UNICEF - تصنيف صبحي 2001- تصنيف نيكس - تصنيف بريس - تصنيف مركز تطوير المنهج بمصر - تصنيف البديري - 2- تصنيف المهارات الحياتية عند الطالب الجامعي / مهارات الاتصال و التواصل - المهارات الاجتماعية و العمل الجماعي - مهارات التفكير و حل المشكلات - المهارات النفسية و الوعي الذاتي - مهارات التوافق و التحكم في الذات - مهارة التحكم في اللغات - مهارة التخطيط و ادارة الوقت - المهارة العلمية و التكنولوجية - مهارة الهوية و حب الوطن -
4- مقياس المهارات الحياتية عند الطالب الجامعي / الخصائص السيكومترية : الاداة الدراسة - ارتباط الدرجة الكلية للمحور مع الدرجة الكلية للاداة - مقياس المهارات الحياتية لدى الطالب الجامعي |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
| FSSD1659 | 378/78.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |