الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الارهاب الفكري اشكاله وممارساته |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد صالح،جلال الدين, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية |
| Année de publication : |
2008 |
| Importance : |
ص251 |
| Format : |
24*17سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-603-8006-10-8 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الارهاب الفكري |
| Index. décimale : |
320علوم سياسية |
| Résumé : |
الأديني -مفهوم الارهاب الفكري -الارهاب الفكري بين الأديان السماوية والفكر الاديني -أسباب الارهاب الفكري -سلوكيات الارهاب الفكري -أشكال الارهاب الفكري -سبل الوقاية من الارهاب الفكري - |
الارهاب الفكري اشكاله وممارساته [texte imprimé] / محمد صالح،جلال الدين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية, 2008 . - ص251 ; 24*17سم. ISBN : 978-603-8006-10-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الارهاب الفكري |
| Index. décimale : |
320علوم سياسية |
| Résumé : |
الأديني -مفهوم الارهاب الفكري -الارهاب الفكري بين الأديان السماوية والفكر الاديني -أسباب الارهاب الفكري -سلوكيات الارهاب الفكري -أشكال الارهاب الفكري -سبل الوقاية من الارهاب الفكري - |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
| FSS23809 | 320/251.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS23810 | 320/251.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS23811 | 320/251.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

| Titre : |
التربية المرورية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بوطبال سعد الدين, Auteur ; جامعة احمد زبانة, Auteur ; مجموعة مؤلفين, Auteur |
| Editeur : |
الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية |
| Année de publication : |
2016 |
| Importance : |
ص172 |
| Format : |
24*17سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9931-9304-1-9 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
التوعية المرورية اجراءات الامن و السلامة المرور |
| Index. décimale : |
312 علم الاجتماع التربوي |
| Résumé : |
تهدف التربية المرورية الى كثير من الفوائد نئكر منها على سبيل الاختصار الى.مساعدة التلاميذ على الشعور بالثقة والطمأنينة في التعامل مع وسائل المواصلات عن طريق التوعية والاقتناع الشخصي والإدراك السليم وذلك يقتضي إعداداً يقوم على المعرفة الأساسية المتعلقة بالمشكلات المرورية والأخطار التي يمكن أن تلحق بها نتيجة سلوك الإنسان. |
| Note de contenu : |
المحتويات :
-دور التربية المرورية في الوقاية من ارتكاب المخالفات و الحوادث المرورية/ سعد الدين بوطبال
-بدائل تربوية لتنمية الوعي المروري لدى الطفل المسرح المدرسي انموذجا / حدة يوسفي
- الابعاد التربوية في تحليل الحادثة محمد خلايفية /جمال غاوي
-وسائل التوعية المرورية في المدرسة و اثرها في التقليل من حوادث المرور / هند بن حميدة / فاطمة مزاري/نادية ماني سعادة
-اشكالية ادراج مفاهيم الربية المرورية في المناهج الدراسية في ظل الاصلاحات التربوية /نوال بوضياف /خير الدين بوخرور
-التربية المرورية و واقعها في الجزائر/ مونية كرواط
-اهمية ادراج الاسعافات الاولية في البرنامج الدراسي للتربية الوطنية بالجزائر / طاهر مزياني
-الوقاية من حوادث المرور في الجزائر المعيقات و الحلول / عبد الحميد عشوي /نعيمة طايبي
-التربية المرورية في ظل الاصلاح التربوي ضمن مناهج التعليم الابتدائي /بن الحاج جلول عبد القادر / بوحلالة صالح |
التربية المرورية [texte imprimé] / بوطبال سعد الدين, Auteur ; جامعة احمد زبانة, Auteur ; مجموعة مؤلفين, Auteur . - [S.l.] : الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية, 2016 . - ص172 ; 24*17سم. ISBN : 978-9931-9304-1-9 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
التوعية المرورية اجراءات الامن و السلامة المرور |
| Index. décimale : |
312 علم الاجتماع التربوي |
| Résumé : |
تهدف التربية المرورية الى كثير من الفوائد نئكر منها على سبيل الاختصار الى.مساعدة التلاميذ على الشعور بالثقة والطمأنينة في التعامل مع وسائل المواصلات عن طريق التوعية والاقتناع الشخصي والإدراك السليم وذلك يقتضي إعداداً يقوم على المعرفة الأساسية المتعلقة بالمشكلات المرورية والأخطار التي يمكن أن تلحق بها نتيجة سلوك الإنسان. |
| Note de contenu : |
المحتويات :
-دور التربية المرورية في الوقاية من ارتكاب المخالفات و الحوادث المرورية/ سعد الدين بوطبال
-بدائل تربوية لتنمية الوعي المروري لدى الطفل المسرح المدرسي انموذجا / حدة يوسفي
- الابعاد التربوية في تحليل الحادثة محمد خلايفية /جمال غاوي
-وسائل التوعية المرورية في المدرسة و اثرها في التقليل من حوادث المرور / هند بن حميدة / فاطمة مزاري/نادية ماني سعادة
-اشكالية ادراج مفاهيم الربية المرورية في المناهج الدراسية في ظل الاصلاحات التربوية /نوال بوضياف /خير الدين بوخرور
-التربية المرورية و واقعها في الجزائر/ مونية كرواط
-اهمية ادراج الاسعافات الاولية في البرنامج الدراسي للتربية الوطنية بالجزائر / طاهر مزياني
-الوقاية من حوادث المرور في الجزائر المعيقات و الحلول / عبد الحميد عشوي /نعيمة طايبي
-التربية المرورية في ظل الاصلاح التربوي ضمن مناهج التعليم الابتدائي /بن الحاج جلول عبد القادر / بوحلالة صالح |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
| FSSD1841 | 312/59.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

| Titre : |
التربية المرورية : مدخل في إعداد المعلم |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بيان،محمد سعد الدين, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
ص395 |
| Format : |
24*17سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
8-10-8006-603-978 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
التوعية المرورية اجراءات الامن و السلامة المرور |
| Index. décimale : |
312 علم الاجتماع التربوي |
| Résumé : |
تهدف التربية المرورية الى كثير من الفوائد نئكر منها على سبيل الاختصار الى.مساعدة التلاميذ على الشعور بالثقة والطمأنينة في التعامل مع وسائل المواصلات عن طريق التوعية والاقتناع الشخصي والإدراك السليم وذلك يقتضي إعداداً يقوم على المعرفة الأساسية المتعلقة بالمشكلات المرورية والأخطار التي يمكن أن تلحق بها نتيجة سلوك الإنسان. |
| Note de contenu : |
المحتويات بالطبع، إليك النص الذي طلبته في شكل متراص دون تغيير:
المقدمة القسم الأول: الإجراءات المنهجية الفصل الأول: التعريف بمشكلة البحث. ١.١ مشكلة البحث ٢٠١ أهمية البحث . ٣.١ أهداف البحث. ٤٠١ أسئلة البحث. ٥.١ فرضيات البحث ٦٠١ حدود البحث ۷۰۱ منهج البحث وأدواته . ٨٠١ التعريفات الإجرائية الفصل الثاني: الدراسات السابقة. ۱۰۲ دراسات باللغة العربية. ۲۰۲ دراسات باللغة الأجنبية. ۳۰۲ موقع الدراسة الحالية من الدراسات السابقة ومميزاتها ... الفصل الثالث: التربية المرورية ١٠٣ التربية المرورية ٢٠ التربية المرورية عملية تعليمية تعلمية. ٣٠٣ إدخال التربية المرورية في المناهج الدراسية.٤٠٣ دور المؤسسات التعليمية في التربية المرورية. ٥٠٣ التربية المرورية ومضامينها في مراحل التعليم المختلفة. ٦.٣ دور التربية اللا نظامية في التربية المرورية الفصل الرابع: السلامة المرورية ١٠٤ ما السلامة المرورية ٢٠٤ التحاليل الميكانيكية لحوادث المرور وحالات التصادم ٣٠٤ التحليل النفسي لقائدي المركبات على الطرقات. ٤٠٤ عوامل الخطر المؤدية لحوادث المرور ٥٠٤ مؤشرات الأسباب المؤدية للحوادث في الجوانب الفيزيولوجية والنفسية والاجتماعية ٦٠٤ مؤسسات المجتمع المدني التوعوية المرورية. ٧٠٤ أهمية المنهج التكاملي ومفهومه كاستراتيجيية مقترحة . ٨.٤ دور مؤسسات المجتمع المدني في التربية المرورية. الفصل الخامس: الحاسوب ومدخل النظم في التربية المرورية ١٠٥ مدخل النظم في تصميم التدريس ٢٠٥ مدخل النظم في إعداد المعلم. ۳.۵ دور تقنية التعليم في تطوير عمليتي التعليم والتعلم. ٤٠٥ تقنية المعلومات والتعلم الذاتي. ٥٠٥ التعلم من الإنترنت.القسم الثاني : عرض البيانات والنتائج الفصل الأول: إعداد البرنامج الحاسوبي متعدد الوسائط وتطويره ۱۰۱ مراحل تطور البرمجة منذ نشأتها . ٢٠١ إعداد البرنامج الحاسوبي المروري متعدد الوسائط. الفصل الثاني: إعداد وتقويم أدوات البحث وتطويرها . ۱۰۲ تعريف التقويم. ۲۰۲ إعداد الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لوحدة التربية المرورية .. ٣٠٢ إعداد استبانة الاتجاه نحو وحدة التربية المرورية ، وطريقة التدريس ٤٠٢ تقويم البرنامج الحاسوبي المروري متعدد الوسائط. الفصل الثالث: التطبيق النهائي للبرنامج الحاسوبي متعدد الوسائط. ١.٣ التصميم التجريبي. ۲.۳ مسوغات اختيار شعبة معلم الصف التطبيق التجربة . . اختيار عينة البحث ٤٠٣ الإجراءات التمهيدية للتطبيق النهائي. ٥٠٣ خطوات تنفيذ التطبيق النهائي ...... الفصل الرابع: تحليل النتائج وتفسيرها . ١٠٤ عرض وموازنة النتائج بالنسبة المئوية للمجموعات الثلاث في التحصيل والاحتفاظ.٢٠٤ فاعلية الاتجاه نحو وحدة التربية المرورية، وطريقة التدريس ...... ٣٠٤ دراسة العلاقة الارتباطية بين التحصيل والاحتفاظ والاتجاه. ٤٠٤
فاعلية الكلفة |
التربية المرورية : مدخل في إعداد المعلم [texte imprimé] / بيان،محمد سعد الدين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية, 2010 . - ص395 ; 24*17سم. ISSN : 8-10-8006-603-978 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
التوعية المرورية اجراءات الامن و السلامة المرور |
| Index. décimale : |
312 علم الاجتماع التربوي |
| Résumé : |
تهدف التربية المرورية الى كثير من الفوائد نئكر منها على سبيل الاختصار الى.مساعدة التلاميذ على الشعور بالثقة والطمأنينة في التعامل مع وسائل المواصلات عن طريق التوعية والاقتناع الشخصي والإدراك السليم وذلك يقتضي إعداداً يقوم على المعرفة الأساسية المتعلقة بالمشكلات المرورية والأخطار التي يمكن أن تلحق بها نتيجة سلوك الإنسان. |
| Note de contenu : |
المحتويات بالطبع، إليك النص الذي طلبته في شكل متراص دون تغيير:
المقدمة القسم الأول: الإجراءات المنهجية الفصل الأول: التعريف بمشكلة البحث. ١.١ مشكلة البحث ٢٠١ أهمية البحث . ٣.١ أهداف البحث. ٤٠١ أسئلة البحث. ٥.١ فرضيات البحث ٦٠١ حدود البحث ۷۰۱ منهج البحث وأدواته . ٨٠١ التعريفات الإجرائية الفصل الثاني: الدراسات السابقة. ۱۰۲ دراسات باللغة العربية. ۲۰۲ دراسات باللغة الأجنبية. ۳۰۲ موقع الدراسة الحالية من الدراسات السابقة ومميزاتها ... الفصل الثالث: التربية المرورية ١٠٣ التربية المرورية ٢٠ التربية المرورية عملية تعليمية تعلمية. ٣٠٣ إدخال التربية المرورية في المناهج الدراسية.٤٠٣ دور المؤسسات التعليمية في التربية المرورية. ٥٠٣ التربية المرورية ومضامينها في مراحل التعليم المختلفة. ٦.٣ دور التربية اللا نظامية في التربية المرورية الفصل الرابع: السلامة المرورية ١٠٤ ما السلامة المرورية ٢٠٤ التحاليل الميكانيكية لحوادث المرور وحالات التصادم ٣٠٤ التحليل النفسي لقائدي المركبات على الطرقات. ٤٠٤ عوامل الخطر المؤدية لحوادث المرور ٥٠٤ مؤشرات الأسباب المؤدية للحوادث في الجوانب الفيزيولوجية والنفسية والاجتماعية ٦٠٤ مؤسسات المجتمع المدني التوعوية المرورية. ٧٠٤ أهمية المنهج التكاملي ومفهومه كاستراتيجيية مقترحة . ٨.٤ دور مؤسسات المجتمع المدني في التربية المرورية. الفصل الخامس: الحاسوب ومدخل النظم في التربية المرورية ١٠٥ مدخل النظم في تصميم التدريس ٢٠٥ مدخل النظم في إعداد المعلم. ۳.۵ دور تقنية التعليم في تطوير عمليتي التعليم والتعلم. ٤٠٥ تقنية المعلومات والتعلم الذاتي. ٥٠٥ التعلم من الإنترنت.القسم الثاني : عرض البيانات والنتائج الفصل الأول: إعداد البرنامج الحاسوبي متعدد الوسائط وتطويره ۱۰۱ مراحل تطور البرمجة منذ نشأتها . ٢٠١ إعداد البرنامج الحاسوبي المروري متعدد الوسائط. الفصل الثاني: إعداد وتقويم أدوات البحث وتطويرها . ۱۰۲ تعريف التقويم. ۲۰۲ إعداد الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لوحدة التربية المرورية .. ٣٠٢ إعداد استبانة الاتجاه نحو وحدة التربية المرورية ، وطريقة التدريس ٤٠٢ تقويم البرنامج الحاسوبي المروري متعدد الوسائط. الفصل الثالث: التطبيق النهائي للبرنامج الحاسوبي متعدد الوسائط. ١.٣ التصميم التجريبي. ۲.۳ مسوغات اختيار شعبة معلم الصف التطبيق التجربة . . اختيار عينة البحث ٤٠٣ الإجراءات التمهيدية للتطبيق النهائي. ٥٠٣ خطوات تنفيذ التطبيق النهائي ...... الفصل الرابع: تحليل النتائج وتفسيرها . ١٠٤ عرض وموازنة النتائج بالنسبة المئوية للمجموعات الثلاث في التحصيل والاحتفاظ.٢٠٤ فاعلية الاتجاه نحو وحدة التربية المرورية، وطريقة التدريس ...... ٣٠٤ دراسة العلاقة الارتباطية بين التحصيل والاحتفاظ والاتجاه. ٤٠٤
فاعلية الكلفة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
| FSS41386 | 312/57.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS41384 | 312/57.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS41383 | 312/57.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS41387 | 312/57.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
| FSS41385 | 312/57.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
| FSS30020 | 020/156.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
| FSS30021 | 020/156.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
| FSS30022 | 020/156.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |

| Titre : |
مقياس النمو النفس-اجتماعي : مقياس لتقييم طبيعة حل ازمات النمو وفق نظرية أريسكون |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الغامدي،حسين عبد الفتاح, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
الرياض:جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
100ص |
| Format : |
24*17سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-603-8006-26-9 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
نظرية اريسكون علم النفس النمو القياس النفسي |
| Index. décimale : |
159:القياس النفسي |
| Résumé : |
نظرية اريسكون في النمو النفس -اجتماعي-أساسات مقياس النمو النفس-اجتماعي
للأنا-إجراءات ونتائج تقنين علي البيئة السعودية-نتائج الدراسة التقنية
للمقياس-تصحيح وتفسير درجات المقياس-مقياس النمو النفس -اجماعي-
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
| FSS24072 | 159/112.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
| FSS24073 | 159/112.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
| FSS24074 | 159/112.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |