الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
مدخل الى علم النفس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الزغول،عماد عبد الرحيم, Auteur ; الهنداوي،علي فالح, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
516ص |
Format : |
17*24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس الدماغ الذكاء السلوك التحصيل الدراسي النمو الحواس الشخصية الانتباه الادراك النمو العقلي النمو الجسمي مدارس علم النفس ميادين علم النفس الاسس البيولوجية للسلوك الجهاز العصبي المخ الادراك الجهاز الغدي النمو الانساني النمو اللغوي التعلم الانساني بافلوف بياجيه الذاكرة الدافعية الانسانية الذكاء البشري اللغة والتفكير اصوات اللغة التطور اللغوي ب.ف.سكنر تشومسكي الشخصية الانسانية الانفعالات والعواطف السلوك الانفعالي سكاكتر واينر لازورس وليم جيمس لانج الذات |
Index. décimale : |
151 مدخل علم النفس:تاريخ،نظريات |
Résumé : |
علم النفس العام-المدرسة البنائية-المدرسة الوظيفيةالمدرسة الغرضية-المدرسة السلةكية-المدرسة المعرفية-مدرسة الجشتالت-المدرسة التحليلية-اهداف علم النفس-ميادين علم النفس النظرية-علم النفس التطوري-علم النفس الاجتماعي-علم النفس الشواذ-علم النفس الحيوان-علم النفس الفارق-علم النفس الفيسيولوجي-ميادين علم النفس التطبيقية-علم النفس التربوي-علم النفس التنظيمي الصناعي-علم النفس التجاري-علم النفس الالكلينيكي-علم النفس الارشادي-علم النفس الحربي-علم النفس القضائي-علم النفس التجريبي-علم القياس النفسي-علوم نفسية اخرى-علم النفس الفسيولوجي التطبيقي-علم النفس الجنائي-علم النفس الشخصية-علم النفس المجتمع-علم النفس الهندسي-علم النفس السياسي-طرق البحث في علم النفس-المنهج الوصفي-الملاحظة العلمية-الطريقة الطولية-الطريقة المستعرضة-الطريقة التجريبية-الطريقة الارتباطية-الطريقة الاكلينيكية-طريقة المقابلة الشخصية-الاسس البيولوجية للسلوك-الجذور التاريخية لبيولوجيا السلوك-الثنائية-الاحادية-الفسيولوجيا التجريبية-المدرسة الوظيفية:الاختيار الطبيعي والنشوء-مساهمات علم النفس الحديث-الجهاز العصبي المركزي-الدماغ-الدماغ الامامي-الدماغ الاوسط-الدماغ الخلفي-النخاع الشوكي-وظائف المخ-الجهاز العصبي المحيطي-نصفي المخ-طرق دراسة الدماغ-الطرق التشريحية العصبية والكيمو عصبية-طرق الاستئصال التجريبيطرق رصد النشاط الكهربائي للدماغ-طرق اثارة او تثبيط النشاط العصبي-النواقل العصبية-الجهاز الغدي-الاحساس والانتباه والادراك -الاحساس-طبيعة عملية الاحساس-عملية التوصيل العصبي-انواع الاحساسات-خطوات الاحساس خصائص العضو الحساس-عتبة الاحساس -العتبة الفارقة-الحواس الخارجية-حاسة البصر-حاسة السمع-حاسة اللمس-حاسة الذوق-حاسة الشم-الانتباه-انواع الانتباه-الانتباه الانتقائي الارادي-الانتباه الاجباري القسري اللاارادي-الانتباه الاعتيادي-الانتباه التوقعي-الانتباه من حيث الموضوع-نظريات الانتباه-مجموعة نظريات الانتباه احادية القناة نظريات المرشحات -نظرية التوزيع المرن للانتباه-نظريات المصادر المتعددة-عوامل الانتباه-الادراك-الاحساس والادراك-طبيعة الادراك-مبادىء الادراك-ثبات الادراك-خداع الادراك-العوامل التي تؤثر في الادراك-النمو الانساني -علم النفس النمو-مظاهر النمو-النمو الجسمي-النمو العقلي-النمو الانفعالي-النمو الاجتماعي-النمو اللغوي-النمو الفيزيسولوجي-النمو الحركي-النمو الحسي-النموة الجنسي-النمو الديني-مطالب النمو-مطالب النمو خلال مراحل الحياة-قوانين النمو-الوراثة-الغدد-البيئة-التغذية-نظريات النمو-نظرية التحليل النفسي في النمو عند فرويد-نظرية النمو النفس الاجتماعي-نظرية النمو المعرفي-نظرية بياجيه-مرحلة التفكير الحسي الحركي-مرحلة ماقبل العمليات -مرحلة العمليات المادية-مرحلة العمليات المجردة-النمو الخلقي-مراحل النمو البيولوجيةى-التعلم الانساني-التعلم-قياس التعلم-عوامل التعلم-النضج -الاستعداد-الدافعية-التدريب والخبرة-حدوث التعلم-التعلم الاشراطي-تجارب بافلوف في الاشراط-المفاهيم الرئيسية في نظرية الاشراط-مبادىء الاشراط-التعلم من خلال المحاولة والخطا-تجارب ثورنديك-قوانين ثورنديك في التعلم-التعلم الاجرائي-التعلم الاستجابي-التعلم الاجرائي-التعزيز-انواع التعزيز-اجراءات التعزيز-تطبيقات التعلم الاجرائي-التعلم بالملاحظة والمحاكاة-مصادر التعلم الاجتماعي-تواتج التعلم الاجتماعي-مراحل التعلم الاجتماعي-تطبيقات نموذج التعلم الاجتماعي-التعلم بالاستبصار-نموذج معالجة المعلومات-نظرية النمو المعرفي-بياجيه-مراحل النمو المعرفي العقلي-المرحلة الحس-حركية-مرحلة ماقبل العمليات-مراحل العهمليات-وجهة نظر بياجيه في النمو الخلقي-نقد نظرية بياجيه-اسهام بياجيه في علم النفس الحديث-الذاكرة البشرية-العمليات العقلية في الذاكرة-وظائف الذاكرة البشرية-عمليات الترميز او التحويل-عملية التخزين او الاحتفاظ-عملية الاسترجاع-العوامل المؤثرة في التذكر-نوع مادة التذكر-طرق تعلم مادة-قياس الذاكرة-الاستدعاء-التعرف-نظم الذاكرة-الذاكرة الحسية-الذاكرة قصيرة المدى-الذاكرة طويلة المدى-معينات الذاكرة-معدل النسيان-العوامل المؤثرة في النسيان-الدافعية الانسانية-مفهوم الدافعية-وظائف الدافعية-دورة الدوافع-انواع الدوافع-الاتجاهات النظرية في تفسير الدافعية-النظرية البيولوجية-النظرية السلوكية-نظرية التعلم الاجتماعي-النظرية المعرفية-نظرية العزو-نظرية التنافر المعرفي-النظرية الانسانية-دافعية التحصيل-قياس الدافعية-المقاييس النفسية-المقاييس الفسيولوجية-الذكاء البشري-الذكاء-نظريات العاملين-نظريات القدرات العقلية الاولية-نظرية العوامل المتعددة-نظرية الذكاء المتعدد جليفورد-نظرية الذكاء السيال والذكاء المتبلور-نظرية فيرنون في الذكاء-نظرية الذكاء المتعدد جارنر-نظرية ستيرنبرغ في الذكاء-قياس الذكاء-توزيع درجات الذكاء-تصنيف اختبارات الذكاء-الذكاء بين الوراثة والبيئة-علاقة الذكاء بالتحصيل الدراسي-الاعاقة العقلية-اسباب الاعاقة العقلية-بر امج تدريس المعوقين عقليا-صعوبات التعلم-الانماط المعرفية-الذكاء الانفعالي-التفكير الابتكاري-تعاريف الابتكار-الذكاء والتفكير الابتكاري-العوامل النفسية ودورها في الابتكار-العوامل النفسية-الذكاء والابداع عمليتان مختلفتان-الخصال المزاجية للشخصية الابداعية-مراحل العملية الابتكارية-اساليب تنية التفكير الابتكاري-اللغة والتفكير-اللغة-اصوات اللغة-وظائف اللغة-مراحل التطور اللغوي-النظرية السلوكية ب.ف.سكنر-نظرية النحو التوليدي تشومسكي-نظرية النمو المعرفي بياجيه-علاقة اللغة بالتفكير-الشخصية الانسانية-الشخصية-العوامل المؤثرة في الشخصية-نظريات الشخصية-نظريات الانماط-نظرية السمات-نظرية التحليل النفسي-نظرية التعلم السلوكية-نظرية الادوار-النظرية الانسانية-نظرية الذات-قياس الشخصية-المقابلة-سلالم التقدير-قوائم الصفات-الطرق الاسقاطية-التكيف-الانفعالات والعواطف-الانفعال-التغيرات الفيزيولوجية والسلوكية في الانفعالات-المظاهر الشعورية الذاتية-الجانب الفيزيولوجي-الحالة الفيزيولوجية المصاحبة للانفعال-اليات الدماغ-الدماغ والانفعالات-اثر الجملة الذاتية-تجانس الفيزيولوجية-الجانب الجسمي الخارجي-العوامل المؤثرة في النموالانفعالي-دور النضج في النمو الانفعالي-العوامل البيئية-السلوك الانفعالي سلوك المتعلم-نظريات الانفعال-نظرية وليم جيمس-لانج-نظرية الثلاموساو نظرية كانون بارد-نظرية سكاكتر-نظرية واينر في العزو-نظرية لازروس-طبيعة العواطف-النضج الانفعالي- |
مدخل الى علم النفس [texte imprimé] / الزغول،عماد عبد الرحيم, Auteur ; الهنداوي،علي فالح, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2013 . - 516ص ; 17*24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس الدماغ الذكاء السلوك التحصيل الدراسي النمو الحواس الشخصية الانتباه الادراك النمو العقلي النمو الجسمي مدارس علم النفس ميادين علم النفس الاسس البيولوجية للسلوك الجهاز العصبي المخ الادراك الجهاز الغدي النمو الانساني النمو اللغوي التعلم الانساني بافلوف بياجيه الذاكرة الدافعية الانسانية الذكاء البشري اللغة والتفكير اصوات اللغة التطور اللغوي ب.ف.سكنر تشومسكي الشخصية الانسانية الانفعالات والعواطف السلوك الانفعالي سكاكتر واينر لازورس وليم جيمس لانج الذات |
Index. décimale : |
151 مدخل علم النفس:تاريخ،نظريات |
Résumé : |
علم النفس العام-المدرسة البنائية-المدرسة الوظيفيةالمدرسة الغرضية-المدرسة السلةكية-المدرسة المعرفية-مدرسة الجشتالت-المدرسة التحليلية-اهداف علم النفس-ميادين علم النفس النظرية-علم النفس التطوري-علم النفس الاجتماعي-علم النفس الشواذ-علم النفس الحيوان-علم النفس الفارق-علم النفس الفيسيولوجي-ميادين علم النفس التطبيقية-علم النفس التربوي-علم النفس التنظيمي الصناعي-علم النفس التجاري-علم النفس الالكلينيكي-علم النفس الارشادي-علم النفس الحربي-علم النفس القضائي-علم النفس التجريبي-علم القياس النفسي-علوم نفسية اخرى-علم النفس الفسيولوجي التطبيقي-علم النفس الجنائي-علم النفس الشخصية-علم النفس المجتمع-علم النفس الهندسي-علم النفس السياسي-طرق البحث في علم النفس-المنهج الوصفي-الملاحظة العلمية-الطريقة الطولية-الطريقة المستعرضة-الطريقة التجريبية-الطريقة الارتباطية-الطريقة الاكلينيكية-طريقة المقابلة الشخصية-الاسس البيولوجية للسلوك-الجذور التاريخية لبيولوجيا السلوك-الثنائية-الاحادية-الفسيولوجيا التجريبية-المدرسة الوظيفية:الاختيار الطبيعي والنشوء-مساهمات علم النفس الحديث-الجهاز العصبي المركزي-الدماغ-الدماغ الامامي-الدماغ الاوسط-الدماغ الخلفي-النخاع الشوكي-وظائف المخ-الجهاز العصبي المحيطي-نصفي المخ-طرق دراسة الدماغ-الطرق التشريحية العصبية والكيمو عصبية-طرق الاستئصال التجريبيطرق رصد النشاط الكهربائي للدماغ-طرق اثارة او تثبيط النشاط العصبي-النواقل العصبية-الجهاز الغدي-الاحساس والانتباه والادراك -الاحساس-طبيعة عملية الاحساس-عملية التوصيل العصبي-انواع الاحساسات-خطوات الاحساس خصائص العضو الحساس-عتبة الاحساس -العتبة الفارقة-الحواس الخارجية-حاسة البصر-حاسة السمع-حاسة اللمس-حاسة الذوق-حاسة الشم-الانتباه-انواع الانتباه-الانتباه الانتقائي الارادي-الانتباه الاجباري القسري اللاارادي-الانتباه الاعتيادي-الانتباه التوقعي-الانتباه من حيث الموضوع-نظريات الانتباه-مجموعة نظريات الانتباه احادية القناة نظريات المرشحات -نظرية التوزيع المرن للانتباه-نظريات المصادر المتعددة-عوامل الانتباه-الادراك-الاحساس والادراك-طبيعة الادراك-مبادىء الادراك-ثبات الادراك-خداع الادراك-العوامل التي تؤثر في الادراك-النمو الانساني -علم النفس النمو-مظاهر النمو-النمو الجسمي-النمو العقلي-النمو الانفعالي-النمو الاجتماعي-النمو اللغوي-النمو الفيزيسولوجي-النمو الحركي-النمو الحسي-النموة الجنسي-النمو الديني-مطالب النمو-مطالب النمو خلال مراحل الحياة-قوانين النمو-الوراثة-الغدد-البيئة-التغذية-نظريات النمو-نظرية التحليل النفسي في النمو عند فرويد-نظرية النمو النفس الاجتماعي-نظرية النمو المعرفي-نظرية بياجيه-مرحلة التفكير الحسي الحركي-مرحلة ماقبل العمليات -مرحلة العمليات المادية-مرحلة العمليات المجردة-النمو الخلقي-مراحل النمو البيولوجيةى-التعلم الانساني-التعلم-قياس التعلم-عوامل التعلم-النضج -الاستعداد-الدافعية-التدريب والخبرة-حدوث التعلم-التعلم الاشراطي-تجارب بافلوف في الاشراط-المفاهيم الرئيسية في نظرية الاشراط-مبادىء الاشراط-التعلم من خلال المحاولة والخطا-تجارب ثورنديك-قوانين ثورنديك في التعلم-التعلم الاجرائي-التعلم الاستجابي-التعلم الاجرائي-التعزيز-انواع التعزيز-اجراءات التعزيز-تطبيقات التعلم الاجرائي-التعلم بالملاحظة والمحاكاة-مصادر التعلم الاجتماعي-تواتج التعلم الاجتماعي-مراحل التعلم الاجتماعي-تطبيقات نموذج التعلم الاجتماعي-التعلم بالاستبصار-نموذج معالجة المعلومات-نظرية النمو المعرفي-بياجيه-مراحل النمو المعرفي العقلي-المرحلة الحس-حركية-مرحلة ماقبل العمليات-مراحل العهمليات-وجهة نظر بياجيه في النمو الخلقي-نقد نظرية بياجيه-اسهام بياجيه في علم النفس الحديث-الذاكرة البشرية-العمليات العقلية في الذاكرة-وظائف الذاكرة البشرية-عمليات الترميز او التحويل-عملية التخزين او الاحتفاظ-عملية الاسترجاع-العوامل المؤثرة في التذكر-نوع مادة التذكر-طرق تعلم مادة-قياس الذاكرة-الاستدعاء-التعرف-نظم الذاكرة-الذاكرة الحسية-الذاكرة قصيرة المدى-الذاكرة طويلة المدى-معينات الذاكرة-معدل النسيان-العوامل المؤثرة في النسيان-الدافعية الانسانية-مفهوم الدافعية-وظائف الدافعية-دورة الدوافع-انواع الدوافع-الاتجاهات النظرية في تفسير الدافعية-النظرية البيولوجية-النظرية السلوكية-نظرية التعلم الاجتماعي-النظرية المعرفية-نظرية العزو-نظرية التنافر المعرفي-النظرية الانسانية-دافعية التحصيل-قياس الدافعية-المقاييس النفسية-المقاييس الفسيولوجية-الذكاء البشري-الذكاء-نظريات العاملين-نظريات القدرات العقلية الاولية-نظرية العوامل المتعددة-نظرية الذكاء المتعدد جليفورد-نظرية الذكاء السيال والذكاء المتبلور-نظرية فيرنون في الذكاء-نظرية الذكاء المتعدد جارنر-نظرية ستيرنبرغ في الذكاء-قياس الذكاء-توزيع درجات الذكاء-تصنيف اختبارات الذكاء-الذكاء بين الوراثة والبيئة-علاقة الذكاء بالتحصيل الدراسي-الاعاقة العقلية-اسباب الاعاقة العقلية-بر امج تدريس المعوقين عقليا-صعوبات التعلم-الانماط المعرفية-الذكاء الانفعالي-التفكير الابتكاري-تعاريف الابتكار-الذكاء والتفكير الابتكاري-العوامل النفسية ودورها في الابتكار-العوامل النفسية-الذكاء والابداع عمليتان مختلفتان-الخصال المزاجية للشخصية الابداعية-مراحل العملية الابتكارية-اساليب تنية التفكير الابتكاري-اللغة والتفكير-اللغة-اصوات اللغة-وظائف اللغة-مراحل التطور اللغوي-النظرية السلوكية ب.ف.سكنر-نظرية النحو التوليدي تشومسكي-نظرية النمو المعرفي بياجيه-علاقة اللغة بالتفكير-الشخصية الانسانية-الشخصية-العوامل المؤثرة في الشخصية-نظريات الشخصية-نظريات الانماط-نظرية السمات-نظرية التحليل النفسي-نظرية التعلم السلوكية-نظرية الادوار-النظرية الانسانية-نظرية الذات-قياس الشخصية-المقابلة-سلالم التقدير-قوائم الصفات-الطرق الاسقاطية-التكيف-الانفعالات والعواطف-الانفعال-التغيرات الفيزيولوجية والسلوكية في الانفعالات-المظاهر الشعورية الذاتية-الجانب الفيزيولوجي-الحالة الفيزيولوجية المصاحبة للانفعال-اليات الدماغ-الدماغ والانفعالات-اثر الجملة الذاتية-تجانس الفيزيولوجية-الجانب الجسمي الخارجي-العوامل المؤثرة في النموالانفعالي-دور النضج في النمو الانفعالي-العوامل البيئية-السلوك الانفعالي سلوك المتعلم-نظريات الانفعال-نظرية وليم جيمس-لانج-نظرية الثلاموساو نظرية كانون بارد-نظرية سكاكتر-نظرية واينر في العزو-نظرية لازروس-طبيعة العواطف-النضج الانفعالي- |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS32269 | 151/61.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Sorti jusqu'au 19/11/2024 |
fss32270 | 151/61.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS32271 | 151/61.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Sorti jusqu'au 25/10/2023 |