الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur ه671 القرطبي،ابي عبد الله محمد بن احمد بن ابي بكر
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الجامع لأحكام القرآن الكريم : الجزء الأول من 1-2 |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ه671 القرطبي،ابي عبد الله محمد بن احمد بن ابي بكر, Auteur |
Editeur : |
القاهرة:دار الغد الجديد |
Année de publication : |
2018م |
Importance : |
328ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9789773722445 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الدين الاسلامي القران الكريم احكام السور |
Index. décimale : |
222-التفسير و التفاسير |
Résumé : |
الجزء الاول ترجمة القرطبي - خطبة الكتاب و فيها الكلام على علو شان المفسرين - -ذكر سبيل القرطبي في التفسير - باب ذكر جمل من فضائل القران و الترغيب فيه و فضل طالبه و قارئه و مستمعه و العامل به - باب كيفية التلاوة لكتاب الله تعالى و ما يكره منها و ما يحرم و اختلاف الناس في ذلك * باب تحذير اهل القران و العلم من الرياء و غيره و ماورد في ذلك من الاثار و الوعيد باب ما ينبغي لصاحب القران ان ياخذ نفسه به و لا يغفل عنه علما و عملا و المراتب التي ينبغي لحامل القران ان يبلغها - باب ما جاء في اعراب القران و تعليمه و الحث عليه و ثواب من قرأ القران معربا - باب ما جاء في فضل تفسير القران و اهله - باب ما جاء في في حامل القران و من هو و فيمن عاداه - باب ما يلزم قارئ القران و حامله من تعظيم القران و حرمته و ما يستحب ان يفعله عند ختمه - باب ما جاء من الوعيد في تفسير القران بالراي و الجراة على ذلك و مراتب المفسرين و فيه شيء من وجوه اتفسيؤ - باب تبيين الكتاب بالسن و ما جاء في ذلك - باب كيفية التعلم و الفقه لكتاب الله تعالى و سنة نبيه صلى الله عليه وسلم و ما جاء انه سهل على من تقدم العمل به دون حفظه - باب معنى قول النبي ص ان هذا القران نزل على سبعة احرف فاقرؤوا ما تيسر منه - فصل في قوله كثير من العلماء ان القراءات السبع ليست هي الاحرف السبعة - فصل في ذكر معنى حديث عمر و هشام بن حكيم في ان القران نزل على سبعة احرف - باب ذكر جمع القران و سبب كتب عثمان المصاحف و احراقه ما سواها و ذكر من حفظ القران من الصحابة رضي الله عنهم في زمن النبي ص اعتداء اليهود في السبت و مسخ الله اياهم - ذكر اختلاف العلماء في الممسوخ هل ينسل ام لا ؟ - القول في امر الله اليهود بذبح البقرة و البحث في شانها و ما ورد في ذلك - بحث في معنى قوله و اذ قتلتم نفسا و سبب القتل - بحث في القسامة و احكامها - موجب القسامة - بحث في شرع من قبلنا هل هو شرع لنا ام لا ؟
الجزء الثاني تفسير سورة البقرة - تفسير قوله تعالى افتطمعون ان يؤمنوا لكم ... اربع مسائل في الاية - و قوله تعالى و اذا لقوا الذين امنوا - و منهم اميون لايعلمون الكتاب الا اماي - فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم - و قالوا لن تمسنا النار الا اياا معدودة - بلى من كسب سيئة - و اذا اخذنا ميثتاق بني اسرائيل لا تعبدون الا الله - ثم انتم هؤلاء تقتلون انفسكم - و لقد اتينا موسر الكتاب وقفينا من بعده بالرسل - بئسما اشتروا به انفسهم - ولقد جاءكم موسى بالبينات - و اذ اخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور - ولتجدنهم احرص الناس على حياة - قل من كان عدوا لجبريل - وابعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان - - يا ايها الذين امنوا لا تقولوا راعنا - ما ننسخ من اية او ننسها - ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم - ومن اظلم ممن منع مساجد الله - و لله المشرق و المغرب - فاينما تولوا - بديع السموات و الارض - و اذا قضى امرا - و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى - الذين اتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته -* و اذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فاتمهن - لا ينال عهدي الظالمين - و اذ جعلنا البيت مثابة للناس - و اذ قال ابراهيم رب اجعل هذا البلد امنا - و اذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت و اسماعيل - ربنا اجعلنا مسلمين لك - اذا قال له ربه اسلم - وصى بها ابراهيم بينيه و يعقوب - تلك امة قد خلت - صبغة الله و من احسن من الله صبغة - سيقول السفهاء من الناس - و كذلك جعلناكم امة وسطا - ما كان الله ليضيع ايمانكم - قد نرى تقلب وجهك في السماء - و لكل وجهة هو موليها - فاذكروني اذكركم - و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع - الذين اذا اصابتهم مصيبة - ان الصفا و المروة من شعائر الله - ان الذين كفرو و ما توا و هم كفار - و الهكم اله واحد - ان في خلق السموات و الارض - يا ايها الذين امنوا كلوا مما في الارض حلالا طيبا - و اذا قيل لهم اتبعوا ما نزل الله - انما حرم عليكم الميتتة و الدم - ليس البر ان تولوا وجوهكم - يا ايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى - - و لكم في القصاص حياة - - كتب عليكم اذا حضر احدكم الموت - فمن بدله بعدما سمعه - فمن خاف من موص جنفا او اثما - يا ايها الذين امنوا كتب عليكم الصيام - فمن كان منكم مريضا او على سفر - و على الذين يطيقونه فدية -شهر رمضان الذي انزل فيه القران - و اذا سالك عبادي عني - احل لكم ليلة الصيام الرفث الى نسائكم - الخيط الابيض منالاسود من الفجر - و لا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل - يسالونك عن الاهلة - و قاتلوا في سبيل الله الذين يقالتلونكم - و اقتلوهم حيث ثقفتموهم - قاتلوهم حتى لا تكون فتنة - الشهر الحرام بالشهر الحرام و الحرمات قصاص - فاذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله - و منهم من يقول ربنا اتنا في الدنيا حسنة - اولئك لهم نصيب مما كسبوا |
الجامع لأحكام القرآن الكريم : الجزء الأول من 1-2 [texte imprimé] / ه671 القرطبي،ابي عبد الله محمد بن احمد بن ابي بكر, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:دار الغد الجديد, 2018م . - 328ص ; 24/17سم. ISSN : 9789773722445 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الدين الاسلامي القران الكريم احكام السور |
Index. décimale : |
222-التفسير و التفاسير |
Résumé : |
الجزء الاول ترجمة القرطبي - خطبة الكتاب و فيها الكلام على علو شان المفسرين - -ذكر سبيل القرطبي في التفسير - باب ذكر جمل من فضائل القران و الترغيب فيه و فضل طالبه و قارئه و مستمعه و العامل به - باب كيفية التلاوة لكتاب الله تعالى و ما يكره منها و ما يحرم و اختلاف الناس في ذلك * باب تحذير اهل القران و العلم من الرياء و غيره و ماورد في ذلك من الاثار و الوعيد باب ما ينبغي لصاحب القران ان ياخذ نفسه به و لا يغفل عنه علما و عملا و المراتب التي ينبغي لحامل القران ان يبلغها - باب ما جاء في اعراب القران و تعليمه و الحث عليه و ثواب من قرأ القران معربا - باب ما جاء في فضل تفسير القران و اهله - باب ما جاء في في حامل القران و من هو و فيمن عاداه - باب ما يلزم قارئ القران و حامله من تعظيم القران و حرمته و ما يستحب ان يفعله عند ختمه - باب ما جاء من الوعيد في تفسير القران بالراي و الجراة على ذلك و مراتب المفسرين و فيه شيء من وجوه اتفسيؤ - باب تبيين الكتاب بالسن و ما جاء في ذلك - باب كيفية التعلم و الفقه لكتاب الله تعالى و سنة نبيه صلى الله عليه وسلم و ما جاء انه سهل على من تقدم العمل به دون حفظه - باب معنى قول النبي ص ان هذا القران نزل على سبعة احرف فاقرؤوا ما تيسر منه - فصل في قوله كثير من العلماء ان القراءات السبع ليست هي الاحرف السبعة - فصل في ذكر معنى حديث عمر و هشام بن حكيم في ان القران نزل على سبعة احرف - باب ذكر جمع القران و سبب كتب عثمان المصاحف و احراقه ما سواها و ذكر من حفظ القران من الصحابة رضي الله عنهم في زمن النبي ص اعتداء اليهود في السبت و مسخ الله اياهم - ذكر اختلاف العلماء في الممسوخ هل ينسل ام لا ؟ - القول في امر الله اليهود بذبح البقرة و البحث في شانها و ما ورد في ذلك - بحث في معنى قوله و اذ قتلتم نفسا و سبب القتل - بحث في القسامة و احكامها - موجب القسامة - بحث في شرع من قبلنا هل هو شرع لنا ام لا ؟
الجزء الثاني تفسير سورة البقرة - تفسير قوله تعالى افتطمعون ان يؤمنوا لكم ... اربع مسائل في الاية - و قوله تعالى و اذا لقوا الذين امنوا - و منهم اميون لايعلمون الكتاب الا اماي - فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم - و قالوا لن تمسنا النار الا اياا معدودة - بلى من كسب سيئة - و اذا اخذنا ميثتاق بني اسرائيل لا تعبدون الا الله - ثم انتم هؤلاء تقتلون انفسكم - و لقد اتينا موسر الكتاب وقفينا من بعده بالرسل - بئسما اشتروا به انفسهم - ولقد جاءكم موسى بالبينات - و اذ اخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور - ولتجدنهم احرص الناس على حياة - قل من كان عدوا لجبريل - وابعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان - - يا ايها الذين امنوا لا تقولوا راعنا - ما ننسخ من اية او ننسها - ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم - ومن اظلم ممن منع مساجد الله - و لله المشرق و المغرب - فاينما تولوا - بديع السموات و الارض - و اذا قضى امرا - و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى - الذين اتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته -* و اذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فاتمهن - لا ينال عهدي الظالمين - و اذ جعلنا البيت مثابة للناس - و اذ قال ابراهيم رب اجعل هذا البلد امنا - و اذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت و اسماعيل - ربنا اجعلنا مسلمين لك - اذا قال له ربه اسلم - وصى بها ابراهيم بينيه و يعقوب - تلك امة قد خلت - صبغة الله و من احسن من الله صبغة - سيقول السفهاء من الناس - و كذلك جعلناكم امة وسطا - ما كان الله ليضيع ايمانكم - قد نرى تقلب وجهك في السماء - و لكل وجهة هو موليها - فاذكروني اذكركم - و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع - الذين اذا اصابتهم مصيبة - ان الصفا و المروة من شعائر الله - ان الذين كفرو و ما توا و هم كفار - و الهكم اله واحد - ان في خلق السموات و الارض - يا ايها الذين امنوا كلوا مما في الارض حلالا طيبا - و اذا قيل لهم اتبعوا ما نزل الله - انما حرم عليكم الميتتة و الدم - ليس البر ان تولوا وجوهكم - يا ايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى - - و لكم في القصاص حياة - - كتب عليكم اذا حضر احدكم الموت - فمن بدله بعدما سمعه - فمن خاف من موص جنفا او اثما - يا ايها الذين امنوا كتب عليكم الصيام - فمن كان منكم مريضا او على سفر - و على الذين يطيقونه فدية -شهر رمضان الذي انزل فيه القران - و اذا سالك عبادي عني - احل لكم ليلة الصيام الرفث الى نسائكم - الخيط الابيض منالاسود من الفجر - و لا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل - يسالونك عن الاهلة - و قاتلوا في سبيل الله الذين يقالتلونكم - و اقتلوهم حيث ثقفتموهم - قاتلوهم حتى لا تكون فتنة - الشهر الحرام بالشهر الحرام و الحرمات قصاص - فاذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله - و منهم من يقول ربنا اتنا في الدنيا حسنة - اولئك لهم نصيب مما كسبوا |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS50567 | 222/01.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 200 – Religions | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS50569 | 222/03.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 200 – Religions | Disponible |

Titre : |
الجامع لاحكام القران الكريم المجلد الثاني من 3-4 |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ه671 القرطبي،ابي عبد الله محمد بن احمد بن ابي بكر, Auteur ; تحقيق : حامد احمد الطاهر, Auteur |
Editeur : |
القاهرة:دار الغد الجديد |
Année de publication : |
2018م |
Importance : |
560ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9789773722445+1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الدين الاسلامي القران الكريم تفسير السور |
Index. décimale : |
222-التفسير و التفاسير |
Résumé : |
الجزء الثالث و اذكروا الله في ايام معدودات- فمن تعجل في يومين فلا اثم عليه - و من الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا - و اذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها و يهلك الحرث و النسل - و اذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاثم - و من الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله - يا ايها الذين امنو ادخلوا في السلم كافة - فا زللتم من بعد ما جاءتكم البينات فاعلموا - هل ينظرون الا ان ياتيهم الله في ظلل من الغمام و الملائكة - سل بني اسرائيل كم اتيناهم من اية بينة - زين للذين كفروا الحياة الدنيا و يسخرون من الذين امنوا - كان الناس امة واحدة - ام حسبتم ان تدخلوا الجنة و لما ياتكم مثل الذين خلوا من قبلكم - يسالونك ماذا ينفقون - كتب عليكم القتال و هو كره لكم - يسالونك عن الشهر الحرام قتال فيه - ويسالونك ماذا ينفقون قل العفو - يسالونك عن اليتامى قل اصلاح لهم خير - و لا تنكحوا المشركات حتى يومن - و يسالونك عن المحيض قل هو اذى - نساؤكم حرث لكم - و لا تجعلوا الله عرضة لايمانكم - لا يؤاخذكم الله بالغو في ايمانكم - للذين يؤلون من نسائهم - و المطلقات يتربصن بانفسهن ثلاثة قروء - و بعولتهن احق بردهن و لهن مثل الذي عليهن بالمعروف - الطلاق مرتان فامساك بمعروف او تسريح باحسان - و لا يحل لكم ان تاخذوا مما اتيتموهن شيئا - فان طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره - فان طلقها فلا جناح عليهما ان يتراجعا - و اذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فامسكوهن بمعروف - و اذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فلا تعضلوهن - و الوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين - و الذين يتوفون منكم و يذرون ازواجا - و لا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم في انفسكم - و لا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله - و اذا طلقتم النساء ما لم تمسوهن او تفرضوا لهن فريضة - و ان طلقتم النساء من قبل ان تمسوهن - حافظوا على الصلوات و الصلاة الوسطى - فان خفتم فرجالا او ركبانا -و الذين يتوفون منكم و يذرون ازواجا -و للمطلقات متاع بالمعروف -الم تر الى الذين خرجوا من ديارهم - من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا - الم تر الى الملأ من بني اسرائيل من بعد موسى - و قال لهم نبيئهم ان اية ملكة ان ياتيكم التابوت - فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر - فهزموهم باذن الله - تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض - يا ايها الذين امنوا انفقوا رزقناكم - الله لا اله الا الا هو الحي القيوم - لا اكراه في الدين - الم تر الى الذي حاج ابراهيم في ربه - او كاذي مر على قرية - و اذ قال ابراهيم رب ارني كيف تحيي الموتى - مثل الذين ينفقون اموالهم في سبيل الله - الذين ينفقون اموالهم في سبيل الله - قول معروف و مغفرة خير من صدقة يتبعها اذى - ي اايها الذين امنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن و الاذى - و مثل الذين ينفقون اموالهم ابتغاء مرضات الله - ايود احدكم ان تكون له جنة من نخيل - يا ايها الذين امنوا انفقوا من طيبات - - يؤتي الحكمة من يشاء - ان تبدوا الصدقات فنعما هي - ليس عليك هداهم - للفقراء الذين احصروا في سبيل الله - الذين ينفقون اموالهم بالليل و النهار - الذين ياكلون الربا - و ان كان ذو عسرة فنظرة الى ميسرة - و اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله - يا ايها الذين امنوا اذا تداينتم بدين الى اجل مسمى فاكتبوه - - و ان كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة - لله ما في السموات و ما في الارض و ان تبدوا ما في انفسكم - امن الرسول بما انزل اليه من ربه و المؤمنون -
تفسير سورة ال عمران - الم الله لا اله الا هو الحي اليوم - نزل عليك الكتاب - ان الله لا يخفى عليه شيء - هو الذي يصوركم في الارحام - هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات عن ام الكتاب - ربنا لا تزغ قلوبنا - ربنا انك جامع الناس - ان الذين كفروا لن تغني عمهم اموالهم - كدأب ال فرعون - قل للذين كفروا ستغلبون و تحشرون - قد كان لكم اية في فئتين - زين للناس حب الشهوات - |
الجامع لاحكام القران الكريم المجلد الثاني من 3-4 [texte imprimé] / ه671 القرطبي،ابي عبد الله محمد بن احمد بن ابي بكر, Auteur ; تحقيق : حامد احمد الطاهر, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:دار الغد الجديد, 2018م . - 560ص ; 24/17سم. ISSN : 9789773722445+1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الدين الاسلامي القران الكريم تفسير السور |
Index. décimale : |
222-التفسير و التفاسير |
Résumé : |
الجزء الثالث و اذكروا الله في ايام معدودات- فمن تعجل في يومين فلا اثم عليه - و من الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا - و اذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها و يهلك الحرث و النسل - و اذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاثم - و من الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله - يا ايها الذين امنو ادخلوا في السلم كافة - فا زللتم من بعد ما جاءتكم البينات فاعلموا - هل ينظرون الا ان ياتيهم الله في ظلل من الغمام و الملائكة - سل بني اسرائيل كم اتيناهم من اية بينة - زين للذين كفروا الحياة الدنيا و يسخرون من الذين امنوا - كان الناس امة واحدة - ام حسبتم ان تدخلوا الجنة و لما ياتكم مثل الذين خلوا من قبلكم - يسالونك ماذا ينفقون - كتب عليكم القتال و هو كره لكم - يسالونك عن الشهر الحرام قتال فيه - ويسالونك ماذا ينفقون قل العفو - يسالونك عن اليتامى قل اصلاح لهم خير - و لا تنكحوا المشركات حتى يومن - و يسالونك عن المحيض قل هو اذى - نساؤكم حرث لكم - و لا تجعلوا الله عرضة لايمانكم - لا يؤاخذكم الله بالغو في ايمانكم - للذين يؤلون من نسائهم - و المطلقات يتربصن بانفسهن ثلاثة قروء - و بعولتهن احق بردهن و لهن مثل الذي عليهن بالمعروف - الطلاق مرتان فامساك بمعروف او تسريح باحسان - و لا يحل لكم ان تاخذوا مما اتيتموهن شيئا - فان طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره - فان طلقها فلا جناح عليهما ان يتراجعا - و اذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فامسكوهن بمعروف - و اذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فلا تعضلوهن - و الوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين - و الذين يتوفون منكم و يذرون ازواجا - و لا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم في انفسكم - و لا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله - و اذا طلقتم النساء ما لم تمسوهن او تفرضوا لهن فريضة - و ان طلقتم النساء من قبل ان تمسوهن - حافظوا على الصلوات و الصلاة الوسطى - فان خفتم فرجالا او ركبانا -و الذين يتوفون منكم و يذرون ازواجا -و للمطلقات متاع بالمعروف -الم تر الى الذين خرجوا من ديارهم - من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا - الم تر الى الملأ من بني اسرائيل من بعد موسى - و قال لهم نبيئهم ان اية ملكة ان ياتيكم التابوت - فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر - فهزموهم باذن الله - تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض - يا ايها الذين امنوا انفقوا رزقناكم - الله لا اله الا الا هو الحي القيوم - لا اكراه في الدين - الم تر الى الذي حاج ابراهيم في ربه - او كاذي مر على قرية - و اذ قال ابراهيم رب ارني كيف تحيي الموتى - مثل الذين ينفقون اموالهم في سبيل الله - الذين ينفقون اموالهم في سبيل الله - قول معروف و مغفرة خير من صدقة يتبعها اذى - ي اايها الذين امنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن و الاذى - و مثل الذين ينفقون اموالهم ابتغاء مرضات الله - ايود احدكم ان تكون له جنة من نخيل - يا ايها الذين امنوا انفقوا من طيبات - - يؤتي الحكمة من يشاء - ان تبدوا الصدقات فنعما هي - ليس عليك هداهم - للفقراء الذين احصروا في سبيل الله - الذين ينفقون اموالهم بالليل و النهار - الذين ياكلون الربا - و ان كان ذو عسرة فنظرة الى ميسرة - و اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله - يا ايها الذين امنوا اذا تداينتم بدين الى اجل مسمى فاكتبوه - - و ان كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة - لله ما في السموات و ما في الارض و ان تبدوا ما في انفسكم - امن الرسول بما انزل اليه من ربه و المؤمنون -
تفسير سورة ال عمران - الم الله لا اله الا هو الحي اليوم - نزل عليك الكتاب - ان الله لا يخفى عليه شيء - هو الذي يصوركم في الارحام - هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات عن ام الكتاب - ربنا لا تزغ قلوبنا - ربنا انك جامع الناس - ان الذين كفروا لن تغني عمهم اموالهم - كدأب ال فرعون - قل للذين كفروا ستغلبون و تحشرون - قد كان لكم اية في فئتين - زين للناس حب الشهوات - |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS50568 | 222/02.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 200 – Religions | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS50571 | 222/05.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 200 – Religions | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS50570 | 222/04.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 200 – Religions | Disponible |

Permalink
Permalink