الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
التعلم من بعد : اهدافه واسسه وتطبيقاته العملية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مدني،محمد عطا, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
247ص |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-366-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعلم عن بعد الجامعة الاتصال النقل الوسائط الاكترونية الحاسوب الاقمار الصناعية الاقراص المدمجة المواد المطبوعة الانترنت التعلم من بعد |
Index. décimale : |
378 التعليم العالي |
Résumé : |
التعلم عن بعد تعريفه مفهومه وتاريخه-التعلم عن بعد أهدافه خصائصه-
منهجيته-موجاته ومبرراته-الأطراف الرئيسية في التعلم من بعد-تخطيط وتصميم
وإنتاج وتقويم برامج التعلم من بعد-مميزات وسلبيات التعلم من بعد-نماذج لبعض
مؤسسات التعلم من بعد في العالم-مستقبل التعلم من بعد وافاق تطوره-المؤسسات التعليمية المتخصصة في التعلم من بعد-مكونات المؤسسة المتخصصة في التعلم عن بعد-اهم العاملين في مؤسسة التعلم من بعد-مؤسسات الاتصال والنقل-مؤسسات الاتصالات البريدية-مؤسسات البث الاذاعي والتلفزيوني-المكتبات ومراكز مصادر التعلم-المراكز الدراسية-الاتصالات التلفونية-الوسائط الالكترونية الحديثة-المتعلمون عبر العالم-سمات المتعلمين المستهدفين للتعلم من بعد-الوسائط الالكترونية الحديثة-سمات المتعلمين المستهدفين للتعلم من بعد-التاهيل الاولى للمتعلمين للقيام بواجباتهم في التعلم من بعد-تدريب المتعلمين على المهارات التعلم من بعد-تعزيز التفاعل بين مؤسسة التعلم من بعد والمتعلمين-تقدير وقت الدراسة-توفير المقررات والمواد التعليمية-تصميم الاهداف الانجازية الادائية-تصميم التقنيات التعليمية ودمجها بالنص-تصميم انشطة تستحث ايجابية المتعلم وتفاعله-تصميم انشطة التقويم المرحلي الاختبارات التكةوينية او البنائية-تصميم الاختبارات القبلية والبعدية-اعادة تنظيم وترتيب الرزمة او البرنامج التعليمي من بعد-عناصر اضافية مهمة لاكتمال منظومة الرزمة او البرنامج-مرحلة ادارة وانتاج وتصنيع المواد التعليمية-التخطيط للانتاج-حساب التكلفة-مرحلة نقل المواد التعليمية واتاحتها والتفاعل مع المتعلمين-التعلم المدار بواسطة الحاسوب CMI-التعلم بمساعدة الحاسوبCAI-استخدام الحاسوب كاداة اتصال تعليمية CMC-الانترنت-مؤتمرات الفيديو التفاعلية IVالتلفزيون التعليميITVالاقمار الصناعية كوسيلة اتصال ونقل-الاقراص المدمجةCDSالمواد المطبوعة-مرحلة تقويم مواد التعلم من بعد وتطويرها-مميزات التعلم عن بعد-سلبيات التعلم من بعد موشكلاته-معوقات التعلم من بعد-الجامعة البريطانية المفتوحة لندن-جامعة القدس المفتوحة القدس-الجامعة العربية المفتوحة-الكويت-جامعة تكنولوجيا التعليم كندا-جامعة السودان المفتوحة-الجامعة السورية الافتراضية-الجامعة الامريكية المفتوحة
|
التعلم من بعد : اهدافه واسسه وتطبيقاته العملية [texte imprimé] / مدني،محمد عطا, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2007 . - 247ص ; 17*24سم. ISBN : 978-9957-06-366-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعلم عن بعد الجامعة الاتصال النقل الوسائط الاكترونية الحاسوب الاقمار الصناعية الاقراص المدمجة المواد المطبوعة الانترنت التعلم من بعد |
Index. décimale : |
378 التعليم العالي |
Résumé : |
التعلم عن بعد تعريفه مفهومه وتاريخه-التعلم عن بعد أهدافه خصائصه-
منهجيته-موجاته ومبرراته-الأطراف الرئيسية في التعلم من بعد-تخطيط وتصميم
وإنتاج وتقويم برامج التعلم من بعد-مميزات وسلبيات التعلم من بعد-نماذج لبعض
مؤسسات التعلم من بعد في العالم-مستقبل التعلم من بعد وافاق تطوره-المؤسسات التعليمية المتخصصة في التعلم من بعد-مكونات المؤسسة المتخصصة في التعلم عن بعد-اهم العاملين في مؤسسة التعلم من بعد-مؤسسات الاتصال والنقل-مؤسسات الاتصالات البريدية-مؤسسات البث الاذاعي والتلفزيوني-المكتبات ومراكز مصادر التعلم-المراكز الدراسية-الاتصالات التلفونية-الوسائط الالكترونية الحديثة-المتعلمون عبر العالم-سمات المتعلمين المستهدفين للتعلم من بعد-الوسائط الالكترونية الحديثة-سمات المتعلمين المستهدفين للتعلم من بعد-التاهيل الاولى للمتعلمين للقيام بواجباتهم في التعلم من بعد-تدريب المتعلمين على المهارات التعلم من بعد-تعزيز التفاعل بين مؤسسة التعلم من بعد والمتعلمين-تقدير وقت الدراسة-توفير المقررات والمواد التعليمية-تصميم الاهداف الانجازية الادائية-تصميم التقنيات التعليمية ودمجها بالنص-تصميم انشطة تستحث ايجابية المتعلم وتفاعله-تصميم انشطة التقويم المرحلي الاختبارات التكةوينية او البنائية-تصميم الاختبارات القبلية والبعدية-اعادة تنظيم وترتيب الرزمة او البرنامج التعليمي من بعد-عناصر اضافية مهمة لاكتمال منظومة الرزمة او البرنامج-مرحلة ادارة وانتاج وتصنيع المواد التعليمية-التخطيط للانتاج-حساب التكلفة-مرحلة نقل المواد التعليمية واتاحتها والتفاعل مع المتعلمين-التعلم المدار بواسطة الحاسوب CMI-التعلم بمساعدة الحاسوبCAI-استخدام الحاسوب كاداة اتصال تعليمية CMC-الانترنت-مؤتمرات الفيديو التفاعلية IVالتلفزيون التعليميITVالاقمار الصناعية كوسيلة اتصال ونقل-الاقراص المدمجةCDSالمواد المطبوعة-مرحلة تقويم مواد التعلم من بعد وتطويرها-مميزات التعلم عن بعد-سلبيات التعلم من بعد موشكلاته-معوقات التعلم من بعد-الجامعة البريطانية المفتوحة لندن-جامعة القدس المفتوحة القدس-الجامعة العربية المفتوحة-الكويت-جامعة تكنولوجيا التعليم كندا-جامعة السودان المفتوحة-الجامعة السورية الافتراضية-الجامعة الامريكية المفتوحة
|
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
|
FSS5369 | 378/27.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS5370 | 378/27.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS5371 | 378/27.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4272 | 378/27.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4271 | 378/27.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4270 | 378/27.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS23001 | 378/27.7 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |